وفاة هند رستم ملكة الإغراء بالسينما العربية

Discussion dans 'Art' créé par nassira, 23 Août 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    لقبت بملكة "الإغراء النظيف"





    وفاة الفنانة المصرية هند رستم "مارلين مونرو الشرق" إثر أزمة قلبية

    توفيت الفنانة المصرية هند رستم مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة يوم الأحد نقلت على أثرها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة.

    أب تركي وأم مصرية

    ولدت هند رستم الملقبة بـ"مارلين مونرو الشرق" لأب من أصل تركي، وأم مصرية في نوفمبر 1929، وبدأت عملها في السينما بدور قصير عام 1947 في فيلم (أزهار وأشواك) ثم دور صامت في فيلم (غزل البنات) عام 1949.

    واستمرت في تقديم أدوار ثانوية في عدة أفلام، منها فيلما يوسف شاهين (بابا أمين) عام 1950 بطولة فاتن حمامة، و(أنت حبيبي) بطولة شادية عام 1957، وفي العام نفسه أدت أحد أدوار الشر في فيلم (لا أنام) لصلاح أبو سيف.

    وتعد هند رستم من الممثلات القليلات اللاتي ظهرن بشخصياتهن الحقيقية في بعض الأفلام ومنها (إشاعة حب) عام 1960 لمخرج الكوميديا المصري البارز فطين عبد الوهاب.



    اعتزلت عام 79

    ورغم اعتزالها التمثيل منذ 1979 فإن أعمالها مازالت تحظى بحضور ملحوظ حيث قدمت أدوارا متنوعة في أفلام (سيد درويش) و(الراهبة) و(الزوج العازب) و(تفاحة آدم) و(الخروج من الجنة) و(شفيقة القبطية) و(ملكة الليل) و(كلمة شرف). كما شاركت فنان الكوميديا إسماعيل ياسين عددا من أفلامه ومنها (ابن حميدو) و(لوكاندة المفاجآت).

    واشتهرت رستم بأدوار الإغراء فى السينما المصرية فى الخمسينيات، وعرفت "بملكة الإغراء" ومارلين مونرو الشرق، لشبهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر.

    وتضمنت قائمة أفضل 100 فيلم مصري في القرن العشرين بمناسبة مئوية السينما عام 1996 أربعة أفلام لهند رستم تعد من كلاسيكيات السينما العربية، هي: (رد قلبي) لعز الدين ذو الفقار، و(باب الحديد) ليوسف شاهين، و(بين السماء والأرض) لصلاح أبو سيف، و(صراع في النيل) لعاطف سالم.

    تزوجت هند رستم مرتين الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" ثم طلقت وتزوجت من الدكتور محمد فياض أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة الذي توفي في يناير كانون الاول 2009 عن 86 عاما.



    و أيام قبل وفاتها أعلنت هند رستم أنها ستصوت لعمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية لرئاسة مصر في المرحلة القادمة، مشيرة إلى أنه يتمتع بخبرة سياسية تجعلها تطمئن على مستقبل البلاد، بينما رفضت محمد البرادعي مدير وكالة الطاقة الذرية السابق، معللة ذلك بأنه كان خارج البلاد في أشد الظروف التي كانت تمر بها مصر. وقالت إنها لا تعرف إن كان ما حدث في مصر ثورة أم فوضى.


    العربية.نت
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    مقتطفات من مشوار النجمة هند رستم



     

Partager cette page