وفاة 7 رضع تباعا تخلق حالة ذعر في أنفكو

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 21 Septembre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83

    أكدت مصادر من أنفكو أن سبعة رضع لقوا حتفهم على التوالي لأسباب مجهولة، في المنطقة، التابعة لإقليم خنيفرة، دون تحرك الجهات المعنية والسلطات لمعرفة أسباب الوفيات.
    وأضافت مصادر "المغربية" أن من الرضع من توفوا أثناء مرحلة الولادة، وآخرون بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام بعد ولادتهم، وبعضهم فارقوا الحياة بعد إتمام 23 يوما أو شهر.

    وأفادت المصادر أن النساء الحوامل بأنفكو يعيشن حالة من الذعر، خوفا من فقدان أطفالهن خلال مرحلة الوضع، بينما أمهات وآباء الرضع الضحايا مازالوا لم يستفيقوا من هول الصدمة، ويبكون وفاة أطفالهم.

    وأرجعت مصادر "المغربية" أسباب الوفاة إلى قلة الإمكانيات والتجهيزات الطبية بمستشفى أنفكو، إضافة إلى جهل بعض النساء بتتبع حالتهن الصحية أثناء مرحلة الحمل، وإجراء التحاليل اللازمة، مشيرة إلى أن نساء تلك الدواوير في حاجة إلى عمليات التحسيس والتوعية من طرف الجمعيات الناشطة في المجال الصحي والحقوقي، بينما ربطت مصادر أخرى الأمر بوعورة المسالك بالمنطقة، وغياب سيارة الإسعاف، ذلك أن الحوامل يجدن صعوبة في الوصول إلى مستشفى ميدلت وخنيفرة.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=115468
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم



    mazal Anfgo tab3 l khenifra ?
     
  3. la3ziza

    la3ziza Visiteur

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    0
    on dirait qu'il ne faut pas partie du maroc, les autorités ne font tien pour leur venir en aide.
    je pense avoir vu un documentaire sur 2M l'annér dernière ou peut-être avant, je ne me souviens pas exactement de la région, mais en tout cas ça fait trop mal, les pauvres ila cachaient les cadavres de leur bébé décédaient dans des caisson en bois et fermaient à cléf pour éviter que les chats ne les mangent; c'est lamentable
     

Partager cette page