وقف لإطلاق النار هذه الليلة بصعدة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 11 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن وقفا لإطلاق النار سيسري منتصف هذه الليلة في صعدة ليضع حدا للحرب التي اندلعت عام 2004 وبدأت آخر جولاتها في أغسطس/ آب الماضي.

    وقال مراسل الجزيرة في اليمن أحمد الشلفي إن الرئيس اليمني كلف لجنة بالنزول إلى صعدة والاطلاع على آليات تنفيذ وقف إطلاق النار الذي يأتي بعد وساطات بين الطرفين استمرت شهرين.

    وقبل الحوثيون الشهر الماضي ستة شروط حكومية لوقف القتال وهي انسحابهم من المباني الرسمية، والتخلي عن المواقع العسكرية في المرتفعات وفتح الطرق، وإعادة الأسلحة المصادرة وإطلاق الأسرى المدنيين والعسكريين بمن فيهم الجنود السعوديون، واحترام القانون والدستور، والتعهد بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

    ثلاثة مطالب
    وقال المراسل إن الرئيس اليمني وافق على ثلاثة مطالب تقدم بها الحوثيون وهي: تشكيل لجنة مشتركة تضمهم، وإطلاق سراح معتقليهم، وعدم الانتقاص من حقوق أعضاء الجماعة.






    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/74DA513D-1F78-4649-8EB0-260D128D0D25.htm
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : وقف لإطلاق النار هذه الليلة بصعدة

    اتهمت صنعاء المتمردين الحوثيين الجمعة بخرق وقف إطلاق النار بعد ساعات من دخوله حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس، عبر محاولة اغتيال وكيل وزارة الداخلية، اللواء محمد القوسي، الذي قالت إنه "نجا من المحاولة التي نفذتها عناصر إرهابية حوثية صباحا بمحافظة صعدة."

    وأضافت مصادر يمنية رسمية أن الحوثيين قتلوا جندياً يمنياً في منطقة أل عقاب وتسببوا بجرح آخرين بعد إطلاق النار عليهم "رغم التزام الجيش والأمن بقرار وقف إطلاق النار،" الذي كان زعيم المسلحين، عبدالملك الحوثي، قد أعلن موافقته عليه.

    وأوضح اللواء القوسي في تصريح نقله موقع "المؤتمر نت" التابع للحزب الحاكم في اليمن، أن سيارته "تعرضت لوابل من الرصاص في محاولة اغتيال من قبل عناصر تخريبية حوثية أثناء زيارة له لتفقد أفراد القوات المسلحة والأمن




    http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/2/12/yemen.ceasefire/index.html
     

Partager cette page