وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات التس

Discussion dans 'Scooooop' créé par le prince, 22 Septembre 2006.

  1. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&a

    قال تعالى :" و إذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها
    القول فدمرناها تدميرا"سورة الإسراء


    Je suis cartésien comme nombre d'entre vous et je ne crois pas à des balivernes pareilles..mais ce verset du Saint Coran est la preuve irrefutable de la Main de Dieu au sud-est asiatique (et ailleurs), ou lfasad oulmoukar à grande echelle (pedophilie, homosexualité, prostitution, ...) battent leur plein!

    N6albou llah l7ifd

    Choukran khay l'Invité !
     
  2. yelel

    yelel Citoyen

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    38
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&#

    إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

    ضرب تبارك وتعالى مثلا لزهرة الحياة الدنيا وزينتها وسرعة انقضائها وزوالها بالنبات الذي أخرجه الله من الأرض بماء أنزل من السماء مما يأكل الناس من زروع وثمار على اختلاف أنواعها وأصنافها وما تأكل الأنعام من أب وقضب وغير ذلك " حتى إذا أخذت الأرض زخرفها " أي زينتها الفانية " وازينت " أي حسنت بما خرج في رباها من زهور نضرة مختلفة الأشكال والألوان " وظن أهلها " الذين زرعوها وغرسوها " أنهم قادرون عليها " أي على جذاذها وحصادها فبينما هم كذلك إذ جاءتها صاعقة أو ريح شديدة باردة فأيبست أوراقها وأتلفت ثمارها ولهذا قال تعالى " أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا " أي يابسا بعد الخضرة والنضارة " كأن لم تغن بالأمس " أي كأنها ما كانت حينا قبل ذلك وقال قتادة : كأن لم تغن كأن لم تنعم وهكذا الأمور بعد زوالها كأنها لم تكن . ولهذا جاء في الحديث " يؤتى بأنعم أهل الدنيا فيغمس في النار غمسة فيقال له هل رأيت خيرا قط ؟ هل مر بك نعيم قط ؟ فيقول لا ويؤتى بأشد الناس عذابا في الدنيا فيغمس في النعيم غمسة ثم يقال له هل رأيت بؤسا قط ؟ فيقول لا " وقال تعالى إخبارا عن المهلكين " فأصبحوا في دراهم جاثمين كأن لم يغنوا فيها " ثم قال تعالى " كذلك نفصل الآيات " أي نبين الحجج والأدلة " لقوم يتفكرون " فيعتبرون بهذا المثل في زوال الدنيا من أهلها سريعا مع اغترارهم بها وتمكنهم وثقتهم بمواعيدها وتفلتها عنهم فإن من طبعها الهرب ممن طلبها والطلب لمن هرب منها وقد ضرب الله تعالى مثل الدنيا بنبات الأرض في غير ما آية من كتابه العزيز فقال في سورة الكهف " واضرب لهم مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض فأصبح هشيما تذروه الرياح وكان الله على كل شيء مقتدرا " وكذا في سورة الزمر والحديد يضرب الله بذلك مثل الحياة الدنيا .


    netmenna ykoun had tafssir mo9ni3 anna l2ayate khassna nestafdou menn8a ila jate!!machi ngoulo anna alla8 mame7tache ywarrina bach n2amnou..alla8 ghany 3la l2imane dialna ga3!!

    walla8o a3lam!!
     
  3. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    @freind et yellel:

    choukrane 3la had ttadakholate l9ayima , ou hadchi lli khessna ndirou , nakhdo l3ibra mimma wa9a3a fi asia , ou l9or2ane lkarim kayfesser koullchi ou keywedde7 koullchi.

    الحمد لله على نعمة القرآن
     
  4. takayama

    takayama Touriste

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    18
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    wach al bachar li ba9i ka ysayn chi tsawer à la con b7al hadou bach ytbet chi 7aja mame7taja l itbat,kifach ghadi tfahem m3ah!
    wa ne3lou chitan,rah had al khourafat hya li kherjat 3la al mouslimin.
    non,mais qu 'est ce qu'on cherche à prouver là?que dieu existe?que dieu c allah?que le tsunami c'est une une punition divine?
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    zaman mo3jizat in9ada walakin yamkan taw9a3 omour khari9a katadkir li nass , hiya ayat fi ofo9
     
  6. yelel

    yelel Citoyen

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    38
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&#

    pourriez vous ,s'il vous plait, nous donner une explication a cette image alors?

    on cherche pas a prouver quoi que se soit,mais je cherche a comprendre qu'est ce qui est choquant dans cette image qui vous fait reagir comme ça?

    et ce qui est arrivé que tu le veuille ou non est une penition de dieu!!

    parler pour rien dire est a la mode ces temps ci a ce que je vois!!!

    alla8 ya8dina wkan!!!
     
  7. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    Qui sait ? personne n'est Dieu (7acha LLah) pour parler en son nom ! l7ikma dial dik lkarita LLah soub7anahou wa ta3ala bou7dou lli 3aref8a !

    perso je peux pas parler de punition car comme on dit : Dieu a puni les Thais car la pédophilie sévissait labà ! c'est un peu populiste comme discours car on sait tous que le nombres de morts au thailand est estimé à 5000 !

    MAIS...... En indonésie, le nombre de morts à frôlé les 150 000 ! en majorité musulmans !!! eux aussi ont été punis ??? wlla gha mchaw ferrejlin ??? wlla tta houma kouffar 7it 'saknin' 7da thailand ??

    Dakchi lli kangoul, peut être que c'est une punition, peut être pas ! mais ma khassnach nhadrou f chi 7wayej lli la 3ilma lana biha ! l7ikma men hadchi, LLah bou7dou lli 3aref8a !

    w SSalam !
     
  8. takayama

    takayama Touriste

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    18
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&a

    Vous êtes au parfum vous,des desseins de Dieu!
    C 'est vraiment du n'importe quoi!une punition de Dieu,comment pouvez-vous en être sûr?
    comment croyez-vous que les gens de Houceima vont réagir si vous leur dites que Dieu les a puni en faisant trembler la terre?ca va bien sûr les choquer.
    et pour répondre à votre question ,je vois Dieu partout, mais dans cette image je vois un travail médiocre de transcription de son nom en langue arabe. N'avez-vous pas remarqué qu'à chaque fois qu'il y'a un truc pareil,c'esr toujours les mêmes caractères qu'on utilise( je veux dire,Font,Police de caractère) car c'est la plus maléable,et elle "tolère" certain "envols artistiques".
    quand à la nasa,en fait c'est pas un photographe de plage qui prend des photo de face et de profil,mais juste des MILLIONS photos de satellite qui vous donneront probablement une image comme celle-ci mais avec le nom de Bush à la place.ça voudra dire quelque chose pour toi alors?

    Je propose pour le prochain topic le titre de "par quel pied doit-on entrer dans les toilettes,droit ou gauche?"
     
  9. yelel

    yelel Citoyen

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    38
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&a

    pour ça ne t'inkiete pasles gens de Hoceim le disent par eux meme que c'est une punition,et crois moi je suis de la region!!!

    on compare pas deux chose incomparable!!
    et qd ça serai le cas montre npous la foto,pour le moment je n'ai pas a te repondre!


    le pied gauche!!! [07h]


    je sais que tu aime apprendr et c'est pour ça que j'ai chercher pour toi (et celui qui veux savoir) ceci,c'est un peu long mais c'est trés bien expliqué et argumenté :

    سنة الله الماضية في الكون والحياة...



    د. محمد شهاب 3/5/2003م



    يختلف الناس في تفسير وتحليل ظواهر الكون ... خاصة ظاهرة الاضطراب والانهيار الاجتماعي الذي تزول به حضارات وتدول به دول وأنظمة كبرى بعد أن يظن الناس خلودها ورسوخ قوتها ... ويحار الفلاسفة والمحللون والساسة في إدراك ما جرى وكل منهم يرى بمنظاره ومن زاوية اعتقاده وفكره ، أما المؤمن الواثق من دينه القويم فهو ينظر إلى الأحداث ويفسر مجريات التاريخ بمنظار إسلامي ويزن الأمور بميزان قرآني ، ويغوص إلى المقدمات الخفية والأسباب الباطنية التي أدت إلى النتائج المنظورة .



    يدرك المؤمن أن لكل عقيدة تأثيراً ولكل عمل نتيجة ، ولكل فعل وخلق رد فعل وهذه الخواص والتأثيرات التي أودعها الله في العقائد والأعمال والأخلاق دائمة بدوامها كدوام الخواص التأثيرات التي أودعها الله في الأغذية والعقاقير بل أشد وأقوى إذ هي سنة الله التي أجرى بها الكون وأحداثه وأخبر عنها سبحانه: (ولن تجد لسنة الله تبديلاً ) الأحزاب 62 .

    ويقف المؤمن خاشعاً أمام سلطان القدرة الإلهية والحكمة الربانية يأخذ العبرة ولا يأخذه العجب مما يرى ، إنه القانون الإلهي الخالد وما يكافئ الله به الإنسان والأفراد والجماعات والدول على صالح الأعمال والأخلاق في الدنيا والآخرة من جزاء وجائزة ، من رحمة وبركة وسلامة وعافية وكرامة ، وما يعاقب الله به على الأعمال والأخلاق الفاسدة من هلاك وعذاب وإذلال ... وما خص به بعض المعاصي من البلايا والآفات في الدنيا والآخرة ، هذا القانون الإلهي المسطور في قوله تعالى ( إن الله لا يظلم الناس شيئاً ولكن الناس أنفسهم يظلمون) ***



    ولقد غفل كثير من المسلمين حقيقة هذا القانون والسنة فراحوا عند كل بلية وفتنة يندبون حظهم التعيس ويلقون بالتبعية والمسئولية على أي شيء آخر عدا أنفسهم وما يكسبون ... قال سبحانه ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) الروم 41 ، وقال سبحانه ( ما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ) الشورى 30 ، ويوم أن أصاب المسلمين ما أصابهم في أحد عقب القرآن على ذلك ( أو لما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا ؟ قل هو من عند أنفسكم ) آل عمران 195 ، ويروى عن الحسن البصري رحمه الله : أنه لما نزلت هذه الآية قال صلى الله عليه وسلم : ( والذي نفسي بيده ما من خدش عود ولا اختلاج عرق ولا عثر قدم إلا بذنب وما يعفو الله عنه أكثر ،كما يروى عن الإمام علي رضي الله عنه قال : ( ألا أخبركم بأفضل آية في كتاب الله تعالى وحدثنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (ما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ) وسأفسرها لك يا علي : ما أصابكم من مرض أو عقوبة أو بلاء في الدنيا فبما كسبت أيديكم ) ، وقال الإمام علي رضي الله عنه : (ما نزل بلاء إلا بذنب ولا رفع بلاء إلا بتوبة ) ، وكان من دعائه صلى الله عليه وسلم ( اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا) .



    أجل إنه القانون الإلهي الخالد ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) الرعد 11 ، ( ذلك بأن الله لم يكُ مغيراً نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) الأنفال 53 ، فإن كان هذا التغيير والتحول الداخلي لنفوس القوم إلى الخير والصلاح كان الأمن والاستقرار والعز والتمكين ، كان دوام النعمة وبركتها وزيادتها ( لئن شكرتم لأزيدكم ) إبراهيم 9 ، والعكس بالعكس وصدق الله العظيم : ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً ) الإسراء 16 ، يعني أمرناهم بطاعة الله تعالى ورسوله وعمل الصالحات وعدم الإفساد في الأرض فكفروا وفسقوا فاستحقوا عقاب الله تعالى بالخسف والدمار والهلاك ، وفي قراءة أخرى ( أمرَّنا ) يعني أن الله أملى للمترفين حتى تمكنوا وأصبحوا أمراء على الناس واغتروا بما أوتوا فعصوا ربهم ورسولهم ففسقوا وفجروا وظلموا فحق عليهم غضب الله تعالى ، ولقد أجاب الخليفة الفاروق رضي الله عنه حين سُئل ( أتوشك القرى أن تخرب وهي عامرة ؟ قال إذا علا فجارها على أبرارها وساد القبلية منافقوها ) رواه أحمد ، نعم لأنهم إذا تمكنوا من دفة الأمور ولوَّا أمثالهم من الفجار الفسقة واجتهدوا في نشر الفساد والظلم فكان الجزاء من جنس العمل .



    وقد يقول قائل فما بال بعض الصالحين يصابون بالبلاء والأسقام وربما يقع عليهم بعض ما يقع للفجار من الخسف والهلاك وما بال الأطفال والرضع الذين لم يجر عليهم التكليف ولا ذنب لهم وغيرهم ممن لا حول لهم ولا قوة يصاب بعضهم بالأسقام والمهالك ، والجواب على ذلك أننا لا نحيط دائماً بحكمة الله من وراء كل واقعة ، وهذا عين ما استشكل على موسى عليه السلام فيما وقع له من أحداث مع الخضر عليه السلام فلم يطق صبراً ثم تجلت الحكمة الإلهية الخفية بعد ما أطلعه الخضر على بواطن الأمور ، ونضيف كذلك بأن لعظم بعض المنكرات والمفاسد عند ظهورها من قوة التأثير والضرر ما يصيب بعض من لا علاقة لهم بهذه المعاصي كما قال تعالى : واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ) الأنفال 25 ، ويعقب ابن تيمية رحمه الله على الآية : أي لا تختص بالمعتدين بل يتناول من رأى المنكر فلم يغيره ومن قرأ : ( لتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة) أدخل في ذلك من ترك الإنكار مع قدرته عليه ، وقد يراد أنهم يعذبون في الدنيا ويبعثون على نياتهم كالجيش الذين يغزون البيت فيخسف بهم كلهم ويحشر المكره على دينه )، وهو ما يصفه البعض بقانون العقاب الجماعي في سنة الله الكونية .وفي الحديث المتفق عليه عن زينب بنت جحش رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( .. قلت يا رسول الله : أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا كثر الخبث ) حديث 189 رياض الصالحين للنووي ، وروى الترمذي بسنده عن عائشة رضي الله عنهما أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( يكون في آخر هذه الأمة خسف ومسخ وقذف ، قلت يا رسول الله : أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا ظهر الخبث )وروي الترمذي عن حذيفة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم (والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ، ثم لتدعُنَّه فلا يستجاب لكم ) حديث 193 رياض الصالحين للنووي



    وفي الحديث أيضاً : ( إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه ) حديث 197 رياض الصالحين للنووي .



    وروى أبو داوود وابن ماجة بسنده عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال سمعت رسول صلى الله عليه وسلم يقول : (ما من رجل يكون في قوم يعمل فيهم بالمعاصي يقدرون أن يغيروا عليه ولا يغيرون إلا أصابهم الله منه بعقاب قبل أن يموتوا ) وعنه جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أوحى الله عز وجل إلى جبريل عليه السلام : أن اقلب مدينة كذا وكذا فقال يا رب إن فيهم عبدك فلانًا لم يعصك طرفة عين ، فقال اقلبها وعليه ، فإن وجهه لم يتمعَّر فيَّ ساعة قط ، ولقد ذكرنا أن الله تعالى قد خص بعض المعاصي بعقوبات خاصة من البلايا والآفات في الدنيا والآخرة نذكر منها ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر المهاجرين خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن ما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا ابتلوا بالطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولا نقص قوم المكيال والميزان إلا ابتلوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم وما منع قوم زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدواً من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ) حديث 106 سلسلة الصحيح للألباني . وروى الحاكم عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه قال ( إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله ) ، وروى ابن ماجة والترمذي والحاكم وصححه بسنده عن النبي صلى الله عليه وسلم (ما من ذنب أجدر أن يعجل الله لصاحبه العقوبة في الدنيا مع ما يدخر له في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم ) ، وعن عبد الله بن مسعود ( إذا ظهر الربا والزنا في قرية أذن الله بهلاكها ) قال مجاهد : إن البهائم تلعن عصاة ابن آدم إذا اشتدت السنة وأمسك المطر وتقول : هذا بشؤم معصية ابن آدم ، وقال عكرمة : دواب الأرض وهوامها تقول : منعنا القطر بذنوب ابن آدم كذلك خص الله تعالى بعض الطاعات بثواب وحسنات خاصة في الدنيا والآخرة نذكر منها قول الله تعالى : ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) نوح 10-12،وقوله تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ) ، وقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ) الأحزاب 70-71 ، وقوله تعالى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ) الطلاق 2-3 .وقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس شيء أُطيع الله فيه أعجل ثواباً من صلة الرحم وليس شيء أعجل عقوبة من البغي وقطيعة الرحم واليمين الفاجرة تدع الديار بلاقع ( أي فقراء ) حديث 978سلسلة الصحيح للألباني ، وقوله صلى الله عليه وسلم (من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه ) ، وقوله ( وما زاد الله رجلاً بعفو إلا عزاً ) ، وقوله : ( ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان ؛ فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقاً خلفاً ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكاً تلفاً ) متفق عليه حديث 295 رياض الصالحين للنووي ، وقوله كذلك : (من كانت الآخرة همه ، جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه وفرق عليه شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له ) سلسلة الصحيح للألباني .



    وروى الترمذي بسنده عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يرد الدعاء إلا القضاء ، ولا يزيد في العمر إلا البر ) حديث 154 سلسلة الصحيح للألباني ومن المشاهد عموماً ( إلا ما استثنى ) أن قوة التقوى تؤثر في صلاح الذرية عموماً وبالمقابل فإن قوة المعصية تؤثر في فساد الذرية ويشهد لذلك ما علل الخضر به بناء الجدار لحفظ كنز الغلامين اليتمين كما جاء في القرآن الكريم ( وكان أبوهما صالحاً ) الكهف 82 .وقد يقول قائل فما بالنا نرى أبواب النعيم في الدنيا تفتح للكافرين ولا يصيبهم ما يصيبنا من نكد في الدنيا على ما هم فيه من كفر وفجور وإفساد ؟ فنقول إن هؤلاء قوم يعجل الله لهم طيباتهم في الحياة الدنيا كما ورد في الأثر ، وهذا أيضاً نوع مما يبتلى المؤمن به ويمتحن إيمانه ويقينه من جهة ثم هو استدراج من الله تعالى ؛ يمهلهم ويمد لهم ، حتى إذا جاءتهم نقمته سبحانه : أخذهم بعذاب شديد دفعة واحدة في الدنيا مع ما يرصده لهم في الآخرة ، كما في الحديث المتفق عليه : ( إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته ثم قرأ : " وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة ، إن أخذه أليم شديد ) هود 102/حديث 207 رياض الصالحين للنووي.



    ثم إن الله سبحانه يجازي من يفعل الخير منهم في الدنيا وإن لم يرد به وجه الله حتى يأتي يوم القيامة بلا حسنة تقتضي الثواب ، ومن جهة ثالثة نحن نشاهد أيضاً ما يصيبهم من نكد وشقاء روحي وجرائم اجتماعية مروعة وعقوبات حالية بانتشار الأمراض المعضلة التي هي أكثر ما تخصهم دون غيرهم جراء كفرهم وموبقاتهم .وكذلك فإن الله سبحانه قد يسلط في هذه الدنيا بعض الظالمين على بعض بسبب جرائمهم ومفاسدهم وظلمهم فينتقم من بعضهم علي يد البعض الآخر : ( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما يكسبون ) ، وروى أحمد بسنده عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيت الله عز وجل يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون " الأنعام 44 /حديث 413 سلسلة الصحيح للألباني .



    أما المؤمن فإن كل ما يصيبه ما دام مستمسكاً بدينه هو خير ورحمة له على أي وجه من الوجوه ؛ فهو تكفير له عن ذنوبه من جهة ، ويزيد في حسناته من جهة أخرى ويصطفي به من يشاء من أوليائه فيرفع درجاته عند ربه حتى يلقى أحدهم ربه وما عليه من خطيئة من جهة ثالثة ، ويرد عنه بلاء أشد من جهة رابعة ، ويمحص بالبلاء ذات الفرد وصف الجماعة من جهة خامسة ، مع ما يدخره للصابرين من فوز ورضوان في الآخرة من جهة سادسة ، روى مسلم بسنده عن صهيب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير ، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن : إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له ).



    روى مسلم وأحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الله لا يظلم مؤمناً حسنته يعطى بها " وفي رواية يثاب عليها الرزق في الدنيا " ويجزى بها في الآخرة ، وأما الكافر فيطعم بحسنات ما عمل بها لله في الدنيا حتى إذا أفضى إلى الآخرة لم تكن له حسنة يجزى بها ) حديث 53 سلسلة الصحيح للألباني ، وعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أراد الله بعبده الخير عجل له العقوبة في الدنيا وإذا أراد بعبده الشر أمسك عنه ذنبه حتى يوافي به يوم القيامة ) حديث 43 رياض الصالحين للنووي .


    
     
  10. yelel

    yelel Citoyen

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    38
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&#

    ولننظر الآن إلى أحوال المسلمين لنرى كم نحن بعيدون عن النصر وكم هي رحمة الله ولطفه بنا وبالناس كافة ، ولو شاء لخسف بنا ولكنه الوعد الحق منه سبحانه وإجابة لوعد الحبيب صلى الله عليه وسلم ألا يعذب أمته بسنة عامة أي بعذاب يستأصل شأفتهم كما وقع للأمم السابقة ، ثم هو فضله ورحمته لأمة الحبيب صلى الله عليه وسلم أن أبقى لنا من بعده أماناً من العذاب العام هو الاستغفار : ( وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ) الأنفال 32 ، واقتضت حكمته ورحمته أن كل ما يصيبنا من الأعداء على مر العصور مهما بلغ هو مجرد ضر وأذى على سبيل التقليل (لن يضروكم إلا أذى .. ) آل عمران 111، ( وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً ..) آل عمران 120 .

    إن كل ما نحن فيه من ذل وهوان وشقاء وضنك وتطاول الأعداء هو بعض عقاب الله تعالى وابتلائه للمسلمين ، وانظر ما ظهر فينا ومجتمعاتنا من موبقات مهلكات وعلى رأسها عدم تحكيم الشريعة وقيام الاقتصاد على الربا والبنوك وإضاعة الصلاة والزكاة وشيوع الخمور والزنا ، بل وملاحقة أولياء الله الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر والمجاهدين في سبيل الله .



    ولعل قائلاً يقول : إننا على كل حال مسلمون ، ومهما كانت معاصينا فلن نبلغ كفر أعدائنا ومفاسدهم ، فكيف يمكن لهم من أراضينا ورقابنا ، فنقول : وهذه الفكرة أيضاً من البلاء الذي تنبه له الفاروق عمر رضي الله عنه وهو يودع ويوصي قائده الفذ سعد بن أبي وقاص لمواجهة جيوش الفرس الجرارة في العراق ، وما أجمل أن نذكر هذه الوصية الخالدة للفاروق والتي تستحق أن تكتب بماء الذهب : ( أما بعد: فإني آمرك ومن معك بتقوى الله على كل حال ، فإن تقوى الله أفضل العدة على العدو وأقوى المكيدة في الحرب ، وآمرك ومن معك أن تكونوا أشد احتراساً من المعاصي منكم من عدوكم ، فإن ذنوب الجيش أخوف عليهم من عدوهم ، وإنما ينصر المسلمون بمعصية عدوهم لله ، ولولا ذلك لم تكن لنا بهم قوة ، لأن عددنا ليس كعددهم وعدتنا ليسن كعدتهم ، فإن استوينا في المعصية كان لهم الفضل علينا في القوة ، و إلا ننصر عليهم بفضلنا فلم تغلبهم قوتنا ، واعلموا أن عليكم في سيركم حفظة من الله يعلمون ما تفعلون ، فاستحيوا منهم ولا تعملوا بمعاصي الله وأنتم في سبيل الله ، ولا تقولوا إن عدونا أشر منا فلن يسلط علينا وإن أسأنا ، فرب قوم سلط عليهم من هو شر منهم كما سلط على "بني إسرائيل" لما عملوا بالمعاصي كفار المجوس فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولاً ، وسلوا الله العون على أنفسكم كما تسألونه النصر على عدوكم ، وأسأل الله ذلك لنا ولكم .



    وختاماً .. أيها المسلمون .. لا بد أن نعود جميعاً - فرادى وجماعات ، رعاة ورعية - إلى نفوسنا باللوم الواضح الصريح ولا نعلق عجزنا وفشلنا على أسباب خارجية ؛ ولا أريد هنا أن يكون اللوم سلبياً يثمر حنظلاً من جلد الذات وندب الحظ والعجز عن تدارك ما فات واليأس من النجاة ؛ بل لوماً إيجابياً يدفعنا إلى تدارك الخلل والقصور والتوبة من الذنوب وتصحيح العلم والعمل والسلوك ، تماماً كما فعل أصحاب الجنة حين رأوا ما حل بهم من نذير الله تعالى : ( فأقبل بعضهم على بعض يتلاومون ، قالوا يا ويلنا إنا كنا طاغين ...) القلم 30-31 ، والله وحده المستعان وهو الهادي إلى سواء السبيل . انتهى بحمد الله.
     
  11. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    yelel : tu crois sérieusement que je vais lire tout ça ?? [29h]
     
  12. yelel

    yelel Citoyen

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    38
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    fais un effort,au moins les 5 ou 6 1er paragraphe,il y'a pas mal de reponse!! [06c]
     
  13. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    chers soeurs et frères je vous invite à regarder la différence entre la photo originale de la NASA (à gauche) et celle postée dans ce forum (à droite). j'espère que les gens arrêterons cette façon pour attirer des personnes vers l'islam. On n'a pas besoin de mentir pour ramener les gens vers l'islam. Toutefois, ceci n'empêche pas de croire à l'existence des miracles (Sourat Fossilat aya 52).

    [​IMG]
     
  14. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    Sir a khay LLah ynawrak ! beaucoup de gens mentent en croyant qu'il font du bien à l'Islam alors il n y a pas de pire que ça !! Batloun youradou bihi 7a9 mais c'est un batil en fin du compte !!
     
  15. inspiration08

    inspiration08 allahoma ghfir denoubana

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    0
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    sob7ana alla8 [06c]
     
  16. wald_milano

    wald_milano Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    sobhana lah
     
  17. rime

    rime ربي توفني و أنت راض عني

    J'aime reçus:
    120
    Points:
    63
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    je trouve pas la différence [21h]
     
  18. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Re : وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات الت&

    le "Alif" sur la photo postée n'existe pas sur la photo d'origine, en plus le supposé premier "Lam" sur la photo d'origine a été rallongé sur la photo postée.

    De toute façon l'islam n'a pas besoin de ces mensonges pour primer sur les autres religions

    ويحق الله الحق بكلماته و لو كره المجرمون
     

Partager cette page