'ولد العروسية' أمام القضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تنظر الغرفة الجنحية العادية بالمحكمة الابتدائية، بمراكش، غدا الثلاثاء، في قضية عبد الله رفوش الملقب باسم "ولد العروسية".

    على خلفية الشكاية المباشرة، التي تقدم بها الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، يتهمه فيها بتسخير أعوان السلطة لاستمالة الناخبين وحملهم التصويت له.

    وكان رفوش فاز في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة جيليز النخيل، بعدما أبطل المجلس الدستوري عضويته في مجلس النواب، بسبب إفساد العملية الانتخابية في اقتراع سابع شتنبر من السنة الماضية.

    وسبق للمحكمة نفسها أن أدانت عونين للسلطة بمراكش، أحدهما يعمل مقدما بدوار كنون، والآخر برتبة شيخ بمنطقة دار التونسي بمقاطعة النخيل، بشهر واحد حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم لكل واحد منهما، بعد متابعتهما، وفق صك الاتهام، بتهمة استعمال أخبار زائفة وإشاعات كاذبة، وتحريض الناخبين على عدم التصويت لمرشحي حزب المصباح، الذي كان ينافس "ولد العروسية" رئيس مقاطعة النخيل، ونائب عمدة مراكش في الدائرة الانتخابية المذكورة.

    وفي موضوع ذي صلة، ما تزال الشكايات الموجهة ضد "ولد العروسية" رئيس مقاطعة النخيل، التي تتهمه بالتورط في العديد من الخروقات والتجاوزات المرتبطة بالتعمير باعتباره المسؤول الأول عنه بالمدينة الحمراء، ولم يجر تحريكها من طرف الشرطة القضائية، تطيح ببعض المسؤولين الأمنيين المتورطين في هذا الملف. فبعد إعفاء أحمد الشهابي، رئيس الشرطة القضائية بمراكش، من مهامه من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني، جاء دور رئيس الفرقة الرابعة للشرطة القضائية، الذي جرى إعفاؤه من مهامه وإحالته على الأمن العمومي

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=71426
     

Partager cette page