يهود من اصل ليبي يطالبون بنصيبهم من التعويضات التي ستدفعها إيطاليا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية أمس إن المنظمة العالمية ليهود ليبيا تعتزم مطالبة العقيد معمر القذافي بالحصول على تعويضات مالية من المبلغ المالي الذي ستحصل عليه بلاده من إيطاليا تعويضاً عن الحقبة الاستعمارية التي قضتها ليبيا في قبضة المستعمر الإيطالي.
    وكشفت الصحيفة أن رئيس المنظمة ميير كاهاكون أرسل مؤخراً خطاباً لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني قال فيه: نعتقد أن ايطاليا تدين ليهود ليبيا بتعويضات عن المعاناة. وادعى ميير أيضا في خطابه: لقد عانى يهود ليبيا بنفس الدرجة من تداعيات وعواقب الحقبة الاستعمارية التي مرت بها ليبيا، كما عانوا من عدم احترام آدميتهم وإنسانيتهم عند نقلهم لمعسكرات السخرة ومعسكرات الاعتقال خلال الحرب العالمية الثانية.
    وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن ميير قام أيضا بإرسال خطاب آخر للقذافي، يطلب فيه تحويل جزء من التعويض الذي ستحصل عليه الحكومة الليبية من نظيرتها الايطالية إلى اليهود الليبيين الذين يعيشون الآن في إسرائيل.
    وينظر اليهود أيضا إلى حديث القذافي عن تعويضات محتملة باعتباره اختبارا لنوايا الدول العربية الأخرى التي عاش فيها يهود لقرون قبل أن يرحلوا بدءا من قيام إسرائيل عام 1948.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...حقبة الاستعماريةfff&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page