يويفا يجري تعديلات في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الأوروبي

Discussion dans 'Football' créé par BOLK, 30 Novembre 2007.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة إجراء تعديلات في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الأوروبي في دورة تستمر ثلاثة أعوام وذلك ابتداء من عام 2009 .

    ورغم أنه لم يجر تعديلات في القواعد الأساسية لدوري أبطال أوروبا إلا أن 22 فريقا سيتأهلون مباشرة إلى دور المجموعات بدلا من 16 فريقا .

    وقررت اللجنة التنفيذية ليويفا في مدينة لوكيرن السويسرية أيضا إقامة المباراة النهائية في مساء يوم سبت بدلا من مساء يوم أربعاء .

    وستتضمن قائمة الفرق الستة الإضافية التي ستشارك مباشرة في دور المجموعات (الذي يشارك فيه 32 فريقا) الفرق الثلاثة التي تحتل المركز الثالث في مسابقات الدوري بالدول التي تحتل اتحاداتها المراكز الثلاثة الأولى بالتصنيف (وهي أسبانيا وإنجلترا وإيطاليا حاليا) بالإضافة إلى الفرق الثلاثة أبطال الدول التي تحتل اتحاداتها المراكز من العاشر حتى الثاني عشر بالتصنيف .

    وطالب ميشيل بلاتيني رئيس يويفا بتطبيق تلك التعديلات لزيادة فرص أندية الاتحادات المتوسطة في المشاركة بالبطولة الأوروبية .

    وستتأهل عشرة فرق أخرى من خلال تصفيات تتنافس فيها الفرق أبطال الدول التي تحتل اتحاداتها المراكز من 13 إلى 53 بالتصنيف وذلك بخلاف دولة ليشتنشتاين .

    وستقام المباراة النهائية في يوم سبت في الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء بتوقيت وسط أوروبا وذلك في نفس الأسبوع الذي يقام به النهائي في شهر مايو .

    ويأمل المسئولون أن تعمل تلك التعديلات على زيادة فرصة العائلات والأطفال في مشاهدة المباراة .

    كذلك ستقام مباريات دور الستة عشر الذي يتنافس فيه 16 فريقا على مدار أربعة أسابيع بدلا من أسبوعين وذلك في المواعيد المخصصة لبطولات الأندية الأوروبية في شهري فبراير ومارس .

    وقال بلاتيني "إننا جميعا نرى أنها بطولة كبيرة تشهد عروضا رائعة ومثيرة.. وقد اختارت اللجنة التنفيذية بإجماع واحد من ثلاث اقتراحات. كنت أريد المزيد من الديمقراطية في مشاركة الفرق وقد تفهمت اللجنة التنفيذية رسالتي " .

    كذلك قررت اللجنة التنفيذية إلغاء كأس إنترتوتو وزيادة عدد الفريق المشاركة في كأس الإتحاد الأوروبي إلى 48 فريقا يجرى تقسيمهم إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق .

    ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور ال32) الذي يشارك فيه أيضا الفرق الثمانية التي تحتل المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

    أما الدور الأول الذي يقام حاليا بنظام خروج المغلوب فسيكون جزءا من التصفيات. وسيتأهل فقط الفريق حامل اللقب إلى دور المجموعات مباشرة بغض النظر عن موقعه في الدوري .

    وستتضمن التصفيات أربعة أدوار وسيدرج 37 مقعدا إضافيا للفرق التي من المفترض أن تتأهل إلى كأس إنترتوتو التي تقام في الصيف .

    أما الفرق التي تخرج من الدورين الثاني والثالث بدوري أبطال أوروبا فستشارك في المرحلة الرابعة من تصفيات كأس الإتحاد الأوروبي ودور المجموعات ، على الترتيب .


    droit de copie via kooora.com

     
    1 personne aime cela.

Partager cette page