يويفا يوجه اتهامات إلى إنتر وبلنسية إثر الاشتباك بين لاعبي الفريقين أمس

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 7 Mars 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    اتهم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاربعاء ناديي إنتر ميلان الايطالي وبلنسية الاسباني بالسلوك غير اللائق إثر الاشتباك الذي نشب بين لاعبي الفريقين عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما أمس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


    وذكر بيان نشره الاتحاد الاوروبي في موقعه على الانترنت "يويفا أكد إن كلا الناديين يواجها اتهامات بشأن تصرفات لاعبي فريقيهما."


    وأضاف اليويفا في البيان "بالاضافة إلى ذلك.. اتهم كل من كارلوس مارشينا وديفيد نافارو لاعبا بلنسية وايفان كوردوبا ومايكون لاعبا إنتر ميلان بالسلوك غير الرياضي."

    وأوضح يويفا إن لجنة الانضباط التابعة له ستنظر القضية في اجتماعها المقرر في 14 آذار/مارس الحالي.

    وكانت وسائل الاعلام الاسبانية بأكملها ألقت باللوم على إنتر ميلان بسبب الاشتباكات مع لاعبي بلنسية التي نشبت على ملعب الاخير.

    وصعد التعادل السلبي بفريق بلنسية إلى دور الثمانية للبطولة بينما خرج إنتر صفر اليدين من البطولة طبقا لقاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين في حالة التعادل في مجموع نتيجتي الذهاب والاياب حيث سبق وأن تعادل الفريقان 2/2 على ملعب إنتر في ميلانو قبل أسبوعين.

    وانتهت المباراة بين الفريقين أمس على استاد "ميستايا" في بلنسية بواحد من أسوأ وأقبح المشاهد في دوري أبطال أوروبا منذ سنوات حيث اشتبك لاعبو الفريقين بالايدي على أرض الملعب.

    واستمر العراك بين اللاعبين داخل الممر المؤدي لحجرات تغيير الملابس حتى نجح رجال الشرطة والامن الخاص في فض المشاجرة وإعادة النظام.

    واحتفلت صحيفة "سوبر ديبورتي" الاسبانية الرياضية بإنجاز بلنسية ووصفته بأنه "معركة عصيبة فاز بها الفريق." كما أشادت بالمدرب كويكي سانشيز فلوريس المدير الفني للفريق على الاداء المنظم.

    وأوضحت الصحيفة أن انتر كان "الخاسر السيئ" في إشارة إلى مسئولية الفريق الايطالي عن المشاجرة التي وقعت بعد نهاية المباراة.

    واختصت الصحيفة باللوم اللاعبين نيكولاس بورديسو وإيفان كوردوبا وفرانشيسكو تولدو واستيبان كامبياسو نجوم انتر.

    كما أشارت إلى أن تولدو وكامبياسو يستحقان القدر الاكبر من اللوم لانهما انطلقا نحو حجرات تغيير الملابس الخاصة بفريق بلنسية للاشتباك مع لاعبي الفريق الاسباني.


    ورغم ذلك أوضحت الصحيفة أيضا أن ديفيد نافارو اللاعب الاحتياطي في صفوف بلنسية أخطأ أيضا للاشتباك مع بورديسو.

    ونقلت الصحيفة عن نافارو قوله "رأيتهم يحاولون التهجم على أحد زملائي ففقدت أعصابي.. لم أتصرف هكذا من قبل وأتمنى ألا أتصرف هكذا مرة أخرى.. أشعرب بالاسى وأعتذر بشدة عما صدر مني."

    وذكر نافارو في تصريح لاذاعة "كادينا كوبي" إنه سيتصل اليوم الاربعاء باللاعب بورديسو الذي أصيب بكسر في الانف وذلك ليعتذر إليه شخصيا.

    وكانت محطة "بونت نو" التلفزيونية في بلنسية قد وصفت فريق انتر صباح اليوم الاربعاء بأنه "الخاسر السيئ بالفعل" وأوضحت أن المشكلة هي أن هذا الفريق اعتاد الفوز دائما في إيطاليا ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك أمام بلنسية.

    وأوضحت صحيفة "اس" الرياضية التي تصدر في العاصمة الاسبانية مدريد اليوم الاربعاء إن "شعور سيئ" نما بين الناديين "في السنوات القليلة الماضية."

    وفي نفس الوقت نشرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الايطالية اليوم الاربعاء في صفحتها الاولى صورة للاعب بورديسو وهو يتلقى لكمة في وجهه من نافارو مع نشر عدد من الصور الاخرى في الصفحات الداخلية عن واقعة الاشتباكات بين لاعبي الفريقين.

    ونقلت الصحيفة عن المدرب روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر قوله "إذا تلقيت لكمة مثل هذه وصمتت فإنك جبان."

    كما وصف الصربي ديان ستانكوفيتش نجم انتر ميلان اللاعب نافارو بأنه "دجاجة".

    وذكرت تقارير أن الاشتباكات وأعمال العنف امتدت أيضا إلى خارج استاد "ميستايا" حيث غادر انتر الاستاد تحت حصار أمني.

    وينتظر أن يعتمد يويفا على الشرائط التلفزيونية المسجلة للحكم على الوقائع.

    وخرج انتر للعام الثاني على التوالي من البطولة الاوروبية على يد أحد الاندية الاسبانية حيث خرج في الموسم الماضي أمام فياريال الاسباني من دور الثمانية للبطولة بعدما خسر انتر على ملعبه 1/2 ذهابا وفاز 1/صفر على ملعبه إيابا.

    والمباراة هي الرابعة التي يخوضها إنتر على ملعب ميستايا أمام بلنسية منذ عام 2002 وشهدت جميع المواجهات مصادمات بين الطرفين وانتهت بشكل سيئ.


     

Partager cette page