“الفيفا” يعلن رؤوس مجموعات المونديال .. وممثلو إفريقيا في الوعاء الثالث

Discussion dans 'World competitions' créé par jijirose, 2 Décembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا في 2010، عن هوية المنتخبات التي تترأس المجموعات الثمانية المشاركة في البطولة، والتي كانت الدولة المنظمة من بينها.
    وتم الإعلان عن هوية تلك المنتخبات صباح الأربعاء، وذلك قبل إجراء قرعة البطولة في مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية بعد غد الجمعة.
    وجاء على رأس المجموعات الثمانية البرازيل وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين وإنجلترا، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا البلد المضيف.
    وخطفت هولندا رأس مجموعتها من فرنسا بعد تنافس شرس بينهما، وذلك علماً بأن إختيار رؤوس المجموعات تم إختياره على أساس تصنيف “الفيفا” في الشهرين الأخيرين.
    وستقوم اللجنة المنظمة بسحب قرعة الجمعة من أربع كتل:
    أولها تضم رؤوس المجموعات، وثانيها تضم باقي الدول الأوروبية ( الدنمارك – فرنسا – اليونان – البرتغال – صربيا – سلوفاكيا – سلوفينيا – سويسرا )
    فيما تضم الثالثة دول إفريقيا (الجزائر – الكاميرون – ساحل العاج – غانا – نيجيريا) ودول أمريكا الجنوبية ( تشيلي – الباراجواي – الأوروجواي)
    وتضم الأخيرة دول آسيا (أستراليا – اليابان – كوريا الجنوبية – كوريا الشمالية)، ودول أمريكا وأمريكا الوسطى والكاريبي ( الولايات المتحده الأمريكية – المكسيك – الهندوراس )، ودول أوقيانوسيا ( نيوزيلندا ).
    وأكد موقع الاتحاد الدولي أن المعاير الجغرافية سيتم وضعها في الإعتبار، حيث إنه لن يقع منتخبان من قارة واحدة في نفس المجموعة باستثناء الفرق الأوروبية لكثرة عددها.​

    source

     

Partager cette page