…الحكومة ستقدم 350 درهما شهريا لكل يتيم

بعد اكثر من عشرة اشهر على دخول قانون مالية 2014 حيز التطبيق، صادق مجلس الحكومة اليوم أخيرا على المرسوم المتعلق بالدعم المباشر للنساء الأرامل.

فبعد أن تدارس مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس، مشروع المرسوم رقم 2-14-791 بتحديد شروط ومعايير الاستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة ومبلغ وطرق صرفه، تمت المصادقة عليه، مع التنصيص على تكوين لجنة للتطقيق في معايير الاستفادة من هذا الدعم.

هذاالدعم يتمثل في تقديم منحة شهرية لكل يتيم تحت كفالة أرملة في وضعية هشة، تتمثل في 350 درهما لكل طفل يتابع الدراسة او التكوين المهني دون سن 21 سنة، ودون تحديد السن بالنسبة للايتام في وضعية اعاقة، وذلك على أن لا يتعدى مجموع الطعن الشهري لكل أسرة 1050 درهم شهريا.

ويذكر ان هذا المرسوم جاء بعد معارك عديدة خاضها رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، الذي تكررت خرجاته المطالبة لمصالح وزارة المالية بالافراج عن هذا النص الضروري للشروع في منح الدعم المالي المباشر للأرامل في وضعية هشة .

http://www.alyaoum24.com/226227.html
 

loissir7

Citoyen
Dévalorisées, démunies, dépendantes et soumises. Voilà le sort réservé à certaines femmes et ses enfants au foyer dans la société Marocaine.
Avoir un salaire, un rêve légitime.
 
Haut