100 مليون موقع على الإنترنت

Discussion dans 'Support informatique' créé par hananibandou, 22 Novembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    أعلنت شركة نيتكرافت لمراقبة الانترنت امس أن عدد مواقع الانترنت في العالم تجاوز 100 مليون موقع للمرة الاولى.
    وأوضحت الشركة أنها قامت بإجراء مسح على 101435253 موقع على الانترنت في تشرين أول بزيادة قدرها 9 ملايين موقع عن أيلول. وقال ريتش ميللر المتحدث باسم نيتكرافت أن أكثر من 27.4 مليون موقع جديد أضيفت هذا العام. وتعني الارقام الجديدة أن الانترنت تضاعف في الحجم منذ آيار 2004 عندما وصل المسح الى 50 مليون موقع حيث كانت المدونات والمواقع الصغيرة للشركات وراء زيادة المواقع.
    وقالت نيتكرافت إن الولايات المتحدة لا تزال الاولى في مجال الانترنت حيث لها 55 مليون موقع تليها ألمانيا ب15 مليونا فالمملكة المتحدة بستة ملايين ثم كندا بثلاثة ملايين ففرنسا بمليونين ونصف مليون موقع.
    من جهته، قال مخترع شبكة الانترنت البريطاني تيم بيرنرز لي إنه قلق بشأن مستقبل الشبكة وكيفية استخدامها لنشر "معلومات خاطئة وقوى غير ديموقراطية".
    وقال بيرنرز لي إنه إذا أطلق العنان لمثل هذه الاستخدامات دون مراجعة فيمكن أن تحدث "أشياء سيئة". واعلن أنه يعتزم تأسيس مشروع شبكة بحث علمي لدراسة التداعيات الاجتماعية لتطور الانترنت. وقال "إذا لم نستطع أن ندرك تطور الانترنت فقد نعاني الكثير من الاشياء السيئة للغاية. وان بعض القوى غير الديموقراطية قد تظهر وتبدأ المعلومات الخاطئة في الانتشار عبر الانترنت".

    source:http://www.al-khayma.com/technology/miollions-websites-internet-4-11-2006.htm

     

Partager cette page