3750 تأشيرة مجانية لأمريكا في انتظار الـمغاربة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 29 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    انطلقت عملية التسجيل في قرعة الحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة، والتي ستستمر الى غاية شهر دجنبر 2008.
    وجاء في بلاغ للخارجية الأمريكية أن الحكومة الأمريكية خصصت هذه السنة 55 ألف تأشيرة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وهي متاحة لكل الأفراد في جميع أنحاء العالم الذين تتوفر فيهم متطلبات وشروط الدخول الى التراب الأمريكي.
    وأضاف البلاغ أنه يتم توزيع التأشيرات بين ست مناطق جغرافية، مع تخصيص عدد أكبر من التأشيرات للمناطق التي يكون فيها معدل أقل للهجرة، وعدم إعطاء أي تأشيرات للبلدان التي أرسلت أكثر من 50 ألف مهاجر للولايات المتحدة إبان السنوات الخمس الماضية ولن تتلقى كل دولة أكثر من 7% من التأشيرات في السنة.
    وأشار البلاغ الى البلدان المستثناة من هذه العملية، وهي الصين وروسيا والفيتنام وكوريا الجنوبية والفلبين والبرازيل والبيرو وباكستان والهند والمكسيك وجامايكا والمملكة المتحدة وكندا وجمهورية الدومنيك وكولومبيا وهايتي والسلفادور وبولونيا.
    وحددت الخارجية الأمريكية في نفس البلاغ الشروط المؤهلة للتسجيل والمتمثلة أساسا في التوفر على شهادة التعليم الثانوي أو الباكالوريا المغربية أي قضاة 12 سنة من التعليم المدرسي، أو التوفر على سنتين خبرة عمل في مجالات حددتها على موقعها في الأنترنت، والتي من بينها أطباء ومحامون وقضاء ومهندسون وتقنيون مؤهلون في عدة مجالات.
    وأكد البلاغ أن التسجيل في القرعة مجاني، غير أنه أضاف أن هناك تكاليف من أجل معالجة الملف الذي تتوصل به، ولم تحدد هذه المصاريف بالضبط، معلنة أن الأداء يتم بواسطة بطاقة مصرفية.

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=3081&date_ar=2008-9-29 14:54:00

     

Partager cette page