7na ouhouma hiya l'equation !!

Discussion dans 'Discussion générale' créé par Friend, 19 Septembre 2006.

1. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24
    Salam wlad ou bnat bladi

J'ai constaté une contradiction (oula gha jab li Allah wa9ila) mabine l'idée tant promue et tant prechée du "Dialogue inter-religieux et inter-culturel" qui a fait son chemin ces derniers temps et..la réalité amére de la conjoncture que nous vivons (caricatures blasphématoires, declarations malheureuses du pape..etc)...

Pensez-vous que ce "Dialogue" a des chances de survie en de pareilles circonstances ? Ou alors ça sera à votre avis la coupure totale menant à une confrontation inéluctable entre religions et civilisations de façon generale ????

n.b Je n'emets aucun jugement de valeur sur "Le Dialogue" sensé etre de mise sur ce site..entre musulmans freres (Pas Freres Musulmans la chi wa7éd 3awtani imchi ghalé6 [22h] ttaaaaaan ntaf9ou binatna ba3da.. mais là c'est une autre paire de manches)..Kandwi daba 3la nos rapports en tant que nation musulmane avec ... les tenants de la religion judéo-chretienne extremiste et conservatrice qui n'ont d'autre ennemi que l'Islam !

Achnou d8ar likoum [06c]

2. lyriss

lyriss Visiteur

J'aime reçus:
    1
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

ha wahed salam a ba freind..
    voila ce que je pense .. parceque mnt il n'y a plus de temps pour le dialogue.. les attaques ne font qu'augmenter contre l'islam..et mnt ils ont commencer a toucher le prophete sala laho 3layhi wa salam..et c'est un indice que lah soubhanaho ghadi yetdakhal car howa li tkalaf b la protection de son prophete.
    et les musulman supporterons tout sauf toucher notre prophete sala laho3layhi wa salam.

freind mon frere c'est le debut de la guerre final [:Z]

3. minno

minno Touriste

J'aime reçus:
    5

a wddi wachmen 7iwar, ma yakoun l7iwar mzyane tta kaykouno les rapports de forces égaux w hna lmsslmine kollna mtkhllfine kollna tiers-monde w homa rahom waklinha 3lina khabaza.

4. Gorillaz

Gorillaz Visiteur

J'aime reçus:
    17

khouya chouibikhi, ta mnin 6a7 3lik l 2iman f da99a [22h]

khoya blama n7tajou l 7iwa li2anna ga3 rossol w l2anbiya2 jaw pour un seul et unique objectif qui est "LA ILA8A ILLA LA8"

قال تعالى:)ينـزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون(

w 8ad chi fi8 taw7id l oulou8iya w taw7id arrobobiya

w apres ja l 2slam qui lie ttes les autres religions, w li 8owa aussi la religion commune de tous
    les prophetes,
    - chouf nabiy la8 nou7 ach gal : )وأمرت أن أكون من المسلمين((
    - chouf les fils de ya39ob "jacob" ach galou: )قالوا نعبد إلهك وإله ءابآئك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلهاً واحداً ونحن له مسلمون((
    - chouf moussa ach gal: ) وقال موسى يا قوم إن كنتم ءامنتم بالله فعليه توكلوآ إن كنتم مسلمين
    - w sma3 l 7awariyin ach galou l 3issa 3alay8i salam ) ءامنا بالله واشهد بأنا مسلمون(

donc DIEU mannazzalch des religions differentes mais nzzal tous les prophetes avec une seule et unique religion qui est l'ISLAM
    قال تعالى:) إن الدين عند الله الإسلام(
    قال تعالى )أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يرجعون(

w 8adouk les juifs w les cretiens bga3 6awa2if dyal8om 3arfin 8ad chi w maradyinch ya3tarfou bi8a,

5. BOLK

BOLK Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    309
    حوار الأديان

كما تعلمون أثارت هذه الأيام تصريحات البابا جدلا واسعا في الأوساط العربية و الإسلامية الشيء الذي أدى إلى إعادة النظر في مفهوم حوار الأديان أو ما يصطلح عليه حوار الحضارات بمفهوم عام.الأمر المثير للجدل هو كيف يمكن لهذا الحوار أن يكون في ظل عدة اختلافات جوهرية في العقائد و في المفاهيم الدينية لكل ديانة على حدة فالمسيحيون يقولون أن عيسى ابن الله و اليهود يقولون أنهم شعب الله المختار و المسلمون يقولون أنهم خير أمة أخرجت للناس. كل حسب كتابه المقدس و حسب عقيدته التي و ان قيل عنها انها فاسدة او تتنافى مع العقل أو متغطرسة فانها تظل الأسمى لمعتنقيها
    نعود الى الحوار : هل فعلا يمكن أن يكون هناك حوار و تعايش بين مختلف الديانات مع العلم أن كل واحدة تسعى للانتشار على حساب الاخرى فالتبشيريون يجوبون العالم مستغلين المال ليضموا اكبر عدد ممكن من المسيحيين الجدد و كذلك اليهود أما المسلمين فيستعملون الاساليب الدعوية المختلفة كل له هدفه الخاص و يرسم له طريقا بالاسلوب الذي يلائمه
    الى هنا كل شيء على ما يرام. لكن عندما نجد أن حرية الاختيار في الاسلام غير واردة حيث ان المرتد يجب في حقه القتل و في اليهودية يعتبر خائنا جاز فيه الذبح و في المسيحية يكفر مع العلم أن المسيحيين أقل الناس تمسكا بدينهم نظرا لأسباب لا داعي للدخول فيها. فكيف يا ترى تنظرون الى هذا الحوار و هذا التعايش و كيف يمكن الوصول اليه ؟؟؟
    اتمنى من المناقشين أن يتدخلوا بكل موضوعية و لا داعي للنزعات الدينية او المفاهيم الاحادية الرؤية
    و السلام شكرا لكل من سيشارك في هذا الموضوع
    [06c] [06c] [06c]

6. oisis73

oisis73 llit3ejjib yettibla

J'aime reçus:
    139
    Re : حوار الأديان

chukran khay Bolk 3la 8ad lmawdo3.

7ewar l7adarat 2aw 7iwar l2adyan 8adi lo3ba dayer8a lgharb bach yberrir 2ach taydir.
    taytalbo b7iwar l2adyan walakin bghawna ghir 7na lli netgheyyro, 3lach: 7it 8oma l2an me9edmen fa bennisba li8om 3end8om l7a9 yetelbo menna lli bghaw.
    chufo ghir f2amr lwa9i3 7it tayjiw 3endna tayel9aw 7orrit 2ada2 ddin ta38om 2amma 3end8o fatay9eydo 7orriyatna ddiniya be9oyod bedarirat (les lois) olli 8ad chchi sam7in bi8 l 2adyan 2okhra ka mas2alat dab7 l2od7iwwa lli 7llalon 3la lya8od wa 7aramon 3la lmoslimin.
    dima taytel3o 3lina bssebban dyal lmo99addasat ta3na f7in 3ellemna l2islam 7teram l2adyan l2okhra wallaw 2annana na3rifo 2anna8a mo7arrafa, omen be3d taytalbo bach njalso m3a8om letta9arob, 2iwa fina8iya l2i7tiram lmitabadal lli 8owwa 2assas kolli 7ewar????

7. tilila

tilila Visiteur

J'aime reçus:
    3
    Re : حوار الأديان

personnellement je suis parfaitement d'accord avec ce que Bolk vient de présenter comme constats .
    j'ai été très décue ; vexée ; surprise aussi quant à l'intervention du Pape ...
    je n'ai jamais pu imaginer k'un jour un chef religieux , de cette envergure , proclamera des propos délicats et "gravissimes"...
    je pense que ce genre de discours n'aurait même pas éffleuré l'esprit de l'ancien pape Jean Paul II ( paix à son âme) ...
    g l'impresion que c la nouvelle tendance de ce nouveau millénaire : " le débat religieux" !
    tout est ramené à la religion ...c le maitre mot de toute action et de toute pensée ...
    ceci n'est , à mon avis , que le "vernis " ( version officieuse des choses ) ...
    à l'origine c une seule religion qui est mise en mal , l'islam , qui est devenu l'actant principal et le "héros" de cette SAGA UNIVERSELLE à caractère BURLESQUE!!!
    tout tend à croire que nous assistons à la "déchéance " du peuple musulman et de la pensée musulmane ... en tt cas c'est ce que plusieurs parties essayent de faire croire à l'humanité ... quoique....

peut être que je fais digression en m'attachant trop à la situation actuelle de l'islam , mais je pense que nous asssitons à un pseudo- dialogue-de-religions!!
    il est inconcevable que d'un côté nous mettons en cause une certaine forme de fanatisme qui conduit à des crises politico-socio-cutrelles et d'un autre côté nous proclamons et nous protestons contre un problème de communication entre les religions...
    certes ... le problème existe mais sous des formes "amorphes" ( ds un langage plus scientifik et plus exacte) ... o bel 3erbiya : "ghayer wadi7 alma3allim" .... et des fois trop clair , trop évident !!

8. 7amil almisk

7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

J'aime reçus:
    173

لا يوجد شيء أصلا إسمه الأديان

هناك دين واحد هو الإسلام و هو التوحيد و هو نفس ما جاء به نوح و إبراهيم و موسى و عيسى و محمد عليهم الصلاة و السلام
    أما ما يتشدقون به الآن أنه أديان فهي أديان منحلة من صنع أيديهم و هم يعرفون ذلك و قد أخبرنا القرآن

لا حوار مع هؤلاء ، نعم نحن الآن أمة نائمة و لمننا سنستيقظ بإذن الله و لن أنسى و الله كلمة كيسينجر لرئيس وزراء الكلاب الصهاينة آنذاك يوم وقعت اتفاقية كامب ديفيد

إنني أسلمك أمة نائمة فالأمة الإسلامية تنام و لكن المشكلة أنها لا تموت فاستثمر ما استطعت نومها فإنها إذا استيقظت أعادت في سنوات ما أخد منها في قرون

فاستيقظوا أحفاد خالد ابن الوليد و عمر ابن الخطاب
    استقظوا أمة محمد خير البشر

9. lyriss

lyriss Visiteur

J'aime reçus:
    1

a mon avis moi tout ces attaque qui se suivent mnt contre l'islam sont des mauvais pas de la part des gens qui ne savent pas vers quoi ils poussent ce peuple ( les musulman ) ..ce sont des gens trompés par l'apparence et le vécu des musulman a travaers des decenies, mais qui on negligés l'histoire et les principes de cette religions.

@jolaybib: je veux juste approuver ce que tua dis, et kessinger etai un malin , d'ailleur comme tout ceux qui savaient la realite des musulmans..lui et ses semblable savaients comment laisser cette omma en someil et l'exploiter.

mais ces con mnt il ne font que la REVEILLER de jour en jour..alors liassez les faires , il ne savent pas ce qui leur attend si on se reveils ( est c'est une realite, on va se reveiller sans doute tot ou tard ) .

ce con de pape et le roi des con bush ne font que crueser la tombe de leur religions et leur civilisation par leur main.

nchalah nasr krib..khaliwhom yzido yfayko had l2omma

10. BOLK

J'aime reçus:
    309

مما لا شك فيه أنهم و كما قلتم يعرفون جيدا أن الاسلام خطر يهددهم بالزوال.و لو كانت امتنا الاسلامية في اوج عطائها الذي نسأل الله أن يهبه لنا من جديد فسنقول كلمة كالتي قالها الكلب بوش : من ليس معنا فهو ضدنا و بالتالي فان هذا المفهوم و هذا الحوار الذي يتشدقون به ليس الا لعبة لطمس حقيقة الدين الاسلامي و الرمي به في سلة واحدة مع باقي ما يسمى بالأديان و الله سبحانه و تعالى قال :لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

فلن ولن و لن نرضى بغير ديننا

المسألة الثانية التي أود أن نتطرق لها في هذا الموضوع أيضا هي مسألة حرية الاختيار في الدين الاسلامي فهل للانسان المسلم الحق في التراجع عن اعتناقه للدين بصفة عامة ؟
    هذا يعتبر ردة و جزاؤها القتل ألا ترون أن هذا يتنافى و ما يطمحون الى الغائه ألا و هو طمس الشريعة الاسلامية والحصول على حكومات بدون أي مرجعية اسلامية ؟؟؟
    [06c] [06c] [06c]

11. Gorillaz

Gorillaz Visiteur

J'aime reçus:
    17

8ad chi dart li8 copier coller men topic dyal frien li smitou"7na 8ola Hiya k'equation" posté hier,

khoya blama n7tajou l 7iwar kif ma gal l 2akh joulaibib li2anna ga3 rossol w l2anbiya2 jaw pour un seul et unique objectif qui est "LA ILA8A ILLA LA8"

قال تعالى:)ينـزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون(

w 8ad chi fi8 taw7id l oulou8iya w taw7id arrobobiya

w apres ja l 2slam qui lie ttes les autres religions, w li 8owa aussi la religion commune de tous
    les prophetes,
    - chouf nabiy la8 nou7 ach gal : )وأمرت أن أكون من المسلمين((
    - chouf les fils de ya39ob "jacob" ach galou: )قالوا نعبد إلهك وإله ءابآئك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلهاً واحداً ونحن له مسلمون((
    - chouf moussa ach gal: ) وقال موسى يا قوم إن كنتم ءامنتم بالله فعليه توكلوآ إن كنتم مسلمين
    - w sma3 l 7awariyin ach galou l 3issa 3alay8i salam ) ءامنا بالله واشهد بأنا مسلمون(

donc DIEU mannazzalch des religions differentes mais nzzal tous les prophetes avec une seule et unique religion qui est l'ISLAM
    قال تعالى:) إن الدين عند الله الإسلام(
    قال تعالى )أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يرجعون(

12. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

layssa honaka mayossama bi 7iwar l2adyan bal 7iwar l7adarat wa ta9afat.

bi ma3na ta3ayouch ma3a l2akhar raghma khtillaf fi ta9afa wa l7adara wa diyana

bi ma3na 7tiram diyanat l2akhar wa 3adam mo7awalat tachwi8 sorati8a

bi ma3na 7iwar l3a9l!!

13. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173
    Re : Re : حوار الأديان

لو كنا في بلد يطبق الشريعة الإسلامية أو في زمن أوج الإسلام فمن يرتد عن دينه يجب أن يطير رأسه طبقا لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

- أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم ، فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم ، لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تعذبوا بعذاب الله ) . ولقتلتهم ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) .
    الراوي: عكرمة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري

فلا اختيار في الدين الأسلامي أخي الحبيب و الآية القرآنية : لا إكراه في الدين هي عن الكفار أن لهم الإختيار في الدخول في الإسلام أم البقاء في الكفر أما من كان مسلما و ارتد فدمه حلال مهدر

14. BOLK

J'aime reçus:
    309

كيف يمكن التعايش مع مسيحي يستحل الخمر و لحم الخنزير و باقي الفواحش
    أم أن حوار الحضارات لا يتعلق بالدين ؟؟؟

15. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173
    Re : Re : حوار الأديان

ليس هناك ديانات أخرى أختي الكريمة إذا كنا سنطلق عليها شيئا فلنطلق عليها ثقافات أما كلمة دين فلا يمكن أن نطلق كلمة دين على أشياء محرفه

16. BOLK

J'aime reçus:
    309

أظن أن الغرب نسوا أو تناسوا أن أعظم حضارة عبر التاريخ هي الحضارة الاسلامية و أتحدى من ينفي ذلك و بعد ان كادوا لها و اسقطوها هاهم الآن يريدون منا أن نفقد آخر ما لنا ألا وهو اعتزازنا بديننا و انتمائنا الاسلامي
    وا حسرتاه لا أظن أن هناك زمن أذل فيه المسلمين أكثر من زماننا

17. sultanokom

sultanokom Visiteur

J'aime reçus:
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الاية تحمل الجواب على تساؤلك اخي

قال تعالى

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30)

اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)

(ص 192)

يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32)

هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34)

كيف نتقارب مع من هذه اوصافه

18. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24

Topic interessant khouya Bolk...mais il existe à coté son frere jumeau lli t7a66 9bal oulli houwa : "7na ou8ouma c'est la vraie equation "! Walakin roubbama kaaaaaaaaaaaaaaaaaaane mktoub bchi loura khra, inaccessible à certains ou certaines [06c]

19. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

youmkin ta3ayoch m3ah bla matkon mad6ar anaka dir b7alou, b ma3na machi labouda tkon techreb etc.... wa khassna n3arfo machi ga3 lmassi7iyin kaycharbo....

yamken liya nat3aych m3ah b 7tirami li mo3ta9adatou diniya wa howa kadalik, 7it f 2akhir lma6af kayb9a dakechi binou w bin alah wakha ana 3arfa belli diyanat allah hiya L'islam.

7iwar l7adarat machi labouda ykon met3alla9 b din, 3la 7assab kif had l7iwar yakhod majra8.

ma3a 2anaha diyanat li t7arfat w t3ardat l bezzaf dyal taghyir, kateb9a diyanat samawiya w allah soub7anah howa li nazalha.

hadi mafiha chek, et j'ai pas dis le contraire, ana makandafe3 3la 7ta chi diyana aw ta9afa w magoltch belli l7adara l2isslamiya ma 3andhach woujoud.

de toute facon kayb9a hada ra2yi chakhssi wa salam

20. oisis73

oisis73 llit3ejjib yettibla

J'aime reçus:
    139

lla8 sob7ana8o wa ta3ala machi 8adi lli nezzel, fala yomkinona 2an nanseba la8o deyyana mo7arrafa ta3ala lla8o 3an dalek, lla8 sob7ana8 2arsala dinan wa7idan 3ala kollin men rosoli8 wa kanat takmelato ddin berrisalat llati 2onzilat 3ala seyyedi lkhal9 salla lla8o 3alay8i wassallam. wa rrosol bari2ona men ma wasalat 2ilay8i resalati8em men ta7rif.

Partager cette page