7na ouhouma hiya l'equation !!

Discussion dans 'Discussion générale' créé par Friend, 19 Septembre 2006.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان


    wa ana lam 2a9ol 3akss dalik, lmarjou 9ira2at tadakhoulat jayidan

    lamma nouzilat diyanat lam takoun mo7arrafa ba3d! nouzilat wa7ida tilwa l2okhra li kay yakouna l2islam khatimouhom.

    wa ana lam 2anssoub 2aya chay2 li rassoul (sws)
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : حوار الأديان

    pa grave khay zine ma jra walou on pe les fusioner o mridna ma 3ando bass l'essentiel howa nkhorjo b chi natija o ntna9cho o nsstafdo [06c]

    @ casawia : oui je suis d'accord avec toi à propos de vivre avec klkun ki n'a pa la meme culture que moi mais s'il essai de me marginaliser et de critiquer ma religion comment tu vas vivre avec ??? [ hadchi li jra m3a le pape]
     
  3. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان

    chukran khti 3la ttawdi7, wa ma3dira 3ala so2 lfa8m li2anna ttadakhkhol lladi 9abl kana ghameddan wa yomkino fa8mo8o khatta2.
     
  4. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان

    s3ib bach nhadrou 3la had "qlq'un" mais nhadrou 3la mojtama3 7ssen 7it kaychakal une partie men l3alam li 3aychin fih daba. binissba liya kifach na9der n3ich m3a hadou wa hiya nakhwi ana walakeen 6erf dyal lkhobz kay7attam 3lik bezzaf dyal l7ajat. fhad l7ala wa howa t3ich m3ahom b mo7arabathom 3al 2a9al bel 2iman da8ran. haka kanchouf l2omor.

    la makayench mouchkil [06c]
     
  5. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان



    Makayne bass a ddrafat diali...ghaaaa li ttadkir ousafi amma l8adaf wa7éd ouma3ammar ncha3allah mridna ikoun 3andou chi bass ... [06c] Rak zine b7al dima!
     
  6. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان

    le mots « 7iwar » un mots que je dirai un chose réfuté du fait fond propre de nous conviction unifier sous l’islam …mais l’idée et celle d’un « échange intellectuelle » relevons de la compréhension commune de nous croyance…le faite actuelle ne donne pas cette idée mais fait comme résidu l’intolérance, la résolution, de l’idée de obscure refusé …
    Bref le temps avenir nous donnera l’indice sur si il aura o pas « 7iwar » la chose reste tjrs troublé …
     
  7. sultanokom

    sultanokom Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان

    من انى لك هذا هل عليه برهان ان الديانة اليهودية منزلة من عند الله وكذلك الديانة النصرانية

    الدين الوحيد المرتضى عند الله تعالى منذ خلق السموات والارض والى ان تقوم الساعة هو الاسلام

    قال تعالى ** ووصى بها ابراهيم بنيه ويعقوب ان الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن الا وانتم مسلمون ** أ

    الكثير يحلط بين الدين وبين الشريعة
    فدين موسى وعيسى عليمها السلام هو الاسلام

    وشريعة التي جاء بها موسى يمكن تسميتها باليهودية لكونها خاصة بقوم معين

    وكذلك شريعة عيسى عليه السلام


    اما محمد صلى الله عليه وسلم فدينه وشريعته هي الاسلام لكونها جاءت لجميع البشر

    وبذلك تصبح جميع الشرائع منسوخة غير معتبرة


    والله تعالى اعلم​
     
  8. merda

    merda Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان

    فلا عجب عندما ينبري كاتب أو متكلم من بلاد الصليبيين للإفتراء على الإسلام وحضارته دون وجه حقّ ، لكن المستغرب حقّا و العجب كل العجب أن يُطعن الإسلام من قبل بنيه وفي الظهر بل في نخاعه الشوكي . فالصليبيون يعرفون حق المعرفة أنّ بين ظهراننا كلاب مخنثة وخنازير معربة لاهَم لها إلا الدفاع عنهم و عن حضارتهم القذرة النتنة بكل ما أوتوا من قوة ، نعم كلاب النصارى والذين تُصَدّع بأصواتهم آذاننا فينبحون مثل كلاب مقطوعة أذيالها بأن الأديان يجب ان تتحاور ، فعقدوا لذلك المؤتمرات، والندوات العلنية بعد السرية ، وأنشأوا من أجل ذلك معاهد ومؤسسات ، للتسويق لإسلام جديد مغاير ومناقض للإسلام الذي بُعث به سيد البرية محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو عبارة عن خلطة بين ما تهواه أنفس أولئك الدعاة المشبوهين ، وبين ما أفرزته الحضارة الصليبية الكافرة، إسلام أمريكي 100%فلا حوار و لا حب لملوك
     
  9. aigle-noir

    aigle-noir الفار لمقلق من سعد المش

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حوار الأديان

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كفر اليهود والنصارى ثابت بكتاب الله، وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإجماع الأمة، وهو معلوم من الدين ضرورة.



    فمن الكتاب

    1. قوله تعالى: "لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ".

    2. وقوله تعالى: "مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ".

    3. قوله تعالى: "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ باللهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ"

    4. وقوله: " لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ".

    5. وقوله تعالى: "قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ".

    6. وقوله: "قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللهِ وَاللهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ".

    7. وقوله: "وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ".

    8. وقوله: "إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللهِ الإِسْلاَمُ".



    من السنة

    1. خرج مسلم في صحيحه9 بسنده إلى أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار".

    قال الإمام النووي رحمه الله في شرحه لهذا الحديث: (قوله: "لا يسمع بي أحد من هذه الأمة"، أي ممن هو موجود في زمني وبعدي إلى يوم القيامة، فكلهم يجب عليه الدخول في طاعته، وإنما ذكر اليهودي والنصراني تنبيهاً على من سواهما، وذلك أن اليهود والنصارى لهم كتاب، فإذا كان هذا شأنهم مع أن لهم كتاباً فغيرهم ممن لا كتاب له أولى، والله أعلم).

    2. وخرج مسلم في صحيحه11 عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده، ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً مقسطاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، يفيض المال حتى لا يقبله أحد".

    هذا الحديث أثبت نزول عيسى عليه السلام رغم أنف المنكرين لنزوله، وأثبت كفر النصارى وقتال عيسى لهم، وكسره للصليب، وقتله للخنزير، وعدم قبوله للجزية.

    3. عمل عيسى عليه السلام بشرع محمد صلى الله عليه وسلم دليل على نسخ شريعته بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم.

    عن جابر بن عبد الله قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم، فيقول أميرهم: صلِّ لنا؛ فيقول: لا، إن بعضكم على بعض أمراء".

    4. وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفس محمد بيده، لو كان موسى بين أظهركم ثم اتبعتموه وتركتموني لضللتم ضلالاً بعيداً".

    5. وفي رواية: "لو كان موسى وعيسى حيين لما وسعهما إلا أن يتبعاني".

    فعلى أي حوار تتكلمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  10. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : حوار الأديان

    إذا كان  البعض او الجل يرى أنه لا داعي لهذا الحوار. لأن مسألة الاعتراف بالآخر لا زالت محط جدل بيننا,فكيف يمكننا الحديث عن التعايش جنبا الى جنب مع ثقافات و حضارات نقول عنها أنها كافرة ووجب قتالها ؟ أليس هذا تناقض في حد ذاته أم أن الاعتراف بالآخر هو اعتراف بالهزيمه و الخنوع ؟أليس علينا كمسلمين تحديد موقفنا من هذه المسألة و توحيد الصفوف وراء منهج موحد و فكرة خالصة ؟ عندها يمكن للآخر استيعابنا و استيعاب مضمون رسالتنا.ـ

    ملاحظتي حول مداخلاتكم اخواتي الكريمات,اخوتي الكرام,في ما يتعلق بنظرتنا لما يسمى باقي الديانات هي اننا نوظف ما اوتينا من افكار - سواء كنا مؤمنين بها ام لا - نوظفها لنبدي رأيا قد يكون مخالفا لحالنا,انا لا ألوم أحدا بعينه لكن عندما نستخدم أقولا شرعية و دينية محضة مقتبسة من الكتاب و السنة فكاننا ندور في حلقة مغلقة اذ يجب التوصل الى اقناع منطقي يرتكز إلى الوازع الديني.ـ

    سؤالي لمن لا يتبنى فكرة الحوار و التعايش :ـ
    كيف تريدون لدول متخلفة اقتصاديا و اجتماعيا و فكريا أن تعيش داخل هذا العالم اذا كان الاسلوب المتبع هو اللا حوار و اللا تعايش و عدم الاعتراف بالآخر او الجلوس معه على طاولة الحوار ؟ و كيف سيكون هذا الامن و الامان و هي منبوذة بسبب هذا الموقف العدائي للآخر ؟

    و بالنسبة للذين يتبنون فكرة الحوار و النقاش :ـ
    ألا ترون أن الجلوس جنبا الى جنب مع أناس يحتقروننا و يسبون عقيدتنا و يسخرون منا و...و...و يصفوننا بأشنع الأوصاف هو ضحك على الذقون و ذل ما بعده ذل ؟
    فهم يغضون الطرف عن غصب اراضينا و تيتيم ابنائنا و هتك عرض نسائنا في العراق و فلسطين و افغانستان و كل بلاد الاسلام و نأتي نحن متناسين كل هذا و ضاربين به عرض الحائط من اجل الحوار, و كأننا نثبث ضعفنا كما و كيفا و نحني رؤوسنا لهم ؟؟؟


    شكرا لكم, انتظر مداخلاتكم

    [06c] [06c] 
     
  11. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    b sifa 3ama, l7iwar wa labouda mennou li 2ana howa li ya9der yedi bina l2amam walakeen had l7iwar khassou ykon yetabe3 ma3ayir chaffaffa li kaykon salim.

    fhad tadakhol hounaka 7okm 3la cha3b aw chou3oub alors que had naw3 men lbachar li dkerti fa kaychaklou gheer une partie men had cha3b. kaynin li kay7tarmo din l2islami 7it 9raweh w fahmoh mazyan wakha homa machi mssalmin. wa la nanssa ana siyassat l7okomat la toumattil ra2y chou3oub w hna fin yamken ykon lkhatta2.
     
  12. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    أختي ,برأيك كيف يمكن لهذا الحوار أن يكون ؟
    يعني الجلوس الى طاولة النقاش لنغير نظرتهم الى ديننا ؟ أم ماذا ؟ و بماذا سيفيدنا كل هذا في حال عدم الاقتناع بأفكارنا و مرجعياتنا يعني في حال فشل هذا الحوار ؟

    في تدخلك المتعلق بالحكومات و الشعوب : يجب التنبيه الى أن من يتنخب هذه الحكومات هي شعوبها عن طريق اقتراع ديموقراطي نزيه و بالتالي فهي نتاج لتصويت جماعي و اجماع و تمثل صورة لأفكار هذه الشعوب .حتى و ان كان هناك اختلاف و هذا وارد حتى في مجتماعاتنا الاسلامية .تكون نسبته ضئيلة بالمقارنة بالأغلبية و بالتالي القاعدة تغلب الاستثناء يعني الاشخاص الذين لا يؤيدون هذه الحكومات و ما تقوم به هم أقلية و ليس ما ذكرت آنفا
     
  13. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!



    chkoun li machi ma9tane3 bel afkaro wala lmarji3iya? mafhamtch mazyan had no9ta

    ama binissba li kayfiyat l7iwar fa fel 7a9i9a layssa 3indi jawaboun mo7addad, aw bel 2a7ra ma3raftch b dapt kifach!


    kent kanttssana had naw3 men l2ijaba dakechi 3lach machertch liha f tadakhol sabi9,

    bel fi3l, chou3oub hiya allati tossawit li hadi8i l7oukoumat walakeen 8al tadoun belli vraiment yakono tasswit b tari9a dimo9ratiya nazi8a? la youmkin ta2akod 100%, hada ma ya9o9lonaho hom ama l7a9i9a fa la ya3lamouha illa allah.

    men jiha taniya, fa tilka chou3oub 2allati sawattat morissa 3alayha ghassil dimagh 3anif, li 2ana fi mar7alat l2intikhabat lam nassma3 3an ben laden, mo7arabat l2ir8ab aw l2islam wa la l7arb 3ala l3ira9. kollo hada kana moubarmajan bi7ojaj kholi9at ma3a ta6awor dorof. tilka chou3oub kanat tadon ana 7oukoumatiha naziha walakeen ba3doha sttantajat anaha l3akss, walakeen dalika kana ba3da fawati l2awan.

    wa dalill, modaharat dida 7oukoumat 3adida noudimat tadamounan m3a l2islam.
     
  14. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    hada howa al7al

    [​IMG]

    wa la 7alla ghayroh !
     
  15. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!


    في التوضيح الأول أعني حوارنا -إن كان فعلا هناك حوار - مع باقي المرجعيات الدينية - اليهودية و المسيحية-ـ
    النقطة الثانية هي نقطة سياسية و لا يكن أن ندخل في نقاشها لآن الموضع يخص حوار التقافات و لا يمكننا تسييسه لكي نكون واضحين . أما في ما يخص مسألة الشعوب و التي تجسد الفكر الغربي سأسألك سؤالا بسيطا جدا هل الغرب حاليا في خطاباتهم و ندواتهم يتحدثون عن الاسلام و المسلمين بشكل مريح ؟
     
  16. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    ماذا تعني بهذه الراية السوداء ؟؟ أتظن ان بهذه الصورة سنغير الوضع ؟؟؟
     
  17. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!



    سنغير الوضع بتغيير ما بانفسنا و عودة الخلافة على منهاج العدول نسال الله ان يعجل بعودتها
    الراية راية الخلافة والجهاد
     
  18. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    1) mafhamtch lach baghi tawssel

    2) wa labouda ma ndakhlou siyassa hna 7it hiya asslan mass2ala siyassiya, l7ala li kan3ichouha daba mat3al9a b siyassa machi ta9afa.

    3) 2al gharb b sifa 3ama makathderch 3la l2islam wa lmousslimin b chakl mari7 kif ma golti walakeen ana ded ta3mim wa 3inadama na9ol lgharb fa 2inana noudkhilou nissba mina chou3oub allati hiya dida siyassat 7oukoumatiha wa law kanat hadihi nissba 9alila jiddan
     
  19. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    إذن انت لا تتبنى التعايش و العيش في سلام بل تتبنى الحروب و القتل مع غير المسلمين ؟؟

    أبهذا سنكون في قمة الأمم أتفق معك في مسألة الخلافة لكن مسألة الجهاد لا
     
  20. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : 7na ouhouma hiya l'equation !!

    لا اطالبك بالاتفاق معي اخي فهذا ليس كلامي وانما كلام رب الارض و السماء و سيد المرسلين و الانبياء
    وانتظرني اذهب الى البيت اتيك بالادلة
     

Partager cette page