86 ans de prison pour une Pakistanaise

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 23 Septembre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Aafia Siddiqui, une scientifique pakistanaise, a été condamnée aujourd'hui par un tribunal fédéral de New York à 86 ans de prison pour avoir tenté de tirer sur des militaires américains alors qu'elle était détenue en Afghanistan.

    "Mme Siddiqui est condamnée à 86 ans d'incarcération", a affirmé le juge Richard Berman. Aafia Siddiqui, 38 ans, a critiqué le déroulement du procès et estimé que faire appel serait "une perte de temps". "Je fais appel devant Dieu", a-t-elle ajouté.




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...-us86-ans-de-prison-pour-une-pakistanaise.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    غضب بباكستان على سجن صديقي


    عمت حالة من الغضب عدة مناطق في باكستان, بعد حكم أصدره قاض أميركي بالسجن 86 سنة على العالمة الباكستانية عافية صديقي بتهمة "الإرهاب ومحاولة قتل ضباط أميركيين كانوا يحققون معها في أفغانستان".

    وأفاد مراسل الجزيرة في باكستان بأن اشتباكات اندلعت بين متظاهرين والشرطة في إسلام آباد وكراتشي ومدن باكستانية أخرى أثناء احتجاجات على الحكم بالسجن على صديقي. كما قال المراسل إن الحكم مرشح للتفاعل على الصعيدين الشعبي والرسمي.

    في هذه الأثناء, حاول بعض المتظاهرين من أنصار الجماعة الإسلامية في باكستان الوصول إلى مبنى القنصلية الأميركية في مدينة كراتشي، لكن الشرطة اشتبكت معهم ومنعتهم من الوصول إلى هناك.

    وفي أول رد فعل رسمي، قالت الخارجية الباكستانية إنها تشعر بخيبة أمل وحزن لهذا الحكم, وتعهدت بالعمل على إعادتها إلى وطنها.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد عبد الباسط في تصريحات للصحفيين في إسلام آباد "إن هذا الحكم أصابنا بخيبة الأمل والحزن، ولكن الحكومة لن تسكت".

    وقد أعلنت وزارة الداخلية أنها سوف تلجأ لاستئناف الحكم على أسس إنسانية, فيما يشير مراقبون إلى أن الأمل على هذا الصعيد يبقى في إمكانية إصدار عفو من الرئيس الأميركي باراك أوباما
    .



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3DD887C3-76A8-47D2-95DE-D6EF59CB3CF0.htm?GoogleStatID=1
     

Partager cette page