A quoi sert notre gouvernement ?

Discussion dans 'Discussion générale' créé par YSF, 10 Novembre 2009.

1. YSF

YSF Khasser

J'aime reçus:
    109
    salam !
    wa7de so2al mbarzatni !!!!
    daba kolchi kaydiro l malik (tanmya l bacharya,7okm dati,mokhatate azra9,mokhatate akhdar,port dyal med,had l projet dyal ta9a chamsya,kola nhar kan9ra f journal lmalik dar chi 7aja fchi coin dyal maroc...ect) !
    l7aja lwa7ida li bghate dir governement hya 9anone lmalya ghadi tn9os men IGR we tzid des taxes f sokar we lessence we m3rta achno 3wtani !
    ana kayban lya had l7okoma ma lay9a lwaaaaaaaalo !ana kibano lya ki khdmo ghir les lobies we akbar mital howa l machro3 dyal la loi de consomateur 9arn we zemara we ba9i ma bghaw y aprouviwh aww bzaff !
    ana kayban lya gha lmalik li khdam we l7okoma gha zayda,kaytkhalso 3la dharna we madayrine walo :mad:

p.s : wel mochkila kaytsanaw tay ykhtab lmalik 3ad ki bda ygolo lik 7na khasna ndiro wndiro ma 3likom gha t9raw les journaux had lyam wi banlikom l3arbonee !!
    3lach maydiroch men 3ndhom

2. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    53 ans a khouya ou 7na 3aichine bla gouvernement :)

jarbna kolchi, isti9lal, ichtirakine, l7aya, . . ta wa7ed fihom ma dar walaw poteau dial do.

PS: kent dima kanchouf le taux de croissance dial lmaghrib ou kangoul alhamdulah ra 7na bikhir. had liam kan9ra wa7ed ktab fin kaychre7 kifach lmaghrib kaytafiki had taux de croissance lool. rah ma kayn la croissance la croissants [24h]

3. YSF

YSF Khasser

J'aime reçus:
    109
    achmen ktab hada n9rawh m3ak [17h]

4. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    Envoyé par MP ;)

5. Dexter

Dexter Visiteur

J'aime reçus:
    89
    Une grande VITRINE

6. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    lmalik kay ban ghir f sora ama had lmachari3 rah machi howa moulha

7. RedEye

RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

J'aime reçus:
    4153
    réponse : à se fouuuutre de notre gueule

8. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    n'oublie pas que c'est le roi qui choisi le gouvernement

9. AcHaRa

AcHaRa Gnaoui

J'aime reçus:
    41
    Le gouvernement est un organisme mis en place pour attribuer à des gens qui ont eu la gloire à un certain temps la possibilité de se rembourser ce qu'ils ont perdu durant des années en oubliant tout les principes

10. kechia

kechia Accro

J'aime reçus:
    211
    je ss du mem avis le roi approuve déclare et mobilise des fonds mais dans les colisses c tt un staff (y compris le gouvernement) ki se charge de décider..

11. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    oui mais dans l'imaginaire dyalna kamline ka mgharba le roi peut tout faire on ne dit pas non au roi et on n'est jamais contre ce que fait le roi
    alors qu'a plusieurs reprises la presse marocaine surtout francophone a parlé de ce phénomène assez embarrassant , les gens bossent tres dur et le roi kay saf9o 3Lih nass

12. kechia

kechia Accro

J'aime reçus:
    211
    exact!
    et je pense ke cette idée n'est pas trés mauvaise en kelk sorte! hinte le peuple n'a pas confiance au gouvernement c claire meme si elle fait de bon resultat on continue a le critiquer! donc le seule moyen de calmer les esprits c de faire passer tous les msg via l'autorité supreme. c pas le bon choix mais c un choix ki minimise les dégats!

13. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    au fait c'est un choix bien étudié et c'est a cause de ça que personne ne fait confiance au partis politiques
    lmalik kay dir kolchi a koi sert les partis politiques et le gouvernement alors que c'est eux qui font tout
    PS: trop de technocrates au gouvernement et meme la plupart dyal les ministres ghir ma7Ssoubine 3La des partis amma houma rah technocrates

14. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    le roi 3andou un cabinet royal fih l'élite de l'élite marocaine (kano daro 3lihom une fois wa7ed article f tel quel 3la recrutement dialhom).

had cabinet houa la vraie tete pensante du pays. le gouvernement ne sont que des guignols mis en place pour les apparences. Technocrates ou non, 3tini ghi un seul exemple dial chi loi khrjate directement men 3and ministre ou tapplikat? aucune

15. Serviteur

Serviteur Visiteur

J'aime reçus:
    179
    dak lgouvernement bach t3ayen wechkoun li 3aynou wechkoun li fiddih ybadlou ? :rolleyes:

1 personne aime cela.
  16. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    :d ya sadi9i l3aziz makaynach chi loi ka douz f had lblad bla ma douz man 3and le conseil des ministres bi ri2assat sa7ib ljalala rah kif kay goul lik raba7 man lmra o lkhasser man lmra had lblad rah rabe7 fiha man lmalik o lkhasser man lmalik
    khdam ta t3ya mais c'est le roi qui va te nommé nhar lawal o howa li radi ykoun ton superieur o howa li radi ydachan lmchari3 dyalek o howa li radi tgoul nta bfadl tawjihat dyal sidna
    o man had chi kololmo2assass l7okoumya d3ifa machi lkhatrha hit le systeme kay da3fha
    kay khla9 mo2assassat mowazya ka dir ta9riban nafss lmaham o kay nommé le roi a chak fois ra2iss liha o kay b9a lwazir 7al fommo mais faut pas dir que lwozara ma kay diro walou o lmalik kay dir kolchi hit machi hadi hia l7a9i9a
    on va pas nié que f 3ahd ghalab tbnaw ga3 les autoroutes du maroc man ba3d ma kant 3
    andna autoroute casa rabat o je suis pres bach ndir lik un liste a bba youssef 3la kola wazir achno dak chi li dar ghir o kan ana 9ari daba o nta ka daye3 lia lwa9t o ila 7asslni lprof mconécté f wlad bladi radi yssaftni nkhdam agent de sécurité

17. kechia

kechia Accro

J'aime reçus:
    211
    moi je pense kon est pas au stade des pays li imkan tkoun fiha une grande autonomie au gouvernement il faut toujours k'il yai un organisme de suivi et controle meme si le roi ne joue pas ce role de controle mais au moins ce sont ses paroles ki tranchent et pas mal de fois c'etais au bénéfice de ce pays!
    je donne exemple ca fait 3 ans je pense le roi a inauguré un projet "dial fak al3ozla" 3la anafgou et plusieurs regions de khnifra il a fait un an aprés il est revenu a la meme zone pour découvrire ke rien n'a été fait, d'ailleur il a licencié le gouverneur de cette province et a financé le projet par ses propres fonds! donc il lui faut toujours de faire le suivi et apparaitre dans l'image!

pr les nom : lwazir lmoukalaf bialjalia almaghrebia M Aemer c kelkun ki bosse bien!

18. YSF

YSF Khasser

J'aime reçus:
    109
    sir t9ra 3la rassek b9a tab3ni ana rah ma 3ndi maydar [22h]

merci pour les points li glti daba wla kayban lya dakchi wade7 chwya !
    walakine par exemple loi de consomateur lach ma bghawch yvotiw 3lih wakha howa f sale7 lmowatine :confused::confused:

19. disappear

disappear Visiteur

J'aime reçus:
    26
    wé cé ce ke je vois dernièrmt chaque jour un projet pour le devllopmt humaines sincermt le roi fé de son mieux pr améliorer la situations des marocains et entre parenthèse il fournis un grand effort malgrés sa situation grave de santé et le résultat cé ke le maroc a reculé ds le classment mondiale aprés la désignation de m abbas al fassi ki na fé ke. aggaraver la sitution

20. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    nari nari nari ach galt lol rah sa7Afi 3ad darbouh b un an de prison ferme 3La had lhadra o wa7Ed akhor tawh un an avec surcis lol

aji daba wach lmalik kay dir kolchi o 3abss lfassi kay t3ala9 man rajlih?? ma fhamtch mazyan achno bghiti tgouli a khti et ca m'interesse de le savoir

@YSF: ayi loi kif ma kant ila ma tvotatch 3raf rah kayn chi jama3a dyara une pression (du lobing ) 7okouma li mkawna man rijal al 3amal ma ymkan liha illa ta7mi massli7 rijal al A3mal b daraja kbira 3ad dik sa3a kay yji lconsomateur

Partager cette page