ache d8are likom fe 8ad l7ala !!!!!????

Discussion dans 'Discussion générale' créé par BaSmaT-Amal, 15 Septembre 2008.

  1. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    salam alikom

    la hawla wala 9owata ila bilah

    j'ai besoin de vos commentaire en ce qui concerne cette photo ..


    [​IMG]



    mo3anate hadi ....!!
     
    1 personne aime cela.
  2. trankil

    trankil Accro

    J'aime reçus:
    39
    Points:
    48
    no comment
    la 7awla wa la 9owwata illa billah
     
  3. SuZiTaToh

    SuZiTaToh ❤❤❤❤

    J'aime reçus:
    223
    Points:
    0
    mais c où??:eek:
     
  4. mr-aminos

    mr-aminos Peace & Love

    J'aime reçus:
    31
    Points:
    0
    No Comment !! :(
     
  5. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    mé 3tina akhty des infos ala had la foto ila chafare il mérite lol
    si nn prk ayediro lihe comca rah gawri :d fhalhom ou remarke rah wald l blad maye9adrouche yediro liha haja pareil !!!!
     
  6. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    نسائنا ونسائهم.... شتان الثرى والثريا
    د. عوض السليمان. دكتوراه في الإعلام - فرنسا



    لا ينفك إعلام الهزيمة يهاجم المرأة العربية – المسلمة ويقلل من قيمتها ويصفها بالغباء والتبعية للرجل ويشد على يدها لتتحرر من دينها ومجتمعها الذي تعيش فيه وتنطلق محلقة في فضاء الحرية والاستقلال. صحافة الهزيمة والهوان، تعودت ولا ريب على تقليد الغرب، فلو دخل حجر ضب لدخلوا وراءه. وإن المغلوب، ولا حول ولاقوة إلا بالله، مغرم باتباع الغالب وتقليده والتصفيق له إن اصاب أو أخطأ" وهل يخطأ الغالب".



    الحقيقة أننا لا نستطيع بالتحديد فهم دوافع إعلام الهوان في محاولة إخراج المرأة المسلمة من عفتها وجعلها سلعة بيد العابثين. ففي الوقت الذي نحن متأكدين فيه برغبة التقليد تلك ، فإن هناك أسئلة أخرى نبحث لها عن حل... هل هناك قوى غربية اشترت ذمم الرجال؟ هل هي قناعات فردية للواقفين وراء أجهزة الإعلام تلك، نابعة عن الجهل بتاريخ الأمّة وحضارتها. هل هذا هو الطابور الخامس الذي يتحدثون عنه والذي يقصد تفتيت الأمة من داخلها دون سلاح ؟ هل هو كل ذلك دفعة واحدة؟



    كنت في مطلع التسعينيات باحثاً في مركز الأرض للدراسات الفلسطينية، وكنت أشرب الشاي كل صباح مع أبي كمال، وأبو كما ل هذا، هو والد الأستاذ طلال ناجي نائب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.حدثني ذات مرة عن تهجيره من فلسطين عام 1948. قال: ولما رأينا الصهاينة اقتربوا منا حتى أصبحوا على بعد أمتار من البيت قالت أختي يا أخي إن دخلوا فاقتلني ..اجعل ذلك أول شيء تفعله إياك أن تتركني فريسة لهم، الموت ولا العار. هذا نموذج لنسائنا يحق لنا أن نفخر به.



    لو عدنا إلى تاريخ العرب قليلاً فإنا نجده ممتلئاً بالحديث عن الشرف والحفاظ على العرض وهو يقصد في كلتا الحالتين المرأة. الماجدة العربية التي تذود الأعناق والنحور عن شرفها وكرامتها. انظروا وتفكروا في قصة النعمان بن المنذر وابنته هند مع كسرى.



    سمع كسرى من أحد عماله، أن للنعمان بن المنذر ملك العرب، ابنة جميلة اسمها هند. ولما كان كسرى جباراً متنفذاً. طلب هنداً لتكون زوجة أو جارية أو أثاثاً جميلاً في قصره. وجاء الرسول النعمانَ. فرفض الأمر من ساعته وكيف يسلم العرب حرائرهم لأعدائهم. إنها مسألة الشرف، مسألة الماجدات.

    ولما اتجه كسرى في رأيه إلى قتل النعمان وأخذ ابنته بالقوه، ذهب الأخير فوضع ابنته وسلاحه أمانة في قبيلة بني شيبان صغيرة العدد بعيدة الموقع. وذهب إلى كسرى برجليه ليموت تحت أقدام الفيلة دون أن يسلم ابنته العفيفة لمن رغب بها من الفرس.



    لم يكتف كسرى بقتل ملك الحيرة، بل أرسل رسله إلى هانئ بن مسعود الشيباني، طالباً منه هندَ النعمان. فرفض هانئ إذ لا خيانة للأمانة، فكيف إذا كانت هذه الأمانة ماجدة عفيفة شريفة. استشاظ كسرى غيضاً وأرسل جيشة لسحق القبيلة الشيبانية، وتجهز العرب للمعركة وكانت هند نفسها تطوف على القبائل العربية الواحدة بعد الأخرى تشد همم الرجال بأشعار النخوة والشهامة. وتجمع العرب في ذي قار ليلقنوا كسرى درساً ما تعلمه في مدرسة فارس من قبل إذ قتل أكبر قادته وهرب الآخرون. كان ذلك الدرس تعليم فارس كيف تحفظ العرب نسائها.



    كلنا يذكر قصة المرأة المسلمة التي دخلت سوق اليهود في المدينة المنورة لتبيع حليها، فأساء لها بعض اليهود بربط طرف ردائها بخمارها فلما وقفت انكشفت عورتها، فصرخت وا إسلاماه. الأمر الذي دفع مسلماً لقتل اليهودي صاحب تلك الفعلة فقتل اليهود المسلم، فجائهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وحاصرهم خمسة عشر يوماً حتى تمكن منهم. مرة أخرى هذه مكانة المرأة عندنا.



    ولو ذهبنا إلى بغداد حيث المعتصم بالله، وقد بلغه أن حرة عربية وماجدة أصيلة خطفت من قبل الروم لتوضع في سجن عمورية. تلك المرأة تعرف قيمة الماجدة عند المسليمن فصرخت وامعتصماه. فلما سمع أمير المؤمنين، أرسل رسالته الشهيرة إلى حاكم الروم" من أمير المؤمنين المعتصم بالله إلى كلب الروم أما بعد، أطلقها وإلا أتيتك بجيش أوله عندك وآخره عندي" ولم تلق الرسالة استجابة الروم فهم لم يتلعموا دروس الماجدات بعد، فكان على المعتصم أن يعلمهم ذلك الدرس فجائهم بجيش جرار وقد كتب على درع كل مقاتل مسلم اسم عمورية، فدكها وهزم جندها واستعاد المرأة محررة متوجة بالشرف. هكذا يخاف الإسلام على المرأة.



    لما أشرفت جيوش هولاكو على مصرسنة 1260م ، استحث القائد المظفر قطز المسلمين على القتال فبأي شيء ذكرهم، قال : "يا أمراء المسلمين، لكم زمان تأكلون أموال بيت المال، وأنتم للغزاة كارهون، وأنا متوجه، فمن اختار الجهاد يصحبني، ومن لم يختر ذلك يرجع إلى بيته، فإن الله مطلع عليه، وخطيئة حريم المسلمين في رقاب المتأخرين". لقد ذكر القائد خطيئة حريم المسليمن لأن العرب عادة والإسلام ديناً يبذل الجهد الحثيث في الحفاظ على صورة المرأة وشرفها.



    يبدو أن ذلك لا يعجب الغرب، بل يشعره بعقد النقص التي لديه في هذا المجال، إذ أنهم قلة أولئك الرجال الذين يعرفون ما تفعل نسائهم، ودون ذلك أولئك النساء اللاتي يعرفن ماذا يفعل رجالهم . ولذلك فهو يبذل قصارى جهده في " تحرير المرأة المسلمة" من كل شيء من حجابها أولاً ثم من عفتها ثانياً. بل وتجتمع المؤسسات الغربية بكل كوادرها، فقط من أجل امرأة تضع على شعرها منديلاً.

    وهذه فرنسا "بعلمانيتها" و"حريتها" تشكل اللجان، وتعقد الاجتماعات، فقط لتزيل ذلك المنديل عن رأس المسلمة. فعجباً لهذا المنديل الذي حرم رئيس الجمهورية العلمانية من النوم حتى أصبح هاجسه، ذلك في الوقت الذي تنص فيه العلمانية الفرنسية على احترام حقوق الأفراد في التفكير واللباس والمعتقد....أي سلاح غطاء الراس هذا؟


    وتبرع المؤسسات الأوروبية بتقديم المساعدات للواتي خلعن حجابهن أو اتخذن صديقاً، أو أعلن عن أنفسهن بصفة "متحررات". وتقوم وسائل الإعلام بالحديث عن أولئك الفتيات بوصفهن رموز الحضارة والتحرر. وقد كان لنا زميلة كادت تخسر الدكتوراه التي تحضرها لأنها تحجبت، فقد هددها الأستاذ المشرف على رسالتها ضمناً بخلع الحجاب وإلا. ونسمع كل يوم عن مؤسسات اجتماعية تعرض المساعدات المالية على نساء مسلمات بقصد تشجيعهن على خلع الحجاب.



    الغرب الذي يعرف تمسك نسائنا بشرفهن يحاول كل استطاعته لتتخلى أولئك النساء عن عفافهن وطهرهن. فإن لم يفعلن أهانهن بقصد إذلالهن وإذلال من ورائهن من الرجال أيضاً ولهذا يقوم أصحاب "ثقافة الحياة" باغتصاب النساء العراقيات والافتخار بذلك وما قصة عبير التي اغتصبها الجنود الأمريكان ثم قتلوها إلا واحدة من مئات حالات الاغتصاب اليومية التي تجري في عراقنا الجريح. وكذلك حالات تفتيش النساء المسلمات على الحواجز في فلسطين والعراق وأفغانستان، ما هي إلا محاولة من العدو لهتك شرف المرأة المسلمة إذ أن أفهامهم القاصرة لا تعي كيف تكون المرأة المسلمة محافظة على شرفها بينما تعيش الأوروبيات في حالة من هستريا الفوضى. وسبحان الله العزيز الذي قال " ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء".



    المشكلة أن الإعلام بيدهم، ولا إعلام لنا، والمال لديهم ومالنا في مصارفهم. فاستطاعوا في كثير من الحالات قلب الحقيقة من خلال تصوير المرأة الغربية على أنها قمة التقدم والحضارة، وأنها قد نالت حقوقها كاملة وهي على قدم المساواة مع الرجل. وكل هذا غير صحيح فباستثناء حرية تصرف المرأة الأوروبية في جسدها، لا تتمتع المسكينة بأية حقوق أخرى وتعامل تماماً كما يعامل العبيد. وفي كثير من الدول الغربية تقوم المرأة بعمل الرجل تماماً من حيث النوع و عدد الساعات لكنها لا تحصل إلا على ثلثي راتبه. والمثير للسخرية أنهم يتكلمون عن العنف الإسلامي ضد المرأة ويتناسون أن المكتب الأمريكي للصحة النفسية مثلاً قد أفاد بأن 83% من الأمريكيات دخلن المستشفى مرة واحدة على الأقل لتلقي العلاج من جروح أو كدمات بسبب العنف الجسدي الذي يتعرضن له. كما يشير تقرير قاموس المرأة الصادر عن معهد الدراسات الدولية حول المرأة، بأنه يوجد في أمريكا حالة اغتصاب امرأة كل ست ثوان. أما الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة فيذكر بأن 95% من ضحايا العنف الجسدي في فرنسا هم من النساء. أوَ يبقى بعد ذلك مقارنة بين الحرة العفيفة ووضع المرأة في الغرب.


    ومع كل ما قلت فلا عتب عندي على هذا الغرب، فأكثرهم لا هم له إلا القضاء على الأمة وتفتيها. لكن المشكلة في الشرق. شرق اليوم الذي لا يعرف تاريخه ولا يعرف قيمة نسائه ربات العفاف.
    أليس من المخزي أن تمنع دولة "إسلامية" كتركيا الحجاب في المدارس بل وفي الأماكن العامة. لماذا قصرتم حربكم على طهارة نسائنا؟ أهذا هو عدوكم؟. أليس هناك طريقة للتقدم إلا إذا باعت المرأة جسدها و"تحررت"؟ ألا يمكن للمرأة أن تتقدم وتتعلم إلا إذا خلعت حجابها؟.

    يحار الفهم حقاً كيف أن دولة بأهمية مصر وحجمها تمنع المذيعات المحجبات من العمل في التلفاز فقط لأنهن محجبات؟. ليست مصر فحسب، بل إن دولاً عربية كثيرة، نسيت العدو الصهيوني، وتوجهت لمحاربة العدوالأخطر"لباس المرأة وحجاب المرأة" ولا مانع لدى هذه الدول أن تخلع المرأة ثيابها كلها فهذه حرية شخصية، أما أن تضع منديلاً على رأسها فهذا اعتداء على النظام والأمن وربما على هيبة الدولة أيضاً. ليتني أفهم ذلك السر الذي يملكه الحجاب والذي يجعل العالم مشغولاً بالتفكير فيه والتدبير له والتآمر عليه. بالفعل إنني أحب أن أعرف أي عدواة تلك التي يصنعها الحجاب مع هؤلاء.



    اليوم، صحافة الهزيمة تبذل الغالي والرخيص وتعين الخبراء والمفكرين فقط من أجل الإساءة إلى عفة نسائنا. حتى إذا تجولت في المواقع الإخبارية على الشبكة العنكبوتية، فإنك سترى في زوايا الموقع "صور الجميلات" و"أخبار الجميلات" وآخر ما ابتدعته "الجميلات" وبلغ الأمر بأمتنا أن تقوم فضائياتها بسابقة خطيرة، تقديم "الإعلانات والبرامج الجنسية أو ذات الإيحاءات الجنسية". ترى ماذا يريدون من وراء ذلك؟ أي رسالة يرسلون؟. لا أعرف إذا كانوا يريدون لنا أن لا نغار على نسائنا تيمناً بالخنزير. أو يريدون أن تخلغ نسائنا طهارتهن ليستمتعوا هم بذلك. ليت أن أحد مسؤولي الدول الإسلامية يسمع صرختي ، ولا أظن، فيسأل حكام الغرب، ولا أعتقد، ماذا تريدون من نسائنا ولماذا؟.

     
    insensible aime ça.
  7. ???anonyme???

    ???anonyme??? Visiteur

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    nariii a ce point ! c graave ! la hawla wala 9ouwata ila billah !
     
  8. SuZiTaToh

    SuZiTaToh ❤❤❤❤

    J'aime reçus:
    223
    Points:
    0
    waa molat topic, akhiti goli lina mnin jabti had la photo, source, ou même l'histoire de ach wa93 fiha!:eek:

    o en plus maghadi tkon ghir f europa, surtout en france 7it man3in 3lihom le port du voile dans les écoles! alor ila shi wa7da darto rah elle va contre la loi!

    walakin had c de l'abus physique quand même ils ont pas le droit!
     
  9. titegazelle

    titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4181
    Points:
    113
    Cette photo a été prise d'un forum arabe dont je ne veux pas mettre le lien par respect au notre. D'après la tenue des flics, il doit s'agir soit de l'angleterre ou de l'australie.... pas la france.
     
  10. SuZiTaToh

    SuZiTaToh ❤❤❤❤

    J'aime reçus:
    223
    Points:
    0
    ah daccord, je n'ai aucune idée sur cmt sont les tenus des policiers en France, c'est pour ça

    Bon si quelqu'un peut nous raconter la suite, genre qu'est ce qui t'arrivé?
     
  11. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    kayna la tunisie c piiiiire piiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiire que ca lah ihdihome
     
  12. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    oui khoya ... moi j'ai vu cette photo j'ai été choquée
    mais je ne sais pas ou exactement

    excuse me !!
     
    1 personne aime cela.
  13. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    comme j'ai dit .. moi aussi l9iteha et b9a fiya lhal et je sais pas ou excactement

    mais raha bayna .. kofare baghina nharfo 3la dinnaa ..

    wadhaaa..!!
     
  14. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    si j'ai dit je ne sais pas ou .. je parle du pays
     
  15. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    9ra ghi lli gadditi 3lih ! <(
     
  16. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    c du n'importe quoi, fina hya la liberté, oula jmilna f les slogans, c'est scandaleux
     
  17. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    nta bedat katkrahni [22h] ache baghi 3endi !!!!
     
  18. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    9ra ghi l3ounwan a sa7bi looooool

    fakkartini ghi f wa7ed sadi9 kan 2a3da 7aja 3andou f denya hiya ykhammam <D makayjikch chi 7aja ??? :rolleyes:
     
  19. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    nta hat lia ktab ou baghini na9ra sawalni gouli chni l haja li katkrah bezaf f hyatek dire ou chouf ache anjawbek !!!
     
  20. JoCkey4Ever

    JoCkey4Ever Visiteur

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    Ya une autre fille devant la policier ki mets la cassquette
    la7awla wala 9owata ila billah m7amyin 3la jouj driyate i7aydou lihom follard :mad:
     

Partager cette page