ADSLالعلمي يحسم نزاع "إنوي" و"اتصالات المغرب" حول الـ

Discussion dans 'Info du bled' créé par dul2, 3 Janvier 2014.

  1. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113

    حسم مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، في الصراع بين شركتي إنوي واتصالات المغرب بعد تقديمه
    لمشروع قانون يتدارك نواقص قانون الاتصالات، ويتيح للفاعلين في قطاع الاتصالات، إمكانية استغلال شبكات باقي المتعهدين العاملين في القطاع سواء تعلق الأمر بشبكات الاتصالات المتنقل أو الثابتة.

    ويعطي القانون الجديد، الذي شكَّل مفاجأة لجميع العاملين في القطاع، الإمكانية للمواطنين المغاربة من الاستفادة من أكبر تغطية شبكية للاتصالات في المملكة بغض النظر عن الفاعل الاتصالاتي الذي يستفيدون من خدماته، وذلك طبقا لما هو معمول به على الصعيد العالمي، وهو ما سيعطي الإمكانية للزبناء لاختيار المتعهد الذي يرغبون في الاشتراك في خدماته، خاصة بالنسبة لخدمات الأنترنيت الأرضي عالي الصبيب وفائق السرعة.

    واعتبر مصدر من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي أن هذا المشروع الجديد، الذي أشرف خبراء من الوزارة المعنية والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات على تحضيره، سيساهم في دمقرطة الولوج إلى أجود الخدمات التي يوفرها الفاعلون الاتصاليون بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون به أو الفاعل الذي ينخرطون فيه.

    وتابع نفس المصدر "نحن الآن في المغرب سنمر إلى مرحلة جديدة، ستكون فيها الكلمة الحسم في ضمان وفاء الزبون تقوم على جودة الخدمات ذات القيمة المضافة وخدمة الزبناء".

    وأضاف المصدر أن هذا المشروع سيساهم في إدخال المنافسة إلى عروض الاتصالات الثابتة خاصة بالنسبة للأنترنيت عالي الصبيب، حيث سيكون بإمكان الفاعلين (ميديتل وإنوي) إطلاق عروض للأنترنيت الأرضي عالي الصبيب بشروط وتكلفة واضحتين.

    كما يتيح مشروع القانون الجديد للمتعهدين الثلاثة بمن فيهم اتصالات المغرب، استغلال شبكات الهاتف النقال والأنترنيت بشكل مشترك في المناطق التي يتواجد فيها متعهد واحد أو إثنين فيط، من طرف زبنائهم مجانا ومن دون أية تكاليف إضافية.

    وأورد نفس المصدر أن مشروع القانون الجديد واضح، حيث ينص على تعزيز مفهوم اقتسام مفهوم البنيات التحتية بين متعهدي القطاع م خلال تحديد الالتزامات المرتبطة به، بما في ذلك نشر عروض هذا الاقتسام وإحداث قاعدة للمعطيات للبيات التحتية التي بحوزة المتعهدين.

    يشار إلى أنه سبق لعز الدين المنتصر بالله، مدير عام الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أن أكد في تصريح لهسبريس أن سنة 2014 ستكون سنة الحسم في النزاع الذي نشب بين إنوي واتصالات المغرب على حقوق الولوج واستغلال البنية التحتية للاتصالات الأرضية. حيث أكد نفس المسؤول أن "الوكالة تتدخل وفق ما تنص عليه القوانين الجارية في مثل هذه الحالات المرتبطة بعدم التوافق بين التعهدين".

    كما أوضح أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات شرعت في اختبار والتصديق على الجوانب التقنية والتسعيرة الخاصة بعروض تقسيم الحلقة المحلية لسنة 2014
    هسبريس - محمد لديب
    الأربعاء 01 يناير 2014


    العلمي يحسم نزاع "إنوي" و"اتصالات المغرب" حول الـADSL

     
    bella999, the dreamer et Admin aiment ça.
  2. Cinema Alkhamis

    Cinema Alkhamis Citoyen

    J'aime reçus:
    220
    Points:
    43
    l'année 2014 s'annonce Hot Débit !!
    j'attends avec impatience les offres d'inwi
     

Partager cette page