al 3ayan wal 7assad

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par hananibandou, 23 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    bghit na3raf ch7al wa7ad man wlad o bnat bladi 9asstou l3in awla 7assdou chi 7ad
    ygoul lina kifach
    :-(ـ إن العين والحسد من الأمور الثابتة في الإسلام، فعن أبي نضرة عن أبي سعد «أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد اشتكيت؟ فقال نعم، قال: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك» رواه مسلم.
    وعن ابن ماجة عن أبي هريرة، قال: جاء صلى الله عليه وسلم يعودني فقال لي: ألا أرقيك برقية جاءني بها، قلت بأبي وأمي بلى يا رسول الله، قال: «باسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء فيك (من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد)» ثلاث مرات.
    ويقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد أصل الحسد: هو بُغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها.
    وتخرج العين من نفس حاسدة خبيثة خبث صاحبها وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي انعم بها الله على المحسود، يقول الله تعالى: {ودّ كثير من أهل الكتاب لو يردّونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عِند أنفسهم من بعدِ ما تبيّن لهم الحق}.
    والعين تصيب امة محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى، وأكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو مرض غير معروف، هو في الأصل، من بعد قضاء الله وقدره، بسبب العين.
    وكثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون، لأنهم يجهلون أو ينكرون تأثير العين فيهم، فإن أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية، إلا أنها لا تستجيب لعلاج الأطباء كأمراض المفاصل والخمول والأرق والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة وبعض الأمراض النفسية والعصبية. ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه والشعور بالضيق والتأوّه والتنهد والنسيان والثقل في مؤخرة الرأس والثقل على الأكتاف والوخز في الأطراف، يغلب على مرضى العين، كذلك الحرارة في البدن والبرودة في الأطراف.
    وللعين والحسد طريقتان للعلاج هما الأصل في العلاج: الأولى هي اغتسال المحسود بغسل العائن، وتستخدم هذه الطريقة إذا عرف الحاسد، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا» رواه مسلم في صحيحه.
    والطريقة الثانية هي علاج المحسود بالرقية إذا لم يُعرف العائن أو تحرج مصارحته، فإنه يلجأ إلى رقية المحسود بالرقى والتحصينات الشرعية.

     
  2. costellow

    costellow Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : al 3ayan wal 7assad

    kheti al3ayn madekoura fel 9or2an, sali ou 9ray al 9or2an ta haja mat9issak bejahd allah sauf si chi haja mekatabeha lik allah (وقل لن يصيبنا إلى ما كتبه الله لنا)
     
  3. oumou_hourayrah

    oumou_hourayrah Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    met un vote ma soeur

    et 3Lik bsourat al baqarah
     
  4. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : al 3ayan wal 7assad

    merci ma soeur mais mafhamtakch ach kat9assdi b un vote
     
  5. costellow

    costellow Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0

Partager cette page