...al mass bil mo9adassate...

Discussion dans 'Discussion générale' créé par topsecretmaroc, 1 Mars 2008.

1. topsecretmaroc

topsecretmaroc Visiteur

J'aime reçus:
    3
    je veux juste savoir ce qu'ils veulent dire par lmo9adassate? [29h]

7ich had l2yam li malgaou lih touhma tay lef9ou lih lmass bil mo9addaassate

a3oud billah wach 7na tane 9adssou chi haja men ghir allah ou rassoulou 3layhi salatou wa salam

wa lakoum wassi3a nadar

1 personne aime cela.
  2. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    almo9adassat lma3na dyalha hya l7wayj li ma khasshach tmass
    la ma3bouda ila lah wa mo7amad 3abdouh wa rassoulouh
    walakine rah l7tirame dyal lwalidine rah man lmou9adassat o l2amn dyal nass rah man lmou9addassat o lamlik rah man lmou9adassat
    ca veut dir pas radi t3bad l2ard oula bbak oula lmalik mais radi t7taramhom

3. rayaning

rayaning Accro

J'aime reçus:
    62
    [so6] mandiwech nkhaf ychedoni hhhhhhhhhhh alahoma ZzZ

4. topsecretmaroc

topsecretmaroc Visiteur

J'aime reçus:
    3
    je pense que c la raison pour laquel ta 7ad ma jaoub 3la had topic, donc lmaghrib kayne mazal tkoune fih inna

allah y3fou

5. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    ana jawbt mais kay bane lia ma 3ajbatkch hadrti
    wach b daroura ykoune system dyalna khayb? ma ymkanch nkouno 7na li 39oulna fihom dbaba?

6. topsecretmaroc

topsecretmaroc Visiteur

J'aime reçus:
    3
    l2i7tiram 2i7tiram ou t9diss ta9diss

mes parents je les respectent mais ça ve pas dire que je suis toujours d'accord avec eux sur un avis une idée...

houa 7a9i9atane systeme dialna khayb mais kaynine li baghiine ykhaliou dbaba fi 39oulna
    <D

7. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    system khayb? o achno zwine f nadarak?
    3tini chi system li bane lik nta nafe3 ktar man hada

tani 7aja l2khtilaf rah warid f ayi majal ma 3ada l'islam o ita3at ouli l2amr raha dakhla f had chi
    o ita3at wali l2amr hna raha wajiba b 7okme anaho kamil l3a9l machi safih li kay drab f flouss nass a gauche et a droite
    namoudaj ljoumhouri ma nja7ch f ta blad 3arbya o radi ynja7 3andna 7na?
    li khassak tfham a khouya howa ana lmaghirb rah machi howa la suisse o had cha3b rah machi howa cha3b dyal la suisse o fach kay koun l2ikhtilaf f tari9at tafkir rah ma khassnach n2aplikw namoudaj dyal blad khra 3andna hna
    o had chi rah howa li darouh lmass2ouline 3andna man ch7al hadi o houma kay no9lo o kay diro l2iss9at l3amoudi bla ma yra3iw lkhssa2iss dyal ha d cha3b

o 7ta nta rak wakha ma tfa9ch m3ahom rak mou3jab b namoudaj dyal blad khra li nta fiha o ka tgoul 3lach nidam 3andna machi b7alhom o 3lach lmass2ouline 3andna machi b7alhom
    walkine sou2al l2aham howa 3lach 7na cha3b machi b7alhom 3lach 2ommat i9ra2 li hya 7na ma 9arinch radi tgoul lia dawla ma 9aratch cha3b radi ngoul lik cha3b li ma 9rach howa li b9a ommi howa li ma 3andouch raghba bach y9ra

3la li kay s9ot f ta7diri 3 fois o kay naj7ouh parke c'est obligé yb9a tal saddass o kay mchi ykhroj howa man lmadrassa hit baghi yl3ab o mo bagha wlidha yl3ab mssikine
    tah cha3b li fih defaut
    o kayfama takouno yowala 3alykom

8. topsecretmaroc

topsecretmaroc Visiteur

J'aime reçus:
    3
    moi g pas dutout parler du systeme republicain et comme ta dis ça sera jamais la solution ( 3andna mouchkil fi sa7ra, ghadi youli 3andna machakil, rif, souss, 3rab...), et en plus je fait pas de comparaison,

mais je suis persuadé qu'on peut faire autrement pour que ça change, ça fait plus de 50ans qu'on travail de la meme façon, les résultats tu les connais,

revenant a nos moutons, moi ce que je voulai dire c'est que: une critique construtive ne doit jamais etre considérer comme un délis, encore pire le fait de donner son avis sur un sujet peut t'envoyer en prison...
    alors que dans notre cher royaume critiquer le système et ces institutions veut automatiquement dire qu'on cherche à (poluer) son image.......et c la ou on te colle l'accusation de lmass bil mo9adassate

alors est ce que les marocains veulent vraiment etre libres et démocrates? ou ça fait peur?

9. sllim

sllim rebbi kbir

J'aime reçus:
    194
    7obbo el awtani mina el iman

mais le fait bash itsbb e RAB o rassoul wala man yo7arriko sakinan hia lli s3iba

10. alexander

alexander Weld Azrou Membre du personnel

J'aime reçus:
    230
    lmo9dassat:
    la religion (Dieu et les prophetes, pour ceux qui disent qu on bouge pas le doigt pour ca je lui rappel qu un journal ete ferme rien que pour cette raison)

l unite du pays (ne touche jamais a ca, tel le sahara)

la personne du roi et sa famille (symbole d unite de maroc)

ce sont les trois essentiel et se resume en Dieu Patrie Roi.

aussi la securite du pays.

qu est ce qui ils ne vous plais pas dans notre regime.
    a part la corruption , les faux parties politiques, les faux religieux et lfsad du tout genre avec l ignorence du peuple et son silbia. je vois pas ce qui vous derange.[33h]

un monarchiste stricte

Partager cette page