"Al Massae" condamné à verser 6 millions de dhs

Discussion dans 'Info du bled' créé par L9ant, 25 Mars 2008.

1. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    Rabat, 25/03/08- Le tribunal de 1ère instance de Rabat a condamné, mardi, le directeur du quotidien "Al Massae" à verser un montant global de 6 millions de dirhams de dommages et intérêts pour quatre substituts du procureur du Roi près le tribunal de 1ère instance de la ville de Ksar El Kebir qui avaient porté plainte, séparément, contre le journal pour délit de diffamation et injures publiques.

La Chambre correctionnelle du tribunal a également condamné le journal, à l'issue de ces procès, à s'acquitter d'une pénalité d'un montant global de 120.000 dirhams au profit de la trésorerie générale du Royaume.

Le directeur du journal, Rachid Niny, absent lors de ces audiences, doit ainsi verser des dommages et intérêts de 1,5 million de dhs pour chacun des substituts du procureur du Roi à Ksar El Kébir et à publier les textes des quatre verdicts dans trois quotidiens nationaux, "Al Massae", "Assabah" et "Al Ahdath Al Maghribia".

Les substituts du procureur du Roi avaient porté plainte en février dernier auprès du tribunal de Rabat contre le directeur du journal, suite à la publication en novembre par ce quotidien d'informations selon lesquelles la publication dispose d'une "liste d'un réseau de pervers sexuels à Ksar El Kébir comprenant le nom d'un substitut du procureur du Roi près le tribunal de 1ère instance" de la ville.

Le directeur de la publication dispose d'un délai légal de 10 jours pour interjeter appel. La défense de la partie civile avait demandé à la Cour lors de précédentes audiences, des dommages et intérêts d'un montant global de 9,5 millions de dirhams, dont 3 millions de dhs au profit du premier plaignant et d'un fonds pour journalistes retraités et 6,5 millions de dhs pour les trois autres plaignants. Ces procès interviennent après la publication en novembre dernier par le quotidien d'articles sur une prétendue "fête", organisée par un particulier les 18 et 19 novembre à Ksar El Kébir.

La Cour d'appel de Tanger avait condamné, en janvier dernier, sept personnes qui avaient pris part à cette "fête" à des peines de 4 à 10 mois de prison pour délits de "perversion sexuelle et commerce illégal d'alcool".

MAP

2. BOLK

BOLK Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    309
    le commentaire est dans ta signature ;)

3. Dj AbDeL

Dj AbDeL BaD BoYs

J'aime reçus:
    60
    o mnine ghay yjib nini daba douk laflouss ? o ila makhalssch ach gha ydirou lih ?

4. milagro

milagro Visiteur

J'aime reçus:
    61
    Bien fait pour lui, c'est un ******* qui s'amuse à exciter ses lecteurs via des informations souvent incomplètes et maquillées!!

NB: Dsl pour l'insulte.

5. BOLK

J'aime reçus:
    309
    rah howa dik lmara f li9a2 dial aljazeera gallihom kaynin nass ghadi yssa3dona bach n2adiwha mais le blem daba machi f 600 malyoun rah f had l7okm el ja2eeeer bghaw yssedouha we thannaw. taytab9o dak mital li taygol lbab li yjik mno reee7 seddo o stari7 o à la fin du compte niny va finir au prison c tt.o jayyat kter men faytat

6. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    et c quoi les info complète a ton avis les verssion de la Map , 2M et la RTM ou encore les article de Alhdath et telquel ?

Gouli A3oudoubillah mena Achaytani Arrajime,

on a vraiment besoin d'une press independante, respectueuse qui respect nos principe, notre religion notre particularité comme marocains, pas des articl qui inssite à la heine et qui caricature tout se qui sacrée sous pretexte de liberté de press.

Allah yenassrek a rachid ninni 3la tes ennemis

7. @chilos

@chilos Accro

J'aime reçus:
    108
    je me demande ch7aal had le juge ch7al sa part men dik 6millions

8. BOLK

J'aime reçus:
    309
    tkhaylo ynood M6 ygolihom 3awdo le9ssiiim [22h]

kif ma dar lihom f 9adia dial fouad mourtada sme3t ana belli moulay rachid li galihom cheddouh [33h]

9. milouky

milouky ¤~.oOo.~¤

J'aime reçus:
    256
    BOLK gol a3odo billah rah itab3ok tal sbalyoon [21h]

a propos du scoop fa hadi preuve khra 3la ana l 9ada2 fel maroc ==0 o makayn la 9ada2 mesta9el lahom ya7zanon

10. titouf

titouf Zero_Cool

J'aime reçus:
    117
    je suis tout à fait d'accord avec toi!! RAchid Nini "un 7lay9i" qui pratique loin de la place Djamaa El Fna

11. ID^^

ID^^ Accro

J'aime reçus:
    375
    je partage m^ avi ke titouf et milagro
    c vrais ses articles kay3jbni n9rahoum walakine parfois il exagére

12. BOLK

J'aime reçus:
    309
    la jaw njbed lihom carton rouge diali [22h]

ma golt walou ana 3awdo le9ssim ze3ma hadchi annule [22h]

ndiro chwia dial 9waleb [22h]

13. Abz

Abz Rebel Membre du personnel

J'aime reçus:
    54
    oullahma kattjellfou ia had nnas ... wa ssied kaikhatr b l7aiat dialou l mihania bach ijib likoum l7a9i9a ountouma kat3airou fih ... wa ch7al kai3ejboukoum lkdoub ... koun daba kaidir chi 3amoud 3la 3ala9at l7obb, akhir maiarouj 3and D&G, lmodélisme, oula kaiktb 3la lmoughanniin oulmachahir koun rah 3ajbkoum l7al ... ssied mlli ja llm39oul wlla 7lai9i ?

14. BOLK

J'aime reçus:
    309
    fhad l'affaire dial kssar kebir delmouh li anna almasae ma galt ghir essa7 o ma 7ekmouch 3lih 3la l3amoud mais 3la ta9rir li kanet almasae sabba9a lih ;)

mais aussi khassna n7tarmo l'avis des autres alors peace ;)

15. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    a sidi ma 3andna ma ndirou b Rachid Ninni ! ach bghina 7na b un journaliste / 7lay9i lli kaykteb 3la lwa9i3 b lmassawi2 dyalou , w lli kaykhatab lmoujtama3 bllougha lli kayfhamha , w lli kay3arri lwa9i3 dyal lma2ssat lmaghribiya !
    7na khassna bezzaf mn les journalistes b7al Reda benchemssi w b7al douk zzanadi9a dyal l2a7dat lmaghribiya .
    manaydach ma naydach , 7tta tri9 tzandi9 , raha katkharraj ... fin llaw3lam ... mais katkharraj !

bien venu rachid dans le club des lmaghdoub 3alayhim , ched lik chi rkina 7da l9obtan 2adib w 7da boubker ljam3i ...
    7na galna kifach 7tta barr2atek lma7kama dyal bni mellal mn dik da3wa lli raf3ouha 3lik gendarme , sa3a goul li kanou mwajdin lik had lkhabta !

w 3ach l9ada2 lmaghribi , lli ghir galess kaychayar b les amandes dyal des millions d dirhams , f 7a9 la presse indépendante , w hadouk lli chafrou lmaghrib w harbou flouss cha3b les banques suisses , khallihoum , rahoum ddaw ghir rza9houm , 3la mal had cha3b lih chi 7aja f had lblad , 7na ghir jomhour ! joumhour w mamkhallas 7tta lbillet bach itfarraj , kantfarrjou f had lmatch lmabyou3 fabor , ach bghina mazal ?

16. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    Rachid ninni n'est qu 'un journaliste qui pratique son droit de sensibiliser les gens et apporter des informations fiables aux gens,son rôle n'est pas de changer les choses mais de nous apporter des information et de nous sensibiliser de tout ce qui passe autour de nous.
    Et pour les gens qui disent que c un "7lay9i" je vous dit jadis le rôle de 7lay9i été aussi de critiquer et sensibiliser les gens mais à travers des histoire imaginaire, mais Rachid nini diffère car il pratique ce droit avec des histoire bien réelles qui passe dans le Maroc d'aujourd’hui.
    Ou vous voulez lire seulement les info qui dise « goulou al3am zinne » ou les article qui raconte des aventures sexuelles de certains pseudo-humains.

17. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    mn lyoum fa ssa3idan ghanbda n9ra ghi saf7atan mina l9albi ila l9alb ... lhla y9lab

18. hind

hind Citoyen

J'aime reçus:
    20
    hetta ana je trouve rachid ninni tres bien comme journaliste pour moi c'est le meilleur au maroc et je ne suis pas la seule a dire ça il y a plusieurs personnalités dans son domaine de journalisme qui aiment lire ses articles.

19. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    Gha lli bgha ytraffa7 ytabe3 sa7ifa !

Ana ghadi ntabe3 wladbladi.com 7it dayr jame3 l7assan ttani f la bannière dialou bla mayakhoud i2idn men wizarat ddakhylia, wizarat l2aw9af w wilyat darbayda ! mchiti fiha a bibou gha bi3 piecat w playstation dialek ! rah Radi ma yzglekch !!

Sinon, hna kanchoufou ttari9a jdida dial ta3amoul lmkhzen m3a ssol6a : Ch7al hadi kan l2ikhti6af w l7abss, daba kayn les amendes bach ydef3ou ssou7ouf lel 2iflass ! Hada smeytou l9am3 w tkmim l2afwah bikoul nazaha w dimo9ratya !!

20. titouf

titouf Zero_Cool

J'aime reçus:
    117
    alors mnin galti 7lay9i w mab9itich neutral ya3ni tu t'adresses à moi hadakchi 3lach dart citer bref.
    ssiyd kaykhatr b7ayatou super man hada!?? 7ayat lmihaniya !??? achmn 7a9i9a kayjib lina!??? ma3mrou hdar 3la 9adaya dawliya kathamna 7na kamosslimine yhdar 3la palestine, chichan, lobnan...wla yalah m9abl lhokouma : hada 3tawh R4 M rouge, hada 9ayd makhlach lbhaym tssra7 7da lmo9ata3a dyalou....dak lma39oul dyalou khlinahlik...

ma7d amtal rachid Nini , nadia Yassine w baha... fhad lblad rah hadi ykounou ghir lfitan
    l7lay9i mazal katsstafd mnou w kat3jbak tari9a dyal ssard l7ikayat....et je préfère n9ra mn l9alb l9alb li kanou kaydirou ch7al hada mn 3am flahdath wala n9ra lkhoza3bilat dyalou. bref. lma7kama 7kmat iwa ykhlass w ila ma3ndouch rah kayssrfouha habss bach la prochaine fois mayjibch lhadra mn rassou w ila jab chi haja yjib m3aha dalil...

Partager cette page