an3asssالنوم

Discussion dans 'Discussion générale' créé par toub9al, 27 Octobre 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    9riit had lma3lomatt lyoum o bghit ncharkom fihom llil 2istifada ola al mona9acha:
    خطر النوم لاكثر من 9 ساعات
    كلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا وتقاعسا ويرى أنه يحتاج الى النوم أكثر واكثر. وقد اثبتت دراسات أخرى ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق. وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في مدة النوم وهذا فهم غير سليم فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم فمتى ابتعد الانسان عن الاقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وحصل له جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيرا خاصة في مجتمعنا هي النومات التي تأتي بعد الاكل مباشرة فمثل هذه النومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع فالبعض لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه. اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط أولها الراحة الجسدية وثانيها الراحة العاطفية والاخيرة هي الراحة الفكرية فمتى تمت هذه الشروط الثلاثة فانها تجذب للانسان النوم الصحي الملائم لجسمه فان هناك في جسم الانسان هرمون السيروتونين الذي يتولى مهمة تنويم جسم الانسان والعجيب في الهرمون انه يزداد افرازه في الظلام فهو يعتمد على درجة الاضاءة المحيطة بجسم الانسان فالنوم الطبيعي لا يكون الا في الليل. أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت بالنوم في وقت الظهيرة فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد

    ولا يلزم كونها ساعات بل يكفي فيها الاسترخاء لفترة قصيرة قد تتجاوز النصف ساعة. اما الارق وعلاجه فيمكن التغلب عليه بتجنب النوم لفترات طويلة اثناء النهار والابتعاد عن المنبهات قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل وتهيئة الجو المناسب للنوم فبذلك يمكنك التغلب على الارق

     
  2. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : an3asssالنوم

    zidkom hadii 9ball manood n3ass :
    تعرف على الناس من خلال نومهم

    عصبي جدا :

    1- يعض على أسنانه : هذه الحركة تجعلك تستيقظين من نومك بدلا من الاسترخاء فهو يقضي الليل في الضغط على فكيه ويمضغ أثناء النوم هذا يدل على أن زوجك يعاني من ضغوط نفسية وعصبية مما جعله شديد الانفعال وأثناء النوم لا يستطيع التحكم في عضلات الفك اللاإرادية ويدل ذلك على عدم قدرته على تحقيق الغاية التي يسعى للوصول إليها .


    2- شخيره مرتفع ويكاد يختنق أثناء الشخير : يصاب الإنسان أحيانا بتوقف أجهزة التنفس لمدة 10 ثواني أثناء النوم خاصة المصابين بالشخير ومعظم هؤلاء يعانون من الإحباط والقلق والرجال الذين يصابون بمثل هذا المر يعانون من مشكلات نفسية كبيرة .


    أكثر نشاطا :

    3- يستيقظ من نومه ثم يسير في خط مستقيم ويتجنب الصدمات : انه شخص شديد النشاط والحيوية ويعبر عن نفسه بالسير أثناء النوم وبعكس الأفكار السائدة يمكنك إيقاظه وهو سائر وتأكدي من إغلاق النوافذ والأبواب جيدا في الليل حتى لا يصاب بحادث فيمكنه أن يلقى بنفسه من النافذة أو يخرج من الباب بسهولة .


    القلب الطيب :-

    5- ينام كالمومياء : كل شي يسير على ما يرام أثناء النوم العميق يكون التنفس بطيئا وتكون صفحة وجهه خالية من التعبير وهو ينعم دائما بنوم هادئ ومريح وهذا دليل على راحة باله وطيبة قلبه وطبيعته المتسامحة .

    6- ينام بهدوء على ظهره : انه يعيش بانسجام تام مع العالم الخارجي ولا يخشى المواجهة وهو يحرر جسمه وعقله تماما من مشكلاته أثناء النوم .

    7- ينام على بطنه ويضع إحدى يديه تحت الوسادة : انه شخص لا يبالي لا يهتم كثيرا بالآخرين ويعالج الأمور بسطحية وبساطة ويبحث دائما عن حماية نفسه من الآخرين فهو يميل للسلام مع النفس ومع الغير .


    عقدة الزمن :-

    8- ينام كالجنين : شخص بخيل حتى مع نفسه يخاف من الزمن ويخشي الغد .


    9- يبحث عن مزيد من الأغطية انه يحتاج للإحساس بالأمان وفي المساء فان حرارة الجسم تنخفض وما أن يدخل زوجك للمنزل بعد يوم حافل من العمل فتكفيه ساعة واحدة من الراحة حتى يبرد جسمه .


    10- ينام عاريا : شخص واثق من نفسه لا يشعر بأية مشكلات نفسية أو تعقيدات .


    11- ينام على ظهره ويداه خارج الغطاء : اسأليه عن ماضيه حتى تكتشفي شخصيته إن طفولته كانت قاسية فأمه ذات شخصية قوية وكانت تجبره على طريقة النوم هذه ولم يستطع إلى ألان التخلص من سيطرتها عليه .


    12- يحرك عينيه كثيرا أثناء النوم : انه يمتلك عقلية حالمة وشخصية تتمتع بالحيوية انه فنان بطبعه حتى في نومه .


    13- يستيقظ متأففا : إذا كان زوجك يستيقظ متأففا ويقول انه لم يستطع أن ينام جيدا بينما كان في أعمق نومه فهذا دليل على عدم الإحساس بالوقت وبأنه بدأ يدخل في أعتاب الشيخوخة
    وأخيراً أحلام سعيدة للجميع
     
  3. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    Re : an3asssالنوم

    oué c vrai je dort plus que 9h we mara mara kan3ass plus en plus we wlite m3gaz bzaaaaffffff
     

Partager cette page