Anfa Place: Le projet débloqué?

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 17 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    · Les négociations seraient sur la bonne voie


    · Reprise des travaux dans les prochains jours


    Revirement de situation. L’affaire du chantier Anfa Place, qui alimente les conversations depuis le début du Ramadan, prend un nouveau tournant. Ce dernier à l’arrêt après une décision «prise en hauts lieux» devrait reprendre dans les prochains jours. Les négociations sont encore en cours et selon nos informations «le dénouement serait positif». Un soulagement certain pour le promoteur espagnol Inveravante qui a investi quelque 240 millions d’euros (près de 2,7 milliards de DH), sur 9,3 ha sur la corniche de Casablanca, en face de la mosquée et du palais saoudien. A noter que le projet s’articule sur trois niveaux: Anfaplace Living Center (Hôtel, logements, résidences touristiques), Anfaplace Busines Center (bureaux) et Anfaplace Shopping Center (centre commercial). Dans le détail, le complexe immobilier est composé d’un hôtel 5 *, de logements, de zones commerciales, de bureaux et des zones de loisirs. Les premiers coups de pioche ont démarré en juin 2008, aussitôt le permis de construire délivré. Actuellement, les fondations sont quasiment terminées et la réalisation des résidences touristiques a démarré. Près de 500 ouvriers ont été mobilisés à plein temps pour boucler le chantier en 2011, date de remise des clés.


    http://www.leconomiste.com/
     
    1 personne aime cela.
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    استئناف الأشغال بمشروع «أنفا بلاص» بعد عيد الفطر

    تستأنف مجموعة «إينفرأفانتي» الإسبانية أشغال مشروع «أنفا بلاص» بكورنيش مدينة الدار البيضاء بداية الأسبوع المقبل. وذكر مصدر من مجلس الجماعة الحضرية أن المجموعة الإسبانية خرقت بنودا في دفتر التحملات، خصوصا على مستوى السلامة والأمن، الأمر الذي عجل بإصدار قرار التوقيف. وقال احمد فكينيش، المنسق بين أقسام التعمير بالجماعة الحضرية للدار البيضاء: «إن لجنة مختلطة تضم موظفين من العمالة والوكالة الحضرية والجماعة وقفت على اختلالات في شروط السلامة، ليتقرر توقيف الأشغال بالورش حينها». فكينيش وصف توقيف الأشغال الأسبوع الماضي بـ«الإجراء العادي» الذي قد يهم جميع المشاريع التي لا تحترم دفتر التحملات، وأكد أن من بين الأسباب التي عجلت أيضا بوقف الأشغال داخل الورش ما أسماه بـ«الإزعاج الذي خلفته حركة الشاحنات قرب الورش، مما أزم حركة السير هناك»، ولاسيما، يضيف المصدر، أن رمضان يشهد حركة دائبة للمواطنين اتجاه الكورنيش. «المساء» حاولت الاتصال ببيلين راي، مسؤولة التواصل بمجموعة «إينفرأفانتي»، إذ طلبت الأخيرة التوصل بالأسئلة مكتوبة على بريدها الإلكتروني، لكن بعد دقائق اتصل مسؤول عن التواصل في فرع المجموعة بالمغرب ليؤكد عدم رغبة المجموعة في الحديث عن الموضوع في الوقت الراهن.
    وتحدثت أخبار في وقت سابق عن وقف الأشغال بالمشروع بسبب غضبة ملكية بعد زيارة قام بها الملك محمد السادس للورش، فيما قالت مصادر أخرى «إن المجموعة سربت أخبارا مغلوطة حول إقدام عدد من الأميرات على شراء مساكن تابعة لمشروع «أنفا بلاص» بغرض فتح باب المضاربة والرفع من أسعار هذه الشقق».
    وأضاف مصدر «المساء» أن مستخدمين بالشركة عمدوا إلى إخبار عدد من الزبناء باقتناء بعض الأميرات لشقق بالمشروع للرفع من الأسعار، وهو ما لم يرق للدوائر العليا، بعد التأكد من عدم ورود أسماء الأميرات ضمن لائحة مقتني الشقق السكنية.
    وفي سياق متصل، قال متحدث باسم مكتب «سي.بي. ريشارد إيليس»، الموكول إليه تسويق المشروع بأكمله: «إن 40 في المائة من الشقق السكنية بيعت من مجموع 260 شقة تطل على البحر»، وكشف أن شقق «أنفا بلاص» تتراوح ما بين 60 و320 مترا مربعا سوقت بأسعار تتراوح ما بين مليوني درهم و12 مليون درهم، فيما رفض الإعلان عن عدد المحلات التجارية التي تم بيعها، والتي أكدت مصادر «المساء» أن الإقبال عليها لازال ضعيفا، مقارنة بالشقق السكنية. المشروع، الذي يمتد على مساحة 9.3 هكتارات من المفترض أن يتم إنجازه بقيمة مالية تراوح 3 ملايير درهم، يضم 260 شقة سكنية ومراكز للتسوق تمتد على مساحة 36 ألف متر مربع ومركزا للأعمال تبلغ مساحته 16 ألف متر مربع، فيما خصصت المجموعة 3500 متر مربع لنادٍ مالي مخصص لاجتماع رجال المال والأعمال. ​

    http://almassae.ma/
     
  3. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    darou seba b salama o howa l'enveloppe li madazach men tehte tabla
     
  4. mouhcine75

    mouhcine75 Visiteur

    J'aime reçus:
    21
    Points:
    0
    Franchement le MAroc a besoin de ce genre de projet pour mieux valoriser ses belles structures d'accueil. Celui là il va changer une partie de la corniche, enfin s'il y a pas de tri
    iche...
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وزارة الداخلية تعلن عن إحداث لجنة تحقيق حول مشروع "أنفا بلاص" في الدار البيضاء


    الرباط-17-9-2009- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن إحداث لجنة تحقيق لتحديد شروط ترخيص ومتابعة ورش "أنفا بلاص" الجاري إنجازه في كورنيش الدار البيضاء.
    وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه "عقب الجدل الذي أثاره مشروع "أنفا بلاص" في كورنيش الدار البيضاء خلال الأيام القليلة الماضية، قررت وزارة الداخلية إحداث لجنة تحقيق لتحديد شروط ترخيص ومتابعة هذا الورش".

    وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة ستسهر أيضا على تحديد "الشروط المستقبلية للاستغلال وعلى احترام القوانين الجاري بها العمل على المستوى العمراني أو في ما يتعلق بالسير الطرقي أو على المستوى البيئي، وكذا في ما يتعلق باحترام المسافات القانونية الفاصلة عن المسجد المجاور بخصوص تراخيص بيع المشروبات الكحولية".



    http://www.map.ma/mapar/general/648...64164a-62764462f627631-62764462864a636627621/
     

Partager cette page