Barcelona 2-0 Real Madrid | Liga J15

Discussion dans 'Espagne' créé par oisis73, 14 Décembre 2008.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ايتو وميسي يقودان برشلونة للفوز ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الاسباني


    [​IMG]

    قاد نجمي برشلونة ايتو وميسي فريقهم برشلونة للفوز علي غريمه التقليدي ريال مدريد 2-صفر في قمة وكلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم وذلك في اللقاء الذي اقيم علي ملعب النو كامب.

    وضع المهاجم الكاميروني صامويل ايتوو اصحاب الارض في المقدمة في الدقيقة 83 ثم عزز الارجنتيني ليونيل ميسي الفوز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

    وأخفق ايتوو في تسجيل ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة 70.

    وبهذا الفوز واصل برشلونة انفراده بصدارة الدوري الاسباني برصيد 38 نقطة من 15 مباراة متقدما بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه فالنسيا , فيما توقف رصيد ريال مدريد حامل اللقب عند 26 نقطة في المركز الخامس .



    [​IMG]

    Kooora

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    غوارديولا : لم نحقق أكثر من ثلاث نقاط


    [​IMG]

    قاد نجمي برشلونة ايتو وميسي فريقهم برشلونة للفوز علي غريمه التقليدي ريال مدريد 2-صفر في قمة وكلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم وذلك في اللقاء الذي اقيم علي ملعب النو كامب.

    رفض جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة المبالغة في الاحتفال بالفوز الذي حققه لاعبوه على غريمهم ريال مدريد بهدفين نظيفين ، في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.


    وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب مباراة أمس السبت "لا أنكر أن ابتعادنا بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد يعتبر أمرا طيبا ، ولكن بنظرة أعمق لم نحقق أكثر من ثلاث نقاط فقط ، مازال أمامنا الكثير. أرى أنه مخطئ من يستبعد منافسة ريال مدريد على اللقب".


    وأشاد غوارديولا إلى الأداء الدفاعي لريال مدريد على مدار اللقاء ، في حين اعترف بأنه شعر بالخوف على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نتيجة التدخلات العنيفة من قبل أبناء العاصمة بغية إيقاف خطورته.


    ورفع الفوز رصيد برشلونة في صدارة إلى 38 نقطة مقابل 26 لريال مدريد الذي يبدو مستعدا للتراجع أكثر من المركز الخامس في انتظار بقية مباريات المرحلة.




    Kooora
     
  3. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    خواندي راموس فخور بلاعبيه وينتظر الدور الثاني


    [​IMG]

    أعرب خواندي راموس المدير الفني لفريق ريال مدريد عن شعوره بالفخر إزاء العرض الذي قدمه لاعبوه رغم خسارتهم بهدفين أمام برشلونة مساء أمس السبت في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم .

    وقال راموس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "سيطر برشلونة على اللقاء ، ولكن الفرص الأكثر خطورة كانت من نصيبنا ، أرى النتيجة لا تعبر عما جرى في أرض الملعب ، ولكني فخور باللاعبين وأدائهم".

    وأوضح راموس أنه يترقب الدور الثاني من الدوري والذي سيبدأ العام المقبل ، معربا عن ثقته في قدرة أبناء العاصمة على العودة إلى دائرة المنافسة من جديد.

    ورفع الفوز رصيد برشلونة في صدارة الدوري إلى 38 نقطة مقابل 26 لريال مدريد.

    وأكد ميشيل سالجادو الظهير الأيمن المخضرم لريال مدريد أنه وزملاءه سيقومون بتقليص فارق النقاط مع برشلونة تدريجيا ، مشددا على أهمية الفوز في اللقاء المقبل أمام بلنسية والذي سيختتم به النادي الأبيض العام الجاري.

    ومن جهة أخرى ، أعرب ميجيل بالانكا نجم ريال مدريد الصاعد عن سعادته البالغة بأن يلعب أولى مبارياته بقميص الفريق في ملعب برشلونة ، ولكنه عبر في الوقت ذاته عن حزنه لإهدار فرصة تسجيل هدف خلال الشوط الثاني.





    Kooora
     
  4. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    وسائل الإعلام الأسبانية تتوقع فوز برشلونة باللقب المحلي بعد الفوز على ريال مدريد



    أغدقت وسائل الإعلام الأسبانية اليوم الأحد بعبارات الإشادة والإطراء على فريق برشلونة عقب فوزه مساء أمس على غريمه التاريخي ريال مدريد 2/صفر في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

    وفاز برشلونة بمباراة "الكلاسيكو" بهدفين نظيفين أمام نحو 97 ألف مشجع امتلأت بهم أرجاء ملعب "كامب نو".

    وسجل هدفي الفريق القطالوني المهاجم الكاميروني الدولي صامويل ايتو والنجم الأرجنتيني المتوهج ليونيل ميسي في الوقت القاتل من اللقاء.

    وتابع نحو 20 مليون مشجع أسباني بعض الأوقات على الأقل من المباراة التي تم بثها على الهواء مباشرة في أكثر من 50 دولة.

    وأشادت صحيفة "سبورت" الصادرة في إقليم قطالونيا بالمدير الفني لبرشلونة جوسيب جوارديولا "الذي أسس فريقا من الفائزين خلال خمسة أشهر فقط".

    كما أشادت الصحيفة بشكل خاص بصبر لاعبي برشلونة أمس حيث "انتظروا لحين استنزاف دفاع ريال مدريد قبل أن يوجهوا له ضربة قاتلة".

    ونجح إيتو ، هداف الدوري المحلي برصيد 15 هدف ، في تسجيل هدف فريقه الأول بعد 13 دقيقة فقط من إضاعته لضربة جزاء.

    وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الهزيمة المتأخرة أبعدت ريال مدريد عن صراع المنافسة ، حيث اتسع فارق النقاط الذي يفصله خلف برشلونة إلى 12 نقطة ، وقد يتراجع الفريق إلى المركز السابع ، في حال سارت نتائج مباريات اليوم ضد مصلحة الفريق.

    وذهبت صحيفة "آس" الصادرة في مدريد إلى ما هو أبعد من ذلك ، حيث أكد المحرر الصحفي الفريدو ريلانو: "يحمل برشلونة بالفعل وجه الابطال".

    وأوضح ريلانو في عموده بالصحيفة الأسبانية أن برشلونة "هو الفريق الأفضل في البطولة ، وسيكون من قبيل الدهشة عدم فوزه باللقب".

    بيد أن "آس" أكدت أن ريال مدريد خرج من "كامب نو" مرفوع الرأس بعد ظهوره بشكل رائع ، وأشادت الصحيفة بخواندي راموس المدرب الجديد لفريق العاصمة الذي خلف الألماني برند شوستر في تدريب الفريق الثلاثاء الماضي.

    ووفقا لصحيفة "آس" فإنه سيتعين على راموس التركيز على بطولة دوري الأبطال وفي الوقت نفسه العمل على احتلال فريقه أحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري المحلي هذا الموسم من أجل انتزاع بطاقة المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

    وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد خرج من مسابقة كأس ملك أسبانيا على يد يونيو ايرون المنافس في دوري الدرجة الثالثة.

    ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني بفارق ثمان نقاط أمام صاحب المركز الثاني بلنسية .

    وكان برشلونة سحق بلنسية بأربعة أهداف نظيفة الأسبوع الماضي ليقطع الفريق خطوة جديدة في حملته للفوز بلقب الدوري الأسباني الغائب عن خزائنه الموسمين الماضيين.

    وأشارت إذاعة "كادينا سير" إلى أن "الشيء المثير في الوقت الحالي هو متابعة الفريق الذي سيحتل المركز الثاني ، والذي سيحصل على بطاقة المشاركة في دوري الأبطال".

    ومن جانبها أوضحت صحيفة "ماركا" أن برشلونة "كان الطرف الأفضل إلى حد بعيد" وأن ريال مدريد "قدم مستوى جيد حتى الدقيقة 83" حين منح إيتو فريقه برشلونة الهدف الأول.

    وأكدت ماركا على فرصة برشلونة في إحراز اللقب كما رجحت أن ينجح فريق جوارديولا في انتزاع لقب دوري الأبطال.



    Kooora
     
  5. JoCkey4Ever

    JoCkey4Ever Visiteur

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    هنيئا لنا ولكل البارسويين بالفوز الكبير​
     
  6. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    FC BARCELONE - REAL MADRID : 2-0


    Il aura fallu attendre mais le FC Barcelone a fini par faire plier le Real Madrid et un Iker Casillas qui s'est longtemps montré infranchissable (2-0). Grâce à deux buts signés Eto'o (83e) et Messi (90+1), le Barça prend le large en tête de la Liga. Le Real, quatrième, pointe à douze longueurs.


    FC BARCELONE - REAL MADRID : 2-0
    Buts : Eto'o (83e) et Messi (90+1)

    Entre le leader barcelonais en pleine ascension et un champion d'Espagne madrilène en pleine interrogation, la partie s'annonçait inégale. Mais un Clasico n'est jamais un match comme un autre. Qui plus est quand les Catalans n'ont plus battu leur rival depuis la saison 2004-2005. Pire encore, l'an dernier, ils avaient été les premiers adversaires des nouveaux rois d'Espagne et donc contraints d'effectuer une haie d'honneur. Un affront conjugué à une déroute 4-1 à Santiago-Bernabeu. De quoi donner des envies de revanche aux joueurs désormais entraînés par Pep Guardiola.

    Fort logiquement, les Blaugranas débutaient la rencontre pied au plancher. Sous une pluie battante, le trio Messi-Eto'o-Henry monopolisait le ballon et se créait les premières occasions (trois dans les sept premières minutes). Une outrageante domination qui devait beaucoup à l'omniprésence de Messi. L'Argentin avait surtout les honneurs de la défense du Real, focalisée sur sa seule personne, et se retrouvait plus que de raison le nez dans le gazon. Cela était néanmoins insuffisant au Real pour faire vraiment jeu égal avec son hôte. Visiblement venu chercher le match nul, Juande Ramos avait mis en place un système ultra-défensif qui faisait déjouer son adversaire. Si le Barça dominait les débats, la meilleure occasion de la première période était pour le Real. Drenthe aurait pu faire basculer la rencontre, mais Valdes sortait impeccablement devant lui (26e).

    Au vu des 80 premières minutes, difficile de croire que le Real n'affiche que la 15e défense de la Liga (24 buts encaissés). La tactique imposée par Ramos alliée à un grand match d'Iker Casillas aurait pu suffire à réaliser une bonne opération au Camp Nou. Le portier espagnol stoppait tout d'abord un penalty d'Eto'o (70e) avant de réaliser un double arrêt devant le Camerounais et Messi (71e). A force d'insister, le Barça finissait par trouver la faille tandis que le Real payait les efforts physiques consentis. Pour son premier match, Palanca était tout près de marquer pour le Real (79e). Une opportunité que ne ratait pas Eto'o sur un corner de Xavi dévié par Pujol (83e). Le plus dur était fait pour les Catalans qui doublaient la mise dans les arrêts de jeu par Messi (90+1). Après quatre ans de disette, le Barça s'adjuge le Clasico et repousse surtout son adversaire numéro un à 12 longueurs.


    Eurosport
     
  7. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Le Barça assomme le Real


    Le légendaire Clasico de la Liga entre le FC Barcelone et le Real Madrid a vu samedi le club catalan s'imposer (2-0). Les Madrilènes ont tenu jusqu'à la 83e minute, mais Eto'o a délivré les siens, puis Messi, bien servi par Henry, a aggravé la marque dans le temps additionnel.

    Il y a désormais 12 points d'écart entre le FC Barcelone, écrasant leader de la Liga, et son éternel rival, le Real Madrid. Malgré les progrès enregistrés dans le jeu des madrilènes depuis la reprise en main de Juande Ramos, malgré la volonté de fer des Merengue qui leur a permis de tenir plus de 80 minutes au Camp Nou sans encaisser de buts, le Barça a fini par l'emporter... comme une évidence.

    UN BUT PAR MATCH POUR ETO'O

    Samuel Eto'o a d'abord manqué un penalty avant de se racheter en ouvrant la marque dans le jeu (83e), en déviant une tête de Puyol. Le Camerounais a ainsi inscrit son 15e but de la saison... en 15 matches ! Puis dans les arrêts de jeu d'un match à sens unique, Thierry Henry a délivré un caviar à Lionel Messi, pour parfaire le bonheur des supporters (92e), l'Argentin signant son 10e but de la saison.

    Dominateur dans le jeu, le club catalan est intouchable cette saison. Il possède désormais 8 points d'avance sur son premier poursuivant, le FC Valence, qui s'est emparé samedi de la 2e place grâce à une difficile victoire (2-1) dans son stade Mestalla face à l'Espanyol Barcelone.

    sport
     
  8. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    J'espère que ça sera la meme chose à Madrid inchallah
     

Partager cette page