Boutef :التصويت لصالح المشروع مؤشرا إيجابيا على حركية وحيوية الديمقراطية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتبر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة وجهها لنواب البرلمان في أعقاب تصويتهم بالأغلبية على مشروع قانون تعديل الدستور تباين المواقف ورفض بعض التشكيلات السياسية التصويت لصالح المشروع مؤشرا إيجابيا على حركية وحيوية الديمقراطية في مجتمعنا .

    ووفقا لما ورد بجريدة " الشروق اليومي " أكد بوتفليقة أن القصد الأساسي من التعديل الدستوري الذي صادق عليه النواب وباركوه بكل حرية هو تعزيز رموز الجمهورية وحماية أفضل لها وترقية كتابة التاريخ وترقية الحقوق السياسية للمرأة مما سيساعدها على تفتح شخصيتها وتعزيز دورها الحيوي في بناء وتقدم البلاد ويحقق للجزائر قفزة نوعية في مسار التطوير والتحديث.

    وقال بوتفليقة :" إن المبتغى من هذا التعديل هو تعزيز النظام السياسي للبلاد وإثراؤه بما يحقق المزيد من النجاعة والاستقرار السياسي والمؤسساتي للبلاد، منطلقين في ذلك من واقع تجربتنا الديمقراطية وخصوصية مجتمعنا مراعين أولويات المرحلة ورهانات المستقبل المنشود ".

    وحيى الرئيس بوتفليقة روح الوطنية والمسئولية لدى النواب، مشيداً بتبصرهم وحكمتهم في تزكية هذه الخطوة المباركة في سياق دعم مسيرة الإصلاحات المتكاملة المتواصلة التي تقوم بها الدولة منذ سنوات .

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=189210&pg=38
    **************************************************************

    lli chaf chi ygoul allah yaster.
     

Partager cette page