boutfli9a.....

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 15 Décembre 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    رجح البروفسور برنار دوبريه الطبيب الفرنسي الأخصائي في المجاري البولية اليوم الخميس أن يكون الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي ادخل إلى مستشفى في باريس في 26 نونبر يعاني من سرطان في المعدة. وأعلن دوبري رئيس قسم أمراض المجاري البولية في مستشفى كوشان بباريس "من الصعب تشخيص المرض



    وأعلن دوبري رئيس قسم أمراض المجاري البولية في مستشفى كوشان بباريس "من الصعب تشخيص المرض لأنه إذا بدأ حقا بنزيف في الجهاز الهضمي فمن الأرجح أن يتعلق الأمر بسرطان في المعدة". وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت في النشرة الطبية الوحيدة التي صدرت بعد تسعة أيام من نقله إلى مستشفى فال دو غراس العسكري انه "اثر قرحة نزيفية على مستوى المعدة" خضع الرئيس بوتفلية (68 سنة) "لعلاج جراحي". واكد مسؤولون جزائريون حينها إن رئيس الدولة يخضع لنقاهة عادية في حين كثرت الإشاعات حول تدهور حالته الصحية في باريس والجزائر على حد سواء.

    وقال دوبريه الذي عالج الرئيس فرنسوا ميتران عندما اصيب بسرطان في البروستات "أدرك جيدا الصعوبات التي يواجهها الأطباء" المشرفون على علاج بوتفليقة، موضحا أن هناك فرقا بين سرطان "صغير يمكن استئصاله عن طريق الجراحة" وسرطان منتشر. وفي الحالة الثانية "لا يكفي استئصاله إذا تمكن ذلك بل يجب بعد ذلك إخضاع المريض لعلاج كيميائي مركز"، مؤكدا أن "الأمور تزداد تعقيدا نظرا لان (الرئيس بوتفليقة) يعاني من اضطرابات في الكلى تفرض عليه غسلها على الأرجح" مضيفا "تصوروا أن يجري العلاج الكيميائي بموازاة غسيل الكلى، انه لأمر صعب للغاية".

    menara.ma

     
  2. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : boutfli9a.....

    Kif mma kane ttassrrouf dial bnadem m3ak , 6lablou b9alb khalis chchifa2 ila mrad ou rra7ma oulmoughfira ila twouffa! mansawch ra7na mslmine apres tout!
     
  3. lmgred

    lmgred Accro

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    48
    Re : boutfli9a.....

    laychafi ljami3
     
  4. madiha

    madiha Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    Re : boutfli9a.....

    meskin wella8 b9a fiya. alla8 ychafi ljami3e
     

Partager cette page