can 2006 une catastrophe prévisible

Discussion dans 'Autres Sports' créé par amared205, 30 Janvier 2006.

  1. amared205

    amared205 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    عبرت الصحف المغربية الصادرة اليوم الاحد عن استيائها لخروج المنتخب المغربي لكرة القدم من الدور الاول للنسخة الخامسة والعشرين لبطولة امم افريقيا المقامة حاليا في مصر وحتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

    واعتبرت الصحف خروج المغرب من الدور الاول "خيبة امل كبيرة وكارثية" مشيرة الى ان "اسود الاطلس" وهو لقب المنتخب المغربي خرجوا من "الباب الصغير" للعرس القاري.

    واوضحت صحيفة "لوماتان" في مقالها الذي عنونته ب"خيبة الامل الكبيرة" ان "النتائج الكارثية التي حققها المنتخب المغربي في البطولة الافريقية اصابت الجميع بخيبة امل كبيرة" مشيرة الى ان السبب في ذلك "هو الادارة العشوائية للمنتخب المغربي بعد فشله في التأهل الى مونديال المانيا".

    وأضافت "المنتخب المغربي حصد نقطتين فقط ولم يسجل اي هدف طيلة 270 دقيقة"، مشيرة الى ان "لاعبي المنتخب المغربي عابهم عدم الانسجام وضعف اللياقة البدنية".

    من جهتها، عنونت صحيفة الصحراء المغربية مقالها ب"خروج مبكر لاسود الاطلس في أسوأ مشاركة لهم في النهائيات القارية"، مطالبة باسم الشعب المغربي ب"محاسبة اتحاد اللعبة".

    اما وكالة المغرب العربي للانباء فاكدت بان "المنتخب المغربي كان شبحا في مباراته ضد ليبيا صفر-صفر امس السبت"، مشيرة الى ان "المنتخب المغربي قدم اسوأ مباراة في تاريخه بلاعبين خاضوا المباراة دون قتالية او تركيز او حماس وانهم افلتوا من الخسارة".

    وهللت الصحف المصرية بفوز المنتخب الوطني على ساحل العاج 3-1 وبالتالي بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين التي تستضيفها مصر حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

    وقالت صحيفة "الاخبار" "المنتخب الوطني يدوس على الافيال" واضافت "لا شك بان الفوز يفتح للفراعنة ابواب المباراة النهائية".


    اما صحيفة "المصري اليوم" فذكرت تحت عنوان عريض : "يا مصر، افرحي باجمل فوز"، واضافت "سحقت مصر ساحل العاج وثأرت منها". وتابعت "الاهداف الثلاثة اسعدت 70 مليون مصري".

    واجمعت الصحف الاخرى بان مشاركة مهاجم الاهلي عماد متعب مكان عمر زكي كانت عاملا اساسيا في الفوز لانه سجل هدفين من اصل ثلاثة.

    واعتبرت معظم الصحف بان الطريق بات ممهدا امام المنتخب المصري لبلوغ المباراة النهائية مؤكدة بان مستوى الفريق في تحسن مستمر وبان المعنويات باتت عالية.

    يذكر ان مصر تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (4 القاب) بالتساوي مع الكاميرون وغانا.

    وكان المنتخب المحلي عرضة لانتقادات لاذعة قبل انطلاق البطولة عندما خسر مباراتين تجريبيتين امام جنوب افريقيا 1-2 وامام تونس بالنتيجة ذاتها، لكنه حقق الفوز في مباراته الافتتاحية على ليبيا 3-صفر في البطولة الحالية ثم سقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره المغربي قبل ان يحقق فوزا لافتا على ساحل العاج.
     

Partager cette page