CAN 2008

Discussion dans 'Caf competitions' créé par oisis73, 15 Juin 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    مليون جنيه من الوليد بن طلال للمنتخب المصري لتأهله لنهائيات كأس أمم أفريقيا

    قدم الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة مليون جنيه مصري (الدولار يساوي حوالي 54ر5 جنيه) للمنتخب المصري لكرة القدم مكافأة لتأهله لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف ليلاقي الكاميرون في المباراة النهائية غدا الأحد بغانا.

    وقالت الشركة في بيان لها إن "مبادرة الأمير الوليد تعد استمرارا للاهتمام الذي يوليه للرياضة بشكل عام، وأهمية دعمها وتحفيز القائمين عليها في العالم العربي وتشجيع النوادي والاتحادات على احتضان أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات على حد سواء لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة وإيجابية".


    Kooora

     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Pfister optimiste pour Song

    Otto Pfister, sélectionneur du Cameroun, a déclaré qu'Alexandre Song, blessé en demi-finale, est "apte" pour disputer la finale de la CAN.

    Eurosport
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Le Ghana troisième

    Vainqueur de la Côte d'Ivoire lors du match pour la troisième place (4-2), le Ghana de Michael Essien termine troisième de sa CAN. Une consolation.

    Eurosport
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Pfister dans le flou

    Le sélectionneur du Cameroun, l'Allemand Otto Pfister, a déclaré qu'il avait été contacté par les fédérations sud-coréennes et américaines. Avant d'ajouter qu'il déciderait de son avenir à la tête des Lions Indomptables à l'issue de la CAN et de la finale contre l'Egypte.


    Eurosport
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    لوروا فخور بلاعبيه لإحرازهم المركز الثالث بكأس الأمم الأفريقية 2008

    أكد الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم أنه فخور بلاعبيه الذين حققوا فوزا تاريخيا على المنتخب الإيفواري وتغلبوا عليه 4/2 اليوم السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة بغانا والتي أقيمت على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي.

    ونجح المنتخب الغاني في تحويل تخلفه أمام نظيره الإيفواري 1/2 في الشوط الأول إلى الفوز 4/2 ليحرز المركز الثالث في البطولة المقامة على أرضه ويصالح جماهيره التي كانت تأمل الفوز باللقب.

    وقال لوروا "إنني فخور للغاية بالطريقة التي قلب بها الفريق موازين المباراة". وأضاف أنه لا يريد في الوقت الحالي أن يتوقع شيئا بشأن مستقبله مع الفريق.

    وأوضح لوروا "نريد أن نستمتع بهذا الانتصار والختام الجيد لمسيرتنا في البطولة. وأي شيء آخر يأتي فيما بعد".

    وتختتم البطولة الأفريقية غدا الأحد بلقاء المنتخبين المصري والكاميروني في المباراة النهائية على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا.


    kooora
     
  6. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    البعثة المصرية تعاني من الرطوبة في أكرا قبل لقاء الكاميرون

    تعاني بعثة المنتخب المصري ، الذي يخوض نهائي كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم أمام نظيره الكاميروني غدا الأحد على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا ، من ارتفاع درجة الرطوبة وهطول الأمطار من حين لآخر.

    وكانت الأمطار قد سقطت بغزارة أمس الجمعة مما أدى إلى انقطاع خطوط الاتصالات وهو ما عانى منه الإعلاميون .

    ومن ناحية أخرى أبدى لاعبو المنتخب المصري حامل اللقب تفاؤلهم بهطول الأمطار قبل اللقاء الحاسم أمام المنتخب الكاميروني.

    ووصلت اليوم إلى أكرا الطائرة التي تقل المشجعين المصريين الذين أرسلوا إلى غانا لمؤازرة الفريق في مباراته أمام الكاميرون ، وستصل طائرة أخرى تقل مشجعين مصريين غدا الأحد لحضور المباراة


    Kooora
     
  7. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    من طرائف غانا :

    نجاة مهاجم المنتخب المصري عمرو زكي من الغرق في كوماسي

    أنقذت العناية الالهية اللاعب عمرو زكي نجم هجوم المنتخب المصري من الغرق اليوم الثلاثاء في حوض سباحة بأحد فنادق مدينة كوماسي الغانية على هامش احتفال المنتخب المصري لكرة القدم بالفوز الثمين على نظيره الانجولي 2/1 مساء أمس في الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

    وكان الجهاز الفني ومسئولو البعثة المصرية في كوماسي اصطحبوا لاعبي الفريق إلى أحد الفنادق اللبنانية بمدينة كوماسي لتناول وجبة الغداء احتفالا بالفوز على أنجولا والتأهل للدور قبل النهائي في البطولة.

    ولكن مزاح اللاعبين سويا احتفالا بهذا الانجاز تسبب في سقوط عمرو زكي داخل حوض السباحة الملحق بالفندق واعتقد البعض في البداية أن محاولاته للطفو على سطح ليست سوى مزاح من اللاعب ولكنهم فوجئوا بأنه لا يعرف السباحة.

    وقفز أكثر من لاعب من عناصر المنتخب القومي إلى حوض السباحة حيث أنقذوا زميلهم في الوقت المناسب.

    الجدير بالذكر أن اللاعب أكد عدم إصابته بأذى وشارك في مران الفريق اليوم على الملعب الرئيسي لاستاد "بابا يارا" في مدينة كوماسي استعدادا للمشاركة في مباراة الفريق بعد غد الخميس أمام منتخب كوت ديفوار في الدور قبل النهائي.


    Kooora

     
  8. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    مدرب الكاميرون يوزع الشطائر على لاعبيه قبل المباراة بدلا من النصائح

    استطاع المدرب الألماني العجوز أوتو فيستر العودة بأسود الكاميرون إلى المنافسة على أغلى لقب أفريقي حيث سيواجه مساء اليوم الأحد الفريق المصري حامل لقب البطولة في مباراة ثأرية في نهائي بطولة الأمم الأفريقية.
    ويعتمد المدرب الألماني على استراتيجية غير تقليدية لا تهتم كثيرا بالناحية التكتيكية وعن ذلك يقول: "أنا أعلم كيف تسير الأمور في أفريقيا حيث لا يمكنك إجبار لاعب أفريقي على الالتزام بخطة تكتيكية".
    وأشار فيستر إلى أسلوبه المزدوج في ايجاد خليط صحيح من اللاعبين أصحاب الأعصاب القوية مثل المدافع سونج والهداف صميول ايتو مع بعض اللاعبين الطموحين والمحترفين في الدوري الألماني مثل تيموثي أتوبا وجول أيبال ومحمدو ادريسو وغيرهم من اللاعبين المحترفين.
    وأكد مدرب الكاميرون أنه يعمل على تعزيز نقاط القوة دون الاهتمام كثيرا بالمنافس مشيرا إلى أنه لم يعد ينفذ أي تدريبات تكتيكية ويفضل توزيع الشطائر على اللاعبين قبل المباراة على إعطائهم النصائح.
    الجدير بالذكر أن المنتخب المصري فاز في مباراة الدور الأول على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين في مفاجأة من العيار الثقيل.


    Kooora
     
  9. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Job évoque la finale

    L'attaquant de l'OGC Nice, Joseph-Désiré Job, sera au côté de Samuel Eto'o pour affronter l'Egypte en finale de la Coupe d'Afrique des Nations. Selon Job, ce sera du 50/50.

    En fin d'après midi, à 18 heures, tous les regards seront tournés vers le Ghana où la finale de la Can, opposant le Cameroun à l'Egypte, se déroulera. Les Lions indomptables ont déjà affronté les Pharaons lors des phases des poules.


    Le Cameroun s'était largement incliné sur le score de quatre buts à deux mais tout au long du tournoi, les hommes d'Otto Pfister ont su redresser la barre jusqu'à atteindre la finale. « je crois qu'à l'époque, nous n'étions tout simplement pas prêts a déclaré Job. On était toujours à la recherche d'une équipe type, un peu dans l'inconnu. Or, face à une équipe comme l'Egypte, ça ne pardonne pas. D'ailleurs, on l'a payé cash. Heureusement, depuis, on a su monter en puissance et rester assez solides pour se hisser jusqu'à cette finale. Un groupe est né au fur et à mesure qu'on avançait dans l'épreuve ».

    Le Niçois s'attend à disputer un match délicat comme il l'a souligné : « C'est une équipe qui ne nous réussit pas très bien parce qu'elle est très forte collectivement, physiquement et tactiquement. Il y a également l'expérience qui rentre en ligne de compte. Il ne faut pas oublier qu'ils ont déjà remporté cinq trophées et qu'ils sont recordmen du nombre de participations. A nous de nous montrer plus redoutables qu'eux. Pour moi, c'est du 50-50 ».


    Goal
     
  10. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    L'Egypte championne d'Afrique

    En finale de la Coupe d'Afrique des Nations, l'Egypte a battu le Cameroun (1-0) et conserve son bien. C'est le sixième titre continental des Pharaons. Un record.

    Eurosport
     
  11. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    المنتخب المصري يقهر الأسود ويحقق كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه

    حقق المنتخب العربي المصري بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 والتي أقيمت في غانا وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الكاميرون بهدف نظيف ليحقق كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه.

    وأحرز هدف الفوز إمبراطور الفريق المصري محمد أبو تريكة قبل نهاية المباراة ب13 دقيقة ليعلن فوز المنتخب المصري بالبطولة وليبتعد بفارق بطولتين عن أقرب منافسيه الكاميرون وغانا.


    [​IMG]
    فرحة المصرين بهدف محمد أبوتريكة

    [​IMG]
    فرحة مصرية بالبطولة

    Kooora
     
  12. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    a khouya tbarkalah 3lihoum wlahila ca fait plaisir [:Z]
     
  13. ???anonyme???

    ???anonyme??? Visiteur

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    [:Z] yeeeeeeeeehh mebrouk 3lina kamline autant ke 2ouma 3arabiya
    w tbarkellah 3la les egyptiens reggaaaalaaa wlad reggaaalaa !! msaken t9atlou fel match meziaaaann ! fer7ouna lah ykhalihoum dima fer7anin nos pharaons cheriiiiss !!!
    [:Z] [:Z]
     
  14. titima

    titima blanca

    J'aime reçus:
    65
    Points:
    48
    L'Egypte championne d'Afrique

    L'Egypte est devenu championne d'Afrique pour la sixième fois en battant le Cameroun (1-0) en finale de la CAN-2008, dimanche à Accra et a conservé le titre conquis au Caire en 2006.
    [​IMG]

    L'Egypte est devenu championne d'Afrique pour la sixième fois en battant le Cameroun (1-0) en finale de la CAN-2008, dimanche à Accra et a conservé le titre conquis au Caire en 2006.

    Les Pharaons, nettement dominateurs, l'ont emporté grâce à un but de Mohamed Abou Treika après une erreur du capitaine camerounais Rigobert Song (72) exploitée par Mohamed Zidan.

    Avec cette sixième CAN, l'Egypte distance son adversaire du jour et le Ghana, qui comptent chacun quatre titres de champion d'Afrique.
    L'Egypte avait déjà battu le Cameroun lors de la première journée du groupe C (4-2) de la CAN.
     
  15. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    la3bo bnefoshom o t9atlo o kano yestahlo yfozo bektek, mabrok 3lihom
     
  16. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    الأعلام المصرية ترفرف فى سماء القاهرة والمحافظات بعد فوز أحفاد الفراعنة باللقب الأفريق

    لا أحد يستطيع وصف الاحتفالات الضخمة التى أقامها مشجعو كرة القدم المصرية في الساحات والميادين العامة احتفالا بالانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المصري الذي توج اليوم فى غانا بلقب كأس الأمم الافريقية للمرة السادسة في تاريخه.

    وخرج مئات الآلاف من المصريين إلى شوارع العاصمة المصرية القاهرة وجميع محافظات مصر للاحتفال بفوز المنتخب المصري بلقب بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم بتغلبه على نظيره الكاميروني 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة على استاد "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا.

    وأطلق المشجعون العنان لاحتفالهم وعبروا عن فرحتهم بإطلاق الألعاب النارية ودق الدفوف وإطلاق أبواق السيارات والتلويح بأعلام مصر.

    وعقب فوز أحفاد الفراعنة باللقب الأفريقي السادس أخذ المشجعون يهتفون بأسماء عدد من نجوم المنتخب المصري وعلى رأسهم عصام الحضري الحارس المتألق الذي وصفوه بالسد العالي نظرا لتألقه في حراسة المرمى المصري .

    ودافع الحضري عن مرماه ببسالة وتألق طوال مباريات الفريق بالبطولة وكان الحضري من أبرز نجوم مباراة اليوم حيث تصدى للعديد من الكرات الخطيرة للمنتخب الكاميروني ودافع عن مرمى فريقه كالأسد الذي يدافع عن عرينه .

    وكذلك تعالت هتافات الجماهير لصالح أبوتريكة نجم الأهلي المصري والذي أحرز هدف الفوز للمنتخب المصري في مباراة اليوم قبل 12 دقيقة على نهاية اللقاء.

    وكان أبوتريكة قد حسم لقب البطولة الماضية أيضا للمنتخب المصري بعدما سدد ضربة الجزاء الأخيرة في المباراة النهائية للبطولة أمام منتخب كوت ديفوار والتي أهدت لقب البطولة للفراعنة.

    وكان الشيء اللافت للانتباه هو الاحتفالات التي أقامتها الجماهير المصرية اليوم عقب فوز المنتخب المصري باللقب القاري السادس والتي فاقت احتفالات المصريين بلقب البطولة في عام 2006 التي أقيمت في مصر.

    وعزز المنتخب المصري رقمه القياسي حيث أحرز اللقب الافريقي للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 مقابل أربعة ألقاب لكل من المنتخبين الكاميروني والغاني.

    ونجح المنتخب المصري في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية في تاريخه حيث أحرز سابقا أول لقبيين عامي 1957 و1959 .

    ولم تغفل الجماهير المصرية الإشادة بالمدرب حسن شحاتة الذي أحرز لقب البطولة مع المنتخب المصري للمرة الثانية على التوالي.

    ورددت الجماهير اللقب الذي اشتهر به حسن شحاتة طوال مسيرته الكروية وهو "المعلم".

    وعززت الشرطة المصرية من إجراءتها الأمنية من أجل المحافظة على سير الطرق والحد من وقوع الحوادث.

    وفي وقت سابق اليوم وصل عدد من الفنانين وزوجات نجوم المنتخب المصري لكرة القدم إلى العاصمة الغانية أكرا مع أكثر من 500 مشجع مصري اليوم الأحد لمؤازرة الفريق في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية

    وتوجه إلى العاصمة الغانية كل من زوجة حارس المرمى عصام الحضري والفنانة لقاء الخميسي زوجة حارس المرمى محمد عبد المنصف والمطرب محمد فؤاد والمطربة مي كساب والمذيعة منى الشرقاوي وشقيقتي النجم محمد زيدان.

    ولم تتوقف الاحتفالات المصرية على لقب البطولة الأفريقية فقط بل أيض فاز حسني عبد ربه لاعب خط وسط المنتخب المصري بلقب أفضل لاعب في كأس الأمم الحالية كما حصل عصام الحضري على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

    وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اختار الحضري وعبد ربه ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب إفريقيا مع الثلاثي وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي.

    وفور انتهاء المباراة مباشرة بدأت احتفالات اللاعبون المصريون بلقب البطولة حيث جلس عصام الحضري ومحمد زيدان نجم هامبورج الألماني فوق عارضة المرمى وأخذا يرقصان ويلوحان بالتحية للجماهير التي ملأت أرجاء استاد "أوهين دجان" بينما أخذ باقي اللاعبون يدقون على الطبول التي ملأت أرض الملعب من أجل ختام البطولة.

    وسلم الرئيس الغاني جون كوفور وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعيسى حياتو رئيس اتحاد كرة القدم الأفريقي الميداليات وكأس البطولة للاعبين المصريين بينما سلموا الميداليات للاعبي المنتخب الكاميروني بصفته وصيف البطولة.

    والتفت الجماهير المصرية والمئات من الجماهير الغانية حول الحافلة التي تحمل اللاعبين المصريين من أجل الاحتفال بالإنجاز التاريخي لأحفاد الفراعن


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    Kooora
     
  17. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Geremi défend Song

    Le défenseur camerounais Geremi Njitap a estimé après l'erreur de son capitaine sur l'unique but de la finale de Coupe d'Afrique perdue contre l'Egypte (0-1) qu'"on ne peut blâmer Rigobert Song". Avant d'ajouter : "En foot, quand quelqu'un commet une bévue, une erreur, ça concerne toute l'équipe."

    Eurosport
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Abou Treika aux anges

    L'Egyptien Mohamed Abou Treika, unique buteur de la finale de la CAN, contre le Cameroun (1-0), a déclaré avoir vécu "le meilleur moment de (sa) vie" en rendant "tout le pays heureux".

    Eurosport
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ناصر الخرافي يتبرع بمليون دولار للمنتخب المصري


    أعلن رجل الاعمال الكويتي ناصر الخرافي تبرعه بمليون دولار امريكي للمنتخب المصري لمناسبة فوزه ببطولة كأس افريقيا لكرة القدم مساء امس.
    وكان المنتخب حقق البطولة الافريقية للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على الكاميرون 1/صفر في المباراة النهائية التي جرت في غانا.


    Kooora
     
  20. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    حاكم دبي يكرم المنتخب المصري لفوزه ببطولة أفريقيا لكرة القدم

    قرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تكريم المنتخب المصري لكرة القدم في دبي بمناسبة فوزه ببطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم.

    وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن حاكم دبي اعتبر "هذا الإنجاز الكروي الرائع للمنتخب المصري الشقيق إنما هو إنجاز كروي قومي للرياضة العربية عموما ومبعث فخر واعتزاز للشباب العربي الذي دعاه إلى مزيد من العطاء وبذل الجهد وتفعيل مشاركتهم في البطولات والمسابقات الرياضية الدولية لاسيما في كرة القدم الأكثر شعبية على مستوى العالم" .

    وقال خليفة سعيد مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إن "الاستعدادات بدأت على قدم وساق لتنفيذ قرار نائب رئيس الإمارات ، وسيتم تحديد المكان والزمان لحفل التكريم الذي وصفه خليفة سعيد بأنه سيكون ملائما ويليق بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المصري في غانا".
    يذكر أن حاكم دبي كان كرم منتخب العراق لكرة القدم ، بعد فوزه بالنسخة الأخيرة من بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم.


    Kooora
     

Partager cette page