CAN 2008

Discussion dans 'Caf competitions' créé par oisis73, 15 Juin 2007.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    jatni ana l9or3a zwina o 3adila la au niveau des equipe fortes la au niveau des equipes arabes

    le maroc peut se qualifier la jme3 rasso f les deux premiers matchs o yt3adel m3a ghana f le dernier ;)

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    قرعة قوية للمنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية - غانا 2008 -

    جرت قبل قليل قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها في غانا بداية السنة القادمة، و أسفرت القرعة عن مجموعات قوية أبرزها المجموعتان الثالثة الرابعة.

    و ضمت المجموعة الأولى منتخبات غانا – المغرب – غينيا و ناميبيا.
    أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات نيجيريا – الكوت ديفوار - مالي و بينين.
    المجموعة الثالثة أسفرت عن تواجد المنتخب المصري مع الكاميرون و السودان إضافة إلى المنتخب الزامبي.
    المجموعة الرابعة أقوى المجموعات ضمت منتخبات تونس -السنغال - جنوب افريقيا و انغولا.

    مباراة الافتتاح سوف تجمع منتخبا غانا و غينيا، و يلتقي المنتخب المغربي في مباراته الأولى مع الفريق الناميبي، و يدخل المنتخب المصري و حامل اللقب غمار الكأس الافريقية بمواجهة كبيرة ضد المنتخب الكاميروني و يلعب عن نفس المجموعة المنتخب السوداني ضد المنتخب الزامبي، المنتخب العربي الاخر و هو المنتخب التونسي الذي يدخل النهائيات بمباراة كبيرة تجمعه بالفريق للسنغالي .

    يذكر أن الكأس الإفريقية المقرر إقامتها في غانا تنطلق يوم 20يناير 2008 و تنتهي يوم 10 فبراير من نفس السنة، و تقام المباريات في أربع مدن هي أكرا كوماسي تامالي و مدينة تاكورادي.
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    9or3a kanet meziyana ,ndouzo dawr lewel be3da w tema y7en molana
     
  4. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    la mchat el omor mziane n9adr ndozo l 2me tour o nti7o m3a nigeria ola ivory coast wla rbe7na pou moi lkass dialna [:Z]


    lwa7ed mra mra khesso ye7lem <D
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ضربة موجعة لغانا ستيفن أبياه لن يشارك في كأس إفريقيا

    [​IMG]

    تلقت غانا نبأ نزل كالصاعقة على الطاقم التقني و الإداري للمنتخب , حيث لن يتمكن لاعب وسط ميدان و قائد المنتخب الغاني ستيفن أبياه من المشاركة في الدورة القادمة لكأس إفريقيا للمنتخبات و التي ستجرى على ملاعبهم في منتصف الشهر القادم.
    اللاعب السابق لفريق يوفنتيس الإيطالي سيغيب لمدة شهرين من جراء الإصابة التي تعرض لها في رجله اليمنى.
    و يعتبر ستيفن أبياه المولود في 24 ديسمبر 1980 بأكرا من أفضل لاعبي المنتخب الغاني , حيث سبق له أن لعب لفرق إيطالية كبيرة كأودونيزي , بارما , بريتشيا و يوفنتيس الإيطالي قبل أن ينتقل منذ سنتين الى فريق فنربغشة التركي.
    و يشارك مع المنتخب الغاني منذ سنة 1996.


    Kooora
     
  6. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Zitouni et Jemmali forfaits

    La Tunisie sera privée de son attaquant Ali Zitouni, touché aux adducteurs, et de son défenseur David Jemmali, souffrant d'une déchirure au mollet, durant la Coupe d'Afrique des Nations, a annoncé vendredi la Fédération tunisienne de football.

    Eurosport
     
  7. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    khbar zina hadi lool
     
  8. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Namibie: Décès du sélectionneur

    Le sélectionneur zambien de la Namibie, Ben Bamfuchile, est décédé des suites d'une maladie foudroyante dans son pays natal. Il était âgé de 47 ans. Bamfuchile avait été réussi à qualifier la Namibie pour la deuxième Coupe d'Afrique des Nations de son histoire.

    Eurosport
     
  9. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    siir 3ellah allah yra7mo :)
     
  10. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    طارق السكتيوي يسابق الزمن من اجل اللحاق ببطولة الامم الافريقية مع المنتخب المغربي

    مازال المغربي طارق السكتيوي مهاجم نادي بورتو البرتغالي يستمر في برنامجه التاهيلي بعد الاصابة التي تعرض لها مع فريقه بورتو في السوبر ليجا البرتغالية ..

    وقد اكدت صحيفة الريكورد ان السكتيوي يشعر بتحسن في حالته وانه سيستغل فترة توقف الدوريات بسبب احتفالات اعياد الميلاد في اوروبا من اجل سرعة الشفاء من الاصابة واللحاق بالمنتخب المغربي الذي سيشارك اواخر شهر يناير في بطولة الامم الافريقية بغانا

    ومن المنتظر ان ينتهي الاطباء من البرنامج التاهيلي الذي يسير عليه السكتيوي من اجل الدخول في التدريبات الجماعية ..


    Kooora
     
  11. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Nouzaret voit la Côte d'Ivoire

    Robert Nouzaret, coach de la Guinée, fait de la Côte d'Ivoire son favori pour la prochaine Coupe d'Afrique des Nations. "Je vois même cette équipe dans la perspective de 2010 parmi les quatre demi-finalistes de la Coupe du Monde en Afrique du Sud", a-t-il ajouté.

    Eurosport
     
  12. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ya rebbi ssalama. masa2ibo 9awmine 3inda 9awmin fawa2ido.
    8adak lmodarrib dyal namibia meskine ta yfakkerna b nne3ma (assi7iya) lli 3ayech fi8a lmaghrib b lmo9Arana m3a chi dowal ifri9iya.
     
  13. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    حاجي وشماخ ثنائي هجوم منتخب المغرب واثقان من الفوز بكأس الأمم الأفريقية

    أعرب ثنائي هجوم المنتخب المغربي لكرة القدم يوسف حاجي ومروان شماخ عن ثقتهما في حظوظ بلادهما في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة والتي تنطلق نسختها السادسة والعشرين في 20 كانون ثان/يناير المقبل بغانا.

    وقال حاجي الذي يلعب بصفوف فريق نانسي الفرنسي في تصريحات لصحيفة "تيل كيل" المغربية في عددها الصادر هذا الأسبوع: "حين تنظر كيف لعبنا المباريات الودية الأخيرة تجد أن لدينا كل الحق في الحلم بالفوز بكأس الأمم الأفريقية".

    وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما: "نحن نعلم إمكانياتنا جيدا ، لدينا لاعبون يمرون بأفضل لحظاتهم في الوقت الحالي".

    وقال شماخ /23 عاما/ الذي يلعب في صفوف فريق بوردو الفرنسي: "أرى أن لدينا فرصة حقيقية ، لدينا نفس الفريق الذي لعب في بطولة عام 2004 ولكن بخبرة أكبر هذه المرة ، فنحن في حالة ذهنية تمنحني ثقة كبيرة".

    يذكر أن حاجي والشماخ كانا ضمن الفريق المغربي الذي تأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2004 في تونس ولكنه خسر أمام نظيره التونسي 1/2 لتستمر رحلة بحث أسود الأطلسي عن اللقب القاري الثاني منذ التتويج الوحيد عام 1976 في إثيوبيا.

    وتلعب المغرب في البطولة المقبلة تحت قيادة مدربها الفرنسي هنري ميشيل في ولايته الثانية حيث سبق وأن قاد الفريق إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا والتي حقق فيها الفريق نتائج إيجابية أبرزها اكتساح اسكتلندا بثلاثية نظيفة.

    وأوقعت قرعة البطولة المغرب في المجموعة الأولى مع غانا أصحاب الضيافة وغينيا وناميبيا ، علما بأنها المرة الثانية على التوالي التي يقع فيها الفريق المغربي بجوار منتخب البلد المنظم حيث لعب في النسخة الماضية بالقاهرة في مجموعة واحدة مع مصر وكوت ديفوار وليبيا واحتل المركز الثالث بتعادلين وهزيمة.


    Kooora

     
  14. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Jemmali et Zitouni remplacés

    Le sélectionneur français de la Tunisie, Roger Lemerre, a remplacé David Jemmali et Ali Zitoini, tous deux blessés, dans sa sélection pour la CAN.

    Le défenseur Khaled Souissi et l'attaquant Mehdi Ben Dhifallah font ainsi partie de la présélection, selon une liste remaniée, publiée lundi. Cette liste doit être ramenée à 23 joueurs au plus tard le 10 janvier. Zitouni, sociétaire du club Antalya Sport (2e div. turque), a été touché aux adducteurs en championnat, tandis que Jemmali, défenseur des Girondins de Bordeaux (1re div. française), a été blessé à un mollet lors d'un match comptant pour la Coupe de l'UEFA contre la formation grecque de Panionios le 19 décembre (victoire bordelaise 3-2). Durant la CAN-2008, du 20 janvier au 10 février au Ghana, la Tunisie évoluera dans le groupe D avec le Sénégal, l'Afrique du Sud et l'Angola.

    Eurosport
     
  15. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الكاميرون تلغي معسكرها في كينيا بسبب الاضطرابات السياسية

    أعلن اتحاد كرة القدم الكاميروني أنه قرر إلغاء المعسكر الإعدادي للمنتخب الأول والذي كان مقرراً إقامته في كينيا نظراً لحالة العنف والفوضى التي شهدتها البلاد عقب الانتخابات الرئاسية. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الثلاثاء أن الألماني أوتو فيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني قد أعلن أن الفريق سيقيم معسكراً بديلاً لمدة عشر أيام في الفترة ما بين الرابع وحتى 14 يناير الجاري في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو. ومن المقرر أن يعود الفريق إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لمدة يومين ثم يتجه بعدها مباشرة إلى مدينة كوماسي الغانية التي تستضيف مبارياته في الدور الأول للبطولة التي تنطلق في 20 كانون ثان/يناير الجاري. وكان فيستر قد أعلن قائمة مبدئية من 28 لاعباً كلهم ماعدا لاعب واحد يلعبون في أندية أوروبية بحيث يتم استبعاد خمسة منهم لتصبح القائمة النهائية 23 لاعباً فقط علماً بأن عشرة لاعبين من المستدعين يحلمون بالمشاركة في كأس الأمم للمرة الأولى. وستبدأ الكاميرون حاملة اللقب أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 رحلتها في البحث عن اللقب القاري الخامس بافتتاح مباريات المجموعة الثالثة بلقاء مصر حاملة اللقب في 22 يناير قبل مواجهة زامبيا والسودان على الترتيب.

    Kooora
     
  16. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    كالوشا بواليا يرشح ستة منتخبات للفوز بكأس أفريقيا

    رشح أسطورة كرة القدم الزامبي السابق كالوشا بواليا ستة منتخبات للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين والتي تقام منافساتها بغانا من 20 كانون ثان/يناير الجاري وحتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.
    وحدد بواليا منتخبات غانا صاحبة الأرض والكاميرون ونيجيريا وكوت ديفوار ومالي والسنغال كفرق لن يخرج اللقب عن حوزتها هذا العام بعكس آخر بطولتين حين نجح ثنائي شمال أفريقيا تونس ومصر في الاستيلاء على الكأس.
    وقال بواليا /44 عاما/ "الكرة الأفريقية لم تعد قابلة للتوقعات لأن اللاعبين رفعوا مستواهم بشكل ملحوظ. هناك أفارقة لهم بصمة في فرق أوروبية كبيرة مثل تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الأسباني.. لو جاء هؤلاء النجوم للمشاركة في البطولة فإنني أثق في أننا سنجلس وقتها على حافة الكراسي من فرط الإثارة".
    وأعطى بواليا تفوقا نسبيا لغانا نظرا لاقامة البطولة بين جماهيرها المتعطشة للفوز باللقب الخامس لمعادلة الرقم القياسي الذي ينفرد به المنتخب المصري في عدد مرات التتويج على مستوى القارة السمراء لكنه أكد أن هذه الجماهير قد تشكل ضغطا عصبيا كبيرا على النجوم السوداء.

    وأعرب بواليا عن تفاؤله بشأن قدرة بلاده على التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثالثة التي تواجه فيها منتخبات مصر حامل اللقب والكاميرون والسودان قائلا إن زامبيا تعرف كيف تلعب أمام الكبار لكن مشكلتها هي عدم الحفاظ على مستواها.


     
  17. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    ha kaloucha 7garna ola chno [36h]
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Ghir khalih rah ma 3emerha tesrate lih dik las9a li kane las9o Abrami f lmatch diyal maghrib -zambie i9sa2iya2iyate kass l3alam 94 <D
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Eto'o en retard

    L'attaquant du Barça, Samuel Eto'o, ne rejoindra son équipe du Cameroun qu'après le 12 janvier pour la Coupe d'Afrique des Nations au Ghana (20 janvier - 10 février). Il participera auparavant au 8e de finale aller de la Coupe d'Espagne le 9 et à la 19e journée de Liga le 12.

    Eurosport
     
  20. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Drogba dans la liste

    Uli Stielike a rendu publique la liste des 23 joueurs retenus pour la Coupe d'Afrique des nations 2008. Didier Drogba en fait partie. Malgré son opération récente à un genou, l'attaquant de Chelsea devrait donc être prêt.

    Eurosport
     

Partager cette page