CAN 2008

Discussion dans 'Caf competitions' créé par oisis73, 15 Juin 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الكاميرون تطلب حضور إيتو على وجه السرعة

    أعلن مسئولون بالاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم الأحد أنهم طلبوا رسميا من فريق برشلونة الأسباني السماح الفوري للمهاجم صامويل إيتو باللحاق بمعسكر منتخب بلاده الإعدادي لبطولة كأس الأمم الأفريقية والذي يبدأ غدا الاثنين.

    وكان برشلونة قد ذكر أنه توصل لاتفاق مع الاتحاد الكاميروني بالإبقاء على اللاعب لمدة أسبوع إضافي مما يعني لعبه مباراتين مع الفريق قبل انضمامه لمعسكر المنتخب ، وهو ما يتنافى مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تعطي المنتخبات أحقية استدعاء لاعبيها قبل 15 يوما من البطولات القارية.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن أغلب أعضاء القائمة الأولية التي أعلنها المدرب الألماني أوتو فيستر قد بدأوا في التوافد بالفعل على واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو والتي يعسكر فيها منتخب "الأسود"


    Kooora

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    كاتونجو يقود المنتخب الزامبي للفوز على مضيفه التونسي وديا

    قاد فيليكس كاتونجو المنتخب الزامبي لكرة القدم للفوز على مضيفه التونسي 2/1 اليوم الأحد في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما.

    وأحرز كاتونجو هدفي منتخب بلاده في الدقيقتين السابعة والتاسعة بينما أحرز ياسين الشيخاوي مهاجم زيوريخ السويسري هدف تونس الوحيد في الدقيقة 48 .

    وشهدت الدقيقة 78 طرد موزيندا من صفوف المنتخب الزامبي ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

    وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق بغانا الشهر الجاري.

    ويشارك المنتخب الزامبي في البطولة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسودان والمنتخب المصري حامل لقب البطولة.

    بينما يشارك المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم السنغال وانجولا وجنوب أفريقيا.


    Kooora
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Côte d'Ivoire: Gili remplace Stielike

    La Côte d'Ivoire va changer d'entraîneur à deux semaines seulement du début de la CAN au Ghana. La fédération ivoirienne a indiqué que l'ancien sélectionneur des Eléphants, l'Allemand Ulrich Stielike, laisserait les rênes à Gérard Gili, ancien coach de l'OM et de Bordeaux.

    Cette décision a été prise en raison d'un problème familial que vit en ce moment Ulrich Stielike, son fils étant dans le coma.


    Eurosport
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Everton retient Pienaar

    Le Sud-Africain Steven Pienaar est retenu par son équipe d'Everton alors qu'il doit disputer la prochaine Coupe d'Afrique des Nations. Le réglement de la FIFA demande pourtant de libérer les joueurs paticipants à la CAN, au plus tard, quatorze jours avant le début de la compétition.

    Eurosport
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    المصري حسام غالي يفضل الانتقال لديربي كاونتي عن المشاركة في كأس أفريقيا

    قال لاعب خط الوسط المصري الدولي حسام غالي إنه لن يشارك مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق فعالياتها في غانا في 20 كانون ثان/يناير الحالي حيث أنه يرغب في إكمال صفقة انتقاله من توتنهام إلى ديربي كاونتي.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن بول جيويل مدير فريق ديربي كاونتي أبدى رغبته في ضم حسام غالي /26 عاما/ ولكن النادي لا يزال بحاجة إلى موافقة نهائية من اللاعب.

    وسيفتقد المنتخب المصري خلال البطولة الأفريقية أيضا لجهود أحمد حسام "ميدو" ومحمد بركات بسبب الإصابة


    Kooora
     
  6. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    khoti khwatati fin ghadi ntferjo f la can ???/

    wash kayen chi akhbar 3la ina 9anat ghadi ten9el dak l3jeb ???
     
  7. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الفيفا يأمر إيفرتون بالسماح للاعب بينار بالانضمام لمنتخب جنوب أفريقيا

    أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم بالسماح للاعب ستيفن بينار بالانضمام فورا إلى صفوف منتخب جنوب أفريقيا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تنطلق فعالياتها في غانا في 20 كانون ثان/يناير الحالي.

    وأوضح الفيفا أن بينار غير مؤهل للمشاركة مع إيفرتون في مباراته المقررة أمام تشيلسي مساء غد الثلاثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

    وذكر نادي إيفرتون بموقعه على الانترنت أن مسئولين من الاتحاد جنوب أفريقيا كانوا قد أرسلوا إلى الفيفا خطابا رسميا يطالبونه فيه بالتدخل في المسألة حيث بدأ المنتخب بالفعل استعداداته للبطولة الأفريقية


    Kooora
     
  8. tikchbila86

    tikchbila86 Visiteur

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    sma3t bila 2m chrat l7o9o9 wa llahou a3lam!!
    sinon eurosport sur ghadewez8om!!
     
  9. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    w man9ola hta fl fada2iya ??? mandench

    sinon eurosport na9laha ???
     
  10. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    oui eurosport na9laha
    arriyadia maghribia ghada ten9ol tous les matchs dial equipe national
    Tunes 7 : na9la tous les matchs de tunisie
    ESC : na9la tous les matchs d Egyptes

    ewa lba9ia raha kayna f Net ola t9ada lik wa7ed carte ART o thanna rah ma ghaliyach o tbarre3 lia m3a ta3li9 dial 3issam chawali ;)
     
  11. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Merci Bolk 3la had les informations precieuses [:Z]
     
  12. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    تونس تهزم زامبيا بهدف وحيد في مباراة ودية برادس

    حقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره الزامبي بهدف وحيد في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين اليوم الثلاثاء في رادس ضمن استعداداتهما لخوض كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تنطلق فعالياتها في غانا يوم 20 كانون ثان/يناير الحالي.

    وسجل ياسين الشيخاوي هدف الفوز لتونس في الدقيقة 73 من اللقاء ليعيد البسمة إلى وجوه مشجعي المنتخب الذين صدموا بهزيمة فريقهم أمام منتخب زامبيا أيضا 1/2 أمس الأول الأحد في مباراة ودية أخرى.

    ويفتتح المنتخب التونسي منافساته بالمجموعة الرابعة في البطولة الأفريقية بلقاء نظيره السنغالي في 23 كانون ثان/يناير الحالي قبل أن يلتقي مع منتخبي جنوب أفريقيا وأنجولا يومي 27 و31 من الشهر نفسه.

    أما المنتخب الزامبي فيلتقي مع نظيره السوداني يوم 22 من الشهر الجاري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي مصر والكاميرون.


    Kooora
     
  13. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الكاميرون تسمح بتأجيل انضمام إيتو لمنتخبها قبل البطولة الأفريقية

    حصل نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم على تصريح مكتوب من الاتحاد الكاميروني للعبة بتأجيل رحيل اللاعب صامويل إيتو عن الفريق الأسباني وانضمامه لصفوف منتخب بلاده للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا.

    وصرح ألبرت نيويجول المدير الإداري للاتحاد الكاميروني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بأن المدير الفني أوتو بفيستر وافق على أن يتمتع برشلونة بخدمات إيتو حتى مطلع الأسبوع المقبل.

    وكان الاتحاد الكاميروني قد أكد من قبل أن إيتو يجب أن ينضم إلى صفوف المنتخب أمس الاثنين. ولكن برشلونة يرغب أن يشارك معه اللاعب الكاميروني في مباراتين أخريين.

    وقال فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة اليوم الثلاثاء إن النادي حصل على موافقة للاحتفاظ باللاعب.

    وصرح ريكارد في مؤتمر صحفي قائلا "لدينا تصريح مكتوب من الاتحاد الكاميروني


    Kooora
     
  14. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الفيفا يرشح غانا للفوز بكأس الأمم الأفريقية المقبلة


    رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منتخب غانا للتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والتي تقام في غانا خلال الفترة من 20 يناير الحالي وحتى العاشر من فبراير المقبل .

    وذكر تقرير نشره الاتحاد الدولي للعبة على موقعه بالانترنت أمس الأحد أن عنصري الأرض والجمهور سيحسمان الأمر لصالح المنتخب الغاني خاصة بعد أن شهدت النسختان السابقتان من البطولة في تونس 2004 ، ومصر 2006 تتويج الفريق صاحب الأرض باللقب .

    وأشاد التقرير بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الغاني في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا عندما استطاع التأهل إلى دور الستة عشر عن مجموعته قبل الخروج على يد المنتخب البرازيلي .

    وأشار التقرير إلى قوة المنتخب المصري رغم مستواه "غير الثابت" الذي ظهر عليه في التصفيات مؤكدا أن مصر تظل دائما مرشحة للفوز بلقب البطولة .

    وجاءت منتخبات كوت ديفوار والكاميرون ونيجيريا وأنجولا والسنغال وتونس في المرتبة الثالثة للمنتخبات المرشحة للحصول على لقب كأس الأمم الأفريقية .

    وعن النجوم المتوقع تألقهم خلال فعاليات البطولة الأفريقية، أشار تقرير الفيفا إلى أن كل من الايفواري ديديه دروغبا والكاميرونى صامويل ايتو والغاني مايكل ايسين والتوجولى إيمانويل أديبايور يأتون على رأس قائمة أفضل اللاعبين المتوقعين في البطولة .


    Kooora
     
  15. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63

    Le sélectionneur iranien Mansour Ebrahimzadeh, a annoncé que le match amical entre l'Iran et la Tunisie a été annulé.


    "Le match devait se tenir le 16 janvier, mais il est annulé en raison de la préparation intensive de l’équipe d’Iran et l’engagement des joueurs dans le championnat national", a déclaré Ebrahimzadeh sur le site iransportspress.

    "Le match a été annulé car les joueurs ont à jouer pour leurs propres équipes de la ligue», a ajouté Ebrahimzadeh .

    L’équipe d’Iran de football s'est envolé le vendredi à l’île de Kish au golfe Persique, où ils devraient jouer contre le Mali hier dimanche, mais le matche a été annulé a cause des intempéries.

    Le 10 janvier à Doha l’Iran a affronté en matche amical l’équipe de Qatar (0-0).

    Après le désistement de la Guinée-Bissau, la fédération tunisienne de football (FTF), a contacté son homologue iranienne en vue d'organiser une ultime rencontre amicale avant le déplacement de la sélection tunisienne, vendredi prochain, pour le Ghana où elle participera à la phase finale de Coupe d'Afrique des nations CAN-GHANA 2008 (20 janvier-10 février).

    d'autre part la FTF a annoncé hier soir (dimanche sport) que l’équipe nationale jouera deux matches le mardi et mercredi contre respectivement l’équipe La Goulette Kram et Amel Hammam Sousse.

    Au premier tour de la CAN, la Tunisie évoluera dans le groupe D, à Tamalé, avec le Sénegal, l'Afrique du Sud et l'Angola.

    Babnet

    ------------------------



    La séléction NATIONALE tunisienne qui prépare la CAN en jouant face à des équipes tunisiennes de DEUXIÈME DIVISION
    [64h]
     
  16. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    twansa mat lihom lhoot ta fer9a ma b9at bagha tel3b m3ahoooom

    viva morocco [:Z]
     
  17. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    مبلغ 111ألف يورو لكل لاعب كاميروني في حال الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية

    أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لائحة المكافآت للمنتخب الكاميروني قبل مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين والتي تنطلق في غانا الأسبوع المقبل والتي يدخلها الفريق باحثا عن لقبه القاري الخامس.

    وأوضح الاتحاد الكاميروني أن كل لاعب سيحصل على 73 مليون فرانك كاميروني (111 ألف و280 يورو) في حال الفوز باللقب منها 30 ألف يورو يحصل عليها كل لاعب لمجرد مشاركته في البطولة بحيث تزيد مع كل مباراة تتخطاها الكاميرون نحو اللقب.

    ويذكر أن المنتخب الكاميروني خرج من دور الثمانية في البطولتين الأخيرتين عامي 2004 في تونس و2006 في مصر بعد أن فاز باللقب مرتين متتاليتين في غانا ونيجيريا عام 2000 ومالي عام 2002 .


    Kooora
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    La CAN commencera plus tôt

    La Confédération Africaine de Football (CAF) a décidé d'avancer la date de la Coupe d'Afrique des Nations 2010 de dix jours. La CAN 2010, qui aura lieu en Angola, se jouera du 10 au 31 janvier. Cette décision fait suite aux nombreuses plaintes de clubs qui perdent leurs joueurs durant un mois.

    Eurosport
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    المنتخب الغاني يسقط ضحية للاستغلال

    [​IMG]

    ذكرت وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة أن المنتخب الغاني ، الذي سيستضيف كأس الأمم الأفريقية 2008 لكرة القدم في بلاده بعد أيام ، طرد من الفندق الذي كان يقيم فيه لإخلاء الحجرات لعملاء يدفعون مبالغ أكبر.

    ونقلت مجلة "كيك أوف" عن تقارير في كينيا أن المنتخب الغاني ، الذي يستضيف البطولة الأفريقية من 20 كانون ثان/يناير الحالي وحتى العاشر من شباط/فبراير المقبل ، كان قد حجز عددا من الحجرات في فندق "لاباديا بيتش" بأسعار مخفضة.

    وبعدها غادر المنتخب الغاني بلاده وأقام معسكرا تدريبيا في أبو ظبي وعند عودته وجد أن حجز تلك الحجرات قد ألغي كي يتمكن الفندق من تأجير الحجرات بأسعار أعلى لعملاء آخرين.

    وقد انتقل المنتخب الغاني ، الذي يعد أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة الأفريقية ، إلى فندق آخر.

    وقد شهدت الفنادق في العاصمة أكرا أربعة أضعاف معدل الإقبال الطبيعي على الإقامة بها


    Kooora
     
  20. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    ana kont settthom yjariw 3lihom mn ghana gaaa3 [22h]

    merci 3la khbayrat a khay ysf rak temma [:Z] lo9limiya
     

Partager cette page