casa :عتقال 12 متهما مبحوثا عنهم من أجل السرقة بالخطف

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 17 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتقلت عناصر الشرطة القضائية لأمن أنفا، بالدارالبيضاء، أول أمس الأربعاء، 12 متهما مبحوثا عنهم من أجل السرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

    بينهم 4 قاصرين متخصصين في سرقة السياح بجانب أحد الفنادق الفخمة في وسط المدينة، وبالقرب من الشبابيك الأوتوماتيكية للوكالة البنكية المجاورة له.

    وحسب مصدر أمني، فإن حملة تطهيرية نفذتها عناصر الأمن بقطاع أنفا ضد المتهمين، أسفرت عن اعتقال 4 قاصرين (تتراوح أعمارهم ما بين 15 و16 سنة)، يقطن ثلاثة منهم في المدينة القديمة، والرابع في الحي المحمدي، وأشار إلى أن هؤلاء يشكلون عصابة، تستهدف السياح الأجانب بالأساس، وتترصدهم بجوار أحد الفنادق المصنفة في وسط المدينة، أو بقرب الشبابيك الأتوماتيكية للوكالات البنكية المجاورة له، وتسرقهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

    وذكر المصدر أن المتهمين اعترفوا بتنفيذ 4 عمليات، وسيحالون على ابتدائية البيضاء، بعد استكمال التحقيق معهم.

    ومن بين الموقوفين أيضا، متهمان وصفهما المصدر الأمني بالأنيقين، وقال إنهما شابان، يشتغلان في محلين راقيين للوجبات الخفيفة، موضحا أنهما بعد إنهاء عملهما، يسرقان في طريقهما الهواتف المحمولة والحقائب، باستعمال دراجة نارية من نوع "ليبرو"، ذات محرك بسرعة فائقة، بعد إدخال تعديلات عليه. كما أنهما حريصان على استعمال الخوذة، وسلامة وضعيتهما القانونية، لإبعاد الشبهات عنهما.

    وأعلن المصدر أنه بناء على تحريات استنادا إلى تصريحات بعض الضحايا، جرى اعتقال المتهمين، وعند تفتيش منزل أحدهما، جرى العثور على حقائب يدوية، وبطائق تعريف لعدد من الضحايا، وكذا هواتف محمولة، وبطاقات بنكية.

    وإلى جانب المتهمين الأربعة المذكورين، جرى اعتقال متهمين آخرين بشارع يقع خلف مقر ولاية الأمن، و3 آخرين بسيدي عثمان، و2 في درب غلف، ومتهم واحد في دوار شنيدر بعين الذئاب.

    يشار إلى أن عناصر الأمن بقطاع أنفا، بدأت قبل حوالي أسبوعين حملات تطهيرية في وسط المبحوث عنهم من أجل السرقة أو ترويج المخدرات، وأسفرت عن اعتقال العديد منهم قدموا إلى العدالة.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=71292
     

Partager cette page