Cisjordanie: une mosquée incendiée

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 4 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Une mosquée en Cisjordanie occupée située près de colonies israéliennes a été incendiée mardi à l'aube par des inconnus, a indiqué la radio militaire israélienne.
    La mosquée de la localité palestinienne d'Al-Loubban al-Charquiya au nord de Ramallah a été en partie détruite, a ajouté la radio.


    L'administration militaire israélienne en Cisjordanie a ouvert une enquête pour tenter de retrouver et d'arrêter les auteurs de cet incendie, a-t-elle ajouté sans donner d'autres détails. Interrogé par l'AFP, un porte-parole de l'armée n'a pas été en mesure de démentir ou de confirmer ces informations.

    Le 14 avril, des colons israéliens avaient vandalisé une mosquée dans la localité de Houwara près de Naplouse en Cisjordanie occupée. Ils avaient écrit le nom en hébreu du prophète Mahomet assorti de l'étoile de David, symbole du judaïsme, sur l'un des murs de la mosquée.




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...WW00278-cisjordanie-une-mosquee-incendiee.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اتهم فلسطينيون مستوطنين يهودا بإضرام النار في مسجد بقرية اللبن الشرقية القريبة من مدينة نابلس في الضفة الغربية الثلاثاء في حادث تزامن مع مهمة مبعوث أمريكي لإطلاق محادثات السلام في الشرق الأوسط.
    ووصل ضباط أمن إسرائيليون إلى مكان الحادث للتحقيق في الحريق لكنهم لم يحددوا سببه. وقال ضابط إطفاء إن الأمر سيستغرق بضع ساعات قبل التوصل إلى نتائج أولية.

    واندلعت النيران في المسجد خلال الليل وأحرقت المصاحف.

    ولم يكن هناك شهود لما قال سكان ومسؤولون فلسطينيون انه هجوم آخر من جانب المستوطنين اليهود في منطقة نابلس. ويشتبه في أن المستوطنين اليهود وراء تخريب مسجدين ومدفن خلال الستة أشهر الماضية.

    وقال ماجد ضراغمة رئيس لجنة التوسعة في المسجد، قبل صلاة الفجر رأينا النار تشتعل في المسجد. أمضينا قرابة النصف ساعة حتى تمكننا من إخماد النيران التي أتت على المسجد بالكامل.

    وأضاف: أنا لم أر المستوطنين ولكني على يقين انهم يقفون وراء هذا الحادث نظرا لاعتداءاتهم السابقة والمتكررة على البلدة.

    ورفض محمود الهباش وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الدينية الفلسطينية الافتراض الإسرائيلي بأن الحريق ربما نجم عن ماس كهربائي.

    وقال لرويترز وهو يتفقد الاضرار التي لحقت بالمسجد: أقول للإسرائيلين إن هؤلاء المستوطنين يشكلون خطرا عليكم كما يشكلون خطرا علينا.

    وافترض وزير في الحكومة الإسرائيلية أن الحريق كان متعمدا،مؤكدا انه سيجري اعتقال مرتكبيه. وقال وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر لراديو الجيش الإسرائيلي، لا ذرة شك عندي في أن هدفهم هو إشعال النار في المنطقة وهذا شيء مؤسف.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%E1%DB%D1%C8%ED%C9&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page