Condamnation unanime de la fatwa autorisant le mariage des filles à partir de 9 ans

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 5 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    La fatwa autorisant le mariage des filles à partir de 9 ans suscite des réactions de réprobation, d’autant plus que cette fatwa édictée par le dénommé Al-Maghraoui véhicule une incitation déguisée à la pédophilie.



    Un sentiment de colère, voire d’indignation, prend à la gorge de plus en plus de Marocains, après l’édiction d’une fatwa autorisant le mariage de la fille âgée de 9 ans. L’auteur de cet avis, un fervent disciple du courant wahhabite au Maroc, estime dans cette fatwa qu’ «une fille de neuf ans a les mêmes capacités sexuelles que les filles âgées de 20 ans et plus». Cheïkh Mohamed Ibn Abderrahmane Al-Maghraoui, puisque c’est de lui qu’il s’agit, semblait avoir besoin d’une icône forte pour se donner bonne conscience et donner à sa fatwa un vernis de légitimité, il s’est alors permis de citer l’exemple du prophète Mohammed affirmant que ce dernier «s’est marié avec Aïcha à l’âge de neuf ans».
    http://www.aujourdhui.ma/couverture-details63738.html
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    محام اعتبر الفتوى مخالفة لقانون الأسرة

    دعوى ضد عالم دين مغربي أفتى بجواز نكاح الفتاة بعمر التاسعة
    أعلن المحامي المغربي مراد بكوري الخميس 4-9-2008 أنه أقام دعوى بحق إسلامي مغربي أصدر فتوى يجيز فيها تزويج الفتيات في سن 9 سنوات.

    وقال المحامي في دعواه التي تلقت فرانس برس نسخة منها "اقمت دعوى ضد المدعو محمد بن عبد الرحمن المغراوي لاصداره فتوى تجيز زواج الفتيات في سن التاسعة".


    وأضاف المحامي "أن ما يدعي إليه المدعو يعتبر إخلالا بمقتضيات مدونة الأسرة ودعوة صريحة إلى التحريض على الإضرار بالقاصرين دون الثامنة عشرة مع ما يمكن أن يترتب عن ذلك من جرائم اغتصاب في حق أطفال أبرياء, كما يعد مسا خطيرا بأبسط حقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل خاصة, ناهيك عن تشويه سمعة الإسلام بمثل هذه الترهات".

    وأفادت صحيفة الجريدة الأولى المغربية أن "محمد بن عبد الرحمن المغراوي الذي يعتبر رمزا للسلفية الوهابية في المغرب", أصدر تلك الفتوى التي نشرت على الموقع الإلكتروني لجمعية الدعوة والسنة في القرآن.

    ونشرت الصحيفة رد المغراوي على سؤال لأحد زوار الموقع يقول فيه "قد حدثنا وشاهدنا أن هناك بنات تسع لهن القدرة على النكاح ما للكبيرات من بنات العشرينات وما فوق".

    ودانت صحيفة الاتحاد الاشتراكي الأربعاء هذه الفتوى بقولها "يستطيع فقهاء الغريزة ان يجعلوا الدين بسهولة في خدمة البيدوفيليا (الاستغلال الجنسي للاطفال) اليوم".

    وأضافت الصحفية أن "الفقيه الذي يقول إن الصغيرة ذات التسع سنوات قادرة على ما تقدر عليه أمها لن يجد أي حرج في أن يغتصب كل تلميذات القسم الرابع ابتدائي ويغتصب بنات الجيران الصغيرات باسم البلوغ العقائدي قبل البلوغ الجسماني". وتابعت الصحيفة "نعرف أن الذين يتبرعون علينا بهذه الفتاوى لا علاقة لهم بنبل الرسالة"
    .

    la source
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    (8ana dart liko hanya "midi1" mm sujet en arabe et en francais a la fois !
    lmarra jaya ghadi ghatkoun DP)

    had lfoqha dyal lmaghreb kon 7afdou ghir kifach issalew b nass o kifach i3almohom ddin lli 50% dyal lamgharba 3arfin ghir lqalil 3la ddin dyalhom 3ad imchiw l fatwa kbirrra bhal hadi !
     

Partager cette page