Deux nouveaux cas de grippe A/H1N1 au Maroc

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Deux nouveaux cas de grippe A/H1N1 ont été confirmés au Maroc, indique mercredi 15 juillet un communiqué du ministère de la santé.
    Sur 10 cas soupçonnés depuis le 9 juillet et ayant fait l'objet d'investigations épidémiologique, clinique et virologique, huit se sont révélés négatifs, précise le ministère.
    Pour les deux cas confirmés, il s'agit d'un jeune homme de 22 ans de retour d'Espagne et d'une femme âgée de 26 ans de retour du Royaume-Uni, précise la même source. L’état de santé des deux patients qui sont sous traitement en milieu hospitalier à Meknès et à Marrakech est satisfaisant, ajoute le communiqué.
    Au total, 24 cas ont été confirmés au Maroc jusqu'à ce jour, dont 22 cas ont quitté l'hôpital complètement rétablis.


    http://www.lavieeco.com/actualites/2154-deux-nouveaux-cas-de-grippe-a-h1n1-au-maroc.html

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    منظمة الصحة العالمية تؤكد تحول الفيروس إلى وباء والمغرب يسجل حالتين جديدتين

    ذكر بلاغ لوزارة الصحة أمس الأربعاء أنه تم تأكيد حالتين جديدتين لفيروس أنفلوانزا «أ أش1 إن1 ) بالمغرب.
    وأوضحت الوزارة أنه من أصل10 حالات مشتبه فيها منذ9 يوليوز الجاري والتي شكلت موضوع تحقيق وبائي وسريري فإن ثمانية منها لم تكن مصابة بالمرض.
    ويتعلق الأمر بالنسبة للحالتين - يوضح المصدر- بشاب يبلغ من العمر22 سنة عاد من إسبانيا وشابة «26 سنة» عادت من المملكة المتحدة مضيفا أن المريضين يتلقيان علاجا بمستشفيين في مكناس ومراكش وأن حالتهما الصحية مرضية. وفي المجموع فقد تأكدت24 حالة من الأنفلوانزا «أ أش1 إن1 » بالمغرب 22 منها غادرت المستشفيات وشفيت تماما.
    وذكر مصدر مطلع أن السلطات الصحية والأمنية عن رفع درجة حالة التأهب بالموانيء والمطارات المغربية بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس ( إتش 1 إن 1 ) انتقل إلى مرحلة الوباء وأن كل الدول ستحتاج إلى لقاح.
    و أكد خبراء مجموعة الاستشارات الإستراتيجية التي تعمل مع منظمة الصحة العالمية أنه بات من المستحيل وقف انتشار فيروس / اتش1 ان1 / المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، مبرزين أن كل دول العالم ستكون بحاجة إلى لقاح ضد المرض الذي انتقل إلى مرحلة الوباء.
    وقالت ماري بول كيني مديرة قسم اللقاحات بالمنظمة إن الخبراء أكدوا أنه لا يمكن وقف الوباء لذا فإن كل الدول ستحتاج إلى اللقاح.
    وأشار الخبراء إلى أن كل دولة لديها وضع مختلف من ناحية الحالة الوبائية لذا فإن كل بلد معني باختيار القرار المناسب لوضعه.
    وحدد مجموعة الخبراء ثلاث استراتيجيات للتحصين وهي أولاً الحد من انتشار المرض وثانياً الحد من المرض والوفيات وثالثاً حماية العاملين في النظام الصحي.
    وأوصى الخبراء بتحصين كل العاملين في القطاع الصحي بالإضافة إلى بعض الفئات مثل الحوامل والأصحاء من البالغين الذين تجاوزوا العقد الخامس من عمرهم والأطفال.
    ولفت الخبراء إلى أن مستوى انتشار الوباء ما يزال ""معتدلا"" إلى جانب أن الغالبية الساحقة من الحالات تماثلت للشفاء دون تعقيدات صحية.
    ونصح الخبراء بأن يتم مراقبة وضع الذين يحصلون على اللقاحات المخصصة لأنفلونزا الخنازير مستقبلاً ومشاركة المعلومات والبيانات بين كل الدول خاصة وأن اللقاحات ستتوفر في الأسواق قبل أن تختبر بشكل كامل على كل الأعراق البشرية.
    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن انتشار الأنفلونزا وصل درجة الوباء العالمي ورفعت مستوى التحذير إلى الدرجة السادسة مما يعني أن الفيروس ينتشر من شخص لآخر ​

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=16022&date_ar=2009-7-16 22:48:00
     

Partager cette page