Eliminatoires JO de Pékin 2008

Discussion dans 'Maroc' créé par FoX, 22 Août 2007.

  1. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    حقق المنتخب الاولمبي المغربي عشية اليوم فوزا مهما على نظيره الغيني بهدفين لهدف واحد في مباراة التي أقيمت بغينيا في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات الألعاب الاوليمبية المزمع إجرائها ببكين السنة القادمة.

    و انطلقت المباراة التي أقيمت بالعاصمة الغينية كوناكري في ملعب لا يصلح تماما لإجراء مباراة في كرة القدم حيث أرضية الملعب التي تأثرت كثيرا بالإمطار التي عرفتها غينيا في الأيام الأخيرة، الشوط الأول عرف تكافئ بين الفريقين و قلة في فرص التسجيل من الجانبين لينتهي الشوط على إيقاع التعادل السلبي رغم السيطرة الميدانية في أجزاء من المباراة للمنتخب الغيني.

    خلال الشوط الثاني بدا المنتخب الغيني أكثر خطورة حين تمكن في عدد من المناسبات من تهديد حارس مرمى أشبال الأطلس البورقادي، غير أن هدا الأخير وقف سدا منيعا في وجه هجمات الغينيون، لكن إصرار اللاعب الغيني بانكورا كان له رأي آخر حين استطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 66 للأولمبي الغيني.

    الهدف الذي جعل أشبال الأطلس يخرجون من الحرس الدفاعي و ينطلقون نحو المرمى الغينية أملا في التعديل، الشيء الذي كان أن يدفع ثمنه الاولمبي المغربي غاليا حين اعتمدت غينيا على الهجوم المضاد و كادت أن تسجل الهدف الثاني في الدقيقة 73 حين ارتطمت كرة المهاجم الغيني بالعارضة.

    بعد ذلك عاد المنتخب الاولمبي المغربي للهجوم من جديد وكان بالإمكان أن يحصل على ضربة جزاء واضحة ضد بنجلون لكن الحكم كان له رأي آخر في الدقيقة 82 و عاودت العناصر المغربية الضغط على المرمى الغينية حتى الدقيقة 89 حين استطاع المبدع بنجلون و بطريقة جميلة أن يعدل الكفة ليعلن الفرحة بين العناصر المغربية.

    و بينما المباراة تسير إلى التعادل الايجابي بهدف لمثله هجوم مضاد سريع للعناصر المغربية و الكرة من الجانب الأيمن لخالد السباعي الذي انطلق بسرعة و يقذف ليباغت الحارس الغيني و يعلن الهدف الثاني و هدف الفوز في الدقيقة 94 من عمر المباراة، لتنطلق بعد ذلك الاحتفالات المغربية بين لاعبين بعد فوز مهم و صعب للغاية في ظل الأجواء الغير الملائمة التي جرت فيها المباراة و كذا التحكيم الذي عانت منه العناصر الاولمبية كثيرا خصوصا في الإعلان عن حالات شرود وهمية.

    بهدا الفوز يعتلي الأولمبي المغربي صدارة المجموعة الثالثة بست نقاط من فوزين و يقبع المنتخب الغيني في مؤخرة المجموعة بصفر نقطة من خسارتين في انتظار نتيجة مباراة بوتسوانا و الكاميرون ليكتمل الترتيب بعد نهاية الجولة الثانية.

    kooora.com

     
  2. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    cheft lmatch t9atila 3and 8ad drari, o suspens ara barra3 kanou khassrine et paf un but à la 89ème minute et un autre à la 94ème ... ça fait toujours plaisir :cool:

    bravo ! [:Z]
     
  3. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Buts de la rencontre
    [DAILYMOTION="1hQKExZCc1pmrjPjM"]1hQKExZCc1pmrjPjM[/DAILYMOTION]


    PS: résultat de l'autre match:
    Botswana - Cameroun 0-0


    Classement à l'issue de cette journée:
    1- Maroc 6 points
    2- Cameroun 4 points
    3- Botswana 1 point
    4- Guinée 0 point
     
  4. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    iwa mbarak o mes3oude ! o daba mazal lihoum chi match ola safi t2ahlo ?
     
  5. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    lla mazal 4 matchs
    surtout m3a lcameroun aller et retour 8mma lli gha ykouno décisifs, lmatch jjay la3bine 3and8om :rolleyes:
     
  6. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    o c pour quand had le match o fine ghadi inou9louhe ?
     
  7. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
  8. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    chukran khay Fox 3la l video o ncha2 llah yet2ahlo 3la 7sab l cameron:)
     
  9. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    inchallah, pour la video f chkel 8adik la passe dial benjy [​IMG]
     
  10. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    dik cup l7isa[22h]
    wa ghyosat hadi kant fettiran, ben jallon kan bgha yte7 lih serwalo bktert lghis lli 3li9 f chchurt ta3o[05c]
     
  11. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    byouta wa3erine
     
  12. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    الاشبال المغربية في مهمة غير عادية لتقليم اضافر الاشبال الغير مرو

    [​IMG]
    الأشبال المغربية والاشبال الغير مروضة وجها لوجده


    اسبوع كامل يفصلنا عن نزال اشبالنا الاطلسية باشبال الكاميرون الغير المروضة, هذه الاخيرة التي تحمل اسما على مسمى فالكاميرون لم يستطع احد ترويض كرتها ولم يستطع الزمن السيطرة على تفوقها واحتوائها والنيل منها, فالترويض او العقلانية الكروية جانبت مفهوم الكاميرونين في تعريفهم للكرة.

    المغرب تاريخيا بكل منتخباته وحتى النسوية عجز عجزا مريعا في التعامل مع ميزة الا ترويض في مواجهاته مع الكاميرون, خسرنا رهانات كبيرة وفشلنا فشلا ذريعا في ترويض هؤلاء الاسود الافارقة الذين حرمونا من التاهل لكاس العالم مرة وحرمونا من تحقيق نصرنا الرياضي على ارضنا وخطفوا كاس افريقيا من قلب دارنا... تاريخ مظلم عاشته الكرة المغربية ضد اجيال الكاميرون , ربما هناك من يقر باحقية الكامرون في التفوق علينا واعاقتنا مدى الحياة في اي مواجهة او طموح شرعي ضد الكامرون... لكن في حقيقة الامر التفوق كان دائما خاضع لقاعدة الا ترويض لان المغرب كمدرسة كروية لم تولد للتنافس البري الخاضع لقانون الغاب بل ولدت للامتاع وااقناع باناقة شمال افريقية بريئة من جرائم القلب المظلم لافريقيا.

    سطوري لم اود توظيفها لتحدي الكاميرون والتشكيك في قيمتها كمدرسة كروية صاحبة انجازات افريقية وعالمية ولكن كل كلمة وكل سطر هي حقيقة معاشة وليست اكذوبة مغربية بل واقع عانينا في دروبه الامريين مع اسود الكاميرون الغير مروضة.

    المغرب تفوق على نجيريا وغانا اكبر قوتين افريقيين بدون منازع واستطعنا احتوائهما وتلقينهم درس بل دروس في فن الكرة ونلنا مرادنا من هزمهم والتفوق عليهم... لكن لماذا كانت الكاميرون - القوة الاخرى- دائما خارج حساباتنا الدقيقة؟

    لماذا اصبحت الكاميرون عقدتنا وبامتياز ؟

    كل هذا يعيدنا لنقطة الصفر والبداية, الكاميرون اسم يقض مضجع اي افريقي ومغربي فاول شيء يخيل لنا بعد تكرار اسم الكامرون هي تلك الجتث البشرية العاتية وتلك الحالة النفسية التي تصيبنا بحمى باردة لاننا فقط بسماع الاسم نمضي على اول بنذ في عريضة الاستسلام والهزيمة...

    الكاميرون والخشونة توام تعاهدا على المضي في خط زمني متواصل, في مواجهاتنا السابقة ضدهم خسرنا لاعبينا قبل ان نخسر نتيجة المبارة, المغرب تعرض لمجازر على يد الفرق الكاميرونية والتي دائما تغلب البدن على الفنية, الكاميرون التي جنت على نفسها بنفسها من خلال هذا الاسلوب البدائي, حيث ان كل مشاركات الكاميرون في كاس العالم الا ويطرد لها اكثر من لاعب وحتى في ملحمة ايطاليا خسرت الربع نهائي ضد انجلترا بوحشية لاعبيها الذين طردوا وقدموا للانجليز ضربتي جزاء هدية... الكاميرون اسود غير مروضة وقد اتبت التاريخ صدق القدر في التسمية.

    مباراة اشبالنا ضد الاشبال الغير المروضة, هي تذكرة قطار من قلب الغابة الافريقية لذهب اولمبياد بكين, اليوم لدينا منتخب شاب ليس كباقي منتخباتنا السابقة التي كانت اقرب الى كوموندو يشكل فقط للمشاركة في المهمة الاولمبية, فمنتخبنا الاولمبي اليوم امتع وابدع في كاس العالم ونواته لازالت ثابتة ونجومه لم يختفي قمرهم بل زادوا اشعاعا واثبتوا هذه المرة اننا في الطريق الصحيح, طريق لن يستوي الا بعبور الغابة الكاميرونية واجتثات اشجارها ومحاصرة وترويض اشبالها التي ربما حان وقت تقليم اظافرها وتلقينها درسا مغربيا في كرة القدم سيساهم لا محالة في احراق وثائق اخفاقاتنا مع الكاميرون .

     
  13. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Cameroun - Maroc 2-1

    Dommage, les marocains étaient les premiers à mener au score grâce à un but de Adil Chihi dès la 7ème minute :eek:

    Classement à l'issue de cette journée:
    1- Cameroun 7 points
    2- Maroc 6 points
     
  14. @chilos

    @chilos Accro

    J'aime reçus:
    108
    Points:
    63
  15. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    chukran khay chilos
     
  16. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Un simple carton jaune pour un gardien qui touche le ballon hors de sa zone ?!
    maintenant, y'a des règles de foot spéciales Afrique ?! :mad:
     
  17. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    اشبال الاطلس يكتفون بالتعادل امام اسود الكامرون

    الأحد 14 أكتوبر 2007
    اكتفى أشبال الأطلس بنتيجة التعادل في مواجهة الاولمبي الكاميروني لتتقلص حظوظ التأهل إلى اولمبياد بيكين بشكل كبير، المباراة انتهت بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما.

    ففي مباراة متكافئة في اغلب أشواطها كان المنتخب الكاميروني الأكثر سيطرة على الخط الوسط مما جعله يتحكم بشكل كبير في مفاتيح اللعب، و غابت الفرص الحقيقة عن المباراة حتى فاجئ الفريق الكاميروني الجميع حين استطاع تسجيل هدف السبق في الدقيقة 32 بعد كرة فشل الحارس في التصدي لها.

    بعد الهدف انتظر الجميع رد فعل من الأشبال لكن الدفاع الكاميروني احكم سيطرته على كل الكرات خصوصا العالية منها لينتهي الشوط الأول بتفوق كاميروني بهدف لصفر.

    مع بداية الشوط الثاني توقع الجميع ضغط مغربي كبير من أجل إدراك التعادل بأسرع وقت ممكن لكن المفاجئات الكاميرونية تواصلت حين استطاع تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 ليربك أشبال الأطلس، بعد ذلك رمى الاولمبي المغربي بكل قواه تجاه المرمى الكاميرونية و قام المدرب فتحي جمال بعدد من التغييرات آملا في الجديد،و حوالي 20 دقيقة بعد الهدف الكاميروني استطاع البحري أن يقلص الحصة حين استطاع تسجيل الهدف الأول لتنطلق الأفراح المؤقتة بين الجماهير و اللاعبين المغربية و يعود الأمل من جديد.

    بعد الهدف توجت العناصر المغربية بكل قواها لتسجيل الهدف الثاني و سنحت عدة فرص للتسجيل دون استغلال لتكون الدقيقة 93 أي في الوقت البدل الضائع دقيقة الفرج و تحقيق الهدف الثاني للأشبال و بالتالي هدف التعادل ليعود الأمل من جديد نحو التأهل إلى الاولمبياد الأسيوية.

    بعد ذلك أعلن الحكم السنغالي عن نهاية المباراة بنتيجة التعادل هدفين لمثلها نتيجة بقر ما يمكن اعتبارها سلبية لكن أفضل من الهزيمة التي كانت ستعصف بآمال الأشبال في الحصول على تذكرة التأهل إلى بيكين 2008.

    خلال الجولة القادمة يرحل الأشبال إلى بوتسوانا و يرحل الكاميرون إلى غينيا و خلال الجولة الأخيرة يستقبل أشبال الأطلس الفريق الغيني في ما يستقبل الاولمبي الكاميروني فريق بوتسوان
     

Partager cette page