Espagne: remaniement du gouvernement

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 20 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Le chef du gouvernement espagnol José Luis Rodriguez Zapatero a annoncé aujourd'hui un important remaniement de son gouvernement malmené par la crise économique et en forte baisse dans les sondages.

    M. Zapatero a notamment annoncé le départ du numéro deux de l'exécutif, la vice-présidente Maria Teresa Fernandez de la Vega à laquelle il a longuement rendu hommage. Elle est remplacée par le ministre de l'Intérieur Alfredo Perez Rubalcaba.

    Il a également confirmé le départ de son ministre des Affaires étrangères, Miguel Angel Moratinos, et son remplacement par l'actuelle ministre de la Santé, Trinidad Jimenez.

    .




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...00414-espagne-remaniement-du-gouvernement.php
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    changement de poste pas plus ;)
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يعتزم رئيس الحكومة الاسبانية خوسي لويس رودريغث ثاباترو أجراء تعديل واسع النطاق على حكومته في الساعات القليلة القادمة وتشمل كافة الوزارات تقريبا ومن بينها:

    الـمنصب النائب الأول لرئيس الحكومة: النائبة الأولى لرئيس الحكومة ماريا تريسا دي لا فيغا حيث سيسند هذا المنصب إلى وزير الداخلية الحالي الفريدو بريث روبالكابا الذي سيحتفظ أيضا بمنصب وزير الداخلية وكذلك سيشغل منصب الناطق بلسان الحكومة.

    ـوزارة الخارجية: سيسند منصب وزير الخارجية لوزيرة الصحة الحالية ترينيداد خيمينيث( التي خسرت في الفوز على ترشيح الحزب الاشتراكي لها مقابل توماس غومث للفوز بترشيح الحزب الاشتراكي لحكومة إقليم مدريد للانتخابات القادمة) عوضا عن وزير الخارجية الحالي موراتينوس (ربما سيكون موراتينوس مرشح لعمدة قرطبة في الانتخابات المحلية القادمة).

    ـوزارة الصحة: ستند وزارة الصحة إلى سكرتيرة التنظيم في الحزب الاشتراكي والشخصية الثالثة في الحزب لايري باخين بدلا من تتريندادا خيمينيث.

    ـوزارة العمل: سيشغل هذا المنصب إلى فاليريانو غومث (أستاذ للاقتصاد في المعهد الجامعي والبحوث اورتيغا أي غاسيت وسكرتير عام سابق للعمل) بدلا من وزير العمل الحالي سليستينو غورباتشو الذي عين في المركز الثاني للانتخابات المحلية في كطالونيا.

    ـوزارة الرئاسة: تنتقل إلى رامون خاوراجي بدلا من تريسا دي لا فيغا التي كانت تشغل هذا المنصب بالإضافة إلى منصب النائبة الأولى لرئيس الحكومة.خاوراجي يشغل حاليا منصب نائب في البرلمان الأوروبي عن الحزب الاشتراكي.

    ـوزارة البيئة والوسط الريفي والبحري: ستحل روسا اغيلار (عمدة قرطبة السابقة والتي تشغل حاليا منصب المستشارة العامة للبنى التحتية في الحكومة المحلية لإقليم الأندلس) محل الوزيرة الحالية الينا اسبنوسا.

    ـوزراة البنى التحتية: سيتم إلغاء وزارة السكن التي تشرف عليها الوزيرة بياتريس كوريدور ويتم إلحاق صلاحياتها إلى وزارة البنى التحتية بقيادة الوزير الحالي خوسي بلانكو. ـوزارة المساواة: سيتم إلغاء هذا الوزارة التي تشرف عليها بيبانا ايدو والتي أثارت انتقادات حادة من قبل الأحزاب اليمينية وستلحق بوزارة الصحة.

    وتجدر الإشارة إلى أن بعض وسائل الإعلام ذكرت أن ثاباتيرو استجاب لضغوط الحزب الاشتراكي "لاكسجنة" الحكومة وتعزيزها لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحادة وفي أجواء المناقشات البرلمانية للمصادقة على الميزانية العامة لعام 2011م



    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=1566
     
  4. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    la faute que Zpatero a commi, c est sa promesse electorale (et il a tenu) d avoir une femme pour vice premiere minstre ainsi que exactement la moitie de son gouvernement.

    c est pas que les femmes sont moins competente mais il faut pas se lier a de tel divisions. que le meilleur soit choisi sans discremination et sans tenir du compte total de femmes et homme au gouvernement.
     

Partager cette page