Est ce que "Allah" existe?

Discussion dans 'Discussion générale' créé par Casawia, 15 Septembre 2006.

1. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145
    Re : Est ce que "Allah" existe?

hahahaa je ne le fais pas expret walah

tout a fait, rossol w l2anmbiya2 kanet 3adhom rissala bach wasslou lina l2islam

2. laliman

laliman Visiteur

J'aime reçus:
    0
    Re : Est ce que "Allah" existe?

ali ma kayteye9 ghir el7aja li kaychouf8a y jawbni 3la 8ad al2s2ila:

wach el7oub ka tchoufou? ila ma kentich ka tchoufou rah kayn !!!!
    wach jou3 ka tchoufou? ila katchoufou rah kayn!!
    wach el39el ka tchoufou? ila katchoufou ra8 kayn makatchoufouch ra8 makaynch

ma ndirouch b7al banou israel وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ (55)
    sourat alba9ara

3. sultanokom

sultanokom Visiteur

J'aime reçus:
    0

الحمد لله وحده

الدليل الاول قولك
    الله ارحم الوالدين
    لماذا تدعو شيئا غير موجودا

الجواب ان الفطرة هي التي اوقعتك في خلاف ما تريد

اذا كنت لا تومن الا بما ترى

فهل ترى العقل والروح والحب والرحمة و االغازات؟

الجواب بالطبع لا تراها لكن تومن بها لرؤيتك لتاثيراتها

ثم استعمل هذا العقل وانظر الى جسمك كم يحدث فيه من تحولات كميائية
    وكيف ان الطعام المختلف تستخرج منه المواد المهمة ثم يرمي الفضلات

فهل كل هذا يحدث من صدفة

فلماذا لا توجد السيارات والطائرات وووو من صدفة

الا ترى ان ورق الشجر تاكله الدودة فيخرج حريرا وتاكله البقرة فيخرج لبنا ومادته واحدة

ولو خرجنا الى الفضاء لرأينا العجب العجاب

هذا و الله اعلم​

4. 7amil almisk

7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

J'aime reçus:
    173
    Re : Re : Est ce que "Allah" existe?

الله أكبر الله أكبر و لله الحمد
    لله درك

بارك الله فيك أخي الكريم هدانا الله و إياك إلى ما يحب و يرضى

5. 3oudayss

3oudayss Visiteur

J'aime reçus:
    1

mal9it bach njawbk!!!!

AAmantou birabi al3alamin!!!
    [41h]

6. sadalif

sadalif Visiteur

J'aime reçus:
    105

3aleikoum salam wa ra7matou Allah Casawia

Certes Allah nous a donné un cerveau et une intelligence mais celle ci est limitée qu'on le veuille ou non. La seule manière pour nous d'utiliser notre intelligence c'est de nous poser des questions:
    Je me souviens d'un philosophe (je crois que c'est Descartes qui disait ça), il a dit en résumé
    j'existe, la seule explication à mon existance c'est une création préalable. Or ce qui m'a crée ne peut m'être inferieur, car l'inferieur ne peut engendrer le superieur. donc celui qui m'a engendré m'est superieur. Par consequent, la seule explication à mon existance est une création d'un etre qui m'est superieur.
    Il est possible que ce raisonnement soit un peu mkharba9 mais je ne me souviens plus de la demonstration exacte... khoukoum ma darch prepa lol

Cette idee rejoint celles qui ont ete postées plus haut.
    Les exemples sur l'existence de l'amour, de l'intelligence, etc...

Mais elle revienne, à mon sens, à celle-ci:
    Peut-on ou doit-on nous interroger sur ce que nous ne pouvons pas connaitre?

7. sophie22

sophie22 MOUHAMMED KHAYRO LKHAL9

J'aime reçus:
    77

casawia lah ya3tek matakli khla3tini bl3onwan ach tsalini kont rante7 wana jaya

je pense que je n'ai rien a ajouter les autres rahom estabsalou f ljawab

8. lyriss

lyriss Visiteur

J'aime reçus:
    1

scientifiquement le cerveau humain a besoin d'adorer un Dieu..c'est pour ca que generalement les athes finissent pas se suicider ou par tomber dans un etat d'angoise.

pour convaincre un athes il faut commencer par lui faire accepter qu'il y a une un createur et que tout l'univers ne peu pas etre juste une coincidence..puis apres chercher la bonne religions qui est bien sur la notre allah y3az l'islam.

9. uncles_03

uncles_03 Touriste

J'aime reçus:
    3

Salam !!

Tant que le but reste la reforme =>> je pense que oui

Du moment qu'on peut, on doit toujours se remettre/remettre tout en question et constater s'il y a une différence.

10. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

@ casawia: sm7ili a khiti r'adi n3ti ra2yi 9bal man n9ra kol tadakholat.

quand j'étais au maroc, ça m'interessait pas d'avoir des preuves de l'existence d'allah, car j'en étais convaincue (et je le suis toujours l7amdollah). et un jour je suis tombé sur un livre en arabe (j'ai oublié le nom de l'auteur [21h]). le livre est intitulé "7iwaroun ma3a sadi9i lmol7id". les questions posées m'avaient choquée mais je retrouvais le calme en lisant les réponses.
    et depuis que je suis en France, j'avoue que ce livre m'avait préparée à ce genre de situation quand tu te retrouves dans un groupe de athés qui ne savent de l'islam que ce qu'ils regardent sur tf1.
    à chaque fois, je me mettais dans la peau de l'auteur de ce livre (même si je n'ai pas ses connaissances, -mais j'ai la faculté d'utiliser mon cerveau pour réfléchir et argumenter-).
    je finis par leur montrer que notre religion est dotée d'une logique remarquable et rien n'a été dit en vain.

tout ça pour te dire que ce cours de philo est sûrement un bon moyen pour permettre de cultiver le sens de la réflexion et l'argumentation sans nuir à la croyance en Allah 3azza wa jall.

wa daba ndouz nkamal l9raya dial les autres interventions ;)

11. lmgred

lmgred Accro

J'aime reçus:
    54

ma sujet ma sta 7emess, ma3a 7tiramati l casawia

12. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

franchement, c vraiment bien dit, mais est ce que c inne comme sentiment ou bien on peut l'acquerir?

je pense que c normal, etant donne qu'on est des etres humains, Allah nous a donne un esprit qu'on doit utiliser avec 7adar, et tout en prenant garde de ne pas tomber f chirk bi allah.

euuuh makayen 7ta mouchkil, dreb lik dwira f derb vie de couple ghadi tel9a des sujets 3amrin 7amass nit. w m3a kamil 7tiramati l2akh lmgred.

13. lmgred

lmgred Accro

J'aime reçus:
    54

non non mm pas, hadouk c pire encore, et franchement 7na mslmine had le sujet makhasouch ga3 ykoun w dak la lecon d lflsafa li 9riti w li masal7a l ta zfta bnadm khasou ysupriméha mn dmaghou

14. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

sma7liya mais hna kadkhol f l7oriya dyal ta3bir dyali, et en plus de ca, kon 9riti mazyan le sujet ghadi ta3ref machi ana li kan6ra7 had so2al bach na3raf ljawab mais kana9ach mawdo3 a partir des questions et c tres different. un debat rien de plus. machi 7it 7na mssalmin makhassnach na9chou wakha gheer men bab ziyadat lma3loumat ama li fel 9alb rah fel 9alb.

15. lmgred

lmgred Accro

J'aime reçus:
    54

madkhoult f 7ouriyt 7ed!! et je pense machi awl mra chi wa7ed kaygoul: ma sujet ma sta 7emess!!
    woujoud lah, hadi mouslama bnsba lmslmine , donc c mm pa la peine de posé la question ni de parlé de la maniere dont le system essais de prouvé son excistence

16. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

ca reste ton opinion, t'es libre de penser ce que tu veux, mais c meme pas la peine de l'imposer aux autres

17. lmgred

lmgred Accro

J'aime reçus:
    54

[24h] je l ai pas imposé, et j imposerai jms mon opinion a quiconque ;)

18. ABOU IMANE

ABOU IMANE SAHBANE

J'aime reçus:
    153

ana fi nadari..khasse it3ade annadare fe tadrisse maddate lfalssafa..fe mar7alate attanawi..ou ye9tasser tadriss8a ghire 3ala tarikhe lfalssafa..ou 3roude 3la akbare lflassifa ilkh..7ite la lmoula99ine 9ader yemchi b3ide fe char7 ou attablighe..wala attilmide 3andou 9abilya listi3abe addourousse kama yajibe..
    addirassa annidamya fe nadari khass8a matet3addache mabadi2 alfalssafa..ou tkoune madda ikhtyarya..ou lamma attilmide yekbare ou 3a9lou ye66aware 8adik assa3a ye9dare yetkhassasse fi dirasset8a..

19. aghanja

aghanja Citoyen

J'aime reçus:
    16
    Re : Re : Est ce que "Allah" existe?

choukran Casawia 3la lmawdou3 w-baraka Alla fik khouya alabarik19 3la ttadakhol dialek , lli yemken Casawia 9asda8 men 2awwel nni9ach.... Casawia kat9esdi kimma 9sed alabarik19 , ya3ni la pedagogie f-leducation national khossoussan maddat lfelsafa .ra2yi men ra2y alabarik19.

baghi ngoul 3la dikrayat (kimma daret Casawia)

kane39el , melli kanou kay9erriwnna l9adiyya dial darwin , kankherjou nach6in w-me9tan3in belli 2aslana kan 9erd, melli ndekhlou ltterbiyya l2islamiyya , kane9raw belli kholi9a Adam (3alay8i Ssalam) men tourab ,,, wala wa7ed fina kan 3endou wa3ye aw-2i7sas b-ttana9od lli wa9e3 dak Ssa3a (8ada kay2ekked klam alabarik19 3la l2a8liyya lfikriyya) .... men be3d f-ttanawi mawadi3 chetta felfelssafa kan 3end8a 3ala9a bel2a8liyya lfikriyya.
    kan 2oustad dial lfelsafa kayechre7 lina f-we7daniyyat Allah w-2awsafou (Allah isam7ou , kan moul7id).... lmo8im dekhel lina 3amel lmen6i9 f-nnossous l9our2aniyya lghayet l2an lli 2imanou d3if merra iteyye98a w-merra mayteyye98ach,,, b7it gal 2anna Allah ye9der ikoun mejmou3a men l2ali8a 3end8a nefs l2awsaf , b7it ila tjem3ou f-wa7ed wella tfer9ou koulwa7ed man9edrouch nmeyzou bin8om b7it koulla merra kanchoufou sifa we7da fardan aw-jama3atan !!!!!!!! (Allah isam7ou wi-8di8) ,,,, 6ab3an leftawa dial 39elna (w-tterbiyya ddiniyya lli makhdina8ach ) kounna kant7emsou l8ad l2afkar bla manche3rou b-lkha6ar lli kaydour bina , b7it ch7al men wa7ed mcha l-la Fac 7amel m3a8 afkar 2il7adiyya w-ch7al men wa7ed mazal kaye3ta9ed 2anna lfikr lmo3tazili 8owwa l2anja3 f-2i9na3 lghayr lmoslim b-lwoujoud ,,, s7ab le39el...etc.

l9adiyya a Casawia , mafi8a bass ne66al3ou 3la l3oloum w-2afkar l2akharin WALAKIN WALAKIN WALAKIN 9bel dak chi khesna nkounou m2e8lin 3a9a2idiyya w-7etta 3ilmiyya ,,,, li2anna 66ari9a lli 8derti 3li8a (pedagoie) 8iyya 3a9ima w-katemchi ghir f-ttija8 wa7ed 8owwa tta9afa l3alamiyya, ila kanet wizarat tte3lim baghya t9erri koul ta9afat khes8a t7e66 NNADIR gouddam 8ad tta9afat , 2aye kolla fikra 3end8a i6ar ghir l2i6ar l2islami njbou NNADIR w-n7e66ou8 gouddam ttalamid,,,, 9bel mantfelsfou 3li8om f-wa7daniyyat Allah w-lwojoud ... etc khes daymen ikoun tadkir bel khelfiyya w-2awwel ssebboura wella lkotob lmo6arajama
    mataln : dinouna ya9oulou kada wa-kada , w-8adi8i afkar ba3d tta9afat lkha6i2a.... wa-2ara matfelsef , yemken ttalamid itrebbaw 3la kach lkha6a2...

Allah ye8dina .......

kimma w9e3 ldik cha3irra lli galt chi tkhermiz f-chi 9asida ,,, men l2akid 2anna b7al 8ad la pidagogie 8iyya lli khejat 3li8a w-ma3arfach ga3 bach me9tan3a........

20. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102

ana kana3tabir sujet dial okht mohim bazaf , makhasnachi nsaw ana kayna anwa3 dial nass hna fi forum kayin maslam kayin mol7id kayin maslam wala kin 3ayich fi dar ghafloun

bi nisba lina a7na masalmin ayat wojoud allah kayna fi wojoud wa khal9 wa mo3jizat li kayna fi kol blassa 7ata fi dara wala khaliya

7na masalmin kan7aso wojoudo bi 39alna wa 9albna

li ana hadouk li makayamnochi bil wojoud dialo 9awm la ya39iloun wa ma3Andhomchi 9oloub kama ja wasfhoum fi quoran

wach hadak quoran makafich kadalil wach yaman li chi insan y7at hadak chi li fih min rasso

7ata ila jtam3o ins wa jin bach yjibo b7alo maya9adrochi

chokran mara tanya li casawia 3ala sujets [06c]

Partager cette page