Est ce qu'on a le droit de détester?

Discussion dans 'Questions / Réponses' créé par SuZiTaToh, 25 Août 2008.

1. SuZiTaToh

SuZiTaToh ❤❤❤❤

J'aime reçus:
    223
    Salam Wb

Bon cette question a été posé par mon prof aujourd'hui!

Est ce qu'on a le droit de détester ?

Il disait que si l'être humain se comportait de même, il va se montrer comme un méchant qui ne se comporte pas logiquement mais plutôt avec ses sentiments, chose qui n'est pas évidente selon lui! il faut plutôt pardonner et oublier le mal!!!!!!??

À vos claviers, rah mab9it nafhem walo f had sujiyat[01m]

2. une_fillette

une_fillette Visiteur

J'aime reçus:
    41
    d'après moi, le seul DROIT qu'on peut avoir sans problème, c'est de detester! aimer c pa tjrs possible, respirer quelqu'un peut t'etouffer, vivre on peut te tuer, manger on peut t'en priver,.............. parcontre detester on ne peut pas t'en priver...
    D'aaaaprès moi toujours!

3. blanca

blanca Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    160
    DETESTER reste unr reaction vis a vis une action d'autrui
    si qq1 n'arrete pas a me faire du mal malgré les pardons >>ds ce cas je vais le détéster automatiquement

4. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    oui biensur 3andna l7a9 nkarho et aussi 3andna l7a9 n3Icho o nkhaliw nos sentiments ywariwna le chemin parfois
    hit a force d'etre logik on fini par se suicidé en fin de compte
    wa bnadam kay b9a ydir f chi 7aja li howa ma baghihach o galass m3a nass ma kay 7malhomch o kay yakol makla ma kay 7malhach o kay dwi b lougha ma kay 7malhach ta radi ytfarga3 chi nhar

5. titegazelle

titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

J'aime reçus:
    4181
    Le Bien et le Mal existe depuis la nuit des temps. Tout dépend de la valeur du coeur. Un coeur bon ne déteste jamais quoi que ce soit, ni qui que ce soit. Bien sûr, personne n'est infaillible mais il y a des gens qui ne détestent pas le vis-à-vis. Ce genre de personne a tendance à ignorer ceux ou celles qui lui font du mal. Il faut faire preuve de courage et de bonté de coeur afin de pardonner les erreurs des autres. Toutefois, si jamais ces erreurs se répètent intentionnellement, il est préférable de s'éloigner ou couper court toute relation avec eux.
    C'est ce que je pense.
    [06c]

6. عبقور لفهامة

عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

J'aime reçus:
    202
    je confirme khouya ayoub lwa7ed houa li ykoun sari7 ou yt3amel m3a nefso 3la assass sara7a machi ykoun mounafi9 :confused:

7. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    khti gazelle lhadra dyalek kamla zwina tbark allah 3lik walakine lmouchkil li kayn howa anaha b3ida 3la lwa9i3
    hit nafss dyal bnadam b lfitra ka tmil l chi 7Wayj kif ma ka tkrah chi 7wayj
    alors on peut pas dir ke le bon coeur howa li kay bghi kolchi hit kayn chi 7wayj kay hrab manhom lkhater dyal al inssane

8. titegazelle

titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

J'aime reçus:
    4181

illa 8reb inssan men chi 7aja, 8ada la ya3ni kayekre8a bel 3aks 8adik l7aja mamtafekch m3aha o machi men tbe3to o machi darori ikre8a

9. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    daba ila ma kantch lkarahia ca veut dir bi ana ka nbghiw kolchi o ila bghina kolchi ca veut dir ke tout est permis o hada machi howa lwa9i3
    ma tgoulich lia nti 3amrek galti ke tu n'aime pas fair kelke chose
    kay li kay goul j'aime pas parlé en mangeant o kayn li kay goul lik j'aime pas k'on me reveil a 6h du matin
    ma ka n7amlch yghawat 3Lia chi wa7Ed ka nkrah li kay drab mrato f zan9a ka nkrah li kay khali nass y7agro 3lih
    wach ca s'apel pas detsté ca?

10. SuZiTaToh

SuZiTaToh ❤❤❤❤

J'aime reçus:
    223
    @Anaayoub: tu dit vrai, walakin matansash bila c'est la logique ili kata3ta9, lajina nadiwha f nos sentiments 3amarna latafarnaha, surtout f had zman!

wa lmoshkila hiya fash galina,

Si tu déteste la personne, tu va lui dire ou non? genre quand tu le déteste, ça te dérange plus de le blesser?:confused:

elmohim b9a yadoor 3la had lkalma dyal détester détester 7tta krathha ga33 ana!

11. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    li bghit ngoul ana howa anek ma ka tkrahch la personne mais ka tkrah tassarofat dyalo ya3ni tu peux lui pardonné o 3amrak ma radi t9alab tjar7o mais ka tgoul lih flane rah ma ka n7malch nchoufek ka dir had chi
    c'est normal ana s7abi ka nadwi m3ahom hakda o ka ngoul lihom rah ma ka n7malakch dir had tassaroufat

12. sllim

sllim rebbi kbir

J'aime reçus:
    194
    parfois rak katkrah chi wa7d mais rak obliger t3aml m3ah hna maymknch htta tbiyen lih , snn rah ila knti katkrah chi wa7d o ma3andk bih 7tta 3ala9a rah bla mat7s katl9a rask katbiyn lih

13. tikchbila86

tikchbila86 Visiteur

J'aime reçus:
    17

prof dyalach hada??

14. SuZiTaToh

SuZiTaToh ❤❤❤❤

J'aime reçus:
    223

Philooosophiie[22h]

3lash?[17h]

15. tikchbila86

tikchbila86 Visiteur

J'aime reçus:
    17
    nari baz lik!!kount dima salet fel 7issa dyalha ,ma3mri 7ellit l ktab dyal felsafa, la veille dyal bac 7fadt darss wa7ed dyal chakhssiya fellekher mata7ch, bdit kan dkhol o nkhroj fel hadra homa y7ato lia 4 [22h]

rj3o lsou2al dyalek: j'ai le droit de detester l btata 7lowa parceque kat 3jabni plutot mal7a <D

16. SuZiTaToh

SuZiTaToh ❤❤❤❤

J'aime reçus:
    223

la hadi ili philo ili khdiiit shiiii2 taanii[22h]3andna wa7ed le prof mangoliksh kifdayer[24h]la jiit n3awed lik 3lihh rah maghadish nssali

Sinon, wakha science ana j'aime bien le cours de philo :)

Partager cette page