Fi9 w chouf

Discussion dans 'Discussion générale' créé par isitien, 13 Avril 2008.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    Salamou3alakoume,

Wa7ed nhar ghadi tfi9 w ghadi tel9a a3az 7aja 3andek mchat lik, khoud a3az 7aja w kemel m3aya le sujet men debut 7ta la fin:

Roukn Al mouslim: 9,451 Messages avec 817 Discussions,
    La vie du couple (Lemsa7ba w...): 20,746 Messages avec 631 Discussions,
    Images droles: 65,148 Messages avec 6,364 Discussions,
    Support Info.: 21,278 Messages avec 2,905 Discussions.

Khdit had les exemples, ghi bach nkemel mon sujet.

Wa7ed lwazira f Israel kanet 9alet: Lemselmine i9edrou ighelbouna ila kane le nombre dial nasse li kayselliw salat ljoumou3a = le nombre li kayselliw salat lfajr.

Njiw la comparaison:

Lhedra lkhawya w tkherbi9 w le3sir (Je dis pa ke tous les sujets sont notes a Zero, ms la plupar): 20,746 + 65,148 = ?

Le serieux w dine w lma3loumat: 9,451 + 21,278 = :(

Alors daba dis moi bach kat7esse, w fine ghadi nweslou??

* L2andalousse kifach ta7et men be3d 800 3am dial l7adara w l2izdi8ar,
    * Felistine kifach ta7et,
    * Loubnane,
    * Iraq,
    * Alor hna peut etre 7na, c'est notre tour.

Je vous garantie ke la plupar dial les gens hna n'ont jamais rentrer a l un des sujet en Vert, illa nadirane, li daroura, w la plupart jay ghi 3la wed chi bnat baghi itsa7eb m3a8a aw kaybeyen rassou fa8em w 3aref w 9afez.

Makanetlebch jwab 3la le sujet, walakine kanatleb ghi dkhel lchi chambre fi8a dlam, w glesse w feker pr une heure, 7esse bnafsek galesse f le9ber, w dik sa3a dir ta reaction vers toi meme, la vie en general et vers les autres.

PS: Si tu critik le sujet, sir chouf chi psy pque rak mrid.

2. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25
    je partage ton point de vue mais bon koula wahed et lmouyoulate diyalou ptetre ya ceux qui s'interesse l dine plus qu'autre chose mais maymkanche njugiw les otres ila kanou kaydoukhlou image drole oula blague c que matnssache que m3a lkhadma la journée ka douz rude et 9asseha kayne li kayji pour se dévertir oula bach ikhafaf 3la rassou n'empeche les autres sujet khass lwahed i3taraf bi 9ima diyalhoum et i3ihoum wa9thoum ptetre il nora pas une idée bach idli biha mais au moin i9ra chi 7aja tnaf3o en se qui me concerne je suis tt a fait daccors ac toi

3. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    Merci isitien pour ce magnifique sujet,
    j ai fait les m^me remarque plusieurs fois:
    ce ci est le resultat de nos comportement : qd on limite la discussion sur la religion en vie réelle dans les mosqué, qd le ramadan est reduit en un bol de soupe (al7rira) et un djalaba, qd le haj est reduit en un sejour touristique et des cadeaux qd les fête religieuse sont reduite en congé et periode de repos, qd les discours de vendredi (khoutba aljomo3a) est reduit enn cours d'histoir nationale ( parler des evénement qui n ont que moins de 50 ans );

et le grand problème c que il y a des mol7idine parmi nous, comme la ministre qui veux interdire l'appel à la prière de l'alfajre, oud'autre qui propage 'al3ra o tzandi9 dans des espace publique dont la télé, aussi d'autre qui défend le homo sous le prétexte de liberté individuel,

notre probleme c que nous somme pas devant un enemis visible mais notre ennemis est parmis nous
    et tout le monde connais l'histoire de la conquête de la ville de troie avec le cheval en bois c pour ça en dit:
    تسقط القلاع من داخلها

mais malheuresent il y a certain de nos frère et soeurs qui sont devenu esclaves pour combattrent tout ce qui est lié à notre religion

4. tima_307

tima_307 Visiteur

J'aime reçus:
    1
    wa fsaraha sujet mohim, Allah ye3tikom sa7a
    avant de donner ùon point de vue, bghit nsawalkom wach bssah had l9adiya dyal lwazira li bghat temna3ladan dlfajr, ana masaknach flmaghrib wghir sme3t nass hnaya tay9oloho wma3reftch wach bssah wela la?
    si non ida kan hadchi bssah, rah fsaraha amr khatir, ida kano b7al had l9awanin tansem3ohom kaynin fdowal europeya n9adro nt9ablohom au ùoin hadouk dowal machi islamiya walakin bach ytaba9 hadchi fbalad islami rah 7chouma w3ib w3ar...
    autre chose, c'est vrai ka daba nass bzaffff welaw taychoufo chi haja fiha din matayebghiwch ga3 la ye9raw 3liha wala yecharko fiha...yemken ila benessba lihom hadik hiya la9fouziya whadik hiya l3awlama wlafhama...mais mansawch d'autre part beli 3adad nass li taysselmo w3adad lmosslimine li welaw tayediwha fdin wtay7awlo ye9raw 3lih wy3arfouh ghadi wtayzid machaeAllah whada bi fadl Alla sobhanah...ghir hnaya sobhanaAllah wa9ila ila la culture marocaine ma3elmatnach hadak tala7om m3a din dyalna biensur ila man ra7ima Rabi...sarahatan waliti katchouf manadir mafiha mayetchaf, lebnat labssin ma labssin, lewlad fchi chkel ha tecktonic ha ma3refch achdakchi, wlmochkila lwalidin 3endhom haniya mataygolo walo, idan hadi hiya lmossiba hiya ana walina tan9ablo kolchi fmojtama3na bla mansefiw wach hadchi ghadi m3a dina wela la...
    je trouve ke awal haja yemken yebda biha lwahed hiya ydir wahed safaya kbiraaaa wybda yssefi hadi tesslah whadi matesslahch fmojtama3na tib9an ldin dyalna w3ad dik sa3a n9adro nchoufo hajat khrin

samholi tawalt 3likom mais Allah ghaleb:eek:

5. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    Je ne ss pa contre, ms pq on est concentre tema w machi concentre f li ghadi infe3na, en plus si tu pense ke la routine du travail w lmachakil w .... khasna ndirou chi 7aja li tnefesse 3lina, machi bdkhoul w sekna tema walakine: "Ala bi dikri Allahi tatma2inou al9ouloub".

@mellaite: cheft le film dial Troy (aw Troie) plusieurs fois, w yallah cheftou hadi 2 semaines, w ca raconte l histoire li ghadi te7sel lina etant ke musulmans.

@time307: kaynine nasse ila bghiti tense78oume kayetliwek, w kaynine li makayebghiwch ihedrou f dine pque machi moda, wa imagine daba 7ta dine welat fi8e lmoda, w kaynine des membres men site n ont jamais rentre lhadouk les sections illa li daroura l9assiya.

Parfois kanebghi nposti chi message bach istafed ljami3, c pa la raison bach tjawbou walakine kanebghi ghi nchouf le nombre de personnes li chafou le message, w parfois je poste des sujets khawyine w kanchouf wow koulchi tabe3ni w kayjaweb, w parfois kanposti et malheureusement le sujet se supprime pr une raison banale (copier/coller, fatwa,..) alor k on fasse un gd effor a l'elaborer.

6. tarix64

tarix64 Visiteur

J'aime reçus:
    46
    encore quelqu'un qui croit avoir tout compris à la vie et qui donne des leçons
    ifffffffffffffffffffffffffffff....

7. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    makayn lli kharej 3lina 7na l3rab w lmssalmine gad had l3a9liya 2ou7adiyat ttafkir , 2ou7adiyat l2isti9tab , hada houwa lli kayj3al mn lmssalmine w l3arab 9imma f tatarrouf w ttakhallouf , 7na imma 7adatiyine moutarrifine aw dalamyine irhabiyine , chi3arna lli kaykhallina da2iman nghar9ou f ljahl , howa : la tou9ari3ni wa la tou7ajijni , wa 2in fa3alt fa ila jahannama wa bi2ssa lmassir ... w rayatna lli kanraf3ou faw9 3ou9oulna ssaghira maktoub fiha ( la lil2i3tidal )
    nhar ghanbdaw nt9abblou b sadr ra7b l2inti9ad w n9ar3ou l7ojja b l7ojja w nghayyrou nnadra dyalna l dak l2akhar lli kaynta9dna , w manchoufouch fih 3adouw yastabi7ou 2a3radana , bal nchoufou fih 2akh sadi9 you7awilou imma l2i9na3 aw l2i9tina3 , dik ssa3a ghaymken li ntfa2al b mousta9bal l2oumma !

PS : KOULLOU MA 3INDI SAWAB YA7TAMILOU LKHATA2 , WA KOULLOU MA 3INDAKA KHATA2 YA7TAMILOU SSAWAB

8. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    Sans commentaires, ton pseudo t'as deja repondu: tarix64 الزوفري :)

9. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    li ma3ejbouch sujet m3anadou maydir hna, pque deja rafed lfikra dial taghyiir, w peut etre hadik "a3az 7aja" tkoune hiya karamtou

10. tarix64

tarix64 Visiteur

J'aime reçus:
    46
    je suis sûr que tu sais même pas se que ca veux dire, mais t'as raison il faut pas faire de commentaire sur ce que j'ai dit
    lah yessehel 3lik a khouya

11. star

star Visiteur

J'aime reçus:
    10
    l2akh doit revoir son idée oula yemchi blamaygoulouha liya l3end psy, aw ennass ma3endhach même pas l7a9 ikoun 3endha un autre avis que toi?
    Sinon pour te répondre ana je trouve normal had les stats diyalek, rah matenssach k'on a 5 prières par jour, disons max 2 heure par jour mabine prière et lire coran...et 22 heures d'autre choses, y compris les blagues nachat...
    Alors pour moi c'est tout à fait normal, je vois les proportions logiques...
    Et pour te corriger, vie de couple machi hiya tssa7ib...Il y a des problèmes sérieux qui sont discutés et kayen des femmes mariées qui y participent...Bien sûr kayen aussi d'autres sujets moins sérieux et à mon avis il faut les discuter aussi.
    Le problème houwa annaka tu ne les discutes pas. que ce soit f vie de couple oula t7outhoum f islam, tu dois les discuter...

En plus réponds moi, amma ktar les qst qu'une personne se pose sur la religion oula dans sa vie quotidienne?

12. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    ba9i ma fhamtich ...
    cher ami on est là pour discuter , rani makan9allabch 3la sujet lli y3jabni w sujet lli may3jabnich , rani makan9allabch fin nsskoun !
    si t'es là aussi pour discuter , w bach tsma b l2afkar dyalek w bach tss9al lma3rifa lli 3andek , kaykhassek - w hada mn 2adab l7iwar - tkhalli lbab maftou7 , l2ay naw3 mn 2anwa3 l2inti9ad , hakda - w fa9at hakda ymken lik t9na3 l2akhar aw ymken lik tghayar l2afkar dyalek , w tsmou bihoum l faw9 , amma annak t9aw9a3 f des idées fixes w t7areb w tjarra7 ay wa7ed y9arrab mnnhoum aw y7awel yssla7houm , fa hada 2amr khatir , kaykhassek t3aljou lyoum 9bal ghadda !
    rah 3andna matal maghribi jmil kaygoul : RRASS LLI MA YDOUR ... KOUDYA
    makandonch annak tbghi tkoun 3andek koudya fou9 ktafak

w ila knti lanciti had le sujet w baghiu ghir tsma3 des commantaires genres : fi3lan ya 2akhi ... sada9ta ya 2akhi ... anta ala 7a9 ya 2akhi ... waaaaw 3la fikra ch7al zwina ya 2akhi , ymken lik tfta7 un topic f section probleme wladbladi , w t7ki lina lmouchkil lli 3andek w tkteb lina ljoumal lli tbghi njawbouk biha w n3azlou mnnha 7na wa7da wlla jouj !

allah yhdina jami3an ...

1 personne aime cela.
  13. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    D'abor merci pour ta participation.

Le fait de dire "critiker" c de dire ke ce sujet n'a pa de necessite, on peut le critiker ms matensach lwa9i3.

Si tu pries, lire le coran en 2 heures il reste 22 heures, un pti exemple, en moyenne seulement:

Supposons ke l'age moyen dial l'Homme howa 60 ans, on fait calcul par jour:

* On dor 8 heures,
    * On travaille / etudie 8 heures
    * On prend 3 heures f le vide (attendre le bus, marcher pr y arriver qque part, heures creuses entre les seances,
    * Blabla et tele + PC + travau de menages + ... pour 3 heures,
    * On ajoute 2 heures de prieres et coran.

Dc voila nos 24 heures, c koi le pourcentage dial dine m3a les autres ki son pa necessaires??? on dor 1/3 de notre vie, alor ke l3odama2e dial dine n'ont jamai fai ca, n'oublies pas ke je parle en moyenne, parfois on regarde la tele seulement pr 3 heures :)

f wa7ed dial Rassoul Salla Allahou 3alayhi wa Sallam, kane tleb men nasse li m3a8e iwe9fou b jenbou wa3dou8e bach idirou8a w howa wa3edhoume b jenna, alor meni bghaw ibdaw itsalmou bach iwaf9ou nasse bdat tehreb, pque li sellem lewli idkhel l jenna 9bel men lakhour wakha meme b une seconde, chefti nasse kaytsab9ou 3la jenna b tawani

14. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    J'ai di ca pque kaynine des gen baghyine ghi le3sir alor li ma 3endouch chi discussion serieuse bla mayjaweb w ghi itferej

15. SuZiTaToh

SuZiTaToh ❤❤❤❤

J'aime reçus:
    223
    Tu dis vrai maghadi ngol walo contre, t'as tout a fait raison, je vai juste ajouter wa7ed el7aja.....

shoyokh o el3olma2 shkay diroo man le début de leur cheminn,?!
    De faire réagir Oumma wa7da s3ibba o impossta7il f had elwa9t, nasss tahooo o sar7ooo o m3andhom rojoo3 l tri9 7it had zmann mab9a imann f dakhel!

Elmohim, c bien important de faire des alertes comme ça, c le seul moyen qu'on a jusqu'à date

16. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    Sujet mmoooot wa3er bzzaaaaaaaaaaaaaaaaf ! 3andak l7a9 à 100% a khay citizen !! [35h]
    ...
    ...
    ...
    Hadi bach 3ad n9der ncharek w ma ntsemmach mrid w kandreb bl7jer f Bab ftou7 !!!!

Sinon, dik la section dial VEC 3ndha succès 7it les sujets dialha m7ssoubin 3la les tabous lli man9edrouch nhedrou 3lihoum fel 7ayat l3adia, amma l'Islam wlla l'informatique fa rah kan9rawha f les écoles ! dkachi 3lach !!

17. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    a sidi malna 3la l9ra3 nmachtou lih rassou !!!

1) sujet wa3ar w 2afkar nayyira

2) yaaaaaaa lahou min mawdou3 chayyi9

3) ni3ma lfikra wa ni3ma lmawdou3

4) mouwadou3ouka yasta7i99a ttiba3ata ya 2akhi

5) mawdou3oun la yanta9idouhou illa jahil ... wassil ya sadi9i

3zal mn had l2ajwiba jouj , w khalli liya lkhrin , njawb bihoum ra 3ta llah lmawadi3 b7al hadou !

18. yubaking

yubaking Visiteur

J'aime reçus:
    2
    Un sujet intéressant. Mais as tu remarqué une chose isitien ? t'as argumenté ton sujet avec ce qu'une israélienne a dit, avec la palestine, l'irak, le liban....c'est pathétique. pourquoi au maroc, tous les malheurs de l'humanité sont endossés à ce qui se passe dans une région éloignée qu'est le moyen orient. tout le monde sort les memes arguments. regardons nos problèmes et leurs causes en face. discutons la réalité de la société et de la religion au Maroc. évitons d'en discuter parce qu'une israélienne a dit ou pas telle ou telle chose (on s'en fout), discutons-en car c'est une nécessité, parlons de l'islam sans évoquer les guerres, la palestine, les juifs, l'irak..les gens boudent les sujets de la religion, parce que pour la plupart sont argumentés de la sorte. après ce n'est plus de la religion, c'est de la politique...

19. Psy

Psy Visiteur

J'aime reçus:
    71
    Lbadira tayyiba. b9iti radi mzian, mais jiti 7ta lekher w3wrti8a.
    Tu viens de te faire passer avec ta dernière phrase pour quelqu'un qui a toujours raison, qui ne se trompe pas et que les autres ont tort.

Kan 2amali anak t7bess f "et vers les autres."

20. nikita

nikita P£rsOnNaG£ dOuBl£ [...]

J'aime reçus:
    463

[20h] kanchokrk 3la had ljomla
    wla makra8tk tsalafha liya lchi wa7dinn
    [36h]

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page