FMI

Discussion dans 'Scooooop' créé par osiris, 8 Avril 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    صندوق النقد الدولي يؤكد دعمه للاندماج المغاربي


    [​IMG]



    أكد موريلو برتغال المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي تشجيع ودعم الصندوق لمسار الاندماج المغاربي, معتبرا أن البلدان الخمسة المشكلة للفضاء المغاربي "سائرة في الطريق الصحيح."
    وأشار موريلو برتغال, في ندوة صحفية عقدها في العاصمة التونسية, إلى أن زيارته للمنطقة تندرج في هذا السياق حيث اطلع على الخطوات التي تم قطعها ولمس الإصلاحات التي باشرتها بعض البلدان في العديد من المجالات ومنها المجال المالي.
    وذكر بأن الصندوق بادر في إطار دعمه لتحقيق الاندماج الإقليمي بالمنطقة، إلى تنظيم ندوتين حول الاندماج المالي بالمنطقة، الأولى بالجزائر والثانية في الرباط, هذه الأخيرة التي شاركت فيها العديد من البلدان ذات الأسواق الصاعدة, فيما سيتم تنظيم ندوة ثالثة في تونس حول الاستثمارات.
    وشدد موريلو برتغال على أهمية تحقيق الاندماج المغاربي في إطار تكاملي، لاسيما وأن بلدان هذا الفضاء تمثل سوقا تضم حوالي80 مليون مستهلك بإمكانها استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة هامة, داعيا إلى "اتخاذ إجراءات عملية ملموسة في هذا الإطار سواء على المستوى الجمركي أو على مستوى تحسين نظام الأداءات واعتماد معايير موحدة والشباك الوحيد."

    Al Khayma
     
  2. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    Re : FMI

    ils veulent qu on ouvre nos frontière pour leur produit alors qu ils ferment les leurs pour les notre. le FMI n'est que le jouet des multinationale américaine pour étendre le capitalisme et promouvoir l'occupation économique des pays pauvres. le FMI c la même institution qui donne des crédit à condition de ne pas les utiliser dans les domaine de l'éducation et la santé, et qui oblige les pays à réduire leu dépense publique en privatisant des secteur vitale pour les citoyen.
     
  3. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : FMI

    safi bantlihom fina malhom hadi ch7al daro kolchi bach ywa9fo iti7ad lmaghrib l3arabi daba wlaw taydokhlona janb [07h]
     

Partager cette page