Formule1 2007

Discussion dans 'Motosport' créé par oisis73, 16 Mars 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : Formule1 2007


    فيراري يصدر بيانا يواصل فيه هجومه على فريق مكلارين

    [​IMG]

    استمرت الخلافات الناشبة بين فريقي فيراري ومكلارين-مرسيدس المنافسين في سباقات سيارات فورمولا-1 حيث أصدر فريق فيراري الإيطالي بيانا اليوم الجمعة قال فيه إن الادعاءات التي وجهها فريق مكلارين في وقت سابق "خطيرة وخاطئة".

    وادعي أن مايك كوجلان مسئول التصميمات السابق بفريق مكلارين تلقى معلومات سرية من نيجل ستيباني مسئول تطوير الأداء السابق بفريق فيراري.

    وأكد مكلارين أن تلك المعلومات لم تعرف من قبل باقي مسئولي الفريق ولم تستخدم في تطوير سيارة الفريق.

    وأدين مكلارين بحصوله على تلك المعلومات ولكنه لم يتلق أي عقوبة. وبعدها رفعت القضية إلى محكمة الاستئناف بالاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

    وعارض فريق مكلارين ذلك قبل أيام في خطاب أرسله إلى رئيس نادي السيارات الإيطالي "أوتوموبيل" وذكر فيه إن فيراري استخدم تقنية غير مسموح بها في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي ، وقد جرى حظر استخدامها بعد ذلك.

    وكان الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري قد فاز بالسباق الأسترالي.

    ولكن فيراري شن هجوما آخر الآن وأصدر بيانا قال فيه إنه يرغب الإعلان عن أن تلك الاتهامات المذكورة في خطاب مكلارين خاطئة.

    ويتصدر فريق مكلارين حاليا الترتيب العام لفئة الفرق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 برصيد 138 نقطة بينما يحتل فيراري المركز الثاني برصيد 111 نقطة.

    وفي فئة السائقين يحتل البريطاني لويس هاميلتون (70 نقطة) وبطل العالم الأسباني فرناندو ألونسو (68 نقطة) سائقا مكلارين المركزين الأول والثاني بينما يحتل البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فيراري المركزين الثالث والرابع برصيد 59 و52 نقطة على الترتيب.
    [​IMG]
     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : Formule1 2007

    05/08 GP de Hongrie

    [​IMG]

    DETAILS DU CIRCUIT

    Circuit : Hungaroring, Budapest,
    Hongrie Heure locale : GMT +2
    Capacité : 120.000 spectateurs
    Premier grand prix : 1986
    Longueur : 4.381 km
    Distance : 70 tours - 306.670 km
    Sens : horaire - Pole position : à droite
    Site officiel : www.hungaroring.hu
     
  3. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : Formule1 2007

    كوبيكا الاسرع في التجربة الحرة الاولى لسباق فورمولا -1 المجري

    [​IMG]

    فاجأ البولندي روبرت كوبيكا سائق فريق بي إم دبليو ساوبر جميع منافسيه اليوم الجمعة في التجربة الحرة الاولى لسباق الجائزة الكبرى المجري لسيارات فورمولا -1 الذي سيجرى بعد غد الاحد عندما حقق أسرع زمن بالتجربة.

    وقطع كوبيكا الذي غاب عن أحد سباقات بطولة العالم لهذا العام عقب تعرضه لحادث مروع خلال سباق آخر المضمار الذي جرت به التجربة الحرة اليوم والبالغ طوله 4384 مترا في دقيقة واحدة و390ر22 ثانية. متقدما على سائقي فريق فيراري الايطالي فيليبي ماسا وكيمي رايكونين اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

    وحل بطل العالم الاسباني فيرناندو ألونسو وزميله البريطاني بفريق مكلارين مرسيدس ومتصدر الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم لويس هاميلتون في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

    فيما حل الالماني نيك هيدفيلد زميل كوبيكا بفريق بي إم دبليو ساوبر في المركز السادس بالتجربة.

    ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم برصيد 70 نقطة قبل انطلاق السباق ال11 ببطولة العالم الحالية التي تشمل إجمالي 17 سباقا. ويليه ألونسو في المركز الثاني برصيد 68 نقطة ثم البرازيلي ماسا في المركز الثالث برصيد 59 نقطة والفنلندي رايكونين في المركز الرابع برصيد 52 نقطة.
     
  4. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : Formule1 2007

    بطل العالم ألونسو ينطلق من المركز الأول في سباق فورمولا-1 المجري

    [​IMG]

    ضمن بطل العالم الأسباني فرناندو ألونسو الانطلاق من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى المجري لسيارات فورمولا-1 الذي يقام غدا الأحد وذلك بعدما احتل المركز الأول ، متفوقا على البريطاني لويس هاميلتون زميله بفريق مكلارين-مرسيدس ، في التجارب الرسمية التي جرت اليوم السبت.

    واحتل الألماني نيك هايدفيلد سائق فريق بي إم دبليو ساوبر المركز الثالث في التجارب الرسمية متفوقا على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري الإيطالي.

    وسجل ألونسو دقيقة واحدة و674ر19 ثانية على مضمار هانجرورينج البالغ طوله 384ر4 كيلومترا ليكون الإنطلاق من المركز الأول هو الثاني له هذا الموسم والسابع عشر في مسيرته.

    وقال ألونسو "أعتقد أننا أدينا بشكل تنافسي للغاية طوال تجارب مطلع هذا الأسبوع . فالسيارة حقا تؤدي بشكل جيد للغاية هنا".

    ولكن النقطة المثيرة للجدل هي سبب توقف ألونسو في ممر الصيانة وهاميلتون خلفه وهو ما تسبب في انسحاب هاميلتون متصدر الترتيب العام لبطولة العالم من اللفة الأخيرة.

    ومن الواضح أن هاميلتون لم يكن سعيدا بعد الحادث ولكنه رفض إلقاء اللوم على زميله الأسباني بشكل علني.

    وقال هاميلتون /22 عاما/ في المؤتمر الصحفي "ليس هناك الكثير لأقوله. فأنتم رأيتم ما حدث".

    ولدى سؤاله عن مقدار الزمن الذي فقده في اللفة الأخيرة قال هاميلتون تقريبا نفس الزمن الذي استغرقته في ممر الصيانة.

    وشهدت التجارب الرسمية خيبة أمل أيضا بالنسبة لسائقي فيراري حيث تخلف رايكونن عن هايدفيلد كما أن زميله البرازيلي فيليبي ماسا سينطلق غدا من المركز الرابع عشر حيث تسببت مشكلات فنية في خروجه من الجولة التأهيلية الثانية.

    وجاء نيكو روزبرج سائق فريق ويليامز في المركز الخامس يليه الألماني رالف شوماخر سائق تويوتا.

    أما البولندي روبرت كوبيكا سائق فريق بي إم دبليو فقد احتل المركز السابع متفوقا على الإيطالي جانكارلو فيسيتشيللا سائق رينو ويارنو ترولي سائق تويوتا ومارك ويبر سائق ريد بول.

    ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم برصيد 70 نقطة قبل انطلاق السباق ال11 بالموسم من أصل 17 سباقا غدا. ويليه زميله ألونسو في المركز الثاني بالترتيب نفسه بفارق نقطتين. بينما يحتل ماسا المركز الثالث بالترتيب برصيد 59 نقطة ويليه رايكونن في المركز الرابع برصيد 52 نقطة.
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [​IMG]
    [​IMG]


    أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين-مرسيدس اليوم الأحد سباق الجائزة الكبرى المجري لسيارات فورمولا-1 متفوقا على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري.

    بينما جاء الألماني نيك هايدفيلد سائق بي إم دبليو ساوبر في المركز الثالث متفوقا على بطل العالم الأسباني فرناندو ألونسو زميل هاميلتون بفريق مكلارين.

    وتصدر هاميلتون السباق منذ البداية حيث كان قد انطلق من المركز الأول بعدما عوقب ألونسو من قبل الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بالهبوط خمسة مراكز لارتكابه مخالفات في التجارب الرسمية ، وذلك رغم أنه كان قد احتل المركز الأول في التجارب أمس السبت.

    وكان ألونسو قد قام بتعطيل هاميلتون عن إنهاء اللفة الأخيرة من التجارب الرسمية أمس وذلك عندما تباطأ في مغادرة حظيرة الفريق.

    واستطاع هاميلتون التقدم في البداية على هايدفيلد الذي تراجع عن رايكونن في نهاية اللفة الأولى ورغم أن رايكونن نجح في تقليص الفارق الذي يفصله عن هاميلتون إلى أقل من ثانية واحدة إلا أن سرعته لم تكن كافية لتخطيه.

    واضطر بطل العالم في الموسمين الماضيين ألونسو إلى بدء سباق اليوم من مركز الانطلاق السادس بعد ثبوت ارتكابه مخالفة في التجارب الرسمية أمس الشيء الذي تسبب أيضا في عدم منح فريق مكلارين أي نقاط من سباق اليوم في الترتيب العام لفئة الفرق ببطولة العالم.

    وتراجع ألونسو بواقع مركز آخر في بداية السباق وبعدها تعثر حتى استطاع ان يحتل مركزا متقدما حيث أنهى السباق في المركز الرابع.

    وجاء البولندي روبرت كوبيكا سائق بي إم دبليو ساوبر في المركز الخامس وتلاه الألماني رالف شوماخر سائق فريق تويوتا في المركز السادس.

    وكانت آخر المراكز التي يحرز أصحابها نقاطا من نصيب الألماني نيكو روزبرج سائق ويليامز وهايكي كوفالينن سائق رينو حيث احتلا المركزين السابع والثامن على الترتيب.

    أما البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الذي انطلق من المركز الرابع عشر فقد تعثر في سباق اليوم وتخلف بسيارته عن عدة سيارات أخرى أقل سرعة واستطاع فقط أن يحتل المركز الثالث عشر ولم يحرز أي نقاط.

    ووسع هاميلتون الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم عن أقرب منافسيه ألونسو إلى سبع نقاط.

    ورفع هاميلتون رصيده إلى 80 نقطة في صدارة الترتيب العام وذلك بعد 11 سباق من أصل 17 سباق في بطولة العالم.

    بينما يحتل رايكونن المركز الثالث برصيد 60 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام زميله البرازيلي ماسا.

    وظل مكلارين في صدارة الترتيب العام للفرق برصيد 138 نقطة متفوقا على فيراري الذي يحت المركز الثاني برصيد 119 نقطة.

    ولكن مع تقدم فريق مكلارين بطلب استئناف ضد حكم فيا والذي يقضي بعدم منحه أي نقاط من سباق اليوم ، فإنه من الممكن أن يرتفع رصيد مكلارين إلى 153 نقطة في حالة قبول الاستئناف.

    ولم يتم السماح لفريق مكلارين اليوم بتسلم الكأس الذي يجرى منحه للفريق الفائز بأكبر عدد من النقاط عقب كل سباق ، كما لم يجر تسليم الكأس إلى أي فريق آخر.

    وقال رون دينيس مسئول فريق مكلارين إنه شعر بخيبة أمل لعدم حصول الفريق على أي نقاط ، علما بأن الفريق لا يزال يأمل قبول طلب الاستئناف وحصوله على نقاطه في سباق اليوم.

    وأضاف دينيس "أتمنى أن نستغل الأسابيع الثلاث المتبقية على السباق المقبل في حل تلك المشكلات. سيتعين علينا أن نتحدث إلى السائقين لحل المشكلات " .

    وتستضيف تركيا المرحلة المقبلة من بطولة العالم حيث يقام سباق الجائزة الكبرى التركي في اسطنبول في 26 آب/أغسطس الحالي.​
     
  6. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Le double champion du monde de Formule 1, Fernando Alonso, voit son avenir au sein de l'écurie McLaren, s'écrire en pointillés.



    Le champion espagnol se serait bien passé de l'épisode hongrois. Rétrogradé sur la grille de départ pour avoir bouchonné son coéquipier en qualifications, le bouillant Alonso avait répondu à sa manière à Lewis Hamilton qui avait délibérément dérogé à un ordre direct de l'écurie, lui sommant de laisser passer l'ex-pilote Renault. L'ambiance délétère aurait, selon le Times, définitivement scellé le divorce entre Alonso et McLaren.
    Les médias britanniques font profil bas, tout comme Lewis Hamilton. Dimanche le jeune anglais s'était tout simplement excusé auprès de l'écurie McLaren pour son comportement lors de la séance de qualification. "Ron était très en colère et je pense qu'il l'est toujours", confessait le rookie Hamilton. Ron Dennis était effectivement dans une colère noire, fâché de voir ses pilotes se détourner de la ligne de conduite de l'écurie... et priver McLaren des points glânés lors du GP de Hongrie. Fernando Alonso, double champion du monde, payait les pots cassés (4e à Mogyorod), et ne voulait même plus entendre parler de son coéquipier.

    [​IMG]

    Le double champion du monde espagnol, lassé de voir son écurie "favoriser Hamilton", souhaiterait changer d'air rapidement. Selon le Times, Ron Dennis aurait même autorisé le pilote ibère à quitter McLaren à la fin de la saison. La position du patron de McLaren est claire. "Nous avons deux pilotes sous contrat longue durée et nous respecterons nos engagements. Nous espérons que les pilotes rempliront les leurs", soufflait Ron Dennis. "Nous allons continuer à fonctionner comme une écurie de Grand Prix, et si quelqu'un n'adhère pas à cette idée...il aura le choix de partir ", rajoutait le Britannique. Ce coup de théâtre plonge l'écurie britannique dans un profond malaise. Les affaires se succèdent. McLaren n'est toujours pas innocentée dans l'affaire d'espionnage de Ferrari, la FIA ayant fait appel... de sa propore décision. Ron Dennis hésitait également quant aux suites à donner à la sanction prononcée par la FIA contre la manoeuvre douteuse de Fernando Alonso lors de l'épisode hongrois (aucun point marqué au championnat constructeurs), McLaren-Mercedes n'étant pas vraiment en odeur de sainteté aurpès des médias et des instances de la fédération internationale.

    Si le divorce se confirme avec McLaren, Fernando Alonso devrait se trouver un volant. Plusieurs destinations lui sont ouvertes. La rumeur envoie Alonso chez Renault. Dimanche, le champion du monde était en grande discussion avec Flavio Briatore qui n'a toujours pas confirmé ses pilotes pour la prochaine saison. "Je ne suis au courant de rien", précisait Briatore, " nous n'avons pas eu de discussions à ce sujet", rajoutait-il. Alonso n'a jamais caché qu'il avait gardé de bons contacts avec la firme au losange qui ne serait pas contre un retour au bercail du champion espagnol, mais en consentant un effort financier important, son contrat avec McLaren étant évalué à 15 millions d'euros par saison. Les autres destinations semblent plus farfelues. Toyota pourrait l'accueillir mais la TF107 est un obstacle majeur pour un pilote avide de titres et de victoires. BMW serait une alternative intéressante, et l'écurie allemande n'a toujours pas prolongé Nick Heidfeld. Et si Fernando Alonso était le grand acteur du marché des transferts?
     
  7. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    26/08GP de TurquieTuzla
    Tuzla


    [​IMG]
    DETAILS DU CIRCUIT
    Circuit : Tuzla (Istanbul),
    Turquie Capacité : 130.000
    spectateurs Premier grand prix : 2005
    Longueur : 5.340 km
    Distance : 58
    tours - 306.546 km
    Sens : anti-horaire - Pole position à gauche
    Site officiel : www.turkeygrandprix.com

    DERNIERS RESULTATS
    Pole Position 2006 : Felipe Massa (Ferrari) - 1:26.906
    Meilleur tour 2006 : Michael Schumacher (Ferrari) - 1:28.005
    Podium 2006 : 1. Felipe Massa (Ferrari) 1:28:51.082
    2. Fernando Alonso (Renault) +5.575 sec
    3. Michael Schumacher (Ferrari) +0.081 sec
     
  8. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ماسا ينطلق من المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى التركي
    [​IMG]
    [​IMG]
    البرازيلي فيليبي ماسا
    أحرز البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري الإيطالي اليوم السبت المركز الأول في التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى التركي لسيارات فورمولا-1 لينطلق من المركز الأول في السباق الذي يقام غدا الأحد.

    وجاء في المركز الثاني سائق فريق مكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم حاليا.

    وسجل ماسا ، الذي كان قد انطلق أيضا من المركز الأول في السباق التركي العام الماضي ، دقيقة واحدة و329ر27 ثانية على مضمار "اسطنبول بارك" البالغ طوله 5338 مترا متفوقا على هاميلتون الذي سجل دقيقة واحدة و27ر373 ثانية في المركز الثاني.

    أمام الفنلندي كيمي رايكونين زميل ماسا بفريق فيراري فقد احتل المركز الثالث متفوقا على حامل لقب بطولة العالم في العامين الماضيين الأسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين.

    وجاء البولندي روبرت كوبيكا سائق بي.إم.دبليو-ساوبر في المركز الخامس متقدما على زميله الألماني نيك هايدفيلد وتلاهما هيكي كوفالينين سائق رينو ونيكو روزبيرج سائق ويليامز في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

    واحتل يارنو ترولي وجانكارلو فيسيتشيلا سائقا تويوتا المركزين التاسع والعاشر في التجارب الرسمية.

    واعترف ماسا بعدما احتل المركز الأول في التجارب الرسمية للمرة الخامسة هذا الموسم "كانت التجارب صعبة للغاية. حيث تشهد دائما منافسة حادة بين الأربعة سائقين.

    وقال هاميلتون إنه سعيد بالمركز الذي حققه وأشار إلى أنه يتوقع أنه سيكون منافسا في سباق الغد.
    وقال هاميلتون "فقدت بعض الوقت في المنعطف الأخير. ولكن احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى يعد شيئا جيدا لي ولفريقي.

    ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم برصيد 80 نقطة قبل ستة سباقات على نهاية الموسم وبفارق سبع نقاط عن ألونسو الذي يليه في المركز الثاني بالترتيب. بينما يحتل سائقا فيراري رايكونين وماسا المركزين الثالث والرابع برصيد 60 و59 نقطة على الترتيب.

     
  9. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ماسا يحرز لقب سباق الجائزة الكبرى التركي بعدما انطلق من المركز الأول

    أحرز البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري الإيطالي اليوم الأحد لقب سباق الجائزة الكبرى التركي لسيارات فورمولا-1 متفوقا على زميله الفنلندي كيمي رايكونين الذي احتل المركز الثاني.

    أما المركز الثالث فكان من نصيب حامل اللقب الاسباني فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين-مرسيدس وجاء الألماني نيك هايدفيلد سائق فريق بي.إم.دبليو-ساوبر في المركز الرابع.

    واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم حاليا في المركز الخامس حيث عانى من تلف في إحدى إطارات سيارته قبل 16 لفة من انتهاء السباق وذلك عندما كان في المركز الثالث.

    وتقلص الفارق الذي يفصل بين هاميلتون وألونسو في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم إلى خمس نقاط وذلك قبل خمسة سباقات من انتهاء بطولة العالم لهذا الموسم
    .​
     
  10. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    فيا يعلن رسميا عن طلب موسلي المساعدة من سائقي مكلاري

    [​IMG]

    قام الاتحاد الدولي لرياضة سباقات السيارات (فيا) اليوم الجمعة ، في خطوة وصفها بأنها التزام بالشفافية ، بإعلان إرسال رئيسه البريطاني ماكس موسلي طلبا لسائقي فريق مكلارين-مرسيدس بمساعدته في إثبات تورط الفريق في فضيحة التجسس على فريق فيراري المنافس.

    ويأتي إعلان فيا بعدما نشرته الصحف الأوروبية حديثا حول نية سائقي مكلارين الأسبانيين فرناندو ألونسو حامل اللقب العالمي ومواطنه بيدرو دي لاروسا التعاون لإثبات تورط الفريق في التجسس إلا أن الرسالة ذهبت أيضا لزميلهما البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام.

    وقال موسلي في رسالته إلى السائقين الثلاثة إن فيا أصبح على يقين من معرفة بعض سائقي الفريق بملابسات حصول مكلارين على مستندات ووثائق متعلقة بالتصميمات الميكانيكية لسيارات فيراري بطريقة غير شرعية.

    وكان فيا قد حدد يوم 13 أيلول/سبتمبر الحالي موعدا لعقد اجتماع يعلن فيه مناقشة أدلة جديدة في قضية تورط مكلارين في التجسس على فيراري وحصولها على التصميمات من نيجل ستيبني كبير مهندسي الفريق الإيطالي السابق.

    ويذكر أن مكلارين قد تعرض في 29 تموز/يوليو الماضي إلى خصم 15 نقطة من رصيده في بطولة العالم بحكم من فيا في نفس القضية والذي أكد أنه في حال ورود أدلة جديدة فإن الفريق لن يواجه فقط خطر التجريد من لقب بطولة العام الحالية في حالة الفوز بل سيواجه أيضا الاستبعاد من بطولة الموسم المقبل.

    وأكد خطاب موسلي للسائقين أن تعاونهم مع فيا لإثبات العدالة سيحميهم من التعرض لأية عقوبة بما يتفق مع الكود الرياضي الدولي.

     
  11. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ماكلارين يفرض سيطرته على جائزة إيطاليا الكبرى لسيارات فورم​
    و

    [​IMG]

    فرض فريق ماكلارين مرسيدس سيطرته على سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي جرى اليوم الاحد على مضمار مونزا الايطالي في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الحالي.

    وفاز الاسباني فيرناندو ألونسو وزميله البريطاني لويس هاميلتون سائقا ماكلارين بالمركزين الاول والثاني في السباق بينما حل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري ثالثا.

    ونجح ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين والذي انطلق من المركز الاول في بداية سباق اليوم في تقليص الفارق الذي يفصله عن زميله هاميلتون متصدر الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي إلى ثلاث نقاط فقط حيث رفع هاميلتون رصيده إلى 92 نقطة في الصدارة مقابل 89 نقطة لألونسو.

    وتقدم رايكونن إلى المركز الثالث في الترتيب العام رافعا رصيده على 74 نقطة.

    وكان الفوز في سباق اليوم ذو مذاق خاص بالنسبة لفريق ماكلارين الذي أحكم سيطرته بالفعل على البطولة في الموسم الحالي بالاضافة إلى أن هذا الفوز يأتي قبل أيام من استئناف التحقيقات في فضيحة التجسس التي تورط فيها فريقا ماكلارين ومنافسه المباشر فيراري حيث ينتظر ان توقع عقوبات صارمة على ماكلارين.

    وانهمرت دموع الفرح من عيني رون دينيس رئيس فريق ماكلارين بمجرد عبور ألونسو لخط النهاية.

    وقالت زوجته ليزا إن دينيس تعرض لضغوط هائلة في الفترة الماضية خاصة بعد أن تعرض لانتقادات حادة بعدم الامانة على مدار الاسبوع الماضي.

    كما كان الفوز اليوم أيضا ذى مذاق خاص بالنسبة لالونسو الذي لم يسبق له الفوز بهذا السباق على مضمار مونزا.

    وقال ألونسو "أريد أن أفوز بسباق على كل مضمار. واقتربت من ذلك بفوزي اليوم... الفوز هنا للمرة الاولى يمثل أمرا خاصا بالنسبة لي ".

    وأضاف "كان يوما جيدا بالنسبة لي. وأحيانا تبدو الامور وكأنها تسير في الاتجاه الصحيح... كان فوزا جيدا بالنسبة لي حيث كنت أتعرض دائما لبعض المشاكل على مضمار مونزا لكن الامر كان رائعا هذه المرة ".

    ونجح ألونسو في الحفاظ على تقدمه منذ البداية بينما فقد هاميلتون المركز الثاني في بداية السباق لصالح البرازيلي فيليبي ماسا نجم فريق فيراري.

    ونجح هاميلتون بصعوبة في تجنب الاصطدام مع ماسا في أحد المنحنيات باللفة الاولى وأسفرت التحقيقات التي أجريت بشأن هذا الموقف عن براءة هاميلتون من ارتكاب أي فعل شائن.

    ودخلت سيارة الامان إلى المضمار في اللفة الثانية بعدما اصطدمت سيارة الاسكتلندي ديفيد كولتهارد سائق فريق ريد بول في الحواز الموجودة على جانب الطريق.

    وبعدما غادرت سيارة الامان مضمار السباق في اللفة السادسة لم يكن هناك أي تغيير في المراكز.

    وتبددت آمال ماسا في التفوق على سائقي ماكلارين مرسيدس في اللفة الحادية عشرة بسبب عطل ميكانيكي في سيارته اضطره للانسحاب من السباق.

    ونجح ألونسو وهاميلتون بعد ذلك في التقدم بفارق مطمئن أمام رايكونن الذي تقدم من المركز الخامس إلى الرابع قبل أن يصبح المنافس المباشر لسائقي ماكلارين.

    ونجح رايكونن الذي اتبع سياسة التوقف لمرة واحدة فقط في السباق للتزود بالوقود في انتزاع المركز الثاني مؤقتا عندما توقف هاميلتون للمرة الثانية للتزود بالوقود ولكنه لم يستطع التقدم على ألونسو الذي يتفوق عليه بفارق كبير.

    ورغم ذلك لم يحتفظ رايكونن بالمركز الثاني كثيرا حيث فقده مجددا بعد لفتين فقط لصالح هاميلتون.

    وحل الالماني نيك هيدفيلد سائق بي.إم.دبليو ساوبر في المركز الرابع متفوقا على زميله البولندي روبرت كوبيكا بينما حل نيكو روزبيرج سائق وليامز سادسا والفنلندي هايكي كوفالينن سائق رينو سابعا وكان المركز الثامن من نصيب البريطاني جنسون باتون سائق فريق هوندا.
    ويقام السباق التالي ضمن البطولة على مضمار "سبا" البلجيكي الاحد المقبل.


     
  12. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Formule 1

    Lourde condamnation pour McLaren


    Le Conseil mondial de la FIA retire à l'écurie McLaren-Mercedes tous les points constructeur acquis cette saison dans le Championnat du monde de F1. Il lui inflige par ailleurs une amende de 100 millions de dollars.

    McLaren comparaissait aujourd'hui à Paris, pour la deuxième fois, devant le Conseil mondial dans le cadre de l'affaire d'espionnage qui l'oppose à Ferrari. Ironie de l'histoire, c'est à la suite de révélations faites par le double champion du monde Fernando Alonso lui-même que son équipe a été une nouvelle fois convoquée. L'Espagnol, revenu à trois points du leader, son coéquipier Lewis Hamilton, a récemment reconnu en Italie avoir confirmé à la FIA qu'il avait eu connaissance en début de saison de secrets de réglages de la F2007 de Kimi Räikkönen et Felipe Massa, respectivement 3e et 4e du Championnat.

    L'intervention d'Alonso, sous forte pression de la FIA qui a promis l'amnistie contre des informations tout en menaçant de "graves conséquences" un silence coupable, a permis à la Fédération de reprendre l'affaire en première instance alors qu'elle était déjà en appel. Avant le GP de Belgique, qui se tiendra ce week-end, McLaren comptait 166 points au Championnat du monde des constructeurs, devant Ferrari (143 pts) et BMW Sauber (86 pts). Les éventuels points marqués par les pilotes de McLaren-Mercedes, Fernando Alonso et Lewis Hamilton, au cours des quatre dernières courses ne seront donc pas crédités au Championnat constructeurs. En revanche, Hamilton et Alonso, en tête du Championnat pilotes, conservent leurs points et peuvent poursuivre dans leur quête du titre.

    Chez Mercedes, c'est le choc

    Le vice-président de Mercedes Motorsport, Norbert Haug, a qualifié de "choc" la sanction infligée par la FIA. "Ce jugement est un choc pour nous tous dans l'écurie mais aussi à l'extérieur de l'écurie, comme le montrent les réactions des medias et du public", déclare M. Haug dans un communiqué publié par Mercedes quelques minutes après l'annonce de la sanction. "Nous allons maintenant nous battre en utilisant tous les moyens juridiques à notre disposition et nous allons poursuivre la bagarre sur la piste comme nous l'avons fait à Monza", ajoute-t-il. Il ne précise cependant pas si McLaren-Mercedes a décidé d'interjeter appel auprès de la Cour d'appel internationale de la Fédération internationale de l'automobile (FIA) ou si l'écurie allait se tourner vers les juridictions civiles. Deux procédures civiles initiées par Ferrari, qui accuse McLaren-Mercedes d'espionnage, sont en cours devant les justices italienne et britannique.

    Ron Dennis a annoncé qu'il attendait le communiqué officiel de la FIA pour prendre une éventuelle décision de recours. "Nous attendons la réception du communiqué de la FIA dans lequel figureront les raisons des sanctions qui nous ont été infligées avant d'éventuellement procéder à un recours", a affirmé Ron Dennis au cours d'une conférence de presse tenue dans un grand hôtel parisien peu de temps après l'annonce des sanctions par la FIA. "Nous n'avons jamais nié l'information provenant de Ferrari selon laquelle un de nos employés détenait chez lui des renseignements sur le réglage des voitures italiennes. La vraie question était : "Est-ce que ces informations ont été utilisées par McLaren?". Ce n'est en aucun cas avéré et cela n'a pas été prouvé aujourd'hui", a ajouté le patron de McLaren-Mercedes. Ce dernier, a par ailleurs estimé que son équipe n'avait pas "mérité" cette lourde sanction qui l'exclut de facto du championnat constructeurs 2007.

    La Scuderia est satisfaite

    "Ferrari est satisfaite que la vérité ait maintenant éclaté", commente pour sa part la Scuderia. "Au vu de nouvelles preuves, des faits et des agissements très graves et extrêmement préjudiciables aux intérêts du sport ont été démontrés", souligne Ferrari, désormais quasiment assurée du titre mondial constructeurs à quatre courses de la fin de la saison. "Ferrari prend acte de la décision de la FIA de sanctionner McLaren-Mercedes pour la violation de l'article 151 du code sportif international", ajoute la Scuderia.
     
  13. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    100% Ferrari


    Le Finlandais Kimi Räikkönen (Ferrari) occupera la pole position du Grand Prix de Belgique de Formule 1, 14e des 17 épreuves de la saison, après avoir réussi le meilleur temps des qualifications sur le circuit de Spa-Francorchamps.

    Kimi Räikkönen a signé la 13e pole de sa carrière, la troisième de la saison et s'élancera devant son coéquipier Felipe Massa qui complète une première ligne entièrement Ferrari.

    La deuxième ligne sera occupée par les deux McLaren-Mercedes, Fernando Alonso s'étant montré plus rapide que Lewis Hamilton.

    BMW Sauber a dû changer le moteur de la monoplace de Robert Kubica (5e temps) avant les qualifications, pénalisant le pilote de dix places sur la grille de départ dimanche. Le Polonais a été stoppé dans son élan, dès son premier tour chronométré lors de la troisième séance d'essais libres samedi matin. "J'ai entendu un drôle de bruit", a-t-il déclaré par radio à son écurie en rangeant sa monoplace sur le bas-côté de la piste.
     
  14. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Doublé de Ferrari au Grand Prix de Belgique

    Le Finlandais Kimi Räikkönen a remporté aujourd'hui le Grand Prix de Belgique de Formule 1 , devant le Brésilien Felippe Massa, offrant ainsi un doublé à l'écurie Ferrari.

    Le pilote espagnol de McLaren, Fernando Alonso, double champion du monde, termine troisième devant son coéquipier Lewis Hamilton.
     
  15. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الهند تستضيف أحد سباقات فورمولا للمرة الاولى عام 2010

    أعلن الاتحاد الاولمبي الهندي اليوم الاثنين أن الهند ستستضيف أول سباق لها في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا - 1 عام 2010 .

    وقال سوريش كالمادي رئيس الاتحاد لمراسلي الصحف ووسائل الاعلام في نيودلهي إن هيلمان تيلكه كبير مهندسي حلبات السباق التي تستضيف بطولات فورمولا - 1 درس وفحص العديد من المواقع خلال زيارته للعاصمة الهندية حديثا.

    واختار تيلكه موقعين في ضواحي العاصمة نيودلهي هما جريتر نويدا في يوتار براديش وسوهنا في هاريانا.

    وسيختار الاتحاد الاولمبي الهندي الذي سيرعى هذا السباق المزمع إقامته عام 2010 واحدا من الموقعين لاقامة مضمار السباق فيه.

    وقال كالمادي إنه عقد العديد من المحادثات بشأن هذا السباق مع البريطاني بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة للبطولة الاسبوع الماضي في لندن.

    وقال كالمادي "تقرر أن يقام أول سباق لفورمولا - 1 بالهند في العاصمة نيودلهي عام 2010 .

    وأوضح أن تيلكه سيزور نيودلهي مجددا لوضع الخطة الرئيسية لانشاء المضمار.

    وقال كالمادي إنه سلم للرابطة المنظمة لبطولة العالم لفورمولا - 1 عقدين مبدئيين أولهما يتعلق برعاية السباق والاخر بشأن اتفاقية حقوق استغلال المضمار.

    وأعلن كالمادي في حزيران/يونيو الماضي أن أول سباق لفورمولا - 1 بالهند قد يقام قبل عام 2009 وأشار إلى أنه وقع عقدا مع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات باستضافة أحد سباقات البطولة في العاصمة الهندية.

    ولدى سؤاله عن اختيار نيودلهي بالتحديد قال كالمادي إن نيودلهي كان مقررا أن تستضيف دورة ألعاب الكومنولث عام 2010 .

    وأوضح كالمادي "ولذلك سيكون لدينا مطار دولي وفنادق وبنية أساسية أخرى جاهزة لاستضافة الحدث.

    وتستضيف آسيا بالفعل أربعة سباقات في بطولة العالم لفورمولا - 1 وهي سباقات ماليزيا والبحرين واليابان والصين كما تقرر أن تستضيف أبو ظبي بالامارات أحد سباقات البطولة بداية من عام .
    2009
     
  16. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    McLaren retire son appel

    McLaren a retiré son appel contre la sanction qui l'avait privée de 15 points au GP de Hongrie, pour gestion inéquitable envers ses pilotes.
     
  17. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    DETAILS DU CIRCUIT

    [​IMG]

    Circuit : Fuji, Japon
    Capacité : 140.000 spectateurs
    Premier grand prix : 1976
    Longueur : 4.563 km Distance : 67 tours - 305.721 km
    Sens : horaire
    Pole position : à gauche
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Hamilton, quelle trempe !

    Sur une piste mouillée, Lewis Hamilton (McLaren) a subtilisé la pole position du GP du Japon à Fernando Alonso, samedi.

    Lewis Hamilton apprend vite ; c'est le signe distinctif des champions. Comme à Montréal et à Indianapolis, l'Anglais s'est adjugé la pole position sur un circuit qu'il ne connaissait pas, samedi, à Fuji. Par des conditions difficiles, un plafond bas et une piste nippone mouillée, le prodigieux débutant de la Formule 1 a décroché sa cinquième position de pointe de la saison, au détriment de son équipier Fernando Alonso, à la dernière minute du quart d'heure décisif de la 15e et antépénultième manche du championnat du monde. En 1:25.368, le leader du Mondial a raflé la mise, pour 0.07 sec. Assez logiquement, puisqu'il s'était déjà montré le plus rapide lors de la 2e partie de qualification (Q2).
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Lewis Hamilton remporte le Grand Prix du Japon

    Le Britannique Lewis Hamilton (McLaren-Mercedes) a remporté le Grand Prix du Japon, quinzième des 17 épreuves du Championnat du monde de Formule 1, dimanche sur le circuit du Mont-Fuji inondé par la pluie.

    Le leader du Championnat du monde, qui a décroché sa 4e victoire, a devancé le Finlandais Heikki Kovalainen (Renault) et le Finlandais Kimi Räikkönen (Ferrari) au terme d'une course dantesque qui a vu l'abandon de l'Espagnol Fernando Alonso (McLaren-Mercedes) à la suite d'une violente sortie sur une piste détrempée.

    Hamilton a ainsi accru son avance en tête du championnat pilotes avec désormais 12 longueurs sur Alonso et 17 sur Räikkönen à deux courses de la fin.
     
  20. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Japan Grand prix (classement/pilotes)

    1 L Hamilton (GBR) McLaren
    2 H Kovalainen (FIN) Renault
    3 K Räikkönen (FIN) Ferrari
    4 D Coulthard (GBR) Red Bull
    5 G Fisichella (ITA) Renault
    6 F Massa (BRA) Ferrari
    7 R Kubica (POL) BMW
    8 V Liuzzi (ITA) Toro Rosso
    9 A Sutil (DEU) Spyker
    10 R Barrichello (BRA) Honda
    11 J Button (GBR) Honda
    12 S Yamamoto (JAP) Spyker
    13 J Trulli (ITA) Toyota
    14 N Heidfeld (DEU) BMW
    15 T Sato (JAP) Super Aguri
    16 R Schumacher (DEU) Toyota
    17 A Davidson (GBR) Super Aguri
    18 N Rosberg (DEU) Williams
    19 S Vettel (DEU) Toro Rosso
    20 M Webber (AUS) Red Bull
    21 F Alonso (ESP) McLaren
    22 A Würz (AUT) Williams
     

Partager cette page