Gazza: le retour..

Discussion dans 'Scooooop' créé par A_mir, 25 Septembre 2005.

  1. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    قصف مدفعي على تخوم غزة وشارون يتوعد الفصائل بالمزيد

    أطلقت مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد قذائف على تخوم قطاع غزة الشمالية، فيما وصفه مصدر عسكري بأنه تدريب تمهيدي لشن هجوم شامل محتمل على القطاع. وقد سقطت القذائف في حقل خال بالمنطقة.

    وتأتي هذه التحركات بعدما أعطت الحكومة الأمنية المصغرة الضوء الأخضر -في سابقة لم تحدث من قبل- باستخدام المدفعية لمحاولة منع كوادر فصائل المقاومة الفلسطينية من إطلاق الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية، واستئناف عمليات اغتيال الناشطين الفلسطينيين.

    وتحتشد قوات إسرائيلية بالقرب من حدود شمال قطاع غزة مدعومة بالمدفعية والمدرعات استعدادا لشن سلسلة عمليات ضد المناطق الفلسطينية، وقد أطلقت وسائل الإعلام الإسرائيلية على العمليات العسكرية -التي بدأت بسلسلة غارات جوية على غزة- اسم "أول المطر".

    في غضون ذلك أعلنت متحدثة باسم قوات الاحتلال أن الطائرات الحربية ألقت صباح اليوم منشورات على شمال غزة، تدعو الفلسطينيين إلى الابتعاد عن المناطق التي يتم إطلاق صواريخ قسام منها على الأهداف الإسرائيلية.

    وقد واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته المتتالية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة فجر اليوم. ونفذ عدة غارات على أهداف ومكاتب للفصائل الفلسطينية ومنازل للمدنيين ومدرسة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات بينهم نساء وأطفال.

    الاعتقالات شملت فتيين فلسطينيين قرب نابلس (الفرنسية)


    [​IMG]

    la suite

    source: aljazeera.net
     

Partager cette page