Gendarme marocain demande la nationalité israélienne

Discussion dans 'Info du bled' créé par Pe|i, 1 Septembre 2007.

  1. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    [​IMG]



    لم يكن عبد الرحيم ديان، الدركي السابق بأولاد تايمة عمالة تارودانت، يضع في حسبانه أنه سيلتجئ يوما إلى طلب الحصول على الجنسية الإسرائيلية كوسيلة للتعبير عن احتجاجه على ما عاناه مع قيادة الدرك الملكي، محليا ووطنيا. اسم ديان قد يوحي في الوهلة الأولى بأن هويته يهودية، لكنه ينفي هذا الأمر جملة وتفصيلا، ويؤكد أنه مسلم حتى النخاع اضطر إلى هذا الخيار للتعبير عن سخطه مما لاقاه من المؤسسة التي قضى فيها زهرة عمره، ورغم ذلك تم التخلص منه بطريقة مهينة.
    تعود وقائع قصة ديان إلى سنة 1998 حين كان دركيا يزاول مهمة شرطة المرور رفقة زميل له بأولاد تايمة، حيث أثارت انتباههما سيارة من نوع رونو كانت على متنها 3 فتيات مرفوقات بـ3 رجال من أبناء المنطقة، كانوا جميعا في حالة سكر طافح، وهو السبب الذي تم على إثره اقتياد الجميع إلى مركز الدرك وتحرير محاضر رسمية لهم مع وضعهم في حالة اعتقال في إطار الحراسة النظرية. لكن في صباح اليوم الموالي، يضيف ديان في حديثه لـ«المساء»: ستأتي المفاجأة من نائب مدير المركز الذي بعد اطلاعه على كناش الحراسة النظرية ومقابلته للموقوفين سيأمر بإطلاق سراحهم بعد أن قام بتمزيق 3 أوراق من كناش الحراسة وتحرير محضر آخر متعلق بتحديد الهوية بعد أن كانت التهمة الموجهة إليهم هي الخيانة الزوجية والمشاركة والسكر العلني والسياقة في حالة سكر، الأمر الذي لم يستسغه ديان وحز في نفسه ما قام به رئيسه في العمل نتيجة وساطة قام بها أحد برلمانيي المنطقة لصالح الموقوفين المشار إليهم.
    ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، يشير ديان، فقد عمد رئيسه إلى منحه عطلة مفاجئة ذلك اليوم حتى يتسنى له عدم تقديم الأشخاص المشار إليهم بين يدي النيابة العامة. ومرت الأيام وتكرر نفس الفعل، حيث تم اعتقال نفس الأشخاص، لكن هذه المرة من طرف زميل له في المركز، وسيتدخل ذات المسؤول لتكييف القضية لصالحهم وإطلاق سراحهم. الأمر الذي سيحذو بديان إلى مراسلة مسؤولي الدرك الملكي على المستوى الإقليمي ليتم إيفاد لجنة للتحقيق في الموضوع كانت نتيجته نقل المشتكي إلى منطقة نائية كعقاب له على تجرئه على مسؤوليه والوشاية بهم بتلك الطريقة.
    لكن إصرار هذا الأخير على استرداد كرامته التي ضاعت منه بتلك الطريقة التي اعتبرها مهينة دفعه إلى توجيه شكاية مباشرة إلى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير الذي استمع إليه وضمن أقواله كاملة من بداية القصة إلى آخرها في محضر، كما قام باستدعاء المشتكى به الذي نفى في محضر الاستماع إليه أن يكون قام بإتلاف أية أوراق تتعلق بالسلطة العامة، مدعيا أن الأوراق المبتورة من دفتر الحراسة النظرية لم يقم ببترها عمدا وإنما جاء ذلك نتيجة مفاجأته بالمشتكي يسجل أشخاصا بكناش الحراسة النظرية دون أن ينتظر مجيئه ليقرر بشأنهم.
    قاضي التحقيق أمر بعد ذلك بمتابعة هذا الأخير بجريمة إتلاف أوراق متعلقة بالسلطة العامة عمدا فيما لم تتم متابعته بتهمة التزوير في محرر رسمي، كما كان يطالب بذلك ديان. وكنتيجة لهذا «التطاول»، قال ديان إنه تعرض لإجراءات انتقامية متعددة من بينها إبعاده بصورة قسرية من المنطقة التي ترعرع فيها وإخضاعه لسلسلة من الضغوطات التي مورست عليه من قبل رؤسائه أدت في النهاية إلى تقديمه لاستقالته.
    ويضيف ديان أنه حاول جاهدا إيصال صوته إلى أعلى سلطة في البلاد قصد إنصافه، ولما خاب أمله لم يبق أمامه سوى طلب الحصول على الجنسية الإسرائيلية أو الأمريك​
    ية.

    Source : Almasae
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    moi aussi qlq fois kytel3 liya ddam kangol takhdem m3a li8od omatkhdmech m3a la3reb <D
     
  3. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    3andak ta nta tdir chi demande de naturalisation a khoya Moul_Test :)
     
  4. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    mafi8a walo takhdem m3a li8od.aw la?
     
  5. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    ma fiha walouuuu. ana wa7ed dri kent kan3arfou yhoudi pur, w kan kayt3amel m3aya 7sen men khoutna lmgharba wlaha a khoya !!
     
  6. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    lah ydir chi tawil dial lkhir fdik lablad wsafi

    Source peut credible :p
     
  7. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    wala bgha ydemandé, gha ydemandé, il peut tjs courrir
    wach la naturalisation gha katsenna8, gha l civil o khassek 3erram dial les conditions ma7ssak wa7d kane kheddam m3a dawla ...
    8ada zido 3la 8adak lli l9a lpetrole, tsauta lo lfusible o 8adak lli kteb l'article gha chaf l8diyya o nad tb38a !
     
  8. MyA

    MyA Membre

    J'aime reçus:
    32
    Points:
    0
    C'est simple et logique : pour être entendu il faut faire quelquechose qui sort de la norme et qui attire l'attention des gens et des autorités,c'est la seule solution pour avior ses droits
     
  9. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    ewa maskin ma7gor magalana walo ewa hta israel o stop, chwiya daba li t9l9 yweli yatlab israel [11h]
     
  10. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    matenssach a khouya ysf rah hadik hiya tabi3a dyal lihoud!!!
    tmessken 7eta tmeken!!!
    rah 3aref houwa ila madarch b7al haka maghadich tkoun 3ando blassa binatkoum!!!
     

Partager cette page