Guantanamo: des transferts vers les USA

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 15 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    Le président Barack Obama va ordonner au gouvernement fédéral américain d'acquérir une prison située dans l'Illinois (nord des Etats-Unis) pour y transférer des détenus de Guantanamo, a indiqué aujourd'hui un responsable de l'administration américaine sous couvert d'anonymat.




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...13-guantanamo-des-transferts-vers-les-usa.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]
    مركز طومسون الإصلاحي الذي يتوقع نقل بعض سجناء غوانتانامو

    رفض جمهوري لنقل معتقلي غوانتانامو

    قررت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما نقل بعض المحتجزين في معتقل غوانتانامو إلى سجن في ولاية إلينوي, في خطوة أثارت انتقادات فورية من الجمهوريين الذين حذروا من نقل سجناء قالوا إنهم "على درجة كبيرة من الخطورة" إلى داخل الأراضي الأميركية.

    وطبقا لرسالة من كبار مساعدي أوباما, ستشرع الحكومة الأميركية بشراء مركز طومسون الإصلاحي في شمال غرب ولاية إلينوي لإيواء عدد محدود من المحتجزين في غوانتانامو وسجناء اتحاديين آخرين.

    وفي الرسالة الموجهة إلى حاكم إلينوي بات كوين ووقعتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت غيتس ضمن آخرين, قالت إدارة أوباما إن تلك الخطوة ستساعد بعلاج مشكلة الاكتظاظ الملحة بالسجون الاتحادية, إلى جانب تحقيق الهدف الخاص بإغلاق غوانتانامو "في الوقت المناسب وعلى نحو آمن وقانوني".

    وقالت الرسالة إن الإدارة الأميركية لا تزال تعتزم استخدام معتقل غوانتانامو لاحتجاز بعض المعتقلين الذين يمكن محاكمتهم أمام لجان عسكرية.

    وقال مسؤولون أميركيون في وقت سابق إن المعتقلين الذين يمكن نقلهم إلى دول أخرى سوف يبقون في غوانتانامو حتى يمكن إيجاد دول على استعداد لاستقبالهم. وكان وزير الدفاع الأميركي قد قال إن هناك 116 معتقلا مؤهلين لنقلهم إلى دول أخرى.

    يشار إلى أن أوباما قد أعطى نفسه مهلة عام لإغلاق غوانتانامو, وذلك حين تولى الرئاسة في يناير/كانون الثاني الماضي. غير أن أوباما اعترف بأنه لن يستطيع الالتزام بالموعد الذي حدده لإغلاق غوانتانامو ولكنه لا يزال ملتزما بتحقيق أهدافه.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2D6D764C-496E-4212-925B-F9E865A25135.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.