Higuita est de retour

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 22 Juillet 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    حارس المرمى الكولومبي هيجيتا يعود للملاعب

    [​IMG]

    قرر حارس المرمى الكولومبي الشهير رينيه هيجيتا /41 عاما/ العودة للملاعب مجددا بعد إعلانه التوقيع لفريق جواروس دي لارا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى بفنزويلا.

    وقال هيجيتا الذي أعلن اعتزاله اللعب عام 2004 "توصلت في الساعات الأخيرة إلى اتفاق مع المسئولين بالفريق. وسأسافر إلى فنزويلا لإنهاء إجراءات انتقالي " .

    ويرى كثيرون أن هيجيتا الحارس الأفضل في تاريخ كولومبيا حيث بدأ مسيرته مع فريق أتليتكو ناسيونال الذي عاد لصفوفه بعد فترة قضاها في ميوناريوس قبل أن ينتقل بعدها للعب مع بيراكروز المكسيكي وبايادوليد الأسباني.

    وكانت أبرز إنجازات هيجيتا هي الفوز باللقب القاري الأول للأندية الكولومبية عندما أحرز كأس كوبا ليبرتادوريس مع فريق أتليتكو ناسيونال عام 1989 قبل عام واحد من تمثيل بلاده في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا.

    واشتهر هيجيتا بكثرة خروجه من مرماه دون داع واستغل النجم الكاميروني الشهير روجيه ميلا ذلك لتسجيل الهدف الثاني في مرمى كولومبيا في الدور الثاني (دور الستة عشر) لكأس العالم 1990 لتودع كولومبيا البطولة.

    ونجح هيجيتا في تسجيل 41 هدفا عبر مسيرته وجاء 37 منها من ضربات جزاء وأربعة أهداف من ركلات حرة.
    ولم تخل حياة هيجيتا من بعض الفضائح مثل قيامه بزيارة تاجر المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار جابيريا في أحد سجون مدينة مديين الكولومبية بجانب ثبوت تعاطيه الكوكايين.


     

Partager cette page