!i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par aghanja, 28 Octobre 2006.

  1. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    gallak kolha 3la gdah wana m3a 3icha khti
    hada kanchofoh ghir 3and alyassariyine mnin kaychaddo fi al islam wa al islamiyine o kayna3tohom bi addalamiyine
    amma l 9aradawi ila gal had al hadra rani ana mafhamt manha hatta wazza ahta ana
    ila bda kaykharraf bhal chikh dial al azhar mana3raf

     
  2. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    3ad htatek tyara !!!! :D
    katktlona gha b chi3r ...... jomla bsita mofida mafhemtihash [17h]
    slm 3la 3icha
     
  3. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    "هذه الأمة لا تموت، وهذه بداية.. هذه الأمة لن تخذلنا ونحن مستمرون، والإسلام باق ما دام الله باقيا ؛ كيف يزول الإسلام وأمة محمد باقية!
    iwa achno hadi wach fhamtiha ntaya ra fiha beezzaf o bezzaf
    والإسلام باق ما دام الله باقيا
    o hadi machi fiha o fiha wach hada kayatnaba2 anna allah kaymot a3odo bilah mina achaytani arrajim wala ghir kaykharraf
    hadchi makanch 3lih igolo
     
  4. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    baghi tst3red al 3adalat hta nta !!!

    baghi tnakech rien que bash tnakech pas plus
    ...

    l3fo mnk
     
  5. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    alah awadi hnaya ghir kanatna9cho amma chi haja khra makan3arfolhach
    rah had al hadra li tgalat yamkan an mafhamthach wala fahamha ghalat
    awadi aftouna fi hada
     
  6. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    ntaya wa3r
     
  7. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    merci
     
  8. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما
    يقول تعالى : فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُواْ فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ عَطَاء غَيْرَ مَجْذُوذٍ

    الخلود في النار يعني البقاء على الدوام فيها فتفسير قوله تعالى هو أن الكفار سيخلدن في النار كخلود السماوات والأرض وأصحاب النعيم سيدخلون الجنة إلى الأبد ما دام أن السماوات و الأرض خالدات، إذن فالقرضاوي قصد أن الإسلام باق لأن الله تعالى لا يموت، إذن أرجو التريث في الحكم على الأشخاص لأن بعض الظن إثم
    و السلام عليكم و رحمة الله
     
  9. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    lah y3tik sehha
    jazaka laho khayran a khoya ana rani tl3oli f zaghab al imtisas had al 3alam

    ewa tazawado....
     
  10. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    allah ihafdak
    wantaya assi epsilon chkoun li tla3 lak f zaghab al imtissas hasan o homa itiho m3a zghab thanna manhom hada hal tar9i3i
     
  11. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    je suis sur que tu es salafiy parce que ce sont eux qui détestent le plus al9aradawi, dans tous les cas essayent de faire 10% de ce qu'il fait et là tu pourras le critiquer. enfin, tawa7ed mam3soum mn lkhta2 wkoulchi kaydirou n6ila9an men al2anbiyae wa rousoul!!!! 7na hadchi fach fal7ine kanchoufou hi l3youb d nass wkansaw ryousna
    أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون
     
  12. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    يا أخ انظر إلى مدى علم من ينتقدون القرضاوي و إليك مثال في نفس الموقع للرد على فتوى للقرضاوي التي قال فيها أنه من وجد زوجته متلبسة وهي تزني مع رجل آخر فقتله فله عذره، فعاتبه صاحب الرد على الفتوى بأنها تخالف الشرع. غير أنني أشاطر القرضاوي الرأي في عدم معاقبة الزوج المخان و إليك الدليل الذي أعتقد أن القرضاوي استدل به وهو في صحيح البخاري :
    عن سعد بن عبادة قال : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح ، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : تعجبون من غيرة سعد ، والله لأنا أغير منه ، والله أغير مني ، ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، ولا أحد أحب إليه العذر من الله ، ومن أجل ذلك بعث المبشرين والمنذرين ، ولا أحد أحب إليه المدحة من الله ، ومن أجل ذلك وعد الله الجنة
    والحديث واضح لأن الرسول لم يعاتب أو يخالف رأي سعد بل قال أن غيرته (ص) أكبر من غيرة سعد وعلى هذا فعله سيكون أكبر من فعل سعد. لذا فالقرضاوي قال بأنه لا شيء على من يقتل الرجل وليس المرأة تماما كما في الحديث
    إذن الذي يناقض العلماء عليه على الأقل حفظ البخاري
    والرد الذي ورد في الموقع على فتوى القرضاوي :

    http://www.almaqdese.net/r?i=1290&PHPSESSID=f5ce0ab3e3275721edb262d3ae0774d6
     
  13.  : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    [الكاتب: أبو بصير الطرطوسي]

    هناك سؤال يراودني منذ فترة وهو حول الشيخ يوسف القرضاوي وكتاباته وأفكاره ومنهجه، حيث أني في بداية طلبي للعلم قرأت له بعض الكتب وأعجبت بها، وكان توجهي وقتها أخوانياً، لكن بعد سنوات زادت ثقافتي واطلاعي وقرأت من كتب السلف الصالح كثيراً فوجدت فيها ضالتي وهداني الله إلى المنهج الذي أراه حقاً والاعتقاد الصحيح الذي به تتم النجاة، وخلال تصفحي لمواقع التوحيد والجهاد على الإنترنت تعرفت أكثر وأكثر على الفرقة الناجية ومعالم الطائفة المنصورة فازددت حباً لها وتمسكاً بها، وكنت كلما قرأت ما يكتب عن الشيخ القرضاوي أدركت مدى الأخطاء التي وقع فيها الشيخ وخصوصاً في مفهوم الديمقراطية والحرية وموقفه من الحكام والطواغيت... الخ لكن من الناحية الأخرى رأيت البعض يقذفه بأبشع الأوصاف مثلاً الكلباوي، الجرباوي، وشريط كاسيت بعنوان الرد لإسكات الكلب العاوي المدعو القرضاوي، القرداوي، الضال المضل، عالم الضلالة من الدعاة إلى أبواب جهنم... الخ.

    وسؤالي: هو إذا كان الشيخ قد أخطأ فهل يليق بأهل السنة والجماعة والسلفيين المزعومين منهم وغير المزعومين أن يسبوه ويشتموه بدلاً من أن يواجهوه ويبينوا خطأه بأسلوب علمي راقي بعيداً عن القذف والقدح ..؟!

    والسؤال الثاني: ما هو موقفنا نحن كمسلمين من هذا الشيخ وهل نعتبره عالماً يؤخذ من قوله ويرد أم أنه ليس كذلك بل هو ضال مبتدع وهل بدعته تصل إلى درجة التفسيق أم التكفير؟

    والسؤال الثالث: إذا كان أهل الرأي وأهل الحديث قد اختلفوا منذ القدم وأجازوا هذا الاختلاف وكانوا إخواناً متحابين فلماذا نحن لا نجيزه اليوم ويحترم بعضنا بعضاً ما دام أن الشرع الحنيف يقر ذلك كما في حديث بني قريظة أم أن هنالك غلو وتشدد وإفراط كما يقولون .. وأخيراً نرجو منك يا شيخ أن تقول لنا كلاماً شافياً وافياً في هذا الشخص لنكون على بينة من أمرنا .

    وبارك الله فيكم وجزاكم الله عنا خير الجزاء .

    الجواب:

    الحمد لله رب العالمين.

    لا نرى جواز إطلاق العبارات النابية الآنفة الذكر في السؤال بحق القرضاوي ولا غيره .. لأن المسلم لا ينبغي له أن يكون لعاناً أو طعاناً أو بذيئاً .. والمسلم عليه أن يترفع عن ذلك .. ولكن هذا لا يمنع من حمل المصطلحات والأحكام الشرعية التي يستحقها القرضاوي أو غيره من تفسيق أو تضليل، أو تكفير ونحو ذلك من الاطلاقات الشرعية .. إن كان في الشخص من الخصال ما يستدعي حمل هذه الأحكام أو بعضها عليه.

    أما سؤالك عن شخص القرضاوي :

    فأقول: كانت للرجل بدايات طيبة وإنجازات علمية نافعة في أوائل مراحل حياته الدعوية والعلمية .. ولكن أعتقد أن الرجل فيما بعد قد غير وبدل .. وانحرف انحرافاً واسعاً لم نعهده عليه في أوائل مراحل طلبه للعلم .. وعمله من أجل هذا الدين .. والعبرة بالخواتيم وبما يُختم به على المرء، كما في الحديث:" لا تعجبوا بعمل أحد حتى تنظروا بما يُختم له، فإن العامل يعمل زماناً من دهره أو برهة من دهره بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة، ثم يتحول فيعمل عملاً سيئاً .." نسأل الله تعالى الثبات وحسن الختام.
    فإن قلتم: أين وجه التغيير والتبديل عند الرجل ..؟!

    أقول: تغييره وتبديله يأتي من جهات عدة، منها:


    من جهة قربه من طواغيت الحكم الظالمين والثناء عليهم خيراً، والجدال عنهم ودونهم .. وهذا معروف مشهور عنه يدركه كل من يعرف شيئاً عن الرجل !


    يأتي من جهة قوله بالديمقراطية بمعناها الكفري والشركي .. والترويج لها .. وبحرية الأحزاب العلمانية المرتدة وتمكينها من حكم البلاد والعباد لو اختارتها الأكثرية .. وقد رددنا عليه في كتابنا " حكم الإسلام في الديمقراطية والتعددية الحزبية " في أكثر من ثمانين صفحة .. يمكنكم مراجعتها .. ومعرفة المزيد عن الرجل في هذا الشأن!


    يأتي من جهة ثنائه على الشيعة الروافض خيراً .. وتهوينه من شأن الخلاف معهم .. والدخول في موالاتهم .. رغم ما يعلنه الآخرون من كفر بواح بحق الكتاب والسنة، وأصحاب النبي
    ? .. وغير ذلك!


    يأتي من جهة سعيه في إغاثة الأصنام التي تُعبد من دون الله في أفغانستان .. نزولاً عند رغبة وأوامر طواغيت الحكم الذين أوفدوه لهذه المهمة القذرة .. والتي هي نقطة سوداء في حياة هذا الرجل لا يجليها عنه إلا الندم والبكاء والتوبة على الملأ مما جنت يداه!


    يأتي من جهة استخفافه بالخالق ? وهو على المنبر من يوم الجمعة، حيث قال بملء فيه ووعيه بعد أن أثنى خيراً على الديمقراطية الإسرائيلية اللعينة:" لو أن الله عرض نفسه على الناس لما أخذ هذه النسبة "؛ أي النسبة التي يأخذها حكام العرب وهي 99،99% ..!!

    ولما عُرضت مقولته هذه على الشيخ ابن عثيمين قال: هذه ردة .. لتضمنها الاستخفاف ورفع المخلوق على الخالق ? .. يجب أن يُستتاب ـ أن يُعلن توبته من على ذات المنبر الذي قال كلمته الكافرة تلك ـ فإن لم يتب يُقتل ردة .. وقد أصاب الشيخ وبقوله نقول.


    يأتي من جهة تحليله للحرام المعلوم حرمته من دين الله بالضرورة :
    كتحليله للمرأة أن تغني على المسارح وبالمعازف .. وبعض المعاملات والبيوع المحرمة .. كما جاء ذلك في النشرة الصادرة عن المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث والذي يترأسه القرضاوي، حيث جاء في النشرة كخلاصة للتوصيات التي توصلوا إليها في مؤتمرهم الثاني الذي عُقد في إيرلندا:" أباح المجلس بيع الخمر ولحم الخنزير في متاجر يملكها مسلمون إذا كان لا بد من بيعها، وشرط المجلس أن تكون نسبة تلك المواد المحرمة قليلة من جملة التجارة العامة .. وحرم المجلس بيع الخمر في المطاعم لأنها تحتل نسبة عالية من المبيعات .. وأباح المجلس اشتراء المنازل والسيارات بواسطة البنوك والدفع بالأقساط .. أباح المجلس اشتراك الرجال والنساء في مكان واحد، في إطار ضوابط الشرع مثل مجالس العلم والمحاضرات والدراسة، والنشاطات الاجتماعية وغيرها .. وجوز المجلس دخول النساء والرجال من باب واحد للقاعات والمجالس، ولم ير في ذلك بأساً، واعتبر كلمة اختلاط كلمة دخيلة على المصطلح الإسلامي .. وأباح المجلس أكل المطعومات التي تحتوي على كميات قليلة من مواد محرمة مثل لحم الخنزير وشحمه شرط أن لا تتجاوز نسبتها 1% .. وشدد المجلس على وجوب احترام المسلمين لقوانين البلاد التي يقيمون فيها .. وأجاز المجلس المشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية في الدول الغربية بما يحقق مصالح المسلمين .." !!!!

    قلت: هذا الباطل الجلي .. الذي يتضمن التحليل الصريح لما حرم الله تعالى نصاً وإجماعاً .. هو بعض ما ورد في نشرتهم من توصيات .. والتي كلها صدرت باسم القرضاوي وبعد توقيعه عليها وإجازته لها .. وبسببه راج العمل بها في الأمصار وبخاصة في البلاد الأوربية .. ولا حول ولا قوة إلا بالله!!

    لأجل هذه الأوجه وغيرها قلنا آنفاً أن الرجل قد غير وبدل .. وأحل ما حرم الله .. ووقع في الكفر البواح .. ولا أرى مانعاً من تكفيره بعينه إلا التوبة النصوح وعلى الملأ من جميع ما تقدم من كفر مما هو ثابت على الرجل .. والله تعالى أعلم.

    هذا الحكم الذي صدر منا بحق هذا الرجل لم يصدر على طريقة المتهورين .. أو غلاة أهل التكفير .. لا .. وإنما صدر بعد تأمل طويل في موانع التكفير وموجباته ولوازمه .. وبعد صبر وصمت طال أمده خشينا منه الإثم والوزر .. وبخاصة أن فتنة الرجل قد اتسعت وعمّت وطمّت .. وكثر السؤال عنه وعن مواقفه وتصريحاته وفقهه .. فوجدنا أنه لا بد من بيان الحكم الشرعي ـ في هذا الرجل ـ الذي نعتقده .. وإن كان هذا الحكم قد لا يروق لشريحة من الناس الذين لا يعرفون إلا التعصب لاسم الرجل وشخصه وألقابه .. والله تعالى حسبنا ونعم الوكيل.

    فإن قلتم: لماذا على الملأ ..؟!

    أقول: لأنه أعلن كفره .. وقال كلمة الكفر على الملأ .. فلا بد أن يتوب ويبين توبته للناس على الملأ .. لنمسك عن القول بكفره وردته .. كما قال تعالى: { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ } .

    أما سؤالك عن إمكانية بقاء المودة والمحبة بين المسلمين رغم وجود الاختلاف ؟

    أقول: هذا وارد وواجب .. وذلك عندما يكون الاختلاف من قبيل اختلاف التنوع .. أو مما تحتمله نصوص وقواعد الشريعة .. فهذا النوع من الخلاف لا ينبغي أن يُفسد الود الذي يجب أن يكون بين الإخوان.

    أما إن كان الخلاف أو الاختلاف في الأصول والثوابت العامة .. في التوحيد .. وفي مسائل الكفر والإيمان .. وفي تحليل الحرام .. أو تحريم الحلال .. مما هو معلو من دين الله بالضرورة .. فهذا النوع من الاختلاف لا يمكن السكوت عليه أو أن يبقي بين المختلفين الود والاحترام .. كما في النوع الأول من الاختلاف .. وشواهد ذلك من السنة وسيرة السلف أكثر من أن تحصر في هذا الموضع ..


    والله تعالى أعلم
     
  14. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    aji wach kherejna men ljahiliya wela mazal [07h]
    d après ce que je lit pas encore
    kayenin chi we7edin bdawe tayekerhouni fe dine, astaghefir lah l3adime
    ihhhhhhhhh, chekhelaha un présidant argentin " on est au bout du gouffre, et on va faire un pan en avant"
     
  15.  : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحقيقة مرة جدا وإن كانت لاتعجبك................؟

    فهذه خلاصة بعض أفكار القرضاوي


    للشيخ ناصر الفهد



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

    فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء مفتي الفضائيات "يوسف القرضاوي" حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه، ولم أطل بالرد عليه هنا لأن ما ذكرته هنا يستنكره عوام المسلمين، ومن أراد تفصيل هذه المقولات والرد عليها فهي في كتاب "الرد على القرضاوي" .

    قاله كاتبه؛ ناصر بن حمد الفهد
    في أول شهر شوال عام 1420.

    أولا : موقفه من الكفار :

    لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :

    1- قال عن النصارى : ( فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ { إنما المؤمنون أخوة } نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر ).

    2- و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف "الشهداء" لاختلاف المذاهب .

    3- وقال : ( إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها ).

    4- وقال : إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين وقرر أن قوله تعالى { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا } أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وليس الآن، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب النصارى الآن من المسلمين!!، ويقول : ( إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون ).

    5- وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة ، وقرر أنهم كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف ، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم والاستبداد ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط ، وجوز تهنيئتهم بأعيادهم، وتوليهم للمناصب والوزارات.

    6- كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر.

    ثانيا : موقفه مع المبتدعة :

    تجد القرضاوي إذا تكلم ضد بدعة فإنه يتكلم ضد خصم لا وجود له ، فهو يتكلم على المعتزلة والخوارج الأوائل ، ولكنه في المقابل يثني على وارثيهم اليوم ، أما الرافضة الذين ورثوا عقيدة المعتزلة وأضافوا إليها من الموبقات والعظائم مايكفي عشر معشاره لإلحاقهم بأبي جهل فتجده مدافعا عنهم ومؤاخيا لهم بل ويعتبر إثارة الخلاف معهم خيانة للأمة، ويعتبر لعنهم للصحابة وتحريفهم القرآن وقولهم بعصمة الأئمة وحجهم للمشاهد وغيرها "خلافات على هامش العقيدة " !! ، وكذلك يقول في وارثي الخوارج اليوم وهم الإباضية، وأما الأشاعرة والماتريدية فهم من أهل السنة عنده ولا مجال للنقاش في ذلك .

    ثالثا : موقفه من السنة :

    يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :

    1-ثبت في مسلم مرفوعا (( إن أبي وأباك في النار )) وأجمع العلماء على ذلك .
    قال القرضاوي: ( قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون) !

    2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (( يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح )).
    قال القرضاوي : ( من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات ).

    3-وثبت في الصحيح مرفوعا (( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة )).
    قال القرضاوي: ( هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا ).

    4- وثبت في الصحيح (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن )).
    قال القرضاوي : ( إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح ).

    5-وثبت في الصحيح (( لا يقتل مسلم بكافر )).
    قال القرضاوي - بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث - : ( إن هذا الرأي هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء ).

    وله غير ذلك كثير .

    رابعا : موقفه من المرأة :

    عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ، وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام، وأنه لا بد من كسر هذا الحاجز بين النساء والرجال .

    وقال بالنص : ( للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل عن مكان النساء ).

    وقال أيضا في نفس البرنامج : ( مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة ).

    وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء : ( قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن ) .

    وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية ، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح ، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا - وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم ! - إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !.

    خامسا : القرضاوي والملاهي :

    يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة "الشرعيين" إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :

    فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال ، وأن السينما حلال طيب .
    ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن .
    ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله " فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم " !

    ويذكر أنه يتابع أغاني "فايزة أحمد" و"شادية" و"أم كلثوم" و"فيروز" وغيرهن

    ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم "الإرهاب والكباب" لـ "عادل إمام" - وفيه استهزاء بالمتدينين - و "ليالي الحلمية" و "رأفت الهجان" وأفلام "غوار" و "نور الشريف" و "معالي زايد" غيرها

    ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة .

    سادسا : شذوذاته الفقهية :

    كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك بعضا من شذوذاته :

    يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك .
    وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها .

    وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة .

    وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل .

    وأنه يجوز حلق اللحى .

    ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية .

    بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلا محرم وغير ذلك .

    وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين إلى الإسلام قائلا لهم بلسان حاله " اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة " !

    نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .


    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    وأزيد انا: قوله أن دعم حزب الشيطان الرافضي واجب شرعي ..​
     
  16. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
     : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    aji wentta ach tategoul: nellebssou lbass le9arn attamine we nhezou sif we fima yeban lina chi wa7ed kafer wella kharej teri9 n9et3ou lih rassou, we coca cola 7eram we lacoste 7eram, we mostahlikohoma yazouzo fih le9attel

    yaweddi a3eda2 l islam lewlin homa do3atte takfir, li wakheddin ma bghaw men dine we mefessrino bach mabghaw we li tayess7ab lihoum ra7enna mazal fe l3asser l3ebassi.

    lah yehddi makhlle9 mohim ana mame7etaj la 9aradawi la ntta bach nttebe9 dini [07h]
     
  17.  : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحقيقة مرة جدا وإن كانت لاتعجبك................؟

    هذا هو قول العلماء الربانيون حقا ليس كمشايخ الفضائيات ...الذين لا هم لهم سوى الظهور في الشاشات

    بل ويبيعون في سبيل ذلك دينهم ..والميثاق المأخوذ عليهم ..نسأل الله السلامة
     
  18. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    ma3emrri sme3ette bihoum, 3lach matayedouzouch fe lfada2iyatte bach yeche7ou lina dine [07h]
    ah nssitte 7eram
     
  19.  : !i!... ScOoP islamik => 9aradawi ... !i!

    و الضهور على الفضائيات حرام صحح معلوماتك يا اخي هؤلاء المشايخ coca cola lacoste من قال لك ان
    لا تعطى لهم الفرصة للكلام واذا تكلموا سجنوا
     

Partager cette page