INFO de la coupe du monde 2006

Discussion dans 'Football' créé par Le_Dictateur, 19 Mai 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    المونديال حظوظ أيضا ..

    المونديال حظوظ أيضا ..
    GMT 20:00:00 2006 الثلائاء 27 يونيو
    يونس الخراشي

    --------------------------------------------------------------------------------
    المونديال حظوظ أيضا ..

    يونس الخراشي من الدار البيضاء: فيما سبق كان الحظ الحسن يأتي من مكان ما لا نعرفه. نفرح به دون أن نسأل عن المصدر، وهو يعطي للمحظوظين صفة خاصة جدا تميزهم. أما اليوم، فأصبح أهل الماركوتينغ يقولون دون أن يرف لهم جفن:"ينبغي أن يكون لدينا شيء من الحظ". كما لو أن الأمر يتعلق بمنتوج صناعي. بل هو كذلك عندهم.
    وهذه المقولة صارت ملموسة في كرة القدم. وأكثر ما تكون في نهائيات كأس العالم. إذ هو المناسبة التي تعبر منها المنتخبات امتحانات متعددة. ويتضح بشكل جلي أن بعضها يحالفه الحظ، كما يقولون. فيما يهوي على الآخر سيئه، فيكسر الرأس والبدن.

    ولكن الحظ الحسن، الذي هو أحد أبرز المعطيات غير المرئية في كرة القدم، ليس مجرد هواء بارد يأتي دون عمل. ولذلك بالضبط قالوا:"ينبغي أن يكون لدينا". بمعنى أن من يريده حليفا عليه أن يصنعه صنعا.

    ومن تم يستفيد من عطاءاته الجميلة التي تأتي في اللحظة المناسبة. وهناك أمثلة عديدة تدلل على صحة هذا الرأي، من أبرزها تمكن المنتخب الإيطالي من الظفر بالكأس العالمية لسنة 1982 بإسبانيا.

    منتخب السكوادرا أزوري (أو أزورا) لم يكن منتخبا ضعيفا، ولا كان المنتخب الأكثر قوة ومتانة. غير أن مدربه بيرزوت، الشهير بتحريك شفتيه كما لو أنه مشى طويلا تحت شمس لاهبة في الصحراء، عرف كيف يستفيد من تكامل عطاءات اللاعبين. وشحن هؤلاء بحيث صاروا مشغولين بالكأس ومقتنعين أن الحظ سيبتسم لهم. وهو ما كان.

    الإيطاليون، في مونديال 1982، وجدوا صعوبة في التعادل مع منتخب الكاميرون في الدور الأول. وقيل بعد ذلك إنهم اشتروا الهدف من الكاميرونيين بانزلاق مصطنع من الحارس نكونو. ثم إذا بهم يمضون بخطى بطيئة وواثقة نحو النهاية. كلما عبروا دورا، تنبأ لهم المتتبعون بالإقصاء من الموالي. فيخيبون الظنون، ويكرسون قدرهم على استجلاب الحظ بالعمل والتلاحم واقتناص الفرصة تلو الفرصة.

    وتبين مدى حسن طالع الإيطاليين عندما تفوقوا، في مباراة سارت بذكرها الركبان، على المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف لهدفين (وصف المنتخب البرازيلي لسنة 1982 بأنه الأفضل في تاريخ المونديال). أحرز اثنين منهما المهاجم باولو روسي بضربتي حظ سعيد وإتقان. ثم وهو يهزمون المنافس الألماني في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لهدف. وكان الألمانيون قد تأهلوا على حساب الفرنسيين، وضمت تشكيلتهم آنذاك لاعبين قلما جاد بهم الزمان. في حين كان الإيطاليون محظوظين، ومؤمنين أنهم كذلك.

    هل قلت بداية إن الحظ الحسن أحد أبرز المعطيات غير المرئية في كرة القدم، وفي المونديال بالضبط؟

    نعم، وسيئه كذلك. وإلا لما شوهدت بعض المنتخبات وهي تخرج من النهائيات مهزومة مطأطئة الرأس، مع أنها تضم عناصر قوية وذات مهارات وحرفة، وبمدربين عالميين مشهود لهم بالكفاءة.
    وفي المنتخب الفرنسي الذي شارك ضمن دورة 2002 بكوريا واليابان مثال بارز على ذلك. فقد جاء إلى البلد المنظم والمتتبعون يتنبؤون له بالذهاب إلى حد بعيد، وربما الاحتفاظ باللقب الذي كان حصل عليه في باريس عندما هزم المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف لصفر في نهائي مونديال 1998. غير أنه جمع حقائبه من الدور الأول.
    هي حظوظ يا عالم. هي حظوظ.

    elaph​


     
  2. fstar

    fstar Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المونديال حظوظ أيضا ..

    hadakchi hata ana li kan gol dayman ana lkorra had,takdar tji lkorra frjal la3ib otabkhol
    walla tji frass lkhassm oy sajal 3la shabo
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : المونديال حظوظ أيضا ..

    non kora machi 7ed o bass el kora le3b o mharat o tactique o liya9a badania 3ad tayji l7ad tahowa taykemmel lba9ia c pa essentielement la chance comme exemple l'équipe du bresil [06c]
     
  4. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    بيكهام ورفاقه لا يعيرون اهتماما لبلاتر

    بادن بادن (المانيا) (أ ف ب)- اكد قائد منتخب انكلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام انه ليس مهتما بالانتقادات التي وجهها رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جوزيف بلاتر واخذ فيها على غياب النزعة الهجومية للمنتخب الانكليزي في مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 تموز/يوليو.ـ

    وقال بيكهام في مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول انتقادات بلاتر "لا نهتم نحن كمنتخب او كأمة بما يقوله الناس" مشيرا الى ان "هناك منتخبات لعبت بشكل افضل وخرجت. الناس لهم رأيهم لكن المنتخب لا يعير ذلك اهتماما

    واضاف "نعرف جيدا اننا لم نلعب كما نستطيع والجميع يعرف ذلك ايضا لكن نحن وحدنا من يستطيع معالجة هذا الامرمن جانبه قال زميله في المنتخب غاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد "لا اصغي الى بلاتر لاني لا اريد ان اسمع احدا. امامنا الدور ربع النهائي الذي يجب ان نستعد له ولا اريد ان اسمع امورا سلبية".ـ

    وكان بلاتر صرح لاحدى الصحف الالمانية "اني سعيد لان اللعب هجومي في المونديال باستثناء انكلترا التي لم تشرك الا مهاجما واحدا في ثمن النهائي (الدور الثاني) وهذا ليس النوع الهجومي في كرة القدم الذي ننتظره من منتخب ينافس على اللقب".ـ

    وقد اشرك مدرب انكلترا السويدي زفن غوران اريكسون مهاجمين في المباراة ضد البارغواي في الدور الاول هما مايكل اوين وبيتر كراوتش (1-صفر) لكن بعد اصابة اوين في بداية المباراة ضد السويد 2-2في الدور الاول ايضا ترك واين روني وحيدا امام الاكوادور (1-صفر) في الدور الثاني.ـ

    source : AFP

     
  5. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Mondial: Blatter ouvre la porte à une aide vidéo à l'arbitrage

    PARIS (Reuters) - Le président de la Fédération internationale de football (Fifa) a ouvert la porte à un recours limité à la vidéo pour aider les arbitres.
    "Le football est un jeu très rapide (...) et il faut prendre une décision immédiatement", a déclaré Sepp Blatter sur France 2. "Arrêter le jeu, regarder les vidéos, on ne sait pas comment sont placées les caméras, les angles de vue sont différents: on ne peut pas se fier à ça."
    Mais "pour les buts, il faut revoir ça", a-t-il cependant admis.
    Lors du match de poule France-Corée, au début de la Coupe du monde de football, l'arbitre avait refusé un but qui aurait permis aux tricolores de l'emporter au lieu de faire seulement match nul: le gardien coréen avait sorti de l'intérieur de sa cage le ballon, qui avait effectivement franchi la ligne.
    "Le but, c'est l'objectif, marquer un but, mettre le ballon dans le filet. Et si vraiment il est dedans et qu'on ne le voit pas, on doit prendre des aides techniques", a déclaré le président de la Fifa. "On reviendra là-dessus dès le mois d'octobre avec l'International Football Association Board (...) et on insistera sur ça."
    Après des débuts laborieux en poule, l'équipe de France s'est qualifiée pour les demi-finales du mondial au détriment de deux des équipes les plus brillantes de cette compétition, l'Espagne en huitièmes de finale et le Brésil en quarts. Elle rencontrera mercredi le Portugal.
    Sepp Blatter a estimé que "tout était possible" pour les tricolores.
    "L'équipe de France est maintenant sur sa lancée. Je pense que c'est bon pour le football, pas seulement pour le football français, pour le football mondial", a-t-il souligné. "Avec l'équipe de France nous avons quelque chose pour laquelle nous avons lutté, c'est cette intégration, c'est cette lutte contre la discrimination, la lutte contre le racisme."
    "Avec cette intégration de l'équipe de France (...) on réussit vraiment un beau carré (...) C'est formidable pour notre action 'non au racisme'", a-t-il ajouté.

    Source
     
  6. forza1899

    forza1899 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    L'Italie au paradis

    [​IMG]

    L'Italie jouera la finale de la Coupe du monde. Une victoire acquise après prolongation (2-0) face à l'Allemagne grâce à Grosso et Del Piero. Douze ans après leur dernière finale face au Brésil lors du Mondial 94, les Transalpins tenteront de reconquérir un trophée qui les fuit depuis 1982.

    ALLEMAGNE - ITALIE 0-2 a.p

    Buts: Grosso (119e), Del Piero (120e)
     
  7. morphin

    morphin Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : L'Italie au paradis

    Grande Italia e va fanculo i tedeschi bastardi [:Z]

    mein Beileid [22h]
     
  8. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : L'Italie au paradis

    [​IMG]

    [28h] [28h] [28h]
     
  9. wild

    wild Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : L'Italie au paradis

    c'ete le meilleur match de set coupe du monde bessa7 tfarajna f kooora ta3 bessa7 [:Z]
     
  10. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Re : L'Italie au paradis

    c'etait le match des surprises waw

    un but à la fin de la prolongation et 2min aprs un 2eme but, j'imaginer bien l'etat des joueurs allemands
     
  11. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    Re : L'Italie au paradis

    la grande italie [06c]

    je vois un final entre france et italie [:Z]
     
  12. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : L'Italie au paradis

    ach bgghit ngullikum rah l´itali rb7atni wa7d l3rada, 7it tkhatert m3a wa7d l´allmania ila rb7at lalman n3red 3liha lchi 3chiwa fa3la tarka ou ila rb7at litali ghadi nitmha fchi euroyat 7it hiya lli ghadi te3red 3liya, merci litali [:Z] ou 3gba llafrance [25h]
     
  13. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    كان رونالدينيو صانع ألعاب فريق ف س برشلونة، والمنتخب البرازيلي لكرة القدم رونالدينيو أول من دفع ثمن إقصاء أبطال العالم، من مونديال ألمانيا.


    [​IMG]

    عندما أحرق جمهور غاضب تمثالا له، يتوسط الساحة الرئيسية في مدينة شابيكو جنوب البرازيل

    وذكرت مصادر برازيلية أن التمثال الذي يبلغ طوله سبعة أمتار، والمصنوع من مادتي الحديد والراتنغ أحرق عن آخره، ولم يبق منه إلا الهيكل المعدني الملتوي، دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل عن مرتكبي هذا العمل.

    غير أن الأكيد كون مجموعة من أنصار منتخب الصامبا عبرت عن سخطها على الطريقة التي ودع بها أبطال العالم المونديال الألماني، علما بأن أغلب البرازيليين، أشاروا، منذ انطلاق منافسات المونديال إلى كون رونالدينيو لم يقدم أي شيء يذكر، وأن المدرب باريرا أصر دائما على ضمه إلى التشكيلة الرسمية .

    وانتقدت الصحف البرازيلية بشدة أداء اللاعبين المخضرمين، وخصوصا في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الفرنسي، ونال كل من روبيرتو كارلوس، وكافو، ورونالدو، وكذا رونالدينيو حظا كبيرا من الإنتقادات.

    وجاء رد فعل المدافع روبيرتو كارلوس سريعا، إذ أعلن اعتزاله النهائي مع المنتخب البرازيلي، مؤكدا أن قصته مع الصامبا انتهت، ومضيفا : "أريد أن أترك مكاني للتجديد
    آمل أن أسلم قميصي إلى لاعب يستطيع مواصلة هذه القصة الناجحة".

    وينتظر أن يحذو المدافع والعميد كافو حذو روبيرتو كارلوس، وأن يعلن اعتزاله رسميا في الأيام القليلة المقبلة، مع العلم أنه حطم أرقاما قياسية بمشاركته في المباريات الخمسة التي اجراها أبطال العالم في ألمانيا.

    وكان كافو توج رفقة منتخب الصامبا باللقب العالمي في دورة 1994 بالولايات المتحدة الأميركية، كما كان ضمن المجموعة التي خسرت نهائي دورة فرنسا 1998، وأيضا عنصرا أساسيا ضمن التشكيلة التي فازت بلقب دورة 2002 .

    وربما عجل المهاجم رونالدو هو الآخر بإعلان اعتزاله الدولي، علما بأنه هو الآخر حطم رقما قياسيا على مستوى الأهداف بتسجيله 15 هدفا في منافسات المونديال، وكان الرقم السابق بحوزة الهداف الألماني التاريخي جيرد مولر بمجموع 14 هدفا.

    وكان المدرب باريرا أكد في تصريح إعلامي، أنه لا يحمل اللاعبين مسؤولية الإقصاء من المونديال في مرحلة الربع، مضيفا أن اللاعبين أدوا واجبهم.

    وأضاف باريرا أنه سيحدد مستقبله مع المنتخب في وقت لاحق، علما بأن مصادر برازيلية أشارت إلى أن مسؤولي الإتحاد البرازيلي لكرة القدم بدأوا البحث عن بديل لباريرا، وأنهم اتصلوا بلوكسمبرغو المدرب السابق لفريق ريال مدريد، والذي يشرف حاليا على نادي ريو دي جانيرو.

    ومن جهته أشار زاكالو عضو الإطار التقني لمنتخب البرازيلي، أنه يأمل في مواصلة العمل جنبا إلى جنب مع باريرا، وقيادة منتخب الصامبا إلى استعادة ما ضاع منه في ألمانيا.

    Source - Almaghribia.ma
     
  14. casawi68

    casawi68 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    c bresilien ont battu tt les record mais bon c pas une raison pour avoir la grosse tete
     
  15. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    ca suffit pour les brasillien il veulent gagner toujour ou qoui
     
  16. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    Re : البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    jom8our korat l9adam dayr b7al zmane : ma8ma kan cha2nek, n8ar m3ak o n8ar dedek, makaywa9er 7ad w mayt2amench li8


    HS : @ mounir177, 3la slamtek, ghbarti mzyan 8adi les derniers mois
     
  17. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    lbrasil kant f8ad l WM mghrura bras8a ou makantch comme equipe solid, kolla fi8om tylghi belgha8 fa kan 3adi yt9saw
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Re : البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    le bresil etait,est et sera toujours l'equipe des reves,chaque genaration a öaisse des traces sur le foot international,maintenant c'est la phase ou il ne sont pas bien mais n'oublions pas que chacun des 23 joueurs de la celecao est un star dans son equipe.
     
  19. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : البرازيليون يخرجون عن صمتهم

    watta asa7bi real hiya llikharjat 3la lbrisil , 7seb ch7al men brasili fi real rolando robertokarlos rebinho .... wa madaro walo flakop kibhala mketkinhom.
    wagol ldak rolando yenkes chwiya men chwa ra8 t9al [24h]
     
  20. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    الانتقادات تلاحق رونالدينيو

    إيتو ورونالدو دافعا عن صديقهما
    الانتقادات تلاحق رونالدينيو

    [​IMG]
    رونالدينيو في موقف حرج


    لاتزال الانتقادات تنهال على أفضل لاعب في العالم، البرازيلي رونالدينيو، بسبب أدائه المتواضع في المونديال الألماني، وفشله في قيادة زملائه إلى الدفاع عن لقبهم العالمي .ـ

    وكانت البداية بتحطيم تمثال للنجم الموهوب في مدينة شابيكو جنوب البرازيل، وإحراقه كرد فعل من الغاضبين على إقصاء منتخب الصامبا من ربع نهائي المونديال، على يد المنتخب الفرنسي.ـ

    وبعد ذلك جاء دور وسائل الإعلام البرازيلية التي انتقدت أداء العناصر المخضرمة في تشكيلة المدرب باريرا، وخصوصا المدافعين كافو وروبيرتو كارلوس، والمهاجمين رونالدو ورونالدينيو.ـ

    النجم الأرجنتيني والمدير الفني السابق لنادي ريال مدريد خورخي فالدانو، انضم إلى قائمة منتقدي منتخب الصامبا، وقال إن سبب الخسارة يعود إلى غياب الأداء الجماعي، الذي يميز عادة أداء البرازيليين.ـ

    وأضاف في تصريح للصحافة : "لديهم العديد من اللاعبين المهرة، الذين يحتفظون كثيرا بالكرة، كما أن هناك مشكل تموقع بعض اللاعبين على أرضية الملعب، خصوصا في وسط الميدان الذي من المفروض أن يكون نقطة قوة المنتخب البرازيلي".ـ

    وتحدث فالدانو عن رونالدينيو قائلا : "رونالدينيو فقد بعض المؤثرات التي يتمتع بها عادة داخل فريق برشلونة، وهذا ما جعله في أغلب الأوقات يكون خارج الفريق رونالدينيو بحاجة إلى برشلونة، أكثر مما فريق البارصا بحاجة إلى رونالدينيو".ـ

    وتكفل أصدقاء النجم البرازيلي بالدفاع عنه، خصوصا أنه لحد الآن فضل التزام الصمت، وعدم الرد على مختلف الانتقادات، ربما لأنه يعتبر ذلك مجرد كلام لا يسمن ولايغني من جوع، وربما أيضا لأنه يعطي الأولوية لأفراد عائلته الذين يقضي معهم العطلة الصيفية في البرازيل، في انتظار العودة إلى برشلونة، لاستئناف التداريب استعدادا للموسم الرياضي المقبل، أو أخيرا لأنه فقط ينتظر الوقت المناسب للرد على الجميع".ـ

    المهاجم الكاميروني سامويل إيتو الذي يجاور رونالدينيو في فريق البارصا، رد على بعض المنتقدين، وقال إن ما جرى لزميله يحدث لأي لاعب غير مركز لعبه، وأضاف : "لا أفهم ما يقال عن رونالدينيو، لم يلعب في مركزه المعتاد، ورغم ذلك أدى ما كان مطلوبا منه وسط الملعب بالطبع لا يمكنه فعل السحر، لأن أي لاعب يغير مركزه المعتاد، يلزمه الوقت الكافي للتأقلم مع الدور الجديد".ـ

    وبدوره حاول المهاجم رونالدو الرد على المنتقدين، عندما صرح لبعض وسائل الإعلام المحلية بأن جميع العناصر قدمت عروضا مقنعة في المونديال الألماني، وأن الفريق لم يكن محظوظا أمام فرنسا في ربع النهائي، وأشار : "يحق لنا أن نمشي مرفوعي الرأس".ـ

    كما حرص رونالدو على أن يدفع التهم عن جميع زملائه، وخصوصا أولئك الذين قال الكثيرون عنهم بأنهم لم يظهروا بالمستوى المطلوب وفي مقدمتهم رونالدينيو، وقال : "لم يكن هناك أي تراخ من أي لاعب".ـ

    وعلى النهج نفسه سار المدرب باريرا الذي دافع عن لاعبيه، وقال : "اللاعبون أدوا الدور المنوط بهم على أكمل وجه، ولا يمكنني اتهام أي منهم بالتهاون".ـ

    المصدر: الصحراءالمغربية
     

Partager cette page