Irak:اعتقال خمسين رجل امن تابعين لوزارة الداخلية بتهمة تدبير محاولة انقلاب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن مصدر امني عراقي رفيع المستوى الخميس اعتقال خمسين شخصا بينهم ضباط من رتب عالية تابعين لوزارة الداخلية بتهمة الارتباط بحزب مناهض للسلطة والسعي للقيام بانقلاب ضد حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

    وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "قوات امن بغداد اعتقلت خمسين شخصا من العاملين في وزارة الداخلية بينهم ضباط رفيعو المستوى خلال الايام الثلاثة الماضية".

    واكد ان "الاعتقالات جاءت وفقا لمعلومات تلقتها السلطات العراقية بارتباط هؤلاء بحزب +العودة+, وبمحاولتهم القيام بانقلاب ضد حكومة نوري المالكي".


    http://www.almaghribia.ma/News/Article.asp?idr=9&id=75947


    Irak : ils voulaient faire un coup d'État

    18/12/2008 | : 09:40.
    Cinquante fonctionnaires du ministère irakien de l'Intérieur ont été arrêtés ces trois derniers jours à Bagdad pour "tentative de coup d'Etat contre le gouvernement", a indiqué jeudi une source de sécurité irakienne de haut niveau.

    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...0-irak-ils-voulaient-faire-un-coup-d-etat.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الداخلية العراقية تؤكد الاعتقالات وتنفي محاولة الانقلاب


    أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن كشف محاولة لإحياء حزب البعث, ونفت في الوقت نفسه وجود محاولة انقلابية, مشيرة إلى أن عددا من مسؤولي وضباط الوزارة متورطون.

    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية عبد الكريم خلف إن 23 شخصا اعتقلوا في الأيام الخمسة الماضية, فيما قال مسؤول آخر إن عدد المعتقلين بلغ 25.

    من جهتها تحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن اعتقال 35 مسؤولا وضابطا, مشيرة إلى تورطهم في التخطيط لانقلاب, فضلا عن إحياء حزب البعث.

    وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد لزم الصمت في الساعات القليلة الماضية ولم يعلق على الفور, على ما نشرته نيويورك تايمز بهذا الصدد.

    ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني عراقي أن اللواء أحمد أبو رغيف -مدير الشؤون الداخلية بوزارة الداخلية العراقية- ليس من بين عشرات الضباط الذين اعتقلوا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكم. وقال المصدر إن أبو رغيف ما زال يمارس مهام عمله.

    وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد نقلت عن مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في بغداد أن من بين المعتقلين أربعة جنرالات أحدهم اللواء أحمد أبو رغيف مدير الشؤون الداخلية في الوزارة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن قوة خاصة في مكافحة الإرهاب مرتبطة مباشرة بمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي هي التي نفذت الاعتقالات التي أكدها مسؤولون في وزارتي الداخلية والأمن الوطني.

    وقالت الصحيفة إن بعض المعتقلين متهمون بالعمل على إعادة تأسيس حزب البعث وإنهم كانوا في المراحل الأولى من التخطيط لتنفيذ انقلاب، مشيرة إلى أن مشاركة وحدة من مكافحة الإرهاب في اعتقال هؤلاء تؤكد خطورة الاتهامات الموجهة إليهم.

    وذكرت نقلاً عن مسؤولين رفيعي المستوى لم تسمهم أن هناك أدلة قوية على أن المعتقلين متورطون في قضايا فساد سياسي بما في ذلك الارتباط بجماعة "العودة" المتفرعة عن حزب البعث والمتهمة بأنها تسعى إلى إعادة إحيائه.

    وقال مسؤول رفيع بوزارة الداخلية العراقية للصحيفة إن ثمة شبهات بأن أولئك المرتبطين بجماعة العودة دفعوا رشى لضباط آخرين لتجنيدهم، وإنه تم العثور على مبالغ كبيرة من المال أثناء المداهمات. وتوقع المسؤول حصول اعتقالات أخرى.

    من جهتها ذكرت رويترز نقلا عن مسؤول أمني كبير بوزارة الداخلية أن 15 شخصا اعتقلوا من قائمة أولية شملت 45 شخصا, فيما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري إنه لم يسمع شيئا كهذا.

    وذكر مصدر بوزارة الداخلية لم تمسه رويترز أنه لا يمكنه الحكم على الاتهامات الخاصة بالانقلاب, لكنه قال إن "اتهام الناس بالانتماء للبعث هو أبسط وسيلة لإزاحتهم".

    في المقابل نقلت نيويورك تايمز عن ضابط شرطة يعرف عدداً كبيراً من المعتقلين رفض الكشف عن اسمه أن المعتقلين موظفون مدنيون وليس بينهم رابط مشترك يذكر.

    وأشار الضابط إلى أن المعتقلين الذين كانوا أعضاء في حزب البعث كانوا أعضاء من مستوى منخفض، ووصف الاعتقالات بأنها مدفوعة سياسيا

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E43EE8F4-AD8E-4ECC-8615-4E5710428E76.htm
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    safi bdat b sabbat, o homa yqalboha sabbat ga3 !

    had l3iraq m3awla 3la khzit f had 2009 [22h]
     
  4. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    hadechi kollo bach yjariw 3la ay sunni men ay mansib 7assas!
     

Partager cette page