Iran : 17 morts dans un accident d’avion

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 24 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    L’engin a pris feu lors de l’atterrissage



    Dix-sept personnes ont été tuées dans l'accident d'un avion de ligne iranien qui a pris feu lors de l'atterrissage vendredi 24 juillet et est sorti de la piste à Mashhad dans le nord-est de l'Iran, rapporte l’agence Associated Press (AP).
    Un responsable du gouvernement provincial Ghahraman Rashid a précisé à l'agence officielle iranienne IRNA que l'avion de la compagnie Aria avait pris feu et avait percuté des murs proches de la piste. Dix-neuf autres personnes ont été blessées dans l'accident lors duquel un feu s'est déclaré dans la cabine de pilotage, précise AP.
    Au total, 153 passagers se trouvaient à bord de l'appareil, un Iliouchine de fabrication russe.
    Le 15 juillet, un avion de ligne iranien s'était écrasé peu après son décollage, tuant les 168 personnes à bord.

    http://www.lavieeco.com/actualites/2233-iran -17-morts-dans-un-accident-davion.html

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    مقتل 17 شخصا في حادث طائرة في ايران

    قتل 17 شخصا على الاقل الجمعة في حادث طائرة في مدينة مشهد شمال شرق ايران، في ثاني حادث طيران تشهده الجمهورية الاسلامية خلال عشرة ايام، حسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا).
    ونقلت الوكالة عن كهرمان راشد نائب محافظ خوزستان قوله “وقع حادث وحريق في طائرة ركاب قادمة من طهران الى مشهد ونتج عن ذلك مقتل 17 شخصا واصابة 19 اخرين”.
    وقال راشد ان الطائرة روسية التصميم من طراز اليوشين وكانت تحمل 153 راكبا.
    واكد انه “تم اخلاء الطائرة من كافة القتلى والجرحى والركاب وتمت السيطرة تماما على الحريق”.
    وذكر التلفزيون الرسمي ان الحادث وقع اثناء هبوط الطائرة في مطار مشهد الدولي شمال شرق ايران، وكان افيد سابقا ان 15 شخصا قتلوا.
    ومشهد هي مقصد للعديد من الزوار من المسلمين الشيعة.
    ونقل التلفزيون عن مدير العلاقات العامة في مطار هاشمي نجاد في مشهد، والذي قدم باسم عائلته بيرهاندي، قوله ان “الطائرة اصيبت بخلل فني”.
    وهذا ثاني حادث طيران تشهده الخطوط ايرانية منذ 15 تموز/يوليو عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة كاسبيان ايرلاينز الايرانية بالقرب من منطقة قزوين ما اسفر عن مقتل 168 شخصا.
    ووقع الحادث بعد فترة قصيرة من اقلاع الطائرة من مطار الامام الخميني الدولي في طهران اثناء توجهها الى العاصمة الارمنية يريفان.
    واندلعت النار في الطائرة وهي في الجو مما ادى الى سقوطها في ارض زراعية على مشارف احدى قرى شمال غرب ايران بعد 16 دقيقة على اقلاعها مما ادى الى مقتل كافة ركابها ال153 وافراد الطاقم ال15 الذين كانوا على متنها.
    وتخضع ايران منذ سنوات طويلة لحظر دولي يعيق قدرتها على شراء طائرات بوينغ او ايرباص حديثة، وقد شهدت العديد من الكوارث الجوية خلال العقد الماضي.
    ويتالف اسطول ايران التجاري الجوي من طائرات قديمة في حالة سيئة للغاية بسبب قدمها ونقص الصيانة.
    وفي اكثر الحوادث السابقة مأساوية قتل 117 شخصا كانوا على متن طائرة روسية التصميم من طراز توبوليف عندما تحطمت في الجبال التي تغطيها الثلوج غرب ايران في عام 2002.​

    source
     
  3. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    a wili mal had tiyarates ach jahoum had al ayam
     

Partager cette page