[J.O. Pékin 2008]INFO

Discussion dans 'Autres Sports' créé par oisis73, 11 Juillet 2008.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    إيران ترسل 54 رياضيا منهم ثلاث سيدات إلى أولمبياد بكي

    [​IMG]

    تشارك إيران في دورة الالعاب الاولمبية القادمة (بكين 2008) ببعثة مؤلفة من 54 رياضيا من بينهم ثلاث سيدات يظهرن بالزي الاسلامي.

    وذكرت وكالة أنباء (إيسنا) الايرانية اليوم الجمعة أن السيدات الثلاث هن حوما حسيني ونجمه أبتين وسارة خوش جمال فكري حيث يتنافسن في رياضات التجديف والقوس والنشاب والتايكوندو على الترتيب.

    وتننافس السيدات الثلاث في أولمبياد بكين في إطار التعاليم والتقاليد الإيرانية بارتداء العباءة الاسلامية وغطاء الرأس لإخفاء تعرجات محيط الجسم وكذلك الشعر.

    كما تضم البعثة السباح محمد علي رضائي لتكون المرة الاولى في تاريخ الرياضة الايرانية التي يشارك فيها سباح إيراني في الدورات الاولمبية بعدما نجح رضائي في الوصول إلى منافسات السباحة عبر التصفيات الأولمبية حيث يتنافس في سباقات الظهر.

    وستكون الفرص البارزة لإيران في المنافسة على بعض الميداليات من خلال رياضات رفع الاثقال والمصارعة والتايكوندو كما يبرز إحسان حدادي كمنافس قوي على إحدى ميداليات مسابقة رمي القرص ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد بكين.


    kooora

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    النجوم في مأزق بسبب رفض الأندية مشاركتهم في أولمبياد بكين 2008

    يعاني بعض نجوم كرة القدم في أوروبا من خلافات مع أنديتهم حول السماح لهم بتمثيل بلادهم في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي تقام في العاصمة الصينية خلال آب/أغسطس المقبل.

    وجاء استدعاء النجمين البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في الأولمبياد بمثابة مصدر إزعاج لنادي برشلونة الأسباني.

    وقليلا ما قام كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي باستدعاء رونالدينيو للمشاركة في المباريات الدولية وسط اعتراضات مسئولي برشلونة علما بأن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما أصبح بمثابة فائضا عن حاجة الفريق القطالوني.

    وذكر نادي برشلونة في بيان "رونالدينيو يجب أن يشارك في التدريبات يوم (غد) الاثنين.. الألعاب الأولمبية لا تندرج في أجندة الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) وليست هناك قواعد خاصة لهذه المسألة ، لذلك فإن النادي غير مجبر على الموافقة على مشاركة لاعبيه (في الأولمبياد)".

    ولم يشر نادي برشلونة في بيانه إلى مهاجمه الأرجنتيني ميسي /21 عاما/ الذي استدعي للمشاركة مع المنتخب الأولمبي لبلاده حامل اللقب في الأولمبياد السابقة.

    ومع ذلك صرح تكسيكي بيجيريشتين مدير الكرة في نادي برشلونة لصحيفة "ماركا" قبل أيام بأن الفريق بحاجة إلى أكبر عدد ممكن من اللاعبين الجاهزين للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا".

    وقال بيجيريشتين "هدفنا هو خوض الدور التمهيدي بكل لاعبينا بما فيهم ميسي.. إننا ندرك أهمية اللعب في الدور التمهيدي. نحن نعتقد أننا على حق وأنه لا يجب علينا السماح للاعب بالرحيل".

    ويشارك برشلونة ، الذي احتل المركز الثالث في الدوري الأسباني الموسم المنقضي خلف ريال مدريد وفياريال ، في تصفيات دوري أبطال أوروبا التي تتزامن مع منافسات كرة القدم بأولمبياد بكين التي تقام بين السابع و23 آب/أغسطس.

    ويشارك في منافسات كرة القدم بالأولمبياد المنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) ولكن يسمح لكل منتخب استدعاء ثلاثة لاعبين فوق السن. ومع ذلك لا تندرج المنافسات الأولمبية في الأجندة الدولية كما أنها تتزامن مع بداية مسابقات الدوري المحلية في أوروبا.

    وناشد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الأندية في شباط/فبراير الماضي "بالتفكير في اتباع توجه يتسم بالمرونة" بشأن مشاركة اللاعبين الذين تخطت أعمارهم 23 عاما في الأولمبياد.

    ومع ذلك اعترف بيان للفيفا في هذا الوقت أن الألعاب الأولمبية خارج الأجندة الدولية وأنها "غير مذكورة في قواعد الفيفا المتعلقة بالسماح للاعبين بترك أنديتهم".

    وفي ألمانيا يقاوم نادي فيردر بريمن رغبة دييجو في المشاركة بالأولمبياد وذلك بعدما استدعي لاعب خط الوسط /23 عاما/ للمشاركة مع المنتخب الأوليمبي البرازيلي ، بينما أعلن نادي شالكه أن لن يوافق على مشاركة مدافعه رافينيا /22 عاما/ الذي اختاره دونجا أيضا.

    ويشعر كلا الناديين أن الفيفا ليس لديه الكثير ليفعله في حالة عدم السماح للاعبين بالمشاركة في الأولمبياد رغم أنهما لا يتجاوزان 23 عاما .

    وقال كلاوس ألوفس المدير العام لنادي بريمن "من الواضح أنه إذا لم نسمح برحيل دييجو ، لن نواجه أي عقوبات".

    وقال فريد روتن المدير الفني الجديد لفريق شالكه إن رافينيا لم يفاتحه فى امر المشاركة في الأولمبياد "وهذا شيء جيد".

    وأوضح نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري والكأس بألمانيا مبكرا أنه غير مستعد للموافقة على مشاركة المدافع الأرجنتيني مارتين ديميشليس أو المدافع البرازيلي لوشيو في الأولمبياد حيث يرغب كل منهما المشاركة مع المنتخب الأولمبي لبلاده كلاعب فوق السن علما بأنه لم يجر استدعاء أي منهما.

    وقال أولي هوينيس مدير بايرن ميونيخ إن النادي لن يقف مع ذلك في طريق المشاركة الأولمبية للاعبين آخرين وهما لاعب الوسط الأرجنتيني خوسيه إرنستو سوزا /22 عاما/ والمدافع البرازيلي برينو /18 عاما/ .

    وقال هوينيس "كأس العالم موجودة لمشاركة هؤلاء اللاعبين ، وليس الأولمبياد. الألعاب الأولمبية للاعبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 عاما.

    واقتنع لاعبون آخرون بأن عدم السفر إلى الصين سيكون في صالحهم. وقد قرر البلجيكي فينسنت كومباني مدافع هامبورج الألماني عدم المشاركة في الأولمبياد بعد إجراء محادثات مع مدير الكرة ديتمار بايرسدورفر.

    وقال بايرسدوفر "أبلغناه بأنه سيكون الأفضل بالنسبة له أن يبقى في هامبورج للمشاركة في الاستعدادات (قبل الموسم الجديد).

    ومن بين الأندية الأخرى التي ستفتقد جهود بعض لاعبيها خلال فترة الأولمبياد يأتي ريال مدريد الأسباني حيث استدعي مهاجمه روبينيو للمشاركة مع المنتخب البرازيلي.

    ويعد اللقب الأولمبي اللقب الكبير الوحيد الذي لم يحرزه المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات.

    واختار دونجا أيضا أندرسون لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي وجو لاعب مانشستر سيتي الجديد وصاحب اغلى صفقة يضمها النادى على الاطلاق ولوكاس ليفا لاعب خط وسط ليفربول ، حيث يسعى المدرب لقيادة الفريق إلى إحراز أول ميدالية ذهبية للبرازيل في منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

    وربما يفتقد رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول جهود لاعب خط الوسط خافيير ماسكيرانو لفترة أيضا حيث أنه سيشارك بجانب خوان رومان ريكيلمي (بوكا جونيورز) ونيكولاس بورديسو (إنتر ميلان الإيطالي) مع المنتخب الأولمبي الأرجنتيني كثلاثة لاعبين فوق السن.
    .


    kooora
     
  3. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    مشجعو أولمبياد بكين 2008 يخضعون لاجراءات صارمة

    [​IMG]

    يعتزم منظمو دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد بكين 2008) فرض إجراءات صارمة في جميع الأماكن التي تستضيف فاعليات الدورة بما في ذلك منع دخول الألات الموسيقية والأعلام وأجهزة الراديو.

    ووفقا للائحة التي قدمها المسئولون اليوم الاثنين تم منع بعض المواد الأخرى مثل القداحات والأطعمة والمشروبات التي يتم وضعها في عبوات صلبة بالإضافة إلى كاميرات الفيديو للمحترفين وفلاشات الكاميرات .

    ويأمل منظمو الدورة أن تخفف هذه الإجراءات من فرصة وقوع أي حوادث أو هجوم أو مظاهرات سياسة غير مرغوب فيها.

    وسيتم السماح فقط بدخول الأعلام الخاصة بالدول المشاركة إلى الاستاد ، بينما سيتم منع دخول الملصقات والرايات والمنشورات .

    ودافع هوانج كيينج رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد بكيين عن تلك المعايير مؤكدا أنها تتوافق "تماما" مع روح الميثاق الأولمبي.

    وصرح لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية قائلا "جميع المشجعين يجب أن يلتزموا باللوائح وبالتالي سيتم الحفاظ على الأمن والنظام في الأماكن التى تستضيف فاعليات البطولة".


    [​IMG]

    [​IMG]

    kooora
     
  4. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    اللجنة الاولمبية الالمانية تختار 435 رياضيا للمشاركة في أولمبياد بكين

    أعلنت اللجنة الأولمبية الالمانية اليوم الثلاثاء عن اختيار 435 رياضيا لتمثيلها في دورة الألعاب الاولمبية المقبلة "بكين 2008" التي تقام خلال الفترة ما بين الثامن و24 آب/أغسطس المقبل ، وهي بعثة تقل بفارق ضئيل عن البعثة الألمانية في أولمبياد أثينا السابق عام 2004 .

    ورشحت اللجنة الأولمبية الألمانية اليوم 231 اسما للانضمام إلى ال204 أسماء الذين أعلنتهم من قبل على مرحلتين مختلفتين.

    ويأتي عدد أعضاء بعثة ألمانيا الأولمبية هذا العام أقل بقليل من أعضاء بعثة أولمبياد أثينا السابق والتي ضمت 452 لاعبا رياضيا ، وأكثر بقليل أيضا من بعثة ألمانيا في أولمبياد سيدني 2000 التي ضمت 428 لاعبا ولاعبة رياضية.

    وقال توماس باخ رئيس اللجنة "لدينا فريق قوي للغاية. نريد أن نكون ناجحين. وأن نجمع بين الأداء والروح العالية ، على أن نحقق النجاح النظيف وحسب. نريد أن نكون سفراء جيدين لبلدنا".

    وحلت ألمانيا في المركز السادس بجدول الميداليات النهائي لأولمبياد أثينا برصيد 13 ميدالية ذهبية و16 فضية و20 برونزية ، فيما كان رصيدها الإجمالي الذي يضم 49 ميدالية كافيا ليجعلها تتقاسم المركز الرابع في جدول إجمالي الميداليات مع أستراليا مع تصدر الولايات المتحدة للجدول النهائي للميداليات برصيد 36 ذهبية و39 فضية و27 برونزية وجدول الرصيد الإجمالي برصيد 102 ميدالية.

    وتضمنت قائمة الرياضيين الألمان المشاركين في أولمبياد بكين نجم دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين ديرك نوفتسكي ، وإن كان فريق السلة الألماني نفسه لن يضمن المشاركة في أولمبياد بكين إلا بعد المشاركة في دورة تأهيلية في العاصمة اليونانية أثينا هذا الأسبوع.

    ورشحت بطلة العالم في رمي القرص فرانكا ديتزيتش لتمثيل ألمانيا في أولمبياد بكين برغم الإصابة. أما لاعب التنس راينر شوتلر ، الذي تأهل مؤخرا لقبل نهائي بطولة ويمبلدون ، والسباحة فيبا بيرنهاردت اللذين استصدرا أمرا قضائيا يسمح لهما بالانضمام إلى البعثة الألمانية ، فسيعرفان مصيرهما النهائي يوم الأحد المقبل.

    يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قد حددت يوم الأربعاء الموافق 23 تموز/يوليو كموعد نهائي للاعلان عن ترشيحات قوائم البعثات الأولمبية التي ستذهب إلى بكين.



    kooora
     
  5. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    العداء الألماني فيتشن يغيب عن أولمبياد بكي

    أعلن العداء الألماني يان فيتشن بطل سباق عشرة آلاف متر على مستوى أوروبا اليوم الثلاثاء أنه لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" لإصابته في ساقه.

    وصرح فيتشن بموقع الاتحاد الألماني لألعاب القوى على الانترنت قائلا "لقد انتهى الأمر. كنت أود أن أشارك في الأولمبياد. ولكنني إنني أشعر بالألم كلما جريت".

    وكان فيتشن يسعى للتأهل إلى أولمبياد بكين من خلال لقاء لسباقات ألعاب القوى ببلجيكا يوم الأحد المقبل ، بعدما أبعدته الإصابة عن الملاعب في وقت سابق من هذا الموسم. ولكن بعد تعرضه لإصابة جديدة في أسفل الساق ، اضطر فيتشن لإنهاء الموسم مبكرا.

    وفجر فيتشن مفاجأة كبيرة عندما أحرز لقب سباق عشرة آلاف متر في بطولة أوروبا لعام 2006 التي جرت في جوتنبيرج.



    kooora
     
  6. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    بيستوريوس متفائل قبل فرصته الأخيرة في التأهل لأولمبياد بكين

    مازال الأمل قائما لدى العداء الجنوب أفريقي الشهير أوسكار بيستوريوس الذي يعاني من بتر مزدوج في ساقيه ، وذلك عشية اليوم الذي سيشهد فرصة بيستوريوس الأخيرة لشق طريقه نحو دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".

    ووضع بيستوريوس ، صاحب الزمن القياسي لسباقات مئة متر و200 متر و400 متر عدو بأولمبياد المعاقين ، عينه هذا العام على المشاركة في سباق 400 متر بأولمبياد الأصحاء الصيفي ببكين ، ولكنه تعرض لضغوط كبيرة لتحسين الزمن الذي حققه بالسباق حتى الآن بعدما حصل على الموافقة على محاولة التأهل لأولمبياد بكين قبل شهرين فقط.

    وكان بيستوريوس قد أخفق يوم الجمعة الماضي في بلوغ أدنى زمن مؤهل للأولمبيجد وهو 55ر45 ثانية بأكثر من ثانية بعدما قطع سباق 400 متر في 62ر46 ثانية خلال لقاء الدوري الذهبي لألعاب القوى بروما.

    وبرغم أن هذا الزمن شهد تحسنا في أداء بيستوريوس عن آخر سباق له ، فقد كان مع ذلك أسوأ من الزمن القياسي الشخصي للعداء الجنوب أفريقي في سباق ال400 متر والذي يبلغ 36ر46 ثانية.

    ومن مدينة لوسيرن السويسرية ، أكد بيت فان تسايل وكيل أعمال بيستوريوس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء أن العداء الجنوب أفريقي /21 عاما/ سينافس غدا الأربعاء في السباق الذي سيحسم مسألة تأهله لبكين. وقال تسايل "إن بيستوريوس يتطلع قدما إلى هذا التحدي ويأمل في تحقيق النجاح".

    ولكن حتى إذا أخفق بيستوريوس مجددا في تسجيل الزمن المؤهل للمشاركة في سباق 400 متر الأولمبي ، فستظل فرصته قائمة في التأهل لسباق 4× 400 متر تتابع بشرط تحسين زمنه بالسباق.

    ومن المنتظر أن يبلغ الاتحاد الجنوب أفريقي لآلعاب القوى عن أسماء العدائين المرشحين لتمثيل البلاد في سباق التتابع الأولمبي لاتحاد الرياضة واللجنة الأولمبية بجنوب أفريقيا بعد انتهاء لقاء لوسيرن بقليل.

    وقال موس ماشيشي رئيس اتحاد الرياضة واللجنة الأولمبية بجنوب أفريقيا لوكالة الأنباء الألمانية "بالتأكيد كلنا نأمل في تأهل بيستوريوس .. أتوقع أن يعرف بالنتيجة بحلول يوم الجمعة أو بعده بقليل".

    ولكن بيير ويس السكرتير العام للاتحاد العالمي لألعاب القوى أبدى أمس الاثنين قلقه حول مشاركة بيستوريوس في سباق التتابع.

    وأوضح ويس أن الشفرتين المصنوعتين من الألياف الكربونية واللتين يعوض بهما بيستوريوس ساقيه المبتورتين قد تحملان بعض المجازفة لبقية العدائين الآخرين في الفريق الجنوب أفريقي للتتابع.

    وأكد فان تسايل أنه لا علم لديه بتصريحات ويس مشيرا إلى أنه سيستعلم عن الأمر.

    وكانت محكمة التحكيم الرياضي بسويسرا قد ألغت في أيار/مايو الماضي قرار الإيقاف الذي أصدره الاتحاد العالمي لألعاب القوى في حق بيستوريوس والذي كان يمنعه من المشاركة في أي سباق للاعبين أصحاء بالمسابقات والبطولات التابعة للاتحاد.

    وجاء قرار الإيقاف السابق لبيستوريوس بعدما زعم الاتحاد العالمي لألعاب القوى أن الأطراف الصناعية التي يعوض بها بيستوريوس إعاقته المزدوجة تمنحه أفضلية تميزه عن العدائين الأصحاء


    kooora
     
  7. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    العداءة اليونانية ثانو قد تشارك في أولمبياد بكين بعد تسجيلها أدنى زمن للتأهل


    أعلن اسم العداءة اليونانية صاحبة فضيحة المنشطات الشهيرة إكاتريني ثانو اليوم الثلاثاء ضمن أسماء أعضاء الفريق المؤقت الذي سيمثل اليونان في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" الشهر المقبل ، بعدما تجاوزت الزمن الأدنى المؤهل لسباق مئة متر الأولمبي في اليوم السابق.

    وقال إسيدوروس كورفيلوس نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية "لقد حققت (ثانو) النتيجة المطلوبة من أجل التأهل. لذلك فهي الآن في قائمة الفريق الأولمبي اليوناني المؤقتة".

    وقطعت ثانو سباق المئة متر الذي جرى أمس الاثنين في كريت في 39ر11 ثانية ، مما يعني تجاوزها للزمن الأدنى للتأهل للسباق الأولمبي والذي يبلغ 42ر11 ثانية.

    ويبقى القرار الأخير حول مشاركة ثانو في أولمبياد بكين الذي تجرى منافساته فيما بين الثامن و24 آب/أغسطس المقبل في يد اللجنة الأولمبية اليونانية.

    ونقلت وسائل الإعلام اليونانية عن ثانو قولها "لقد قطعت السباق في 39ر11 ثانية ، وقد أذهب إلى هناك (أولمبياد بكين). ولكن الأمر ليس بيدي".

    وكانت ثانو قد أوقفت لمدة عامين بعد تغيبها عن اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات عشية افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السابقة "أثينا 2004" وعن اختبارات أخرى مع العداء اليوناني كوستاس كينتيريس بطل سباق 200 متر للرجال في أولمبياد سيدني 2000 . وتسببت هذه القضية في فضيحة كبيرة آنذاك.

    وأحرزت ثانو فضية سباق مئة متر في أولمبياد سيدني 2000 وكانت بطلة أوروبا المتوجة بالسباق نفسه عام 2002 .



    kooora
     
  8. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    الماريجوانا قد تحرم نجم القوس والنشاب التشيكي من أولمبياد بكين



    أصبح لاعب القوس والنشاب التشيكي ميلان أندرياس مهددا بالغياب عن فعاليات دورة الالعاب الاولمبية القادمة (بكين 2008) المقرر إقامتها في العاصمة الصينية بكين الشهر المقبل بسبب تعاطيه القنب الهندي (مخدر الماريجوانا).

    وذكرت وكالة الانباء التشيكية نقلا عن يان مارتينيك المتحدث عن اللجنة الأولمبية التشيكية قوله إن الاختبارات كشفت عن تعاطي أندرياس لمخدر الماريجوانا.

    وقال مارتينيك "لم يتخذ الوضع الصبغة الرسمية ولكن من المرجح أن تكون نتيجة العينة إيجابية.. ويبدو أننا لن نستدعيه للمشاركة في فعاليات أولمبياد بكين".

    وتعتزم اللجنة الأولمبية التشيكية الاعلان عن تشكيل بعثتها في اولمبياد بكين غدا الاربعاء.

    وتأهل أندرياس /19 عاما/ إلى فعاليات اولمبياد بكين من خلال نتائجه في بطولة كأس العالم للقوس والنشاب والتي جرت في فرنسا أواخر شعر حزيران/يونيو الماضي.



    kooora
     
  9. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    المستشار الألماني السابق شرودر يحضر حفل افتتاح أولمبياد بكين

    [​IMG]



    ذكرت صحيفة ألمانية اليوم الأربعاء أن جيرهارد شرودر المستشار الألماني السابق سوف يحضر حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي تقام الشهر المقبل.

    وأوضحت صحيفة "دي تسايت" أن متحدث باسم مكتب شرودر أكد حضوره حفل الافتتاح.

    ولن تحضر المستشارة الألمانية الحالية أنجيلا ميركيل حفل الافتتاح التي تقام في الثامن من آب/أغسطس المقبل وكذلك لن يحضر الرئيس الألماني هورست كولر حفل الافتتاح ولكنه سيحضر فاعليات دورة الألعاب البارالمبية (أولمبياد المعاقين) المقبلة بالعاصمة الصينية بكين.

    وأكد شرودر في مقال تنشره صحيفة " دي تسايت" غدا الخميس قائلا "عندما كنت مستشارا كان هدفي هو تشجيع الحكومة الصينية كشريك جديد. ليس عن طريق التحدث معهم باستخفاف ".

    ومنذ رحيله عن منصبه في 2005 يعمل شرودر في شركة "جازبروم" الروسية العملاقة للغاز.

    وعلى عكس السياسة التي انتهجها شرودر تسببت ميركيل في إثارة مشاعر الغضب لدي الصينيين بعدما التقت بالدالاي لاما زعيم إقليم التبت في أيلول/سبتمبر الماضي.




    kooora
     
  10. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    400 مليون دولار عوائد السياحة الأجنبية خلال بكين 2008

    [​IMG]



    كشفت هيئة السياحة بالعاصمة الصينية بكين أن التقديرات الأولية تشير إلى استفادة المدينة بمبلغ يصل إلى 400 مليون يورو في صورة عوائد لنشاط السياحة الأجنبية التي ستشهدها البلاد خلال استضافتها دورة الألعاب الأوليمبية "بكين 2008" الشهر المقبل.

    وقال شيونج يومي نائب رئيس الهيئة السياحية في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن عدد السياح الأجانب الوافدين إلى بكين خلال الدورة سيترواح ما بين 400 ألف و450 ألفاً بحيث ينفق كل منهم في المتوسط مبلغ ألف دولار خلال فترة الإقامة.

    وأشار شيونج إلى ضرورة الأخذ في الحسبان تطور حركة السياحة الداخلية في الصين حيث سينفق السائح الصيني من غير سكان بكين ما قد يصل في المتوسط إلى 205 دولارات أثناء فترة حضوره للفعاليات الأوليمبية في العاصمة.

    وشهدت الفنادق في بكين مع اقتراب الدورة ارتفاعاً في الأسعار وصل إلى أربعة أضعاف ما كانت عليه العام الماضي في التوقيت ذاته كما تم حجز نسبة 78 بالمائة من غرف الفنادق ذات الخمس نجوم منذ نهاية آيار/مايو الماضي.




    kooora
     
  11. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    فريق كوسوفو الوطنى يخوض أول مباراة له أمام منتخب البرازيل الأولمبي




    ذكرت تقارير صحفية في كوسوفو اليوم الأربعاء أن منتخب كوسوفو لكرة القدم سيخوض مباراته الأولى في 26 تموز/يوليو الجاري أمام المنتخب الأولمبي البرازيلي.

    وأشارت التقارير إلى أن المباراة سوف تقام في مدينة جنيف السويسرية.

    والمباراة هي الأولى للاعبي منتخب كوسوفو كما تعد اختبارا جيدا للمنتخب البرازيلي قبل انطلاق مشواره في دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد بكين) التي تقام في الفترة من الثامن وحتى 24 آب/أغسطس المقبل.

    ويضم المنتخب الأولمبي البرازيلي العديد من نجوم من بينهم رونالدينيو وروبينو.

    واستقلت كوسوفو عن صربيا في شباط/فبراير الماضي واعترفت بها دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا ولكن لم يتم الاعتراف بها من قبل الصين وروسيا والأمم المتحدة.

    ولا يمكن لاتحاد كوسوفو لكرة القدم أن يشارك في المباريات الرسمية قبل أن يصبح عضوا في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وكذلك الاتحاد الأوروبي (يويفا) وذلك إذا ما جرى الاعتراف بكوسوفو من قبل الأمم المتحدة.




    kooora
     
  12. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    الشعلة الأوليمبية تقترب من بكين

    [​IMG]



    أنهت الشعلة الأوليمبية اليوم الأربعاء جولتها بإقليم جيلين الشمالي بعد أن شاركت في حملها أسطورة الشطرنج تشي جون التي فازت ببطولة العالم في اللعبة مرتين عامي 1991 و.1993

    وتسببت الأمطار الغزيرة في تأخير مسار الشعلة لأكثر من ست ساعات إلا أنها أنهت الرحلة في الإقليم بعد أن تعاقب على حملها 186 شخصاً لتقترب أكثر من الوصول إلى بكين التي ستشهد افتتاح الدورة بعد 25 يوماً.



    kooora
     
  13. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    130 لاعبا ولاعبة يمثلون التشيك في أولمبياد بك


    اختارت اللجنة الأولمبية التشيكية اليوم الأربعاء 130 لاعبا ولاعبة لتمثيل التشيك في منافسات دورة الألعاب الاولمبية القادمة (بكين 2008).

    وقال جان مارتينيك المتحدث عن اللجنة أن اللجنة أحجمت عن وضع هدف معين بشأن عدد الميداليات المطلوبة من البعثة في أولمبياد بكين لكن ميلان جيراسيك رئيس اللجنة "سيكون راضيا بإحراز ثماني ميداليات" وهو نفس العدد الذي أحرزته البعثة التشيكية خلال مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية السابقة بالعاصمة اليونانية أثينا عام 2004 .

    وضمت الأسماء التي أعلنتها اللجنة التشيكية اليوم بعض اللاعبين الحاصلين على ميداليات في أولمبياد أثينا مثل رومان سيبرل الفائز بالميدالية الذهبية لمسابقة العشاري وكاترينا إيمونز الفائزة بميدالية برونزية.

    كما شملت القائمة باربورا سبوتاكوفا بطلة العالم لرمي الرمح عام 2007 وفريق التجديف المؤلف من أوندريك سينك وميروسلافا كنابكوفا بجانب ثنائي التنس نيكول فايديسوفا وراديك ستيبانيك.

    ورفضت اللجنة اختيار لاعب القوس والنشاب ميلان أندرياس بسبب اكتشاف تعاطيه مخدر الماريجوانا.

    وقال مارتينيك إن اللاعب ثبت تعاطيه الماريجوانا بشكل رسمي مشيرا إلى أن مخدر الماريجوانا مدرج ضمن قائمة المواد المحظورة في الرياضة منذ عام 2004 .
    .



    kooora
     
  14. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    افتتاح خطوط السكك الحديدية الأولمبية في بكين بعد أسابيع من موعدهاالأصلي


    ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس أن ثلاثة خطوط سكك حديدية جديدة أنشئت خصيصا من أجل دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" سيتم افتتاحها يوم الأحد المقبل لاختبارها ، متجاوزة بذلك الموعد الأصلي المحدد سلفا لافتتاحها بعدة أسابيع.

    وكان من المقرر افتتاح بعض أجزاء هذه الخطوط الثلاثة في نهاية حزيران/يونيو الماضي ، ولكن المسئولين لم يعلنوا عن أي سبب رسمي لهذا التأخير.

    ويعتبر إكتمال إنشاء خطوط السكك الحديدية من أهم مشروعات البنية التحتية الأولمبية استعدادا لأولمبياد الشهر المقبل الذي يفتتح في الثامن من آب/أغسطس.

    ومن المتوقع أن يحمل نظام القطارات نحو خمسة ملايين مسافر يوميا خلال أولمبياد بكين ، مما سيوفر بعض الراحة لركاب قطارات الضواحى من سكان بكين.





    kooora
     
  15. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Jeux olympiques - Pekin 2008 : Pas de défilé commun

    La Corée du Nord a rejeté la proposition de la Corée du Sud d'ouvrir des discussions afin de défiler ensemble lors des cérémonies d'ouverture et de clôture des jeux Olympiques de Pékin, a déclaré un officiel du comité olympique sud-coréen.

    La Corée du Sud a essayé d'envoyer un message aux officiels nord-coréens au début juillet après que le président du Comité international olympique (CIO), Jacques Rogge, avait proposé aux deux pays de défiler ensemble. "Mais la Corée du Nord a refusé de recevoir notre message", a déclaré à l'AFP un officiel du comité olympique sud-coréen, sous couvert d'anonymat.


    Eurosport
     
  16. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Athletisme - Pékin 2008 : Pas de JO pour Chambers

    La justice britannique a rejeté le recours du sprinteur Dwain Chambers contre la décision de son comité olympique (BOA) de le bannir des jeux Olympiques en raison de son passé de dopé.

    Chambers avait gagné le week-end passé le 100 m des sélections britanniques en 10 secondes. Mais le BOA ne l'avait pas inclus dans son équipe en vertu d'un règlement spécifique qui bannit à vie des JO tout athlète s'étant rendu coupable d'une infraction à la législation antidopage.

    Saisie par Chambers, non pour juger cet article sur le fond mais pour suspendre cette règle en attendant de juger de sa légalité sur le fond l'an prochain, la Haute Cour de Justice de Londres l'a débouté. Le BOA est donc libre de ne pas emmener le sprinteur en Chine.


    Eurosport
     
  17. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [Basketball] Croatie et Grèce à Pékin

    La Croatie et la Grèce ont gagné leur ticket pour le tournoi messieurs des Jeux Olympiques de Pékin en battant respectivement l'Allemagne (76-70) et Porto Rico (88-63) en demi-finales du tournoi de qualification d'Athènes samedi.

    Eurosport
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [Basketball] L'Allemagne à Pékin

    L'Allemagne a décroché le dernier ticket pour le tournoi messieurs des Jeux Olympiques en battant Porto Rico (96-82) lors du tournoi de qualification d'Athènes dimanche. La Grèce et la Croatie s'étaient déjà qualifiées samedi.

    Eurosport
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [Basketball] - Pékin 2008 : Les groupes

    Composition des groupes du tournoi olympique messieurs après la qualification de l'Allemagne, de la Grèce et de la Croatie à l'issue du tournoi d'Athènes dimanche:

    Groupe A: Argentine, Australie, Iran, Lituanie, Russie, Croatie

    Groupe B:
    Angola, Chine, Espagne, Etats-Unis, Grèce, Allemagne


    Eurosport
     
  20. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    العداءة اليونانية ثانو تصطدم باللجنة الأولمبية الدولية قبل انطلاق "بكين 2008"

    [​IMG]



    انضمت العداءة اليونانية كاترينا ثانو ، التي تورطت في تعاطي المنشطات ، اليوم الثلاثاء لقائمة الفريق اليوناني المشارك في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" مما قد ينذر بمواجهة مع اللجنة الأولمبية الدولية.

    وأعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية اختيار ثانو /33 عاما/ بعد أقل من أسبوع من تأكيد جاك روج رئيس اللجنة الدولية ان اللجنة لديها الحق في إعادة النظر في أهلية ثانو عقب فضيحة المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام .2004

    يذكر أن مساء غدا الأربعاء هو الموعد الأخير لإعلان قوائم اللاعبين المشاركين في أولمبياد بكين ، التي تقام في الفترة من الثامن وحتى 24 آب/أغسطس المقبل ، .

    وأوفت ثانو بمعايير سباق العدو مئة متر في "بكين 2008" عندما قطعت السباق في 39ر11 ثانية في وقت سابق الشهر الجاري.

    ويبدو أن العداءة اليونانية عقدت العزم على المشاركة في الأولمبياد بعدما تلقت عقوبة الإيقاف إثر تغيبها عن اختبارات الكشف عن المنشطات حتى كانون أول/ديسمبر الماضي.

    ونقل التلفزيون اليوناني عن ثانو قولها اليوم "سأواصل العدو مادمت استمتع بذلك".

    وجاء البيان بعد يوم واحد من تصريح جريجوري ايوانيديس محامي ثانو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عندما قال "أخبرتني كاترينا انها ترغب في المشاركة في بكين.. واعتقد أنها ستفعلها".

    وكان روج أكد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) الأسبوع الماضي أن اللجنة الأولمبية الدولية تواصل تحقيقاتها في مسألة تغيب ثانو وكوستاس كينتيريس عن اختبارات الكشف عن المنشطات عشية حفل افتتاح أولمبياد أثينا حيث قالا أنهما تعرضا لحادث دراجة نارية وانسحبا من فاعليات الدورة قبل أن تطردهما اللجنة الأولمبية الدولية.



    kooora
     

Partager cette page